العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

تشيلسي يسعى لتوسيع فارق صدارته للدوري الإنجليزي

يأمل تشيلسي في توسيع فارق تصدره لترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى أربع نقاط اليوم (الثلثاء) عندما يستضيف بولتون ضمن منافسات الاسبوع الـ 34 من المسابقة.

وكان مانشستر يونايتد قد تعادل سلبيا أمام بلاكبيرن أمس الأول (الأحد) ضمن منافسات الأسبوع نفسه ليظل في المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي، بينما غاب تشيلسي عن منافسات مطلع الأسبوع لانشغاله بمنافسات كأس الاتحاد الإنجليزي حيث تغلب على أستون فيلا 3/ صفر يوم السبت الماضي ليتأهل إلى المباراة النهائية من البطولة.

وقال جون تيري قائد تشيلسي :"إننا نلعب بمستوى رائع وثقتنا في أنفسنا كبيرة. سمحنا للصدارة أن تفلت من بين أيدينا مرة من قبل ولكننا مصرون على عدم السماح لها بالإفلات من جديد". وأشار تيري إلى مرور ثلاث سنوات منذ أن أحرز تشيلسي لقبه السابق في الدوري الإنجليزي. وقال : "رأينا كيف بذل الفريق مجهودا كبيرا في الأسابيع الأربعة أو الخمسة الأخيرة، وهذا هو مفتاح نجاحنا. لطالما كنا نتمتع بالكفاءة ودائما مانكون بين الفرق الأربعة أو الخمسة الأوائل بالدوري الإنجليزي ولكن إذا تمكننا من الاجتهاد في العمل والتفوق في المواجهات الفردية بالملعب وتطبيق مباديء اللعب بحذافيرها فسنحقق النجاح لا محال".

وأضاف :"إذا فزنا بمبارياتنا فلن يضيرنا ما يفعله الآخرون". من جانبه رفض أوين كويل مدرب بولتون تعليقات سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد على فريقه عندما قال إن تشيلسي تنتظره مواجهة "سهلة" أمام بولتون. وقال كويل : "إنه حر .. فهذا رأيه، هذا ما يراه وقد أعرب عنه - لا بأس في ذلك. سأركز على ما سنفعله في المباراة وليس ما يقوله الآخرون".

ويبتعد بولتون عن منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط. وبالفوز على بولتون غدا، سيوسع تشيلسي الفارق بينه وبين آرسنال صاحب المركز الثالث بالدوري الإنجليزي إلى ست نقاط وذلك قبل أن يحل هذا الأخير ضيفا على جاره اللندني توتنهام بعد غد الأربعاء في مباراة أخرى بالأسبوع الـ 34.

وقال مانويل ألمونيا حارس مرمى آرسنال : "إن توتنهام يلعب من أجل التأهل إلى دوري الأبطال مما يعني أنها ستكون مباراة بالغة الصعوبة". وأضاف : "لا يهم متى نلعب أو ما نقاتل من أجله ، فمباراة الدربي مهمة بحد ذاتها. لقد سبق لنا جميعا اللعب في استاد توتنهام ولن نفاجأ بالعداوة التي سنواجهها. لقد التقينا بهم كثيرا من قبل ونعرف أسلوبهم في الأداء والتشجيع". وإذا فاز توتنهام على آرسنال يوم الأربعاء فسيضيق الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة في سباق احتلال المركز الرابع بالدوري الإنجليزي. ويستضيف ويجان صاحب المركز الرابع من القاع فريق بورتسموث الذي ضمن الهبوط بينما يحل إيفرتون ضيفا على أستون فيلا في باقي مباريات الأسبوع الـ 34 غدا (الأربعاء).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • ولد المالكي | 5:09 م

      ولد المالكي

      افضل نادي حالياَ برشلونه
      وفضل لاعب حالياَ او بعد 10 سنوات ميسي

    • فيلسوف | 2:05 ص

      زائر رقم 1 شكرا تحياتي لك

      احترمك وجهة نظرك واقول بعد ان نادي برشلونه هو نادي كبير في العالم بس بعد لا تنسى تشلسي فريق قوي وحتى برشلونه فريق قوي . صح كلامك هو من افضل 5 نوادي في العالم . اتمنى لكم مشاهدة ممتعة للرياضة العالمية والاوروبية بالتحديد . شكرا زائر 1 مع تحياتي لك وللجميع

    • زائر 1 | 1:31 ص

      افضل نادي؟؟؟؟؟؟

      مع احترامي للأخ فيلسوف وانا مجرد مشاهد عادي عاشق الكوره الجميلة ارى انه برشلونة حاليا افضل فريق في العالم ولا اقول انه فريق تشلسي ليس من افضل الفرق بس من افضل 5 فرق بالعالم

    • فيلسوف | 1:04 ص

      افضل نادي في العالم حاليا

      افضل نادي في العالم حاليا هو تشلسي . بالتوفيق

اقرأ ايضاً