العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

ايكليستون يؤكد إقامة 20 سباقا للفورمولا 1 في 2011

ايكليستون يؤكد إقامة 20 سباقا للفورمولا 1في 2011
ايكليستون يؤكد إقامة 20 سباقا للفورمولا 1في 2011

صخير (البحرين) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد البريطاني بيرني ايكليستون ان موسم 2011 سيشهد إقامة 20 سباقا لأنه لا يعتزم إقصاء أي جائزة كبرى عن الرزنامة المكونة حاليا من 19 سباقا، وستضاف اليها جائزة الهند الكبرى.
وكان ايكليستون أكد على هامش جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الاولى لموسم 2010، ان الهند ستستضيف أخيرا إحدى مراحل بطولة العالم اعتبارا من 2011 في نيودلهي، بعد أعوام من التأجيل، اخرها كان الموسم الماضي عندما رفضت وزارة الرياضة الهندية طلب المروجين للسباق بان تساهم في دفع مبلغ 5ر36 مليون دولار لادارة فورمولا واحد من اجل استضافة هذا الحدث.
وتحظى سباقات فورمولا واحد بشعبية في الهند خصوصا في ظل وجود فريق يمثل هذا البلد وهو فورس انديا، اضافة الى انضمام السائق الهندي كارون شاندهوك الى فريق هيسبانيا-كوزوورث هذا الموسم.
واشار ايكليستون الى انه ما زال يفكر باعادة فورمولا واحد الى الولايات المتحدة، معتبرا ان حلبة انديانابوليس هي المكان المثالي لاستضافة السباق مجددا لكنه اكد انه يجب مقاربة هذه المسألة بطريقة مختلفة عن السابق بسبب عدم مبالاة الجمهور الاميركي برياضة الفئة الاولى.
وغابت جائزة الولايات المتحدة الكبرى التي كانت تقام على حلبة انديانابوليس منذ 2000، عن الروزنامة منذ عام 2008 بعد ان فشل القيمون عليها في التوصل الى اتفاق مع ايكليستون لان الاخير رأى ان حجم الاموال التي ستدفع من اجل تمديد العقد يجسد مدى اهتمام الاميركيين بهذه الرياضة التي تعتبر بالنسبة اليهم "هامشية".
واعتبر ايكليستون انه يجب تخفيض اسعار التذاكر في انديانابوليس التي تستضيف احدى مراحل بطولة العالم للدارجات النارية، من اجل استقطاب عدد اكبر من الجمهور، خصوصا ان الاسعار مرتفعة وهو ما برر تواجد 100 الف متفرج فقط خلال سباق 2007 في حين ان سباق اندي 500 يستقطب 3 اضعاف هذا الرقم.
وكانت جائزة الولايات المتحدة تقام في فينيكس حتى 1991، ثم غاب الاميركيون عن روزنامة البطولة حتى عام 2000 عندما تحول السباق الى حلبة "انديانابوليس سبيد واي" البيضاوية التي تستضيف سباقات "ناسكار" و"اندي 500".
وكان هناك توجه الى ان تحتضن مدينة لاس فيغاس احدى مراحل البطولة، وبالتالي قد يكون هناك تنافس بين الحلبتين للدخول على الروزنامة العالمية مع افضلية واضحة للاس فيغاس لان ايكليستون يريد السباق هناك، الا انه قد يعدل عن رأيه ويفكر جديا بانديانابوليس لانها الحل الاسهل في المستقبل القريب.
يذكر ان موسم 2010 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد سيتكون من 19 مرحلة عوضا عن 17 وذلك مع عودة جائزة كندا الكبرى بعد غيابها عام 2009 وانضمام جائزة كوريا الكبرى، لكن اقامة السباق على حلبة كوريا الدولية مرتبط بانتهاء الاعمال فيها في الوقت المحدد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً