العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

الأهلي يعتلي الصدارة المؤقتة على أكتاف باربار

فيما تغلب الاتحاد على البحرين

حافظ الأهلي على آماله في المنافسة على صدارة الترتيب العام لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للدرجة الأولى بفوزه على باربار في قمة الجولة 19 وذلك بنتيجة 33/36 وقد انتهى الشوط الأول لصالحه 15/16، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وبذلك يصعد الأهلي إلى صدارة الترتيب العام برصيد 53 نقطة متساويا مع الشباب، والصدارة بأفضلية فوز الأول على الثاني في الدوري الأول، فيما سيعتلي النجمة صاحب الـ 52 إلى صدارة الترتيب العام في حالة فوزه على الدير اليوم، وأما باربار فارتفع رصيده بنقطة الخسارة إلى 42 نقطة في المركز السادس خلف الاتفاق والتضامن المتساويان بـ 43 نقطة، ليتحول حسم المركز الرابع للجولة المقبلة.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى من الناحية كانت أقل من المتوقع بكثير، المباراة جاءت مفتوحة للتسجيل بسبب أداء الدفاع في الفريقين وتواضع مستوى الحراسة في غالبية أوقات المباراة، وتفوقت الإمكانات الهجومية كثيرا، ففي الأهلي تألق صادق علي ومحمود الونة بشكل كبير بمعاونة ماهر عاشور في الشوط الأول وسعيد جوهر في الشوط الثاني، وفي باربار محمود عبدالقادر وعبدالإله جعفر في الشوط الأول ومحمد المقابي في الشوط الثاني.

وبالعودة لحوادث المباراة، فقد باربار في الدفاع بطريقة 5/0/1 بتقدم أحمد حسن لمراقبة حسين فخر بطريقة رجل لرجل، فيما الأهلي بدء بطريقة 3/2/1 في حدود التسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة من حيث المستوى والنتيجة التي آلت إلى 3/3 مع الدقيقة الخامسة ولولا تألق الحارس حسن النشيط في التصدي لانفرادين صريحين من محمود الونة لكان الأهلي في المقدمة بفارق هدفين، واعتمد الفريقان في التسجيل على التصويب من الخط الخلفي والاختراق من العمق الدفاعي المفتوح بدليل معدل التسجيل العال.

وتحولت النتيجة إلى 6/5 لصالح باربار مع الدقيقة 9 التي شهدت احتساب رمية 7 أمتار لماهر عاشور حولها صادق علي في المرمى وإيقاف لمدة دقيقتين على محمد المقابي، وقاد فيصل محمد الذي سجل هدفا بمجهود شخصي وكسب رمية 7 أمتار أضاعها أحمد التاجر باربار إلى البقاء على التعادل 7/7 مع الدقيقة 11 قبل أن يسجل صادق علي هدف التقدم الأول للأهلي بعد دقيقتين لتنتقل النتيجة إلى 8/7، واستطاع الأهلي بعد ذلك توسيع الفارق إلى 3 أهداف 8/11 مع الدقيقة 17 لكفاءة الخط الدفاعي الأمامي في طريقة 3/3 التي اعتمدها المدرب السلوفيني يورك ماجيك إلى جانب تألق صادق علي في الاختراق من خلال دفاع باربار المفتوح.

وقاد محمد المقابي باختراقاته الموفقة باربار إلى معادلة النتيجة 11/11 مع الدقيقة 20 بعد أن أحكم الفريق سيطرته على قوة الهجوم الأهلاوي، ثم إلى 13/13 مع الدقيقة 22 التي شهدت إشهار البطاقة الحمراء في وجه علي حسين الذي للتو استعان به ماجيك لتقوية الدفاع وتنشيط الهجوم بسبب دخوله القوي على محمود عبدالقادر غير أن الأهلي استعاد المقدمة بسبب تنظيمه الدفاعي وفردية الهجوم البارباري وتحولت النتيجة إلى 14/13 مع الدقيقة 24 التي عوقب فيها عبد الإله جعفر بالإيقاف لمدة دقيقتين، وبعد دقيقة عوقب كذلك محمد المقابي، إلا أن باربار حافظ على تخلفه في النتيجة بفارق هدف 15/14 قبل أن يسجل عبدالإله جعفر هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الذي انتهى فيما بعد للأهلي بنتيجة 15/16 وتألقت حراسة الفريقين في الدقيقتين الأخيرتين وخصوصاً خالد عباس الذي أنقذ الأهل من التعادل بتصديه لانفراد صريح لحسام مدن.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بمثالية جدا، إذ وسع الفارق في النتيجة إلى 4 أهداف 15/19 مستفيدا من خروج حسن منصور للإيقاف لمدة دقيقتين منذ الثواني الأولى للشوط، إذ تميز بالترابط الدفاعي والانطلاق السريع في الهجوم الخاطف، وتحولت النتيجة مع الدقيقة 7 إلى 21/18 وحرم تألق الحارس خالد عباس باربار من تقليص الفارق في النتيجة إلى هدفين بتصديه لانفراد صريح من عبدالإله جعفر، واعتمد الفريق في التسجيل خلال الدقائق الخمس الماضية على التقاطعات والاختراق من العمق وسط انفتاح الدفاع في كلا الفريقين، ونجح بعد ذلك باربار في تقليص الفارق في النتيجة إلى هدف 22/21 مع الدقيقة 10 لتألق حارسه تيسير محسن والدفاع من أمامه وتصويبات محمد المقابي من الخط الخلفي.

وتوقفت انطلاقة باربار مع حصول حسام مدن على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين واستطاع الأهلي بالتماسك الدفاعي والهجوم الخاطف إعادة فارق الـ 4 أهداف من جديد 21/25 مع الدقيقة 12، ثم إلى 22/26 في الدقيقة التالية، وكسب حسام مدن رمية 7 أمتار وإيقاف في حق عباس مال الله ونجح فيصل محمد في ترجمة الرمية إلى هدف ليتقلص الفارق إلى هدفين 24/26 غير أن تألق محمود الونة الهجومي قاد الأهلي إلى توسيع الفارق إلى 4 أهداف 25/29 خلال دقيقتي النقص بتحركاته الإيجابي أمام الدفاع البارباري المتقدم والغير منظم.

وخرج حسن منصور للإيقاف لمدة دقيقتين مع الدقيقة 18 وأعاد الأهلي الفارق إلى 4 أهداف بعد أن تقلص إلى 3 أهدف وقبل أن يكمل باربار دقائق النقص بـ 20 ثانية تعرض للأهلي للنقص من خلال حسن السماهيجي، وقبل أن يكمل السماهيجي بـ 15 ثانية عوقب السيدتوفيق الوداعي بالإيقاف، ووسط هذه الإيقافات المتبادلة نجح فيصل محمد في قيادة باربار لتقليص الفارق إلى هدفين 32/30 مع الدقيقة 24.

استعاد الأهلي فارق الـ 4 أهداف من جديد قبل 4 دقائق من نهاية المباراة بفضل تألق سعيد جوهر وصادق علي الهجومي ومع هذه الدقيقة عوقب محمد المقابي بالإيقاف لمدة دقيقتين ليتأزم موقف باربار في المباراة التي انتهت فيما بعد للأهلي بنتيجة 33/36، وشهدت الدقائق الأخيرة مجموعة من العقوبات، بطاقتين حمراء لصلاح عبدالجليل وأحمد حسن واستنفاذ الإيقافات لمحمد المقابي والإيقاف لعباس مال الله، أدارها محسن المولاني ومحمد قمبر.

وشهدت الدقيقة 25 من إيقاف المباراة لأكثر من 5 دقائق لإخراج أحد الجماهير المحسوبين على باربار، ورددت جماهير الأهلي في أكثر من مرة اسم أحمد عبدالنبي.

الاتحاد يفوز على البحرين

وحقق الاتحاد فوزا مستحقا على البحرين بنتيجة 32/25 بعد أن قدم أداء موفقا في الشوط الثاني، إذ إنه قد أنهى الشوط الأول متخلفا بفارق 4 أهداف بنتيجة 14/10، وبذلك يتقدم خطوة كبيرة نحو المركز التاسع في سلم الترتيب العام للدوري.


مباريات اليوم

وتختتم اليوم (الثلثاء) مباريات الجولة الثامنة عشرة بإقامة لقاءين، ستكون فيها المباراة الثانية هي الأبرز، إذ يلتقي النجمة المتصدر السابق للترتيب مع الدير في الساعة الـ 7:00 مساء، في مباراة يسعى من خلالها النجمة إلى الحفاظ على سلسلة الانتصارات المتتالية التي يحققها منذ خسارته من الأهلي في الدور الأول، وخصوصا أن الفارق الشاسع بينه وبين الدير الذي يعاني هذا الموسم، وهو قد ودع المنافسة، فيما يأمل النجمة استعادة الصدارة التي خطفها الأهلي يوم أمس.

المباراة الأولى ستجمع بين أم الحصم وسماهيج في الساعة الـ 5:30 مساء، في لقاء يتوقع أن يظهر متكافئا مع أفضلية لأم الحصم لتكرار فوزه بالدور الأول.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 29 | 7:48 ص

      باربار الأفضل,,

      مباراة ما تعني شي, نادي باربار الصغير في حجمة والكبير بشبابه ورجاله صنع أفضل اللاعبين الموجودين حاليا في الساحة واللاعبين الشباب الجدد بعد فيهم الخير, ومشكور يا نادي بارابار وأنت الأفضل.

    • زائر 28 | 8:10 م

      ديري غيور على البنفسج

      أنا ديري وأشجع حبايبي الباربارية بكل قوتي ويسأل الاهلي شنو حققتو في الفئات شوفو باربار وين وصلت نتايج الفئات عندة على طول تفوق ولاتغترون لانتون ولاالنجمة الاحتكار بيكون بارباري ومن شوف في المستقبل القريب وماعليش يا بنفسج قلوبنا وياكم وكلكم لاعبين ضغار وعجايز الاهلي مودايمين

    • زائر 27 | 3:17 م

      حكام مصخرة

      رداً على الزائر رقم 14: حبيبي أي حكام تتكلم عنهم، احنا ما قلنا ما يعرفون احكمون، قلنا النزاهة غائبة عنهم بسبب تبعيتهم للاتحاد الأهلاوي، وأزيدك دوري آسيا مجرد دوري لا مراقبين عليه ولا شي، أما من يون حقت الحقايق في كأس أمم اسيا مال المنتخبات خلوهم مباراة وحدة على المركز السابع والثامن، والله مصخرة ، وإنت شكلك ما تدري بأي شي

    • زائر 26 | 8:54 ص

      برباري

      باربار فريق كبير غصبا عن الجميع والدليل ان هو الفريق الوحيد الي كسر الاحتكار بين الاهلي والنجمة والى زائر رقم 4 و8 اقول ليكم ان باربار حصل على اربع بطولات دوري وبطولة كاس واما بالنسبة الى الفئات فلامنافس كلكم مجرد اندية ولكن بس اسم يعني لامناسفة تذكر ولاشي 10 سنوات على التوالي كاس التفوق يعني كل سنة نحصل اقل شي خمس بطولات هذا مافي نادي سواااها وتخيل على التوالي ههههه عرفتون من باربار يانسوووور ههههه وعلى فكرة تسووون روحكم مظلومين في القدم وتحطون على المحرق انتون في اليد نفس المحرق في القدم....

    • زائر 25 | 8:43 ص

      النجمة و الاهلي

      في البحرين بطلان لليد فقط النجمة و الاهلي

    • زائر 24 | 8:26 ص

      لماذا السكوت يا برباري

      والله عجيبه منكم بعد الهجوم على التحكيم والاتحاد نرى السكوت مخيم على جماهيركم..
      المشكله التي حصلتخارج الصالة بعد المباراه من الفئه الجماهير البارباريه هل سببها التحكيم .. هههههههه مشكله مغلوبين وبعد يتكلمون عن الفريق العضيم الذي لايهزم وكانهم يتكلمون عن نادي لوس انجلوس (اليكرز)
      الحمد لله على نعمة العقل وكفاكم غرور يا برابره

    • زائر 23 | 8:19 ص

      باربار وبس

      موقفكم موقف اسرئيل من الفلسطنين يسون فعايلهم ويقولون انهم مظلومين اذا انغلبتم فلعتون الحكام بكل شي في ايديكم ليس في اليد بل في كل لعبة تنغلبون فيه يوم انغلبتون من المحرق هجمتون على اللي في المنصة لكن المره غلبتون المحرق وما فلعتون وانشاء الله دائما مغلوبين في كل اللعب

    • زائر 22 | 7:55 ص

      زائر رقم 4 بديعية

      لا تنسى ان كاس التفوق 12 سنه الى باربار
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وباربار اكثر بطولات في الفئات يكفي السنه انه حصل على 5 بطولات 2ناشئين 2اشبال 1شباب وشكرا

    • زائر 21 | 7:46 ص

      يا جماعة الخير

      ابو طبيع ما ايجوز عن طبعه !

    • زائر 20 | 7:14 ص

      ههههههههه

      مبرووووووووك للأهلي

    • زائر 19 | 6:31 ص

      باربار و الاحتجاحات

      احتجاجات باربار على الاتحاد و الحكام اصبحت موضة قديمة.....خلاص اصبحتون مكشوفين امام العالم ... وكفاكم غرور

    • زائر 18 | 4:31 ص

      مبروووووك للاهلي الفوز

      وأنشاء نرى الاتفاق في المربع مع الكبار وباربار نراكم الموسم القادم بعد حل مشاكلكم الداخليه .

    • زائر 17 | 4:23 ص

      يلايم يلايم

      الهلي دايم فوق ما ينزل تحت أنشاءالله الدوري السنة أهلاوي هاردلك يابارباري

    • زائر 16 | 3:34 ص

      نعم التحكيم و الصحافة

      أبدعت يا استاذ محمد في التحليل العلمي للمباراة .. و أعطيت كل ذي حق حقه ... التحكيم ايضا أبدع في مباراة الأمس و كان أكثر من رائع و لكن مع الأسف هناك بشر يتابعون بعين واحدة ويتابعون بقلوبهم لا بعقولهم ... ان فازوا قالوا فزنا رغم الظلم ... وان خسروا قالوا نحن مظلومون ...
      مع الأسف انهم لا يحترمون أحد ويعلنون تحدي قرارات الاتحاد الموقعة بيد سلام عاشور " المستقيل" ومع ذلك الاتحاد يحترمهم و يغض النظر عن وجودهم في الصالة ... أقول لهم : ان لم تستحي افعل ما شئت..

    • زائر 15 | 3:32 ص

      ردا على الزائر (14)

      حكام البحرين مشهود لهم بالنزاهه ومطلوبين في الدوريات الخليجيه ( مشاركه الوطني وقمبر في كاس السوبر في الكويت الاسبوع الماضي اكبر دليل وقبل اشهر وفي مشاركة نادي باربار في البطوله الاسيويه ادارو المباراه النهائيه.. واضف على ذلك حضور المحاضرات والامتحانات على ايدي خبيره في عالم التحكيم والحصول على اخر المستجدات في تغيرات القانون
      هل يعقل جمهور يقيم الحكم وينسب فشل فريقه بسبب التحكيم ..

    • زائر 14 | 3:11 ص

      مجرد سؤال من العاشق الديراوي

      بعد كل مباراه ينهزم نادي باربار يطلع جمهوره ويشكك في نزاهت التحكيم ( وهذا ينطبق ليس على الحكام المحليين بل على الحكام الاجانب ... الطاقم التونسي .. الطاقم القطري .. الطاقم الاماراتي .. الطاقم الكويتي .. المصري) من وين اجيبون اليكم حكام والله متحيرين والشي الاخر في احد من جمهور باربار قراء ولو لمره واحده القانووووون في وجهة نظري (حجة المغلوب الحكم)
      بالتوفيق لحكامنا المحليين في تصفيات كاس العالم في كوريا والاسياد في الصين

    • زائر 13 | 2:59 ص

      كفاية ضربة وحدة من سعيد

      كفاية ضربة وحدة من سعيد دشتكم كاس العالم
      شنو باربار وباربار
      باربار فريق قوي جدا وطوح جدا
      بس الغرور سمتهم هم وجمهورهم
      لا تصير مغرور ترى مردك بتكون مرفوض
      تحياتي للاهلاوية الليي ما قدرو عليهم الة الديرية
      موفقين

    • زائر 12 | 1:56 ص

      الاهلاوية دوووم مظلومين

      الاهلاوية دوووم مظلومين وفي كل الالعاب وكل الناس متسببين فيهم خلواا عندكم اشويت اخلاق ولاتقعدون تضربون وتتهوشون في كل الالعاب مكرمة في السلة ومكرمة في اليد العام الماضي وكل سنة مكرمة جديده ولهم تايبين وكل يوم هوشه مع فريق واول ناس هم يطلعون في الجرايد يقولون مظلووووومين .

    • زائر 11 | 1:37 ص

      باربار بطل

      كل الفرق يكون لها مشاكل في مابينها ولكن افتخر بفريقي لان حتى اذا كان مغلوب من الاهلي يكون بطل هذه شهاده لاعبينكم اذا فازو على باربار تكون فخرهم و فرحتهم كبيرة وكأنهم ماخذين الدوري ولا احد يكره باربار مثل الاهلي لان لايريد أحد ينافسه فاين روحه الرياضية ياترى

    • زائر 10 | 1:34 ص

      من ام علوي

      مبروك يا فريق الأهلى فرحتوا قلوبنا بالنصر انشاء الله الى الأمام وعقبال كرة القدم

    • زائر 9 | 1:02 ص

      ن

      شفيهم مال باربار ..
      والله العظيم أمس الأهلي أخذ المباراة بالراحة وما لعب بكل قوته ..
      يعني لو الحكام ضد باربار يطلع علي حسين كارت أحمر في أول دقيقة يلعبها ..
      العقوبات بصراحة كانت متكافئة واجد والتحكيم فيه أخطاء بس بشكل عام زين ..
      أقول للبارباريين .. أحترموا نفسكم حتى يحترمكم غيركم صايرين ما تنبغون ..

    • زائر 8 | 12:57 ص

      زائر 7

      شكلك يا الاخت لا تعرفين كرة اليد ولا تعرفين نادى الاهلى ولا احد يقارن الاهلى بباربار وين التين وين البمبر

    • زائر 7 | 12:39 ص

      منامية تعشق باربار

      اقولل زائر 4 ان بارابار ماحصلت بطولة وحدة بل العكس حتى في البطولة الاسيوية حصل على مراكز متقدمة الثالث والرابع بغض النظر عن البطولة الاخيرة ولا تنسى ان في باربار من هم الي قادو فريق اليد الى كاس العالم مثل جعفر ومحمود وحسن مدن الي كانو يسجلون طول المبارة مع بقية اللعبين مع السعودية وكان سعيد يضيع الكور وحط الفريق في موقف محرج والكرة لاخيرة جات صوبة وبخبرتة دشت القول على يعني الحظ وقف معاة ونسيتون مجهود باقي الاعبين في المبارة حتى الحارس الي صد الكورة الي اذا جت قول تصير احداث ثانية في المبارة

    • زائر 6 | 12:14 ص

      مبروك للأهلي

      مبروك الاهلي الفوز والمحافظة على الصدارة اللي متعودين عليها جماهير الاهلاوية وهاردلكم فريق وجماهير باربار

    • زائر 5 | 11:50 م

      السلام عليكم

      اخي العزيز: زائر 2
      ارجوا منك انتقاء اسلوب افضل من هذا للانتقاد.
      اما من ناحية المباراة كوني من افراد قرية باربار واحد جماهيرها ومحبيها اعتقد السبب الاول في تراجع المستوى هو الادارة وسياستها الفاشلة بالدرجة الاولى

    • زائر 4 | 11:45 م

      العالم

      ياباربا انتو الحين بتحطون راسكم مع راس زعيم كرة اليد . شنو انجازتكم شنو بطولاتكم خلو في بالكم ان لايصح الا الصحيح ومنصات التتويج لها اهلها (الاهلي ) و (النجمه) بس و لا يصح الا الصحيحه
      .. المضحك ان اول بطوله اخذها باربار حطو لافته مكتوب عليها ملوك اليد ههههههه والله مساكين انتو صرتو ملوك من بطوله وحده .. عيل لو عندكم انجازات الاهلي شنو بتكتبون

    • زائر 3 | 11:06 م

      اخ يازمن

      وش فيكم ياشباب باربار وش صاير مو الاول ولا الثاني ولا الثالث السادس حق ويش عاد سو حل واين ادارة الفريق والنادي الى متي افضل الاعبين في البحرين في الفريق او اخر شي المركز السادس قعدو مع الاعبين شوفو وش عندهم
      بارباري وفتخر

    • زائر 2 | 10:37 م

      جماهير باربار والتظلمات المستمرة !

      بدايةً أنا متابع محايد في الأساس وأميل بحكم التكوين إلى أندية القرى أكثر من المدن ، ولكن للمصداقية والإنصاف أولوية.
      يا أخي اللي يتكلم عن التحكيم والغيابات ذبحتونا بتظلماتكم وتشكيكم ما أشوف إلا انتوا اللي تتحججون بالتحكيم بدل التسليم بتراجع مستويات لعيبتكم والعمل على حل مشاكلكم الفنية بدل الضجيج والتهديد والوعيد واسقاط الآخرين !
      فريقكم كان ضعيف في مباراة أمس المتوسطة والتي لايوجد الكثير من الكلام والتحليل أضيفه على ما تفضل به المحرر
      اعقلوا عاد ،كرهتون الناس في ديرتكم بدل ما ترفعون شأنها

    • زائر 1 | 10:20 م

      لا حياة لمن تنادي (التحكيم والصحافه)

      اين التحكيم من جردتكم لا يسع المجال لذكر احطاء التجكيم دام المتضرر باربار
      في الشوط الثاني تفنن التجيكم في اخراج لاعبي باربار بعقوبات الدقيقتين
      يا سلام علي التحليل السليم نقص باربار حسن مدن عبدالله علي والحكام

اقرأ ايضاً