العدد 2767 - السبت 03 أبريل 2010م الموافق 18 ربيع الثاني 1431هـ

الالماني فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى

فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى
فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى

سيبانج (ماليزيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

فاز الالماني سيباستيان فيتل بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ثالث جولات بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اليوم (الأحد) ليقود فريقه رد بول لتحقيق المركزين الأول والثاني مع زميله الاسترالي مارك ويبر فيما حل الالماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس في المركز الثالث.
وصادف الحظ فيتل هذا المرة بعد تعرض السائق الالماني لاعطال ميكانيكية حرمته من الفوز بأول سباقين هذا الموسم الا انه وبعد تمكنه من تجاوز روزبرج وويبر الذي بدأ السباق من مركز اول المنطلقين بعد المنحنى الاول لم يكن هناك ادنى شك في فوز فيتل بالسباق.
واتبع البولندي روبرت كوبيتسا سائق فريق رينو احتلاله للمركز الثاني في سباق استراليا الاسبوع الماضي بعرض قوي آخر اليوم ليحتل المركز الرابع متقدما على الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا.
وتفوق السائق الالماني على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين الذي حل في المركز السادس خلال النصف الثاني من السباق.
وبدأ فريقا مكلارين وفيراري السباق في اخر اربعة صفوف في ترتيب المنطلقين عقب سوء تقديرهما للظروف الجوية في التجارب التأهيلية امس السبت الا ان هاميلتون لم يعر بالا لاحتلاله المركز العشرين في قائمة المنطلقين ودخل لمنطقة النقاط بنهاية اللفة الرابعة.
وجاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري خلف هاميلتون خلال السباق لينهيه في المركز السابع بعد احتلاله المركز 21 في ترتيب المنطلقين لينتزع صدارة الترتيب العام للسائقين من زميله الاسباني فرناندو الونسو الذي فشل في انهاء السباق.
ويمتلك ماسا 39 نقطة والونسو وفيتل 37 نقطة لكل منهما بينما يمتلك البريطاني جنسون باتون بطل العالم وسائق فريق مكلارين 35 نقطة.
وعبر باتون خط النهاية في المركز الثامن عقب صراع مثير مع الونسو حتى انسحب السائق الاسباني في اللفة قبل الاخيرة.
وانهى الاسباني خايمي الجويرسواري سائق فريق تورو روسو السباق في المركز التاسع متقدما على الالماني الشاب نيكو هالكنبرج سائق فريق وليامز ليحرز السائقان اول نقاطهما على صعيد سباقات فورمولا 1.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً