العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

فسخ عقد «بنيان تري» وتحريك دعوى قضائية ضد الإدارة السابقة

مفاوضات مع 3 شركات وتغيير الاسم إلى « قصر العرين»

صور لمنتجع العرين
صور لمنتجع العرين

كشفت أمس شركة العرين القابضة عن فسخ عقد إدارة فندق منتجع «بنيان تري العرين» مع الشركة السنغافورية، بعد تكبد المنتجع خسائر متراكمة منذ نحو ثلاثة أعوام وهو ما أرجعه الملاك إلى سوء الإدارة والتجاوزات المالية وضعف التسويق.

وحرك الملاك دعوى قضائية ضد أعضاء في الإدارة السابقة مما حدا بالنيابة منع ثلاثة مسئولين سابقين في المنتجع لاكتمال التحقيق.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العرين القابضة وممثل ملاك المنتجع أن الملاك تفاجأوا برسالة قبل نحو يومين من الشركة السنغافورية تفيد الوقف الفوري لإدارة المنتجع الأمر الذي يمثل خرقا – على حد وصفه – للعقد المبرم بين الملاك والشركة التي من المفترض أن تحصل على فترة لتسوية الأمور وتعيين إدارة بديلة وهذا ما لم يتم. وقال الجودر إن الإدارة السابقة كبدت المنتجع خسائر كبيرة وصفها بـ «الملايين».

وأبلغ الجودر الصحافيين» لقد تم قطع العلاقة مع الشركة التي كانت تعمل على إدارة المنتجع، إذ بلغت التجاوزات التي قامت بها الادارة المذكورة من سوء الإدارة الحد الذي ينعكس سلبا على ذلك الصرح السياحي وعلى مصلحة الملاك، إذ لم تعمل هذه الإدارة على الالتزام بالعقد المبرم إضافة إلى تباطؤها في الالتزام بالعقد من جهة الصيانة والقيام بالدور المنوط بها في هذا الخصوص للمحافظة على الأصول التي يجب أن تتوافر في مثل هذه الوجهات السياحية إضافة إلى الضبابية فيما يتعلق باستراتجية التسويق العالمية كما وأثبتت الشركة المعنية القائمة على مراجعة الحسابات على وجود تجاوزات مالية وخسائر متتالية منذ افتتاح المنتجع».

وقال الملاك إن ثلاثة من أفراد الإدارة العليا للإدارة السابقة ممنوعون من السفر من قبل النيابة العامة، إذ يجري التحقيق معهم في عدة تهم وجهت إليهم.

لكن الجودر أكد من جهة أخرى أن جميع طاقم الموظفين والعاملين الرئيسين في الإدارة مازالوا في مناصبهم متعهدا باستمرار عمل المنتجع وهيكلته قريبا تحت إدارة جديدة، إذ يتفاوض الملاك حاليا مع ثلاث شركات عرضت إدارة المنتجع متوقعا أن يتم الاختيار خلال الأسابيع المقبلة.

ولفت الجودر إلى أن هناك عددا من الخيارات المطروحة لإدارة المنتجع الذي يحتوي على مرافق صحية تعد الأكبر في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير أسم المنتجع إلى «قصر العرين» كأحد الأسماء المطروحة بعد موافقة الجهات المعنية.

وسئل الجودر عن نوع المخالفات المالية وإذا ما ترتب على هذه المخالفات مطالبات مالية فرد بالقول « يجب أن ننتظر انتهاء التحقيقات، لا استطيع الحديث عن التفاصيل حاليا».

وعن الالتزامات التي تقول الشركة السنغافورية إن على ملاك المنتجع دفعها نظير الإدارة، قال الجودر إن التحقيقات ستكشف هذه الأمور لافتا إلى أن الفندق لم يكن يحقق أرباحا طوال هذه السنوات، علما بأن عقود الإدارة دائما ما تستند على نسب من الأرباح.

وقالت شركة العرين إن الإدارة التنفيذية في شركة العرين القابضة حرصت وبالتعاون مع الإدارة المذكورة أن تتلافى هذه التجاوزات ووعدت الشركة بذلك إلا أنها بادرت بتسريبات صحافية تعكس النية على عدم التنفيذ وتلافي الأخطاء الصادرة من جهتهم ولهذا قرر مجلس إدارة العرين القابضة وجميع الملاك ووفقا لما هو منصوص عليه ودرءا لأي مخاطر محتملة فسخ العقد في الحال وتوقيف هذه الإدارة عن العمل في المنتجع.

وأشارت إلى انه في وقت سابق وتماشيا مع بادرة حسن النية من قبل شركة العرين القابضة تم تعيين خالد انيب مديرا عاما للمنتجع ووفقا لكفاءته وخبرته التي تمتد إلى 16 سنة تقريبا فقد وافق الملاك على هذا التعيين. وأضاف الجودر أن ملاك العرين سوف يتخذون كل الإجراءات القانونية تجاه هذه التجاوزات مع احتفاظ شركة العرين القابضة بحقها القانوني في محاسبة الشركة عن التجاوزات المالية والإدارية حين ثبوتها.

ومن جهته أعرب المدير العام المعين للمنتجع خالد انيب في العرين عن عزمه في المضي قدما في إدارة المنتجع والعمل على تحسين الأوضاع والتحول إلى الربحية حيث لم يحصد منتجع العرين ومنذ افتتاحه أية أرباح ولم يشهد إلا الخسائر المتتالية في الأرباح يشار أنه قد تم من قبل الملاك تغيير اسم المنتجع إلى منتجع وسبا قصر العرين وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات الرسمية على ذلك .

كما أعرب عن الثقة التي وضعها ملاك المنتجع في طريقة العمل التي يتبعها والإستراتيجية الجديدة لإدارته المقترحة. وأكد على وجود دراسات للكثير من العروض والطلبات المقدمة من قبل الكثير من الشركات العالمية لإدارة المنتجع.

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:06 ص

      من طمع طبع

      المشروع روعه بس الاسعار خيالية يعني يصلح قصر الي شيخ أو وزير عنده غسالة اموال

    • زائر 5 | 5:52 ص

      زائر

      بالعكس الأسعار وايد متميزة ، والخدمة جداً ممتازة ، والسعر يتناسب مع الخدمة ، لأنه الخدمة جداً عالية وراقية، وأنا شفت الكثير من البحرينيين متواجدين اهناك ، وحاجزين، في بداية افتتاحه محد كان يعرفه، ألحين صار معروف ويقدم أفضل الخدمات المتميزة ، والفلل الموجودة فخمة جداً، وأنا سكنت فيه الصراحة ، كنت عايش في حلم :)

    • زائر 4 | 5:51 ص

      السعر جيد

      السلام عليكم انا سكنت فيه من اسبوعين تقريبا كان السعر زين حق الفيلا حق شخصين و طفلين و المنظر و المسبح وايد حلو اليهال استانسو وايد و الغرف ديكورها جميل خدمتهم وايد بطيئة يبليهم يركزون عليها وايد تنقع ليما يوصلك الارورد . أم محمد

    • زائر 3 | 5:40 ص

      No Marketing

      You Need to market your product and services. specially if you are ging relatively more than the services provided by other enternaining providers

    • زائر 2 | 1:56 ص

      الاسعار خيالية

      لقد زرت المنتجع مايقارب الى ثلاث مرات, ولكن لو اسعارهم اقل وفي حدود المعقول لرأيت ان هنالك العديد من الزبائن, وفي الحقيقة لم أرى غير الخليجيين. وهذا المغزى من المنتجع. ح. المعلم.

    • زائر 1 | 12:28 ص

      ارتفاع الأسعار هو السبب

      حبيبي ارتفاع الأسعار في المنتجع النائي هو سبب خسائركم!!!!

اقرأ ايضاً