العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ

بيريه وايس: القوى البحرينية حققت الطفرة الكبيرة

تفقد نادي الجولف الملكي والفروسية وحلبة البحرين

الرفاع - اتحاد العاب القوى 

28 أبريل 2010

أكد أمين عام الاتحاد الدولي لألعاب القوى الفرنسي بيريه وايس التطور الكبير والملموس في ألعاب القوى البحرينية خلال السنوات القليلة الماضية خلال لقائه رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة يوم أمس في زيارته القصيرة والسريعة الى مملكة البحرين.

وأشاد وايس بالجهود التي يبذلها القائمون على اللعبة في البحرين، مستشهدا بالنتائج الايجابية التي تحققت بفضل تألق نجوم اللعبة في البحرين في مختلف منافسات بطولات العالم في فئاتها المختلفة والملتقيات الدولية التي تقام في مختلف انحاء العالم، وان القوى البحرينية وضعت بصمتها في الملتقيات الدولية.

وأكد وايس على قدرة البحرين على استضافة وتنظيم المنافسات الدولية في بطولة اختراق الضاحية وذلك بعد اطلاعه وتفقده لبعض المرافق والمنشآت المقترحة لاستضافة منافسات بطولة العالم لاختراق الضاحية عام 2013.

وكان بيريه وايس وصل ظهر امس الى البحرين في زيارة قصيرة، وكان في استقباله بمطار البحرين رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ طلال بن محمد واعضاء مجلس ادارة الاتحاد، وبعدها توجهوا مباشرة الى النادي الملكي للجولف في رفاع فيوز لتناول وجبة الغداء على شرف امين عام الاتحاد الدولي، وبعدها قام وايس برفقة الشيخ طلال بن محمد بجولة استطلاعية لتفقد مرافق ومنشآت نادي الجولف والاطلاع على المناطق العشبية بالنادي.

وبعدها توجه وايس الى نادي الفروسية بمنطقة الرفة وتم تفقد خط السير الذي استضاف منافسات بطولة آسيا لاختراق الضاحية التي نظمها الاتحاد البحريني في مارس العام الماضي ولاقت النجاح الكبير والصدى الطيب من ضيوف المملكة من القارة الاسيوية.

وقام بعدها الشيخ طلال بن محمد وضيفه بيريه وايس بالتوجه الى حلبة البحرين الدولية للسيارات وتم تفقد المنشأة الضخمة التي باتت واحدة من ابرز معالم مملكة البحرين والتي استضافت 7 جولات من بطولة العالم للفورمولا 1 منذ انطلاقة السباق الاول في العام 2004.

ومن جهته عبر رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة عن ارتياحها من الزيارة الرسمية لامين عام الاتحاد الدولي لالعاب القوى بيريهوايس، واشاد بالجهود والدور البارز الذي يقوم به القائمون في الاتحاد الدولي والتي قادت العاب القوى العالمية لتكون واحدة من ابرز وافضل الالعاب الجماعية في العالم واللعبة الثالثة بعد منافسات كأس العالم لكرة القدم ودورة الالعاب الاولمبية، مشيدا بجهود رئيس الاتحاد الدولي لامين دياك وكل اعضاء الاتحاد الدولي ومساهمتهم الفعالة والكبيرة في تطوير اللعبة في مختلف الدول حول العالم.

وقدم رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى الشيخ طلال بن محمد هدية تذكارية نيابة عن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد ال خليفة الى امين عام الاتحاد الدولي بيريه وايس.

ومن جهته، قدم وايس شكره الجزيل الى الشيخ فواز بن محمد والشيخ طلال بن محمد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا ان يزور البحرين في المستقبل القريب وان تكون زيارته اطول من هذه المرة التي كانت سريعة.

العدد 2792 - الأربعاء 28 أبريل 2010م الموافق 13 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً