العدد 2746 - السبت 13 مارس 2010م الموافق 27 ربيع الاول 1431هـ

الونسو يبدأ مشواره مع فيراري بالفوز بجائزة البحرين الكبرى

الاسباني فرناندو الونسو
الاسباني فرناندو الونسو

فاز الاسباني فرناندو الونسو بسباق جائزة البحرين الكبرى الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أول سباق يخوضه مع فريقه الجديد فيراري الذي هيمن على السباق بحلول سائقه الآخر البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثاني اليوم (الأحد).
وتصدر الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول السباق الصعب من البداية وحتى اللفة 34 من أصل 49 لفة قبل أن تنخفض سرعة سيارته وتتراجع ليقتنص الونسو الفوز رقم 22 في مسيرته.
كما أن هذا الفوز هو الأول لالونسو بطل العالم مرتين من قبل منذ سباق سنغافورة 2008 واحتفل بالانتصار بقيادة سيارته في مسار متعرج مع الاقتراب من خط النهاية متفوقا بفارق معقول على أقرب ملاحقيه.
وعبر ماسا خط النهاية بفارق 16 ثانية وراء زميله الاسباني في أول سباق يخوضه السائق البرازيلي منذ تعرضه لإصابة خطيرة هددت حياته في المجر في يوليو تموز الماضي.
كما أنها المرة الأول التي يفوز فيها فيراري بالمركزين الأول والثاني منذ سباق فرنسا في يونيو حزيران 2008 ليوقف انتصارات رد بول في آخر ثلاثة سباقات من الموسم الماضي.
وأكمل البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 2008 منصة التتويج متأخرا بفارق 23.1 ثانية وراء الونسو بينما أنهى فيتل السباق في المركز الرابع بعدما انطلق من المركز الأول.
وفي أول سباق تطبق فيه قاعدة إلغاء التزود بالوقود أثناء السباقات وفي ظل أجواء شديد الحرارة على حلبة صخير التي تمت زيادة طولها وضع الونسو في رصيده 25 نقطة يحصل عليها صاحب المركز الأول في ظل النظام الجديد لاحتساب النقاط لأول عشرة سائقين في الترتيب.
وبعد انتهاء السباق أوقف الونسو سيارته وصعد فوقها احتفالا بالنصر فضرب بقبضته الهواء ثم صدره قبل أن يحتضن الفنيين في الفريق.
وجاء الالماني مايكل شوماخر (41 عاما) بطل العالم سبع مرات سابقا والعائد من اعتزال استمر لثلاث سنوات في المركز السادس مع فريق مرسيدس متأخرا بمركز واحد وراء زميله ومواطنه نيكو روزبرج.
ولم يشهد السباق الاثارة المتوقعة وجاءت البداية غير مبشرة للسائق البريطاني جنسون باتون حامل اللقب العالمي في أول سباقاته مع فريق مكلارين ليحتل المركز السابع.
وأثبت فريق لوتس المدعوم من ماليزيا والعائد للبطولة بعد غياب 16 عاما أنه الأفضل بين الفرق الثلاثة الجديدة حيث كانت سيارته الوحيدة بين هذه السيارات التي أكملت السباق.
واحتل الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق لوتس المركز 15 بينما كان المركز 17 والأخير للسائقين الذي نجحوا في إكمال السباق من نصيب زميله الايطالي يارنو ترولي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:46 ص

      بحريني

      مبروك للبحرين بالفوز

    • اسد الصحراء | 11:05 ص

      1000 مبروك

      الف مبروك للبحرين بنجاح السباق و التنظيم الرائع و الف الف مبروك لألونسو و للفيراري الفوز بالمركز الاول والثاني و الفوز ايضا بجائزة الصانعين.

اقرأ ايضاً