العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ

خالد بن حمد يترأس وفد الاتحاد الملكي في مؤتمر سبورت أكورد

يترأس رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفد الاتحاد في مؤتمر سبورت أكورد الدولي الذي ستعقد فعالياته في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 26 حتى 30 أبريل/ نيسان الجاري.

وأعرب سمو الشيخ خالد عن سعادته بتمثيل مملكة البحرين في هذا المؤتمر العالمي الكبير، مؤكدا أهمية التواجد في هذه التجمعات العالمية التي يتم من خلالها تبادل الخبرات بين شعوب العالم في المجال الرياضي، وأن المشاركة في هذا المؤتمر لها ثمار كثيرة، وهي فرصة للوقوف على تجارب الآخرين والاستفادة من خبراتهم في المجال الرياضي، كما أنها فرصة لمعرفة آخر ما توصل إليها العلم في هذا المجال من أجل تطوير الرياضة في مملكتنا.

وسيكون برنامج المؤتمر حافلا بالحوادث والفعاليات، إذ ستنطلق فعاليات المؤتمر اليوم (الثلثاء) 27 أبريل الجاري بمنتدى المدينة والذي سيتطرق إلى إمكانات المدن الرياضية وطرق تطويرها، ويتكون هذا المنتدى من جلستين ستتناول الجلسة الأولى مناقشة البنية التحتية للمدن ومميزات وأفضلية البنى التحتية الدائمة والمؤقتة، كما سيتناول النقاش أفضل الحلو التي يمكن الوصول إليها لتطوير البنى التحتية للرياضة في المدن، والجزء الثاني من الجلسة الأولى سيتناول دراسة حالة وسيتناول هذان الموضوع استراتيجية لندن الطويلة وخطة ما قبل أولمبياد لندن 2012.

أما الجلسة الثانية فستتناول جلسة مناقشة حول القيمة المضافة من الحوادث الرياضية وكيف يمكن الاستفادة منها في تعزيز وتنظيم فعاليات أخرى اجتماعية واقتصادية أو تنموية بالإضافة إلى تعزيز القدرات والفوائد المالية والاجتماعية، أما الجزء الثاني من الجلسة فسيتناول حالة دوريان وكأس العالم 2010.

وفي يوم الأربعاء 28 أبريل، ستكون هناك 3 جلسات، إذ ستناقش الأولى جغرافية الرياضة وما هي حقيقة الصورة الرياضية حول العالم وأحد الأسواق الرياضية في العالم بالإضافة إلى أكبرها والتغييرات السكانية حول العالم وتأثيره على الرياضة.

أما اليوم الأخير فسيشهد 3 جلسات نقاشية أيضا، ستخصص الأولى للنقاش حول دور الرياضة في التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وكيفية تأثير ذلك على المجتمع، وتطوير ذلك بالاستناد إلى القوانين الرياضية الداعمة للتنمية المستدامة.

وستخصص الجلسة الثانية للنقاش حول استقلالية الرياضة.

العدد 2790 - الإثنين 26 أبريل 2010م الموافق 11 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً