العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ

مراد: يؤسفنا عدم تورّع السعيدي عن سب وشتم إخوانه النواب

بعد أن شكك الأخير في نوايا منتقدي «اللجنة الوزارية» ووصفهم بالقرب من «الخوارج»

عبدالحليم مراد
عبدالحليم مراد

عبر عضو كتلة الأصالة الإسلامية النائب عبدالحليم مراد في بيان أمس عن «أسفه الشديد للمستوى الذي وصل إليه النائب جاسم السعيدي في التعامل مع إخوانه وزملائه النواب، وعدم تورعه عن سب وشتم إخوانه النواب الذين انتقدوا التعدي على أملاك الدولة، وانتقدوا اللجنة الوزارية الخاصة بتقارير التحقيق، وطالبوها بإرجاع 65كم² من الأراضي العامة، حتى شكك في نواياهم ووصفهم بالقرب من الخوارج».

وقال مراد: «ما كنت أنوي الرد على الاتهام والتجني الذي رماني به النائب السعيدي شخصيا يوم الجمعة الماضي، والذي اتهمني فيه بأني أنشر الفتن وأثير الشارع وأصطف مع الوفاق، وما ذلك إلا لأني انتقدت اللجنة الوزارية وطالبت بالإسراع في إرجاع الأراضي العامة للشعب، ووقف التعدي على السواحل وتطهير البلاد من الممارسات غير الأخلاقية، وإصلاح الخلل الذي أكدته لجان التحقيق والذي أجمع على التصدي له كل النواب وخصوصا الكتل. وخاصة أن السعيدي قد اعتذر لي شخصيا في ثلاث رسائل نصية قصيرة عبر الهاتف بعد نشر تصريحه، أعرب فيها أنه أخطأ بحقي وأنه نادم على ذلك، وقال في إحداها بالنص: (الله يحفظك يا ابني الغالي، ولا أقول إلا الدعاء لي والسداد في القول والفعل، وأنا والدك وإن أخطأت في تقديري أو في قدرك، وفي حقك، ادعو لي في ظهر الغيب فقط)».

واستدرك «مع ذلك فقد فوجئت به يوم أمس يكرر اتهامه لمن وقف مع الحق وطالب بإعادة ممتلكات الدولة التي تم التعدي عليها إلى المواطنين، بخيانة الوطن وخيانة الناخب، والحنث بالقسم على الدستور، والسعي لإثارة حالة من عدم الرضى (وهي العبارة ذاتها التي نطق بها وزير العدل في جلسة سابقة)، ولم تقتصر اتهاماته لنا على الجانب السياسي؛ وإنما تعدى ذلك حتى طعن في ديننا ومنهجنا السلفي واصفا إيانا بمشابهة الخوارج والعياذ بالله، فقط لأننا هاجمنا الفساد، ورفضنا التعدي على حقوق الشعب، وانتقدنا اللجنة الوزارية، وطالبنا بإرجاع الأراضي والأملاك، وتعديل الأمور، ولذلك وجدت نفسي مضطرا للرد توضيحا للأمور ووضعا للنقاط على الحروف، ودفعا للظلم والاتهامات الباطلة التي كالها لنا دون وجه حق».

وأضاف مراد في بيانه «لقد أعطى النائب السعيدي حكما عاما لا يطلقه منصف، وهو أن كل من وقف أو التقى في موقف مع الوفاق فقد خان الناخب، وهو حكم عجيب لم نجد له دليلا مؤيدا لا في كتاب الله ولا في سنة رسول الله (ص)، بل إن النصوص الشرعية ترده وتكذبه، فدين الله تعالى يدعونا للوقوف مع الحق، وقول كلمة الصدق، بغض النظر عمن وقف مع الحق أو عمن خالفه، فالله تعالى يقول: (وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ)، فالمسلم مأمور من الله تعالى ألا يكتم الحق، ولو كان الحق مع من يخالفه، يقول تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى)، وعليه فالمسلم يكون من الحق دون النظر إلى من خالفه أو وافقه أو تقاطع في الحق معه».

واستطرد سائلا: «أم أن النائب غفر الله له، يريدنا أن نتنكب الحق ونحيد عنه فقط لأن هذه الجهة أو تلك تبنته؟ فهل يمت هذا بصلة لدين الله أو المنهج السلفي؟!، أم أن المنهج الحق هو قول الحق والثبات عليه والدفاع عن حقوق الناس والمطالبة بإرجاعها؟ وهذا ما فعلناه حينما طالبنا بإعادة الأراضي التي تم التعدي عليها، وأبدينا رأينا في اللجنة الوزارية مطالبين إياها بالإسراع في إرجاع الأراضي العامة التي تم التعدي عليها وتقدر بـ 65كم²، وطالبنا القيادة والحكومة واللجنة الوزارية بالحزم في تطهير البلاد من الممارسات غير الأخلاقية بقطاع السياحة، ووقف التعدي على السواحل والشواطئ، وإصلاح الخلل ووقف الفساد».

وقال النائب مراد مستغربا: «ترى هل أصبح نقدنا للجنة الوزارية حين طلبت من النواب تفاصيل التعدي على الأراضي رغم أن تقرير أملاك الدولة به كل التفاصيل إثارة للفتن، وخروجا عن الحق؟! وهل حثنا إياها لعدم إضاعة الوقت وتنفيذ توجيهات عاهل البلاد الذي تدخل بحكمته ووعد بإصلاح الفساد والتعديات التي تمت بعد عام 2002، خصوصا ونحن على وشك انتهاء دور الانعقاد الأخير (كذلك)؟». مضيفا «علما أن هذا هو مطلب جميع النواب وليس كتلة أو مجموعة معينة، فالكتل الثلاث (الأصالة، المنبر، والوفاق) اتفقت على ذلك».

وسأل مراد السعيدي مجددا: «ترى هل المطالبة بالحق والدفاع عن مصالح المواطنين أصبحت خيانة للوطن والشعب، وإساءة للمشروع الإصلاحي؟! ترى هل المطلوب شرعا وقانونا وأداء للأمانة التي حملناها أن نصمت عن الحقوق، ونضرب صفحا بالتعديات؟، وهل هذا هو منهج السلف الصالح رضي الله عنهم وأرضاهم؟».

وقال: «إن مواقف الأصالة معروفة للجميع، ولا نقبل المزايدة عليها، وولاؤها للبحرين ووطنيتها، وطاعتها للقيادة في الحق وبالمعروف ثوابت لا تقبل الشك، وهي دين يتقربون به إلى الله تعالى قبل أن تكون سياسة، وأية محاولة لتشويه ذلك من أجل مصالح شخصية وأهداف طائفية غير نزيهة؛ سيفشل لا محالة، (فالشمس لا يغطيها الغربال)».

وختم عضو كتلة الأصالة النيابية بيانه بالقول: «نؤكد مجددا أننا سنستمر بإذن الله في نهجنا في الدفاع عن البلاد وعن مصالح الشعب، تحت ظل القيادة الرشيدة، ولن تشغلنا بإذن الله تعالى المصالح الخاصة وحب الظهور والمواراة والمداهنة والاختلافات المذهبية أو الفئوية، بإذن الله، عن قول الحق، عملا بآيات الكتاب العظيم، وسنة النبي الكريم، والمنهج السلفي الحق الذي نهلناه من مواقف الأنبياء عليهم السلام، والسلف الصالح، وعلمائنا الثقات. وختاما أدعو الله تعالى أن يوفقنا جميعا لخدمة دينه، وتحقيق مصالح الشعب البحريني الذي انتخبنا للمطالبة بحقوقه، والتصدي للفساد وليس للفتن الطائفية، أو المهاترات الفئوية، مطالبا السعيدي وغيره بالإنصاف والبعد عن النيات، وتحري الصدق في الشهادة عملا بقوله تعالى: (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ)».

العدد 2776 - الإثنين 12 أبريل 2010م الموافق 27 ربيع الثاني 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 111 | 5:09 م

      يبقى الحق حقا

      لايمكن باي حال من الاحوال اخفاء الحقيقة حتى لو اراد لها المريدون واشغال الناس بمالاطائل منه حرام والنائب صوت الشعب لاصوت السلطة فهي قادرة على الدفاع عن نفسها ولاحاجة لها بنواب النفاق والدجل والطارئون على العمل البرلماني والسياسي والانساني كفاكم دجلا وتدليسا واحفظوا شيئا لاخرتكم

    • زائر 110 | 4:48 م

      السعيدي

      الظاهر السعيدي ما يخاف على حقوق الشعب وكل من يتكلم يطالب بحقوق الشعب و ينتقذ السراق يقف امامهم - خاف الله يالسعيدي يوم تقف ضد الوفاق ومرة ضد من يخالفك وين احترامك لاراء الاخرين والله غريب اللي اختارك في المجلس روح قعد في بيتكم يالسعيدي احسن لك انت خراب مجلس النواب والكل يدري بسك ظلم والتعدي على اصحاب الضمائر الحية المخلصين للوطن والمواطن

    • زائر 109 | 2:51 م

      قفوهم انهم مسؤولون

      النائب السعيدي يقرا القرآن الكريم ولكن بتفسير مستقل كما هو نائب مستقل ، وما هو الوفاق ووقوف الاصالة في المطالبة بالحقوق المسروقة من اراضي الدولة ، ولكن هذا الرجل حاول ويحاول يكشف عن سؤته ويضلل على الجرائم المكشوف ، والله وبالله وتالله لو كان هذا الرجل يخاف الله صحيحا لكان اول المشاركين بضرب يد من حديد على سراق الاراضي، والحمدلله رب العالمين غلى فيضيحته النكراء وسوف تظهر الحقائق اكثر واكثر انه يحب تدمير البلاد كلها والخليج

    • زائر 108 | 2:18 م

      السكوت هو الخيانه .

      الى الامام ياولد مراد وهذا هو الحق وهذا مايطلبه المواطن من النواب الشرفاء . واما بنسبه عن مغالطات اللى ماينذكر فهو مع الاسف يطلق عليه انسان مع ان الانسانيه بريه منه وكفايه انه مفشلنه ؟

    • زائر 107 | 10:52 ص

      ان لم تستحس ففعل ماشئت

      اخي النائب الفاضل . إن دور النائب السعيدي رد اي حق للشعب ومساند الحكومة بالباطل والحق .
      الله يهديه للصواب وجعل اعماله حطب لجهنم إن لم يرد لصوابه فالحق حق كالسمس والباطل باطل كالسماء

    • زائر 105 | 10:29 ص

      يالجاهل يالسعيدي

      السلام عليكم ,,, الوفاق تاج راسك يا سعيدي يا مثير الفتنه ,,, ورب الكعبه هذي النائب ما يستحي ,,, حتى ربعه (جماعته) اليوم انتقدوه ,,, الى اي درجة وصل انحدار الاخلاقي عند هذا النائب؟؟؟

    • زائر 103 | 9:56 ص

      14 نور // يا عبد الله يا سعيدي

      أول ما نتعلمه في دروس الدين هو الحساب و الكتاب ومن يرتكب الخطأ يحاسب عليه و من يفعل الصواب يأخذ أجره فهل فكرة يا رجل المهمات الصعبة بما ستجازى به من أفعال, ألم تسمع الحديث الشريف :: الفتنه أشد من القتل :: فهل تقبل أن تحاسب كقاتل يوم لا ينفع مالُ ُ ولا بنون أم هل سيشفع لك من سرق خيرات هذه البلد وترك أهلها و أصحاب ما سرق على قارعة الطريق فهل فكرة في ذلك أم إعتدائك على من هم زملاء عمل معك وهم يركضون ليل نهار ليرجعوا الحقوق التي سلبت من أهلها و هم في أشد الحاجة لها فهل أنت في وعيك أم مضللُ ُ أنت.

    • زائر 101 | 9:40 ص

      غريب الدار

      او شيخ جاسم السعيدي وياي نعم شلونك شيخنا بخير نحمد الله

    • snoopdogg | 9:19 ص

      اييه يا السعيدي

      ياللي كلمته على كل شي تمشي

    • زائر 100 | 9:12 ص

      جردابي.....خبر عاجل

      هذى وقد اصياب المجلس بيحاله من الهلع والذعر بين صفوف النوب وعند مقابلة احد النواب فضل عدم ذكر اسمه بأنه قال اننا لانستطيع الجلوس مع المسعور فنحنو خائفون على حياتنا ولقمة العيش ورفعو لافتات كتب عليه املاكنا امانه والتفريط بها خيانه من هذى المسعور وفي الختام ادعو الي المرضه بشفاء العاجل

    • زائر 98 | 8:52 ص

      قال الامام علي عليه السلام

      قال الامام على عليه (ع) اعرف الحق تعرف اهله سلام الله عليك يا أب تراب

    • زائر 97 | 8:40 ص

      زائر رقم 1

      حرف ذ اتحصله على يسار رقم 1 من الكي بورد

    • زائر 96 | 8:09 ص

      السعيدي نائب حكومي و ماذا تتوقعون منه هل سيطالب بأرجاع الاراضي و الاموال ان السعيدي لا يمثل دائرته

    • زائر 95 | 8:08 ص

      مثير الفتن

      لا يسعني إلا أن أقول السعيدي مينون عطوه ماي صحه

    • زائر 94 | 8:05 ص

      جردابي ....خبر عااااااجل

      وردنا الخبر التالي لقد تحول النائب السعيدي في اثناء انعقاد الجلسه الي .....مسعور مما جعله يعض وينهش في اخوانه النواب ومنهم خمسه من كتلة الوفاق +عبدالحليم مراد وعادل الموده وقامه بعض النواب بتهدئته دون جدوه مما دع رجال الامن ومكافحة الشغب الي التدخل هذى وسنوفيكم بما هو جديد في النشره القادمه وشكرا

    • زائر 93 | 7:52 ص

      ام زينب

      الشكر لك والتقدير لقول كلمة الحق ، والتعيسي ابو الفتن الكل يعرفه حتى القطااااوه انه يرااااكض وراء الماااال متناسي يوم لا ينفع فيه مااال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم ..........

    • زائر 91 | 7:27 ص

      جردابي

      ذا انا بعتقد انا الشخص ذاه هوا اسمو ايه ايو الصعيدي ذا هو مش كويس ومابيحترمش حدا ابد وعوز لوه ذكتور نفساني وانا بعتقد انا حلتو صعبه اوي

    • زائر 90 | 7:25 ص

      زجل معتوه ماذا تتوقعون منه

      هذا الرجل المعتوه لايهمه احد ولايهمه دين فهذا دينه ديناره ولايهمه من اين يحصل عليه من حصالته او من غير ذلك فلا تستغربو من شتمه لاي انسان لان هذا ديدنه وهذا طبع متأصل فيه من اصل تربيته وكل اناء بالذي فيه ينضحو

    • زائر 89 | 7:12 ص

      الواثق بالله

      الى الزائر رقم 57 ان من يحتل وطن غيره طلما وهو على علم باهداف من استوطنه لا يعد مؤمنا -- لان الظلم والكفر واحد -- فان كنت مؤمنا فارجع الى وطنك واخلص له قبل ان تخلص ( كما تدعون ) ال من استرزقك

    • زائر 87 | 7:02 ص

      الواثق بالله

      السعيدي ليس مع الشعب ولا مع الحكومة -- السعيدي يعمل وفق اجندة خارجية لاثلرة الفتنة في البلد -- فاحذروه

    • زائر 85 | 6:23 ص

      عبدالحليم

      ايــها النــائــب الكــريــم تحيــه لكلماتــك الصــادقة ولــكن انــت امـــام احــد اكــبــر المــنفــدين لمــلف زززز !!! لانــه لايــهمــه اي مــواطــن في البــحريـن _

    • زائر 84 | 6:20 ص

      عــــــــــــــاش الســــــــعـيـدي

      الله يحـفظ سماحة الشيخ السعيـدي من كل مكروه .. وان اضطر الشيخ السعيدي لقول ما لا تفهـمونهوا ، فذلك من حكمة بالاضافة الى الاضطرار بسبب حقـد وطائفية الوفـــاق واشياعهـم .

    • زائر 82 | 6:19 ص

      غريب الدار

      عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد رجلاً يقول: أنا أبغض محمداً وآل محمد(عليهم السلام) ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا

    • زائر 81 | 6:18 ص

      مواطن عادي

      الله يكون في عنوك أنشاء الله يا مراد

    • زائر 78 | 5:55 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد

      اقول للنائب عبد الحليم اين كنت عندما كان السعيدي يلعلع وينابح ويتهم طائفة باكملها بالكفر والخروج عن الاسلام والكثير من التهم الباطله ويتهجم على رموز الطائفة اين كنت عندما هاجم السعيدي المآذن لماذا وقفتم صف واحد ضد استجواب بعض الوزراء لماذا مررتم القوانين الظالمه التي تقيد الشعب المسالم الصابر لن يسامحكم التاريخ

    • زائر 75 | 5:14 ص

      اضواء المدينة

      السعيدي اثبت للشعب انه يعمل الصالح الحكومة على مصالح الشعب وهذا واضح.
      يريد دخول المجلس القادم وان كان بالتزكية
      ولكن اين العقلاء منه؟؟؟؟؟؟

    • زائر 74 | 5:12 ص

      بين الثريا والثرى يفرق اللمس

      اعوذ بالله منك ياسعيدي ليس مراد من يسبب الفتن انتما انت الوسواس الرجيم انت ابو الفتن .الله يحميك يامراد وسير والله معك . موت ..... الله على كل ظالم

    • زائر 73 | 5:08 ص

      ولد السني

      والله ماتستحق اللحيه الي عليك ماتوقف معا الشعب دائما" كلامك كلام المنافقين الشعب وصلك للكرسي الي تنعم من وراه ومافكرت بالشعب الفقير الى متقربل في الايجارات والشقق اليوم توقف ضدهم يامنافق كلام الحق أزعلك لأنك خايف تنكشف يوم من الايام أنك من أصحاب غسلت الاموال وأكيد أنته عضو معاهم

    • زائر 72 | 5:03 ص

      أبو علي...

      الفتنة نائمة ... لعن الله من أيقظها

    • زائر 70 | 4:53 ص

      (نعم للحب والأخوة )

      دعوه ينبح ما المشكلة فأنا شخصيا استمتع عندما أسمع رأي الملقب بالسعيدي فهو شخصية كوميدية بالدرجة الأولى ولدي أقتراح في تلفزيون البحرين بأستغلال هذه الثروة والقنبلة الكوميدية جاسم السعدي في مسلسل للكبر والصغار ويسمونه (يوميات السعيدي ) هههههههههههه وانا أؤكد نجاح هذا المشروع وانا مستعد أن أساهم من جيبي الخاص _لكم كل حب (لا لطائيفة ) (نعم للحب والأخوة )

    • زائر 69 | 4:44 ص

      شكر

      نشكر عبدالحليم مراد على رده ووقفته مع مصالح الشعب .
      اما السعيد خالي الجيب يريد يظهر نفسه بهذا الإسلوب من الشتم ( امثل روحه كانه بطل فلم اجنبي ) كشف للناس بما تحويه نفسه الخائنة وافتضح امره الحمد لله ( انتهى السعيدي )

    • زائر 68 | 4:30 ص

      دعوة

      انا ادعو البي بي سي تسوي لنا معاه لقاء مباشر مرة ثانيه وتخليه يدافع عن نفسة فرصة يدافع عن نفسة وفرصة احنا بعد نغير جو . يالله عفية البي بي سي ننتظر البرنامج

    • زائر 67 | 4:10 ص

      yes

      الصعيدي لايمثل الشعب لاشيعه ولاسنه فهوا يمثل شعبه نفسه ويمثل شعبه الجديد المجنس واشكر النائب عبدالحليم مراد على كلمة الحق التي قالها فهاذا هوا الشعب البحريني الاصيل الغيور الذي لايرضى بالخطاء على نفسه بكل طوائفه ونحن نقول نريد فصل الصعيدي من منصبه فهوا عاراً على شعب البحرين الاصيل لاشيعي لاسني بحريني ولاللتجنيس

    • زائر 66 | 4:10 ص

      النائب مراد...زادك الله اخلاصا

      يكفيك ان تصلي خلف الشيخ مراد حتى تعلم صدق و اخلاص الشيخ وهو الحافظ للقران ذو الصوت الجميل الورع....و للشيخ السعيدى جلى الله بصيرته..هل تحفظ كتاب الله فترد على استشهادات الشيخ مراد....

    • زائر 65 | 4:08 ص

      سماهيجي

      والله هاذه دعاية من دعايات مراد 2010 والله وقاعد يظحك عليكم واهو وسعيدي واحد , ولكن مراد بجوفون يبي يسوي بلاد وطن طالبان ثاني ولكن مايقدر ولو يحلم بعد

    • زائر 64 | 4:06 ص

      مو غريبه على السعيدي

      من زمان السعيدي يشوف الحكومه والدخليه والجنة الوزاريه ملائكه مرسلين من عند الله مو شي غريب عليه

    • زائر 63 | 4:04 ص

      ؟؟؟؟

      فديتك يا السعيدي وفقك الله وانا اجوف انه اهوه عين العقل واحنا معاك ع طول

    • زائر 62 | 4:04 ص

      السعيدي حثالة المجتمع

      الكل يعرف السعيدي , من وين جاي السعيدي من يساند السعيدي ,

    • زائر 61 | 3:57 ص

      الحمدلله

      يا خوي النائب عبدالحليم قول حق النائب السعيدي الناس انتخبتك حق اتشوف مطالبها مب اتشوف مصالحك وقوله الدين اقول (كلكم راع وكلا مسؤل عن رعيته ) وهو مسؤل عن الناس الي انتخبته

    • زائر 60 | 3:43 ص

      كثر الله خيرك يا مراد.

      شكرآ يا الناءب مراد و لا شكر لك يا ابو لهب العصر.

    • زائر 59 | 3:40 ص

      وما اكثر قراء الوسط من العانين وهم يلعنون المجنسين حتى ولو هم من المؤمنين عجبا لكم

    • زائر 58 | 3:38 ص

      عميل الحكومة

      ماوصل للمنصب الا من ظهر الحكومة
      وهو عظم في بلعوم أي نائب يوقف له بالمرصاد
      لا من السنة ولا من الشيعة
      يشتم ويلعن ويلعب بالحبلين
      صج جمبازي محترف

    • زائر 57 | 3:12 ص

      دولةمحمد

      السعيدي يقول لم يدخل البرلمان الا لمجابهة الوفاق ونقول لك الوفاق ضد الــــــــــــــــــــخــــــــــــمـــــــــــــــــــــــــــور والفساد وسرقت الارضى والتجنيس والتهميش والتعطيل لشباب الوطن الاصلى

    • زائر 56 | 3:07 ص

      محرقي

      هذا عميل جمبازي يعمل لصالح المجنسين ولا يمثل السنه ولا الشعب البحريني الاصيل لا من بعيد ولا قريب ، واللي يبع الوطن يبع دينة واهلة وكل شي من اجل الكرسي والجمعية التي ينتمي لها باسم الدين المسيس ..قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة " !!!

    • زائر 55 | 2:52 ص

      شكرا لك ايها النائب المحترم

      هد واللة راس الفتنة واللة ابتلنة بلوة كبيرة

    • زائر 54 | 2:50 ص

      زعبولا اللولا شعنده

      هذا السعيدي لو بدولة ثانية شان من زمااااااان أنضرب وتكسرت عضامة من الناس بالشارع وجدام خلق الله، واحد من عامة الناس لا راح ولا جا يوقف ضد مصالح الناس لااااا ونائب بعد، بس شعب البحرين شعب مخذر الظاهر.

    • زائر 53 | 2:42 ص

      المواقف هي التي تصنع الرجال

      في الفترة الاخيرة .. الوفاق عبدالحليم مراد محمد خالد = مجلس الشعب ... والباقي خل يروحون مجلس الحكومة أحسن ..

    • زائر 52 | 2:39 ص

      14 نور // و خراب دولة

      هذا هو ال كما تعودنا عليه الرجل الأول بتعكير صف الوحدة الوطنية ولو كانت على حق فسحقاً لهذا الرجل فأينما يحل تحل الفتن معه و الله العالم من أي عجينةٍ عجن هذا الرجل.

    • زائر 51 | 2:23 ص

      غريب الدار

      السعيدي راس الفتنه منبع الفساد والتخلف والجهل والحقد (وناصبي)

    • زائر 49 | 2:18 ص

      توقيع محضر اجتماع لجنة التعاون العسكري الأردنية البحرينية

      نشر: 13/4/2010 الساعة .GMT+2 ) 01:05 a.m )
      عمان- وقع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن مشعل الزبن ونظيره البحريني اللواء الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في القيادة العامة أمس، على محضر الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري الأردنية البحرينية المشتركة، الذي تضمن المزيد من التنسيق والتعاون الثنائي في مختلف المجالات العسكرية بين الجيشين في البلدين الشقيقين.

    • زائر 48 | 2:18 ص

      سنابسي حتى النخاع

      شكرا ايها النائب المحترم وجزاك الله خيرا

    • زائر 47 | 2:09 ص

      شكرا اخي النائب عبد الحليم مراد

      اخي النائب عبد الحليم مراد ليس من الغريب الامام علي (ع) لدية مقولة بما معناه ان لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكية، فلا عليكم من المتملقين والذين لايهمهم سوى مصلحتهم الشخصية ووقوفكم مع الحق سيفيدكم في الدنيا وكذلك غدا يوم لاينفع مال ولا بنون سوى من اتى الله بقلب سليم فالاموال التي تم التعدي عليها هي اموال الشعب عامة لجميع الطوائف دون استثناء والكل متضرر بداء الفساد الذي ينخر البلد وهذا ينعكس على جودة الخدمات التي تستغرق سنوات مضاعفة لانجازها كالصحة والتعليم والطرق وتحسين الرواتب وغيرها من ضروريات

    • زائر 46 | 2:07 ص

      عاليه

      .... الحذر الحذر الحذر من هذه القلوب الضعيفه والضغينه للأسلام. فأقول للمراد إلى الأمام لكلمه الحق. شعب بحريني لا يعرف الطائفة لا سني ولا شيعي كلنا كلمة واحده وأرض واحده

    • زائر 45 | 2:06 ص

      مشاركة عبد الحسين عبد الرضا

      هذا جمبازي ياحضرة القاضي

    • إمام الأمة | 2:06 ص

      صدق الوزير السيد عبدالمجيد العلوي

      صدق الوزير عبدالمجيد العلوي عندما قال للسعيدي أنت مو مكانك البرلمان ... إنت مكانك فقط بواب هذه أفضل وظيفة لك وإنشاء الله أخواننا الذين رشحوه يعرفون مستواه ...

    • زائر 44 | 2:01 ص

      شكرا لكم جميعا ايها الشعب الأصيل من غير المجنسين طبعا

      مررت هنا وكل التعليقات اعجبتني وكلهم متفقين الله يدوم هالاتفاق للابد ولكني سقول الله على كل حاكم ظالم الذى يخلى هالكلاب تنبح ولا تلاقى لها ردع وسياتي يوم لا ينفع فيها لا مال ولا بنون

    • زائر 42 | 1:55 ص

      صح اللسنك

      صحيح انت مع الحق الله يكثر من امثالك ويخدل المتخدلين

    • زائر 41 | 1:53 ص

      شكراً بارك الله فيكم وفي أمثالك

      لاشيعي لا سني، أنا بحريني، أحب قول الحق حتى لو على نفسي، أود أن أشكر كل النواب الشرفاء الذين وصلوا إلى قبة البرلمان بكل أمانة واخلاص، ولكن هناك ثلة قليلة لا أعتقد أنها وصلت إلى البرلمان بإنتخابها، الله يبارك لك في دنياك وآخرتك يا عبدالحليم مراد وياجميع الشرفاء، وفقكم الله وسدد خطاكم لمصلحة البلد. بوهاشم

    • زائر 40 | 1:52 ص

      الدين لله والوطن للجميع

      الله يهديك يا سعيدي ... الحقد على الناس ونعتهم بما لا ترضاه لنفسك لا يعطيك العز , بل العكس من ذلك فانت تتقرب للشيطان بذلك وتثير الفتن واعلم يا عب الله ان الفتنه اشد من القتل فاتق الله في دينك وعلم ان الدين لله والوطن للجميع. وحرام عليك تكفير الناس, فمن كفر مسلم فهو كافر... ومن وقف مع الباطل باسم الدين فهو في باطلز... اسئل الله الهدايه لي ولكم

    • زائر 39 | 1:50 ص

      هذا منهم

      اظن هذا الي صار ينبح على اهله ويعض رفجانه يحتاج خصاي مثل الي قالو عنهم بيصيروون 5 مليون

    • umalbaneen | 1:49 ص

      .... شُريح الحكومة

      مو غريبة عليه ومو ذي أول مرة ولا بتكون الأخيرة شنو تتوقعون منه يعني أستغفر الله مو شوية اللي عطوه اياه

    • زائر 38 | 1:41 ص

      ينصر دينك يا مراد

      الحمد لله الذي بين لنا الحق من الباطل
      ولا ننسى ان مثل السعيدي هناك انس في التاريخ كانو يتبنون هذا النهج فيقولون أننا وجدها الرافضة تفعل كذا فحرمناه.
      وهذا لعمري هو الضلال الذي ما بعده ضلال
      الله يهدي الجميع

    • زائر 37 | 1:34 ص

      محمد

      ظهر الحق وشهد شاهد من أهلها

    • زائر 36 | 1:29 ص

      زائرة

      (من اعان ظالم سلطه الله عليه)
      السعيدي بذرة شيطانية فلا ينبغي السكوت عنه ابدا
      ويبدوا ان عداءه وحقده على الشيعة افقده صوابه وتركه يترنح فلا يفرق بين اذنه وذيله
      والحمد لله ان الدنيا لازالت بخير وهناك من يقف له بالمرصاد وينشر غسيله بكلمة الحق

    • زائر 35 | 1:28 ص

      الساكت عن الحق شي......

      ومن أعان ظالما أعانه الله عليه!! اينكم حينم تهجم على رموز وطائفة اخوانكم ووصفهم باالصهاينه واصطففتم معه وسكتم عنه في كثير من الامور هذه هي النتيجة المتوقعة فلتكن لكم عبرة ودرسا

    • زائر 34 | 1:22 ص

      قطع لسانه

      رأس الفتنة السعيد متى سيقف عند حده ويعرف حدودة

    • زائر 33 | 1:14 ص

      دع القافلة تسير والكلاب تنبح

      من هو السعيدي وما هو أصله وانتمائه
      السعيدي من أصل يمني وما زال انتمائه الى اليمنو وعمل في الدفاع وحصل على الجنسية البحرينية وهو الان لا يهمة سرقة البلاد أو تدهور الامن فيها ولا يهمه سوى مصلحته الخاصة وليس له أي انتماء الى أرض البحرين والذي يتظاهر أمام الاعلام والناس أنه مخلص لهذا الوطن ,انت مجنس كما ومرتزق .

    • فيلسوف | 1:11 ص

      اعتقد يا نائب !!

      اعتقد يا نائب تعرف شاللي يخلي السعيدي يسوي جذيه . هذا النائب بصراحة لا يستحق ان يكون نائب . شلون بمثل شعبه واهو غير مخلص لاخوانه النواب . الله يعين من ابتلى

    • زائر 32 | 1:10 ص

      ABO ZINAB AL BAHRANI

      NO SHETS NO SUNNI WE ARE ALL MUSLE I SAY FO MEMBERS GOD FEARIN FOR PEOPLE.

    • زائر 31 | 1:09 ص

      حتى النائب الشيخ عادل المعاوده

      لما ماوافق السعيدي في الراي تهجم عليه حسبي الله عليك يالسعيدي حتى على اخوانك تتهجم يعني انت وفكر القاعده واحد

    • زائر 30 | 1:08 ص

      السعيدي

      يعني السعيدي ناقص فضائح ؟؟؟؟ خلوه يتهنى بالأراضي ولا تسحبونها منه .

    • زائر 29 | 12:54 ص

      ستراوي منطحن

      نحمد الله تعالى لاننا مظلومين ولم نكن ظلام, ونقول لهؤلاء كما قالت السيدة زينب (ع):
      فكد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك، والله لا تمحو ذكرنا ولا تميت وحينا ولا تدرك أمدنا، ولا يرحض عنك عارها، وهل رأيك إلا فند، وأيامك إلا عدد وجمعك إلا بدد، يوم ينادي المنادي (ألا لعنة الله على الظالمين)

    • زائر 28 | 12:52 ص

      غريب في وطنه

      السعيدي منصب في البرلمان وليس منتخب ، وسبق وان صرح انه سوف يفوز حتى لو كان مرشحا في دائرة الشيخ علي سلمان. تحذير جديد على علب التدخين "سكاير" (السعيدي سبب للفتنة والتجنيس).

    • زائر 27 | 12:45 ص

      كل واحد يعمل بأصله

      أولا شكرا لك يا مراد وثانيا الله يلعن من يثير الفتن ويوقف مع الباطل ضد الحق

    • زائر 26 | 12:32 ص

      قدمنا شكرنا للشيخ محمد خالد واليوم نقدمه لك

      بالأمس قدمنا شكرنا وتقديرنا للشيخ محمد خالد على مواقفة الوطنية واليوم نقدم شكرنا وتقديرنا الى الشيخ عبد الحليم مراد وغدا سوف نقدم الشكر لكل شرفاء الوطن ... والسائرون في قطار الطائفية سوف تأخذهم طائفيتهم الى مزبلة التاريخ .

    • زائر 25 | 12:26 ص

      شياطين الانس والجن

      السعيدى واحد من شياطين الانس الذى ذكرو فى القران الكريم

    • زائر 24 | 12:21 ص

      ؟؟؟؟؟

      اخالف الردود , هذا الشخص لم ينتخب من احد ,ولكن الكل يعرف من اتى به للمجلس .
      اصحاب التقرير .

    • زائر 23 | 12:20 ص

      الحق الضائع

      ايها النائب عبدالحليم انتم تتحدثون عن املاك الدولة فماذا عن املاكنا نحن الشعب ، حيث انني قمت بسداد 98% من سعر منزلي وبأمر ملكي تم منحي البيت ولكنني لايمكنني التصرف فيه كأنني لم أسدد اي مبلغ من سعر البيت ، فأين الحق في ذلك يا ايها النائب

    • زائر 22 | 11:49 م

      اشلوا النائب السعيدى يدي السلفية و هو يعلم ان الامام احمد يخالف الحكام الظلمة ويتفق مع الامامالصادق على مخالفتهم للشرع ومصالح العباد وكيف يدعي النيابة عن الشعب وهو يحارب مصلحتهم

    • زائر 21 | 11:39 م

      جوزيت خيرا

      جوزيت خيرا مهما كان مذهبك فلاتلمك لامة في الحق ونتمني لكم التوفيق فيماتصبون اليه وعساكم علي القوة

    • زائر 20 | 11:32 م

      بحرانيه وليي الفخر

      السعيدي يخب مصالحه الشخصيه ومن اهم الشي من كرهه وحقده للطائفه لازم تطلع له ايد في خراب لانه السعيدي مثل ماقلت ليكم هذا انسان مريض نفسياً هذا حتى الطب يعجز يعالجه دواه انكم تطلعونه من المجلس واحد جاي بالمرض النفسي وجاي يسب ويشتم الله وخلقه ليش الى اليوم مخلينه عشان هو جلف تخلونه يشتم ويسب الله وخلقه محد يقبل ع روحه وتبقى طائفتنا تاج ع راسه وراس الي مايعجبه شائو ام ابو

    • زائر 19 | 11:28 م

      والله الجهال احسن منكم

    • زائر 18 | 11:27 م

      خلوة يترزق اللة

      يترزق اللة بي السب والشتم شلون تريدونة يعيش الاجنبي هاذي افعالهم مثل بعض الصحفين عندنا خالف تدكر يريدو يوصلون الى الكرسي وازعامة البالونية

    • زائر 17 | 11:25 م

      يعني ويشو بيطلع من هالكرد

      هذا شخص أموي يعني من سلالة بنو أمية آكلة الأكباد
      فشنوا يعني راح يطلع منه يعني ؟!!!!
      وكما هو لسان حال الحكومة
      عااااااااااااااادي الرجال يسب ويشتم ويرقص وبعدين يصلي جماعة
      أظاهر قاضينا اصمخ ههههخخخخخخخخخخخخخخ
      خنفروووش

    • زائر 16 | 11:22 م

      السعيدي = الشتيمي

      الشرة على اللي رشحوا ولله هو ويش عندة ؟؟؟ مفلس مفلس مفلس

    • زائر 15 | 11:20 م

      السب من اطباععه فلا غرابة في ذلك

      هذا سبب دخول قبة البرلمان جهال واحنا من البداية قلنا ان مثل هذا الشخص المدعو بالسعيدي لايصلح يكون نائبا لان هذا الشخص مفتن ومهرج وغير متزن اخلاقيا وماضيه اسود مثله فكيف يكون ممثلا للشعب ( من عجائب الدنيا ) والان ها انتم تلاحظون وتنجنون ما زرعتم و ما ذكر عنه في السابق ثم اينكم يانواب وياعلماء عنه وهو يتهجم ويسب علناً وبدون حياء من الله ورسوله للمؤمنين وسيدفع الجميع من نواب وعلماء دين ثمن سكوتهم عنه مسبقا والله لايظلم احدا

    • زائر 14 | 11:19 م

      الى النائب المحترم عبد الحليم مراد \\ فقط للتذكير اعلم بأن السعيدي لايملك مثقال ذرة من ابجدية الحوار والكلام فى الطرح وهو غير مؤهل لهذا المنصب ولكن شاءت الاقدار حتى وصل الى هذا المكان ... النائب يجب ان يكون على مستوى من الوعي والبصيرة وكل كلمة يتلفظ بها محسوبة لة ولكن اعلم بأن الاقزام هذا ديدنهم

    • زائر 13 | 11:17 م

      ممثل الشيطان

      السعيدي هو ممثل الشيطان الرجيم والمتحدث بإسمه. هو يريد الفتن.

    • زائر 12 | 11:08 م

      اللهم صل على محمد وآل محمد

      " حشره الله مع من يتولاه" ومن غير الشيطان يتولى هذا السعيدي

    • زائر 11 | 10:57 م

      شكرا مراد

      ما ابقى لي الحق من صديق

      امير المؤمنين الامام علي عليه السلام

      والسعيدي انتهت ورقتك

    • زائر 10 | 10:53 م

      لا فض فوك

      بارك الله فيك وجزاك الله الف خير في وقوفك مع شعبك مهما اختلف المذهب، والسعيدي انكشف الان اما ناخبيه.. شكرا يا عبدالحليم..

    • زائر 9 | 10:50 م

      زين توكم عارفين

      مو ان النائب المحترم السعيدي
      كل يوم له سبه و شتمه
      وما يوم الجمعة الا يوم مشهود اتخذ منبر الجمعة بمنطقة يسكنها الشيعةو السنة
      فرصة للتهجم على طائفة تمثل النصف الاخر لهذا الشعب
      طائفة كانت ومازلت تخدم وتحرص على البحرين و كيف لا وهم ابناء هذه الارض و بها ينسبون
      اتمنى تفعيل المواد القانوينة في مجلس النواب و محاسبة النواب الذين يخرجون على النص

    • زائر 8 | 10:40 م

      احسنت صنعا

      بارك الله فيك وكثر من امثالك وقد عاهدت ناخبيك وصدقت في هذا انت وامثالك من نحتاجهم لهذا الوطن , ولا شيعيه او سنيه جميعا ضد الطائفيه.
      شكرا للوسط

    • زائر 7 | 10:40 م

      بو جاسم

      وماذا ترتجى من هكذا شخصية مهزوزة مريضة حاقدة طائفية غير وطنية ولا مبالية بالفساد الذي ينخر البلد غير السب والشتم والتكفير فهؤلاء فكرهم طالباني فأما تمشي في دربنا "وإلا"!
      فلا عجب من وقاحة النائب المعين جاسم السعيدي وعدم تورعه عن الحرام فهو قد سب وشتم ووصف أكثرية شعب البحرين بالصهاينة!
      قال رسول الله(ص)يا علي لا يبغضك وشيعتك إلا من خبث أصله وكان من الشيطان نسله صدق الحبيب محمد صل الله عليه وعلى آهل وصحبه الأخيار

    • زائر 6 | 10:39 م

      شكرا

      جزاك الله خير الجزاء

    • زائر 5 | 10:36 م

      خوش حكي

      انا اتصور ان السعيدي هو رجل مخابرات للدولة في البرلمان فقط لاغير وهو يتكلم بلسان الحكومة التي هي تأمره وتملي عليه اقوالها مقابل حفنة من المال يسد به رمقه ورمق عياله هو من المأجورين ومن الذين يعيشون على فتات السلاطين ولا يفقه من العلم شيئا وأما عتذاره لك اكثر من مرة يدل على ان عقله خاوي من العلم والمعرفة .عتبي على من رشحه للمنصب الذي هو فيه ولا أستبعد ان من انتخبه مقابل اغراء من الاموال.

    • زائر 4 | 10:33 م

      حالف تدكر

      السعيدي خالف تدكر ويش عندة غير الفتنة مخة فاضي جزاك اللة خير يا شيخ عبد الحليم مراد الحق يخوف الضعيف و المنافق هليام الكل معا الباطل الافئة صغيرة معا الحق

    • زائر 3 | 9:59 م

      هدف السعيدي

      من خلال ما قرأته.. فهمت أن السعيدي لا يريد تقدية أي خدمة بسيطة للشعب، ولو بالتعاون مع بقية النواب. هدفه الرئيس في المجلس وابختصار هو إسقاط الشيعة.. وهذا مستحيل

    • زائر 2 | 9:50 م

      مو جديد

      هذا مو جديد على السعيدي فهو معروف ممثل للفتن وللناس الذين يغون الفتنز بالأمس كان يتعدى على طائفة معينه بقصد أثارة الفتن وبعد فشله أصبح يتطاول على الطائفة الاخرى وهذا متوقع من شخص كل همه زرع الفتن وتكفير الناس

    • زائر 1 | 9:48 م

      اعود بالله من الفتن...

      ماتجوز ياسعيدي عن حركاتك حتى الدين ينتمون الى طئفيتك لا يسلمون منك ليش تتهم الناس ..............

اقرأ ايضاً