العدد 2760 - السبت 27 مارس 2010م الموافق 11 ربيع الثاني 1431هـ

"التنمية الاقتصادية" يتوقع نمواً اقتصادياً في 2010 يصل إلى 4%

"التنمية الاقتصادية" يتوقع نمواً اقتصادياً في 2010 يصل إلى 4%

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

توقع مجلس التنمية الاقتصادية أن يرتفع معدل النمو في البحرين خلال العام 2010 إلى نحو 4 في المئة، فيما كان في العام 2009 نحو 3.2 في المئة، جاء ذلك في التقرير الاقتصادي الذي أطلقه المجلس لأول مرة والذي يرصد الأداء الاقتصادي لمملكة البحرين ويتضمن تحليلا لهذا الأداء في ظل التطورات الاقتصادية العالمية والتحديات التي تواجه اقتصاد المملكة.
كما يتضمن التقرير مجموعة من المقالات التحليلية عن نمو الإنتاجية في مملكة البحرين، والتغييرات الديموغرافية في البحرين، ومشاركة المرأة البحرينية في القوى العاملة، وهيكلية الإنفاق الحكومي، والتبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي، وأداء مملكة البحرين في أهم المؤشرات والتقارير الدولية لسنة 2009.
وفيما يتعلق بالتضخم الاقتصادي في البحرين، فقد جاء في التقرير الاقتصادي الفصلي لمجلس التنمية الاقتصادية أن معدل التضخم في سنة 2009 لم يتجاوز في نسبته 2 في المئة، وسط توقعات أن يبقى معدل التضخم مراوحاً عند تلك النسبة في سنة 2010.
وعن مشاركة المرأة في القوى العاملة فقد جاء في التقرير الاقتصادي الفصلي أن مشاركة المرأة قليلة جداً مقارنة بمشاركة الرجل في القوى العاملة حيث أنها وفقا لإحصاءات سنة 2009 فإن نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة قد بلغت 32 في المئة في حين أن مشاركة الرجل بلغت 68 في المئة، وبينت الإحصاءات أن 44 في المئة من النساء البحرينيات العاملات يشغلن وظائفاً في القطاع الحكومي في حين أن 56 في المئة منهن يعملن في القطاع الخاص.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:44 ص

      تقرير منصف

      قرأت الخبر ووجدته بالكامل على وكالة أنباء البحرين وشفته بصراحة منصف. أول مرة نشوف جهة في الحكومة توجه انتقاد واضح لبعض الممارسات.. وتعلن للكل مكامن النمو. عاد للي يقرأ من الناس، مو الناس اللي تقرأ اول سطرين من الخبر، وبعدين تبدأ التعليق دون قراءة التفاصيل

    • زائر 3 | 6:39 ص

      دمار اقتصادي

      نمو الافتصاد الى التجارة الحرة و اصحاب المشاريع الكبيرة و الاجانب اما الشعب هو الضحية اللي اسعار المواد و السلع الضرورية اللي يحتاجها بشكل يومي مرتفعة اذا ارتفعت اسعار سلع هل هذا يسمى نمو افصادي ام دمار اقتصادي و خلق فئات فقيرة في المجتمع

    • زائر 2 | 5:26 ص

      ارتفاع النمو الاقتصادي للاجانب مو البحرينين

      نظرا لوضع الازمة المالية في البحرين للمواطنين نرى ازدهار ونمو للاجانب في اقتصادهم الحر وهذا بسب وجود اجانب وعمالة سائبة والمواطن مضيق عليه الخناق من جميع اللجهات

    • زائر 1 | 5:09 ص

      يعني نترقب التضخم؟

      سعر كيس الأرز = سعر الخيشة الآن، وسعر الكيلو طماط = سعر قلة طمام الآن، وسعر غرشة البيبسي = سعر دبّة بيبسي من حجم عائلي، والبقية مذهلة!

اقرأ ايضاً