العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ

بدء العام الدراسي المقبل في 19 سبتمبر

وزير التربية
وزير التربية

اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي صباح أمس (الأربعاء) توصية اللجنة المكلفة دراسة الخيارات المطروحة لبدء العام الدراسي المقبل 2010/ 2011م، والمتمثلة في عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر/ أيلول 2010 (بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة)، ومن ثم عودة الطلبة في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2010م. ووجّه الوزير إلى إعداد دليل الإجازات والامتحانات الجديد للعام الدراسي المقبل 2010/ 2011م وفقا لهذه التوصية المعتمدة، على أن يتم الأخذ في الاعتبار ضمان عدد أيام التمدرس المطلوبة في قانون التعليم وهو 180 يوما دراسيا على الأقل، من دون اعتبار أيام الإجازات والعطل الرسمية.


بعد توصية اللجنة المكلفة واعتماد وزير التربية

الهيئات الإدارية والتعليمية تعود للمدارس 15 سبتمبر والطلبة 19 سبتمبر2010

الوسط - محرر الشئون المحلية

اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي صباح أمس (الأربعاء) توصية اللجنة المكلفة دراسة الخيارات المطروحة لبدء العام الدراسي القادم 2010/2011م، ومتمثلة في عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر/ أيلول 2010 أي مباشرة بعد إجازة عيد الفطر المبارك، ومن ثمة عودة الطلبة في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2010م.

وبهذه المناسبة وجه الوزير إلى إعداد دليل الإجازات والامتحانات الجديد للعام الدراسي المقبل2011/2010م وفقا لهذه التوصية المعتمدة، على أن يتم الأخذ في الاعتبار ضمان عدد أيام التمدرس المطلوبة في قانون التعليم وهو 180 يوما دراسيا على الأقل، من دون اعتبار أيام الإجازات والعطل الرسمية.

يذكر أنه سبق توجيه اللجنة إلى دراسة الخيارات المطروحة عليها، إذ انتهت من فحص هذه الخيارات ودراسة مبرراتها وتبعاتها، ومدى مطابقتها لما ورد في قانون التعليم، وخاصة فيما يتعلق بأيام التمدرس المطلوبة، حيث درست الخيارات الآتية:

أولا: عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية إلى العمل أسبوعا قبل إجازة عيد الفطر المبارك، ومن ثمة عودة الطلبة مباشرة بعد هذه الإجازة.

ثانيا: عودة المعلمين يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر 2010 أي بعد إجازة العيد مباشرة، وعودة الطلبة يوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2010 لجميع المراحل الدراسية.

ثالثا: عودة أعضاء الهيئات الإدارية قبل إجازة العيد بأسبوع، ثم عودة المعلمين مباشرة بعد إجازة العيد، وعودة الطلبة يوم الأحد الموافق 19 من سبتمبر 2010.

وبعد المداولة واستعراض مختلف الآراء بهذا الخصوص، بما في ذلك رأي لجنة الوكلاء والاستئناس برأي اللجنة الاستشارية للمعلمين، أوصت اللجنة بالأخذ بالخيار الثاني، الذي تم رفعه إلى وزير التربية والتعليم واعتمده صباح يوم أمس (الأربعاء).


لدى استقباله القائم بأعمال سفارة الكويت والملحق الثقافي

النعيمي: العمل جار لحل «مؤهلات الطلبة الكويتيين» قانونيّا وأكاديميّا

قال وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي إن العمل جارٍ على حل ملف مؤهلات الطلبة الكويتيين بالطرق القانونية والأكاديمية التي توازن بين ضمان جودة التعليم العالي وصدقية الشهادات العلمية وتحقيق مصالح الطلبة، مؤكدا أن الطلبة الكويتيين يحظون بالمعاملة نفسها التي يلقاها الطلبة الدارسون بجميع المراحل الدراسية في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المؤهلات العلمية المستوفية للشروط والخاصة بالطلبة الكويتيين يتم التصديق عليها بشكل مستمر نظرا إلى استيفائها للشروط المطلوبة.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير النعيمي في مكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى القائم بأعمال سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين عبدالوهاب الصقر والملحق الثقافي بالسفارة علي الدمخي، إذ بحث معهما تعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين. وأشار الوزير خلال المقابلة إلى أن مجلس التعليم العالي حريص على تقديم أفضل الخدمات إلى جميع الطلبة الدارسين في مملكة البحرين، مع تأكيده الدائم على جودة المخرجات التعليمية بالشكل الذي يتناسب مع سمعة مملكة البحرين التعليمية.

من جانبهما عبر القائم بأعمال سفير دولة الكويت والملحق الثقافي بالسفارة عن شكرهما وتقديرهما للعناية والاهتمام الذي يجده الطلبة الكويتيون في مملكة البحرين، ما يجسد عمق العلاقات الوثيقة بين البلدين.


رئيس «المساحة» يشيد بالمشاريع الكويتية في البحرين

المنامة - كونا

استقبل رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة بمكتبه سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح، وخلال اللقاء أشاد الشيخ سلمان آل خليفة بالمستثمرين والمشاريع الكويتية في مملكة البحرين.

كما تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية التي تربط البلدين. ورحب رئيس الجهاز بالسفير الكويتي مشيدا بعمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين وبأداء عمله الدبلوماسي من أجل دعم وتعزيز العلاقات المتميزة بين البحرين والكويت. من جانبه أكد السفير الصباح أهمية جهاز المساحة والتسجيل في عملية تنظيم المشاريع وتوطين إنجازاتها التي تعود بالنفع على القطاعين الخاص والعام.

العدد 2764 - الأربعاء 31 مارس 2010م الموافق 15 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 30 | 4:50 م

      البحرين تسع من الحبايب مليون بل ملايين والأرزاق بيد الخالق ياناس

      مرحبابالجميع على أرض البحرين الطيبة،ونأسف لمايقوله البعض من ضعاف النفوس لأن إيمانهم ضعيف الله يهديهم ويقتنعون بأن الأرزاق بيدالخالق لابيد المخلوق،ولانحكم على كل المجنسين من أفعال القلةونرجو من الجهات المختصةسحب الجنسيةممن يخربون البلدوالمدرس يجب أن يحتوي جميع تلاميذه لوكان سنياأوشيعيالايفرق أبناءمذهبه والمذهب الآخروكل التلاميذمن كل الجنسيات عندالمعلم سواءلأنهامسألةضمير، وعلى مرالسنين أثبت المعلم المصري كفاءته في تعليم أجيال وأجيال من أبناءالبحرين، كذلك الطبيب المصري مطلوب في مستشفياتنا لكفاءته

    • زائر 29 | 1:46 م

      الى الزائر 24

      صح لسانك و الكل يعرف المدرسين المصريين بعد ما يحتاج انقول مستواهم شنو و كفاية شهادة الطلبة

    • زائر 28 | 1:37 م

      رد

      العام الماضي اجازة المدرسين الاجانب كانت اكثر لانهم جاءوا بعد العيد وهذا الخبر من مصدر موثوق

    • زائر 27 | 12:24 م

      على ماذا نشكر وزير التربية؟

      أتعجب من هؤلاء الذين يتهافتون على شكر الوزير لأنه لم يقتطع من إجازة المدرسين أسبوعاً مع أنها حقهم القانوني وليس له الحق في التصرف بيوم واحد منها.حالنا كالحمل الذي يشكر الذئب لأنه تركه يشرب الماء قبل أن يأكله.والله إن هذه السياسة هي التي تضيع الحقوق وتذل أصحابها وتجعلهم عرضة للابتزاز في كل وقت.

    • زائر 26 | 11:12 ص

      بلد تصدر التزوير و الفساد رد للزائر 23

      اكيد الطبيبه ب بالسلمانيه متخرجه من لجامعات المصريه و انتو عارفين كيف الدراسه الجامعيه في مصر كلها دروس خصوصيه و رشاوي و فساد و نقلو هذا الفساد الى جامعاتنا الخاصه الى تمشكلت في الاعتراف بشهاداتها الم تتسالو ليش لان اغلب المدرسين من بلد الدروس الخصوصيه و الفساد و الله يعينكم على جامعات بلدكم و هذا ما تشوفه في الجامعات السوريه او الاردنيه الدراسه صعبه و المتخرج منها قوي مو خريج مصر

    • زائر 25 | 8:40 ص

      زائر20

      احب ارد على الذي يحكي عن الشهادات وماشى في باله ان كل شهاده هي فعلا شهادة...هاك اليوم كان ابني يشتكي من بلاعيمه مع ارتفاع في الحرارة...اخذته للسلمانية وجاءت الدكتورة البحرينية تفحصه وبعدين طلبت منه تحليل بول..استغربت ليش تحليل البول؟؟؟سويتهولوا وانتظرنا النتيجة ورجعتلها قالت لي انتظر وراحت ورجعت معها دكتور مصري حتى يكتب لها الادوية اللازمة وكان يضحك طول الوقت من تحليل البول الذي طلبته والذي لا علاقة له بالمرض ...هذه هي شهاداتكم..اتمنى انك فهت الان

    • زائر 23 | 5:18 ص

      تأييد المحرقي

      بالأول نشكر وزير التربية ثانيا أنا أييد كلام المحرقي 100% يا جماعة كثير من اللي حاملين الشهادات قاعديين بالبيوت بدون وظائف خاصة وزارة التربية كل سنة تزيد في توظيف المصريين والاردنيين والسوريين والله هذا ظلم وانتقاص في حق المواطن الاصلي اللي يدور على لقمة عيش ومو لاقي.. سؤال عمركم شفتوا مصر والا الأردن والا سوريا أو تونس موظف بحرينيين أو خليجيين؟؟ صج من زاد التجنيس زادت البطالة والجرائم

    • زائر 21 | 4:10 ص

      زائر20

      اخي العزيز رجاءا الانتباه انا كتبت مقيمة لا مجنسة يعني عن نفسي ما اخذت لا بيوت ولا حق احد ...واحب احط لك في بالك انه ؤجودي ماهو الا تحسين لوضعيتي وسوف ياتي اليوم الذي ارجع فيه لبلدي لان الغربة صعبة وما ارضى الا بجنسيتي الاصلية وما اتنازل عنها لانها جزء مني ولانها تمثل لي كل شىء حلو بحياتي.. وعن التجنيس والله هذه مسالة بيد الحكومة وهي عارفه ليش بتجنس وما اقدر ادخل اكثر بالمضوع لانه ما يخصني

    • زائر 20 | 3:45 ص

      الى الزائر 19

      و احنا بعد عدنا شهادات و مميزات و مع ذلك البيوت و الوضايف ليكم و انت عارف السبب ليش ، يعني الحين اذا واحد من البلد عندة شهادات و مميزات و في المقابل واحد مجنس من الخارج من اولى في الوظيفة والسكن والخ و احنا اولي ببلدنا و هذي حقوقنا واذا انت واثق من نفسك انك ما اخذت حق غيرك على راحتك عندك رب يحاسبك يعني كم بنعيش في هادنيا و بالنسبة للتجنيس في بلد صاير نفس اللي عدنا تجنيس بالهبل كل من جا عطوة الجنسية ،عطيني بلد يجنس مثل بلدنا

    • زائر 19 | 3:14 ص

      زائر17

      الله يسامحك على اللي قلته ولكن احب اقلك شىء انه اصابع ايدك كلها مو نفس الشىء...احنا الحمد لله بنقيم على هالارض الطيبة من سنين وما في بيني وبين اهل البحرين الا كل خير ...والفئة اللي انت تحكي عنها الحمد لله لا انتمي لها ولا احب ان اكون منها.وعن اللقمة هي مسخرة من الله وجاءت من وراء شهاداتنا وخبراتنا مو لسواد عيوننا....وعبارة يا غريب كن اديب عيب انك تقولهالي انا بالذات لانني ما غلطت عليك في شىء...وشكراااا

    • زائر 18 | 2:52 ص

      زائر

      صج كلامك يالمحرقي وأيد كلامك لو في مساواة ماهمنا وجودهم

    • زائر 17 | 2:41 ص

      الى المقيمة

      ياريت بعد اخذتون اللقمة من بوزنا و اكتفيتون بعد الا بعد عافسين بلدنا عفاس تمدون ايدكم على اهل البلد و جرايم و حالة و لا بعد تتكلمون بعد عن التسامح و المفروض اذا تدرون ان اهل البلد ما يبونكم ترجعون من مكان ما جيتون والله بيحاسبكم على اعمالكم و احنا هذا حقنا و الساكت عن الحق شيطان أخرس والاقربون اولى بالمعروف و كلمة ليكم يا غريييي كن ادييب. اخذتون حقنا وانتون تدرون.

    • زائر 16 | 2:11 ص

      زائر رقم 14

      أوكي ما عليه كلامك صح ان ما في احد يترك ديرته الا لما يكون محتاج بس يا اخي شرايك بديرة تجيب مجنسيين من برة وتعطيهم الوظايف والبيوت والاشغال وكل شي وشعبها يموت من الفقر والاهانات وبالاخير الشعب الاصلي يصير مثلكم ويطلع يدور رزقه برة هذي عدالة تشوفها والا شنو يالله قولي ، على الاقل انتون يوم طلعتون من ديرتكم ما عندكم شي احنه ديرتنا متروسة خير لكن كل للمجنسيين ويا ريت عاجب الا تشوفهم يضربون في اولادنا ويستبيحون دمنا صدقني لو احنه نحصل مثل ما تحصلون ما يهمنا عساكم تقعدون مئة سنة

    • زائر 15 | 1:51 ص

      قلم محايد

      محرقي يا خوي الله يهديك ..
      المدرس العاقل و اللي يعمل من ضميره لا يفرق بين أجنبي ولا بحريني.. كلنا سواسيه عند الله و في هالبلد الطيب والجميع مرحب بهم و من واجب المعلم يوصل رسالته و ينصح بعدم التفرقة.. الرزق من عند رب العالمين
      شكرا كبير يوصل لوزير التربية المحترم قول و فعل...

    • زائر 14 | 1:25 ص

      رد للمحرقي من مقيمة

      اخي العزيز ...المجنسين هم في النهاية عرب ومسلمين وهما ما دخلوا للبلد غصبا ولا افتكوا الجنسية بالغصب وبعدين عملية التجنيس موجوده في العالم اجمع...اخي العزيز والله الدنيا مو مستاهله والمقيم او المجنس ما ترك بلده واهله الا لانه محتاج وحابب يحسن من مستواه المعيشي واظن ان هالشىء لا عيب ولا عار طالما بيعمل وبيتعب وبيكافح...ديننا يا اخي دين تسامح ومالازم نعامل بعض بهالعنصرية ورزقك ورزقي من عند الله مو من العبد ...واحنا والله حبينا البحرين لان ناسها ناس طيبة

    • زائر 13 | 1:22 ص

      الف مبروك

      الف مبروووووووووك لجميع المدرسين والمدرسااااااااااااااااااات

    • زائر 12 | 1:15 ص

      أبو علي...

      أكي هني أم الفتن... الله يعينكم يالوسط (اللي على راسها بطحه تتحسسها )

    • زائر 11 | 1:14 ص

      لو سويت غير ذلك كان المعلمين مبرزين عريضة لاقالتك بسبب قراراتك واقول هونها وتهون والدرجة الاستثنائية بتطلعها مو ناس وناس .. والله بتطلعها

    • زائر 10 | 1:05 ص

      الحمدلله

      لك جزيل الشكر وجزاك الله خير يا وزير التربية..

    • فيلسوف | 1:04 ص

      زائر رقم 7 ليش تدعي على محرقي

      الى الزائر 7 محرقي قال الشي الواقعي والصريح . ليش تدعي عليه اهوو مو اخيك في الاسلام حرام عليك هذا الكلام واسحب كلامك لانها فيه ضرر لاخيك في الاسلام . وانا اؤيد كلام الاخ العزيز محرقي لان معظم المدرسين الان ليسووو سوى مصريين واردنيين و سوريين . واقليتهم بحرينيين زائر رقم 7 هذا الزمن فرض علينه نقول جذيه وانت اذا ما تؤيده كانك مو عايش في هالدنيا الغريبة

    • زائر 9 | 1:01 ص

      محرقي

      ارجو من الاخ الزائر رقم 6 ان تقدر الاوضاع السيئة التي يعيشها المواطن الاصلي بمدينة المحرق ،المجنسين سرقوا منا كل شي الوحدات السكنية الوظائف حتى العاب الاطفال لم تسلم منهم ، ارض الاجداد يجب الحفاظ عليها رقم انف الخونه المجنسين الذين استباحوا دماء اهالي المحرق واعراضهم وان شاء الله نحن لهم بالمرصاد

    • زائر 8 | 12:51 ص

      مشكور دكتور ماجد

      الحمدلله ..
      الله يوفقكم يارب ..!!
      أتمنى تصير اجازة رمضان ثابتة ..

    • زائر 7 | 12:37 ص

      للمحرقي

      والله يالمحرقي اتوقع يوم تموت ويحطونك في القبر وعند سؤالك عن دينك ونبيك وربك ما يقدر تقول غير كلمه وحده المجنسين واذا اخطات باي سؤال رح تقول المجنسين الله يعين ولما ربنا يسالك عن ذنوبك رح تفول السبه المجنسين

    • زائر 6 | 12:05 ص

      تحياتي

      اقدم شكري الى وزير التربيه والتعليم على هالاجازة بتكون في شهر رمضان واتمنى كل سنه في شهر رمضان اجازه

    • زائر 5 | 12:00 ص

      محرقي

      ارجو من المدرسين البحرينيين التركيز في العطلة الصيفيه بتعلم جميع اللغات الشاميه والبنغاليه والبلوشيه والبتانية لتسهيل عملية التعليم بكل سهوله احترام للطلبه المجنسين لخدمة الوطن

    • زائر 4 | 10:58 م

      شكرا

      نشكر وزيرالتربية ومن هذا لأكثر

    • زائر 3 | 10:49 م

      ام خليفه

      الحمد لله على هل الخبر
      كفايه تعب هل السنه من تبعات التدريس وطلبات الوزاره
      واخيرا راح نستغل شهر رمضان في العباده

    • زائر 2 | 10:47 م

      حقنا شبه وصل

      على الاقل ما قللوا اجازتنا ( اقصد المعلمين ) بس الاداريين اقتطع منهم ( اسبوع) الله يساعدهم
      بس بعد نرجو عدم التفريط مستقبلا بحقنا وان لا نكون ضحية الاستعراضات

    • زائر 1 | 10:21 م

      صباح الورد

      ياالله صباح الخير، أنا مو مدرسة ولكن أهني من قلبي المدرسين و المدرسات. واقول للبعض: ها عندكم مسبة وشتيمة. وإن شكرتم لأزيدنكم. مشكور و ماقصرت يابو راشد، ويخليك لنا ذخر، سكتهم ياالغالي.

اقرأ ايضاً