العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ

«النواب» يدعم التعاون الإسكاني والأمن الغذائي مع تايلند

الظهراني خلال لقائه رئيس الوزراء التايلندي
الظهراني خلال لقائه رئيس الوزراء التايلندي

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، دعم مجلس النواب للتعاون في المشاريع الإسكانية مع مملكة تايلند وفي مجال الأمن الغذائي، مشيدا بالنتائج الإيجابية التي حققتها الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة التايلندي للبحرين، والتي تعكس عمق العلاقات البحرينية التايلندية.

ونقل الظهراني لرئيس الحكومة التايلندي تحيات القيادة السياسية في مملكة البحرين، منوها بما توليه الحكومة في مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة من اهتمام وتطلع البحرين لمزيد من التعاون مع تايلند بشأن الأمن الغذائي وزيادة التبادل التجاري والاستثماري، وبما يعزز العلاقات لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وقال بيان صحافي أمس (السبت) إن الظهراني التقى صباح الجمعة رئيس الوزراء لمملكة تايلند، أبهيسيت فيججاجيوا، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مجلس النواب لمملكة تايلند وبدعوة من البرلمان التايلندي خلال الفترة 1 - 5 أبريل/ نيسان الجاري.


... والاتفاق على التنسيق البرلماني في المحافل الدولية

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أنه تم الاتفاق مع مجلس النواب في مملكة تايلند على التنسيق البرلماني في المحافل الدولية والمؤتمرات لخدمة القضايا العربية والآسيوية، بجانب تطوير التعاون البرلماني بين المجلسين على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

وأضاف أن لجنة الصداقة البرلمانية بين المجلسين ستبحث تفعيل عدد من البرامج والمواضيع المشتركة، ودعم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، إلى جانب بحث موضوع العمالة الوافدة ذات الخبرة والكفاءة، مشيدا بما تشهده تايلند من تطور عمراني وسياسة ديمقراطية مسئولة تتسم بالحكمة والعقلانية.

جاء ذلك خلال لقاء الظهراني والوفد البرلماني برئيس مجلس النواب التايلندي، تشاي تشيد هوب، صباح الجمعة، والذي أكد حرص البرلمان التايلندي على تعزيز التعاون البرلماني مع مملكة البحرين، معربا عن إعجابه بالمشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية والانفتاح السياسي والتطور الاقتصادي البحريني. وقد حضر اللقاء سفير مملكة البحرين في تايلند، عادل ساتر، وسفير مملكة تايلند في البحرين، سوبات جترا نكروه.


... ودعوة رئيس مجلس الشورى لزيارة تايلند

أشار رئيس مجلس النواب، خليفة الظهراني، أنه تلقى دعوة من مجلس الشيوخ التايلندي إلى رئيس مجلس الشورى علي الصالح في مملكة البحرين، لزيارة مملكة تايلند في الفترة المقبلة، وتعزيز التعاون التشريعي بين المجلسين، وتأكيد عمق العلاقات بين البلدين، ودعم المشاريع التي تهم الجانبين في المجال البرلماني والتجاري والتنموي.

وأوضح الظهراني أن مجلس الشيوخ التايلندي أبدى تطلعه لتبادل الخبرات والتواصل الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء التايلندي لمملكة البحرين مؤخرا.

جاء ذلك خلال لقاء الظهراني صباح الجمعة رئيس مجلس الشيوخ، براسو بسوك بوتديش، في مملكة تايلند، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مجلس النواب لمملكة تايلند

العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:27 ص

      غريبا لدار

      خليفة الظهراني يعرف تايلندي يعني ليش راز وجهه
      احسن برلمان في العالم برلمان البحرين حسن من برطانيا وفرنسا والدول الأروبيه خل ياخذون خبره من الظهراني خبير الديمقراطية

    • زائر 1 | 12:51 ص

      محرقي

      ولك اشكثر انت وعصابتك سخيفين إلكم اشكثر انتم بياعين حجي ، هسى حضرتك تتكلم عن جزر القمر والله حضرتك تتمسخر علينا ، قولي يا حلو منين الله جاباك

اقرأ ايضاً