العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

بيت أبوظبي للاستثمار يسلم فلل «العرين هومز» خلال 3 أشهر

ينفذ أربعة مشروعات في البحرين كلفتها 400 مليون دولار

رئيس المبيعات  قسم العقار في بيت أبوظبي للاستثمار متحدثا للصحافيين
رئيس المبيعات قسم العقار في بيت أبوظبي للاستثمار متحدثا للصحافيين

كشف رئيس المبيعات - قسم العقار في بيت أبوظبي للاستثمار أحمد حبيب عن اكتمال نحو 90 في المئة من المشروع العقاري «العرين هومز»، الذي يتم إنشاؤه بالقرب من حلبة البحرين الدولية بكلفة تبلغ نحو 30 مليون دولار، وأوضح أن بيت أبوظبي ينفذ أربعة مشروعات في البحرين كلفتها تبلغ نحو 400 مليون دولار.

أما بالنسبة إلى مشروع التطوير العقاري الثاني وهو «تلال الغروب»، الذي ينفذ باستثمارات تبلغ كلفته نحو 40 مليون دينار ( 100 مليون دولار)، فقد بين حبيب أنه تم إنجاز 70 في المئة من أعمال التشييد، و60 في المئة بالنسبة إلى الشقق، وتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام الجاري.

وأوضح حبيب في حديث إلى الصحافيين أن مشروع «العرين هومز» يتكون من 40 فلة، بحجم صغير، مساحة البناء 300 مترا، وحجم متوسط، مساحة البناء 364 مترا، وحجم كبير، ومساحة البناء 400 مترا، بكلفة إجمالية تبلغ نحو 300 مليون دولار.

وأضاف «تم اكتمال بين 85 و90 في المئة من أعمال التشييد في المشروع، وخلال شهرين أو 3 أشهر سيتم تسليم الفلل، وفي نفس الوقت نقوم بتأجير نحو 70 في المئة من المشروع في حين تم بيع نحو 30 في المئة منه».

وأوضح حبيب أنه بسبب الأزمة المالية العالمية، التي بدأت في سبتمبر/ أيلول العام 2008 وشلت اقتصاديات الدول، قد أثرت على عمليات البيع، وأن بيت أبوظبي توجه إلى سوق الإيجارات بسبب «وجود رغبة كبيرة من قبل الأجانب، خصوصا وأننا نعرض أسعار تبلغ بين 1000 و1800 دينارا في الشهر للفلة الواحدة، شاملة جميع الخدمات».

وأضاف «العديد من الشركات النفطية المتواجدة في المنطقة لديهم الرغبة في استئجار الفلل، وخصوصا أن المنطقة قريبة من عملهم. التمليك حر، وقد أوقفنا البيع بسبب تأثير الأزمة المالية على عمليات البيع».

وتطرق إلى مشروع «تلال الغروب» فبين أنه يتكون من فلل وشقق ومحلات تجارية، ويشتمل على 300 وحدة، «وقد تم بيع نحو 50 في المئة من المشروع بطريقة التملك الحر، والباقي 50 في المئة يتم تسويقها في السوق الآن».

وأوضح بيان أن الفلل تمتاز «بالمساحات الرحبة وتتمتع كل فلة بمرفقات خاصة بها مواقف سيارات وحديقة خاصة، وقد روعي في تصميمها أعلى معايير الجودة والاهتمام بأدق التفاصيل لإبرز مزيج فريد بهوية خاصة تشكل عنوانا للفخامة والرقي».

وأفاد أن جزء من المشروع سيتم بيعة بأسعار مناسبة، بعد التراجع الحار الناتج عن الأزمة المالية، بحيث يكون سعر الشقة بين 40 إلى 80 ألف دينار. وتتكون الشقق من غرفتين و3 غرف، «وأن الأزمة المالية جعلتنا نعيد حساباتنا بشأن الأسعار. سيتم تسليم الشقق في نهاية العام 2010».

وتحدث عن عمليات التمويل، فأفاد حبيب أن البنوك بدأت في تسهيل إجراءات الإقراض للزبائن، ونتوقع أنه كلما زادت تسهيلات البنوك كلما ارتفعت المبيعات في هذا المشروع».

وتم إنجاز «تلال الغروب» عن طريق محفظة طرحها بيت أبوظبي للاستثمار، جمع فيها 33 مليون دولار من مستثمرين في دول الخليج، «والباقي، أي نحو 60 في المئة، جاء عن طريق تمويلات من البنوك».

وأضاف «لدينا زبائن من البحرين ومن دول الخليج العربية، ولكن أكثر الزبائن هم من الأجانب، بسبب التملك الحر الذي تسمح به البحرين».

ويشتمل مشروع «تلال الغروب» على 14 محلا تجاريا، وكذلك حمام سباحة خاصة لكل فلة، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل ملاعب تنس وسكواش.

كما قال حبيب إن بيت أبوظبي للاستثمار «يتعاقد مع شركة ريمكس» لكي تكون مسئولة عن التأجير في مشروع «العرين هومز».

ومن جهة أخرى أفاد حبيب أن بيت أوظبي للاستثمار ينفذ 4 مشروعات في البحرين في الوقت الحاضر هي «تلال الغروب»، «والعرين هومز»، «وبرتاريف»، في جزيرة ريف، والذي سيكتمل خلال 3 أشهر، وكذلك مشروع «الخور» في جزر أمواج، «وأن تأثير الأزمة على مشروعاتنا في البحرين كان بسيطا».

وأضاف إن بيت أبوظبي للاستثمار يقوم بدراسات لمشروعات جديدة، ونأمل أنه بحلول العام 2011 ووفقا للدراسات، سيكون لدينا المزيد من المشاريع لأن لدينا ثقة كبيرة في البحرين».

ونسب البيان إلى حبيب قوله إن الطلبات على مشروع «تلال الغروب» لم يكن هدفه المضاربة، «إذ شكلت مبيعاته طلب حقيقي على الوحدات، وهذا يعكس نجاحا في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة».

وأضاف «إننا نرقب من موقعنا رغبات عديدة للشراء، إذ يلعب موقع المشروع دورا إيجابيا وجاذبا لمن يبحث عن الهدوء في موقع تتوفر فيه جل مقومات الرفاهية إضافة إلى الخدمات، إذ يقع المشرع على مقربة من منتجع بنيان تري الصحراوي، وحديث جنة ديلمون، بالإضافة إلى نادي الخيل والفروسية وحلبة البحرين وقربه من جامعة البحرين ومحمية العرين وبلاج الجزائر»

العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:51 ص

      عجلوا بالاجراءات رجاءا

      نرجو ان تكملوا الماء والكهرباء لهذا المشروع وبقية المرافق

    • زائر 2 | 1:47 ص

      والنتيجة؟

      الان 2013 حتى كهرباء ماجبتو!!!!!!!

    • زائر 1 | 5:25 ص

      سؤال

      ماهي عيوب فلل العرين وما هي اسعارها 2013؟

اقرأ ايضاً