العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يواجه ليون في نصف النهائي اليوم

ستكون سمعة بايرن ميونيخ الألماني على المحك عندما يحل ضيفا على ليون الفرنسي اليوم ( الثلثاء) على ملعب "جيرلان" في ليون في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري الساعي إلى لقبه الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001، حسم مباراة الذهاب في صالحه بصعوبة بهدف وحيد سجله نجمه الهولندي اريين روبن. وسيكون الفريق البافاري مطالبا بنسيان تعثره السبت الماضي امام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 ما سمح لمطارده المباشر شالكه باللحاق به الى صدرة البوندسليغه، عندما يحل ضيفا على ليون وذلك لمواصلة مشواره الرائع في المسابقة في سعيه إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان والمسابقة الاوروبية).

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب نجمه الفرنسي فرانك ريبيري لطرده ذهابا والكرواتي دانيال برانييتش بسبب الايقاف والاوكراني اناتولي تيموشتشوك بسبب الاصابة، فيما يحوم الشك حول مشاركة الارجنتيني مارتن ديميكيليس والبلجيكي دانيال فان بويتن بسبب الاصابة.

بيد ان مدربه الهولندي لويس فان غال يملك الاسلحة اللازمة لتحقيق نتيجة ايجابية وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، في مقدمتها القوة الضاربة في خط الهجوم الكرواتي ايفيكا اوليتش وتوماس مولر وميروسلاف كلوزه الذي فك نحس التهديف امام بوروسيا مونشنغلادباخ بتسجيله هدفه الثالث هذا الموسم والاول منذ 15 كانون الثاني/يناير في مرمى هوفنهايم، وماريو غوميز، الى جانب عودة القائد الدولي الهولندي مارك فان بومل الغائب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف.

واعرب فان غال عن ثقته الكبيرة في لاعبيه لبلوغ النهائي، وقال "لم يسبق لي ان عملت مع فريق كهذا. لدينا انطباع باننا نستطيع الفوز بكل شيء".

وأضاف "برشلونة (الاسباني) حقق الثلاثية (عام 2009). اليوم دورنا، وانا اعتقد باننا نستطيع ان نكسب كل شيء. في البداية، لم تكن لدينا هذه القناعة، لكن اليوم الجميع يعتقدون بذلك لانه من الناحية الذهنية نحن الان في اعلى مستوى".

لكن مهمة بايرن ميونيخ لن تكون سهلة في مواجهة ليون الباحث عن المجد الاوروبي والساعي الى ان يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري ابطال اوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت اتيان في السبعينات ومرسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004، علما بان مرسيليا وحده نجح في احراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الايطالي.

ويطمح ليون الى استغلال عاملي الارض والجمهور وتكرار انجازه في دور الثمن عندما اطاح بريال مدريد الاسباني ونجومه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي اولونسو، لكنه يفقتد خدمات لاعب وسطه الدولي جيريمي تولالان لطرده ذهابا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • تشافي هيرنانديز | 1:25 م

      الى زائر رقم 3

      غذاً لناظره لقريب فانتم تلعبون في الكامب نو وسوف تراء الزلازال الكتلوني فانتم تلعبون اما منكس الرايات ميسي وتشافي ... لا تعجلنّ فقد أتاك ** مجيب صوتك غير عاجز ؛؛؛
      ذو نية وبصيرة ** والصبر منجي كلّ فائز ؛؛؛
      إنّي لأرجو أن أقيم ** عليكم نائحة الجنائز ؛؛؛
      من ضربةٍ نجلاء يبقى ** ذكرها عند الهزاهز ؛؛؛

    • زائر 3 | 6:52 ص

      INTER

      بالتوفيق للفريقين البارين و ليون
      اهم شيء الانتر بالتوفيق من رب العالمين
      يفوز باجر على أعداء الإسلام و البشريه

    • زائر 2 | 3:25 ص

      عكاز@

      بالتوفيق يالجرمن ,احنا على ثقه بالوصول مادام المتألق روبين موجود صانع الألعب وهداف الفريق

    • زائر 1 | 2:49 ص

      بالتوفيق للبايرن

      يارب التأهل من نصيب البايرن :) وإن شاء الله هو من يتوج ببطولة اوروبا يا الله

اقرأ ايضاً