العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ

المتغوي ينتقد تباطؤ «الشورى» في إقرار تعديلات «النواب»

انتقد النائب عبدالحسين المتغوي تباطؤ مجلس الشورى في إقرار تعديلات مجلس النواب على اللائحة الداخلية للنواب، معتبرا طريقة تعامل مجلس الشورى بآلية التمطيط والتسويف لما يقره مجلس النواب من مشاريع وقوانين.

وأوضح المتغوي أن تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب أقرت بتوافق الكتل وبالأغلبية من مجلس النواب منذ الدور السابق، وتأخرت اللجنة التشريعية بمجلس الشورى على مناقشتها، ثم تأخر مجلس الشورى على إدراجها حتى اللحظة على جدول أعمال المجلس. لافتا إلى أن مجلس الشورى يناقش القوانين بمماطلة، ما يعكس أن كل ما سيفعله مجلس النواب من قوانين وغيرها لن ترى النور بسبب هذا النوع من التعاطي.

وأشار إلى أن ممثلي الكتل قاموا بزيارة لرئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح نهاية دور الانعقاد الماضي وأوضحوا له التوافق بشأن تعديلات اللائحة الداخلية للنواب، إلا أن مجلس الشورى لايزال يعطل المشاريع ومنها اللائحة الداخلية.وقال: «إن كل ذلك يوضح النقيض مما يحاول البعض ترويجه بوصف مجلس الشورى مكملا لمجلس النواب، أو أنه يحقق إضافة لجهود مجلس النواب»

العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:17 ص

      الحصان خلف العربة

      الشورى هو صمام أمان للحكومة.. فكيف القبول بديمقراطية يكون يها القرار بيد الفريق المعين من الحكومة بينما الفريق المنتخب من الشعب لا يستطيع أن يقرر ولا قانون لوحده.. وكأن القرار بيد الشورى الذي يجب أن يكون للإستشارة فقط.. ولكن عندنا في البحرين الحصان خلف العربة لذا لا تسير البلد في الطريق السليم..

اقرأ ايضاً