العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ

فيرغسون مطالب بالتأقلم مع غياب روني

شاب قليل من الغضب رد مدرب نادي مانشستر يونايتد اليكس فيرغسون حين سئل إن كان فريقه يعتمد بصورة كبيرة على المهاجم وين روني. وكان السؤال الذي وجه لفيرغسون يتعلق بماذا سيفعل فريقه حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في حالة تعرض روني للإصابة. ورد المدرب الاسكتلندي قائلا: «لا أفكر حتى في هذا الأمر. هل تريد أن تلحق بنا الأذى».

وكان فيرغسون يتحدث في مؤتمر صحافي في ملعب كارينجتون التدريبي خارج مانشستر بعد يوم من مباراة تألق فيها روني ليسجل هدفين أحدهما من ضربة رأس رائعة ليقود الفريق للفوز برباعية نظيفة على ميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا.

وبعدما رفض التفكير في الأمر المستبعد هدأ المدرب المخضرم قليلا حين بدأ يتحدث عن روني.

وقال فيرغسون بحماس: «أداؤه يمثل استمرارا لتألقه في الشهرين أو الأشهر الثلاثة الماضية. إنه رائع. غير معقول. الجانب الذي تطور في أدائه هو التحرك داخل منطقة الجزاء. كما أنه يتدرب أكثر من السابق».

وأضاف «بعد التدريب يقوم بعمل إضافي ونشاهد نتيجته الآن. إنه يحصد النتائج».

وسجل روني 34 هدفا ليونايتد هذا الموسم ويمثل عنصرا محوريا ليس في مشوار الفريق في الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا بل لآمال انجلترا في كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا هذا العام.

لذا فإن انزعاج فيرغسون ومدرب انجلترا فابيو كابيللو الذي كان بين الحضور في الملعب كان واضحا حين غادر روني أرض الملعب مصابا في المباراة التي خسرها يونايتد 2/1 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلثاء الماضي.

لكن ساد شعور بالارتياح بعد يوم ونصف من التوتر حين قال النادي أمس الأول (الخميس) إن روني تعرض لإصابة بتمزق خفيف في الأربطة وليس لكسر. لكن توقيت الإصابة سيء بكل المقاييس ليونايتد الذي سيخوض اليوم (السبت) مباراة ضد تشلسي قد تحدد مصير المنافسة على اللقب في الدوري المحلي.

كما تنتظر الفريق مباريات مهمة على أرضه إذ سيلعب ضد بايرن الأسبوع المقبل قبل أن يلعب خارج أرضه أمام بلاكبيرن روفرز ومانشستر سيتي ثم يستضيف توتنهام هوتسبير.

وإذا كان روني هو الرجل الأول في يونايتد ومنتخب انجلترا حاليا فإن فيرغسون (68 عاما) والذي يدرب النادي الانجليزي منذ 1986 يظل رمزا ليونايتد.

ولو نجح يونايتد في التغلب على غياب روني ولو لفترة من مشواره والظفر بلقب الدوري الانجليزي فسيحطم الرقم القياسي لأكثر الأندية فوزا باللقب والذي يملكه غريمه ليفربول وهو 18 لقبا. وقال فيرغسون: «سيكون هذا إنجازا رائعا بالنسبة لنا. لن يتحقق هذا بسهولة مرة أخرى. الشيء المثير هو أننا قادرون على تحقيق هذا. لا يتعلق الأمر بالتفوق على ليفربول بل نحاول الفوز باللقب بطريقة رائعة وهو أمر مهم».

وأضاف «حين أرحل أتمنى أن أترك ورائي إرثا لفريق لا يتوقف عن حصد الألقاب».

العدد 2766 - الجمعة 02 أبريل 2010م الموافق 17 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:59 ص

      انس الياس عتمان

      السلام عليكم يا اخضر بريش ايش رئيك يا اخضر بريش مبارات مانشستر و بايرمنغ كيف تكون المباراه وروني مصاب حيا اثر على فير اريكسون بشكل ممتاز

    • زائر 1 | 8:23 ص

      انس الياس عتمان

      يا اخضر بريش كيف كانت مبارت ارسنال وبرشلونه

اقرأ ايضاً