العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

سلة الأهلي تخسر بصعوبة وبشرف أمام «عمالقة الريان»!

بعد أداء راقٍ وجماعي في بطولة مجلس التعاون لكرة السلة

خسر فريق الأهلي الأول لكرة السلة بصعوبة بالغة وبعد أداء مشرف أمام فريق الريان القطري بنتيجة 77/72 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس ضمن مباريات بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري لكرة السلة المقامة حاليا في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذه هي الخسارة الثانية للأهلي في البطولة الخليجية مقابل فوز واحد فقط ليصيح رصيده 4 نقاط ويخسر بالتالي كل حظوظه في المنافسة على اللقب وتبقى له المنافسة على المركزين الثاني والثالث المؤهلين للبطولة الآسيوية.

وقدم الأهلي البحريني يوم أمس مباراة رائعة كان فيها ندا لفريق الريان القطري الذي يتجاوز طول لاعبيه الخمسة داخل الملعب المترين وهو المرشح الأول للقب وعلى رغم ظروفه الصعبة بغياب صانع ألعابه حسين شاكر نتيجة الإصابة والعودة المتأخرة للاعبه محمود اكبر ومع ذلك كان ندا قويا لفريق الريان القطري بل كاد يحقق الفوز عليه لولا تجاوز الحكم في الثواني الأخيرة عن اتخاذ قرار بخطأ فني على محترف الريان القطري بعد قيامه بالاعتداء على لاعب الأهلي الشاب هشام سرحان من دون كرة وهو ما أثار رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو الذي اعترض بقوة على حكم المباراة بعد نهايتها.

وكانت النتيجة حينها تقدم الريان 72/75 وكان منح خطأ فني للأهلي برميتين واستحواذ كفيلا بقلب مجريات المباراة لولا تغاضي الحكم عن حادثة الاعتداء.

الأهلي لعب منذ البداية بتركيز عال وبدفاع قوي سواء من خلال دفاع رجل لرجل في البداية ثم دفاع المنطقة وكانت أفضل فتراتها خلال الربع الثالث عندما تمكن من العودة وتقليص الفارق تدريجيا وصولا إلى معادلة النتيجة 55/55 بثلاثية قاتلة لمحترفه الأميركي أنتوني جوني مع الثانية الأخيرة للربع الثالث.

وبدأ الأهلي الربع الأخير بقوة وكان هو الفريق المتقدم في الدقائق الخمس الأولى وأوصل الفارق إلى 4 نقاط إلا أن قوة لاعبي الريان الجسمانية والطول الفارع لجميع اللاعبين كان الفيصل في ترجيح كفة الفريق إلى جانب الخبرة الكبيرة للاعبين في البطولات الخليجية ليتمكن الفريق من العودة ومعادلة النتيجة 66/66 ومن ثم التقدم قبل أن يعود الأهلي مجددا ويعادل النتيجة 72/72 وحينها يظهر محترف الريان ويسجل ثلاثية قبل 18 ثانية من النهاية تقدم بها الريان 75/72 لتذهب الكرة للأهلي إلا أن ميثم جميل استعجل في إنهاء الكرة فضاعت واحتسب الحكم حينها خطأ على لاعب الأهلي هشام سرحان برميتين لمحترف الريان الذي سجلهما وأعطى فريقه الفوز بفارق 5 نقاط.

عموما أداء الأهلي كان راقيا ولقي استحسان جميع المتابعين للبطولة وفي المباراتين اللتين خسرهما كان قريبا جدا من الفوز لولا الاستعجال ونقص الخبرة في النهاية.


كانو: راضٍ على أداء اللاعبين ونسعى للمركز الثاني

أعرب رئيس جهاز كرة السلة في النادي الأهلي خالد كانو عن رضاه على أداء اللاعبين في المباراة التي جمعت فريقه أمام الريان القطري يوم أمس في بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري لكرة السلة على رغم الخسارة التي تعرض لها الفريق.

وقال كانو: «كان أداء اللاعبين مميزا وأظهروا قدرة الفريق على مجاراة الفرق الكبيرة ولولا سوء الحظ وغياب الخبرة في النهاية لكنا قريبين من تحقيق الفوز».

وأضاف «بقيت لنا مباراتين في البطولة أمام الشباب الإماراتي ونزوى العماني وسنسعى للفوز فيهما للحصول على المركز الثاني الذي نستحقه على أقل تقدير قياسا بأدائنا في البطولة».

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:43 ص

      كل التوفيق للاهلاويه

      كل التوفيق للاهلاويه في ما تبقى من مباريات البطوله .
      ونشكر المدرب القدير عقيل ميلاد والاعبين على الاداء المشرف .

    • زائر 4 | 2:31 ص

      ملجاوي

      رفعتون راسنا يا الاهلاوية بالمستويات الرائعه في كل المباريات .. رغم الخسارتين حتى الآن ...
      متى ما حط اللاعب إسم البحرين بناظرية سيعمل
      المستحيل من أجل تشريف بلدنا الحبيب البحرين
      .. هذا و يبقى كلنا وياكم .. بإسم تشريف البحرين

    • زائر 3 | 2:30 ص

      أنور بطي

      أصيل يابن المحرق وهذا معدنك الوفي، وأحنا نتمنى لكم التوفيق في البطولة العربية يارب.

    • زائر 2 | 2:02 ص

      محرقى واعى

      اصيل يا ابن المحرق عندك حس وطنى احييك على هذة الروح

    • زائر 1 | 10:41 م

      محرقي

      ولله شرفتونه يالاهلاويه و الله يوفقكم انشاءلله في المباراه اليايه و تحققون المركز الثاني
      حتى و احنى فالبحرين بس قلوبنه معاكم لانكم تمثلون المملكه و رغم اني محرقي ولاكن اشجعكم من كل قلبي ولله
      موفقين يارب

اقرأ ايضاً