العدد 2796 - الأحد 02 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الأولى 1431هـ

انترناسيونالي يهزم لاتسيو ويعود للقمة واحتفالات بين مشجعي الفريقين

استعاد انترناسيونالي الذي يسعى للفوز بثلاثة القاب صدارة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم من روما بعد تغلبه امس الاحد 2-صفر على مضيفه لاتسيو وهي نتيجة أثارت احتفالات مشجعي الفريقين بشكل غريب. ورغم ان صاحب الارض ما زال لا يضمن البقاء الا ان جماهيره شعرت بالسعادة لفوز انترناسيونالي وانتزاعه الصدارة من روما جار لاتسيو وغريمه التقليدي في العاصمة الايطالية والذي عاد للمركز الثاني.

وكان ايدي ريجا مدرب لاتسيو أكد ان فريقه سيحاول الفوز باللقاء لكن انترناسيونالي قدم أداء جيدا بقيادة مدربه جوزيه مورينيو ليتقدم بنقطتين على روما الذي تغلب 2-1 على بارما أمس السبت. وافتتح المدافع الارجنتيني والتر صمويل التسجيل لانترناسيونالي في نهاية الشوط الاول عندما وضع الكرة في الشباك بعد تمريرة عرضية من ويسلي شنايدر ليثير الاحتفالات بين المشجعين في كافة أرجاء الاستاد الاولمبي.

ونجح تياجو موتا بعد ذلك في احراز الهدف الثاني بعد ركلة ركنية في الشوط الثاني ليبقي انترناسيونالي على الطريق الصحيح نحو احراز ثلاثية ايطالية غير مسبوقة اذ سيخوض أيضا نهائي كأس ايطاليا ضد روما يوم الاربعاء المقبل بالاضافة لنهائي دوري ابطال اوروبا يوم 22 مايو ايار. وقال اللاعب البرازيلي لمحطة سكاي التلفزيونية "تتبقى مباراتان ستكونان في غاية الصعوبة لكننا قطعنا خطوة مهمة."

وفي وقت سابق اليوم تأكد عدم مشاركة يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد تعادله مع مضيفه كاتانيا بهدف لكل منهما. ويترنح يوفنتوس بطل اوروبا مرتين وأكثر الفرق نجاحا في دوري الدرجة الاولى الايطالي جراء نتائجه السيئة هذا الموسم ولم يظهر اي مؤشرات حول تعافيه من هذه الحالة في صقلية رغم ان لاعبه كلاوديو ماركيسيو ادرك التعادل بعدما تقدم كاتانيا عن طريق ماتياس سيلفستري.

ويحتل يوفنتوس المركز السابع وضمن المشاركة في كأس الاندية الاوروبية الموسم المقبل مثل نابولي صاحب المركز السادس لكنه يتخلف بثماني نقاط وراء سامبدوريا الذي يحتل المركز الرابع قبل مباراتين على نهاية الموسم. واستمر سامبدوريا متقدما بنقطتين على أقرب منافسيه في اخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا بفضل فوزه 2-صفر على ضيفه ليفورنو الذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية.

وسجل انطونيو كاسانو هدفا رائعا لسامبدوريا وأضاف ريتو زيجلر الهدف الثاني من ركلة حرة قرب النهاية. ويتخلف سامبدوريا الذي يدربه لويجي ديل نيري باربع نقاط خلف ميلانو صاحب المركز الثالث عقب تغلب الأخير 1-صفر على فيورنتينا أمس السبت. ويحتل باليرمو المركز الخامس وهو الفريق الوحيد القادر الان على انتزاع المركز الرابع من سامبدوريا وسيستضيفه في مواجهة حامية الوطيس بالجولة المقبلة. وأحرز المهاجمان ادينسون كافاني وفابريتسيو ميكولي هدفين ليفوز باليرمو 2-1 على مضيفه سيينا الذي تأكد هبوطه رسميا اليوم.

وأهدر اتلانتا صاحب المركز الثامن عشر ركلة جزاء في الشوط الاول ولعب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني وبقي متخلفا بخمس نقاط عن منطقة الأمان بعدما استقبلت شباكه هدفا من مدافعه فيدريكو بيلوسو بطريق الخطأ ليتعادل 1-1 مع بولونيا الذي يحتل المركز السابع عشر. وجثا بيلوسو على ركبتيه ووضع رأسه بين يديه عقب فشله في التحكم بالكرة لتذهب الى شباك فريقه.

وجاء هدف التعادل الغريب بعد واقعة غريبة أخرى عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بولونيا وطرد ماكسيمليانو بليجرينو للاحتجاج قبل ان يتراجع عن قرار احتساب ركلة الجزاء لان الكرة لم تكن في اللعب.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الحقيقة المرة | 5:54 ص

      اشكره مطبوخه

      هذه هى كرة القدم الايطاليه والفساد فى النتائج والطبخات رغم العقوبات الا ان الكرة الايطاليه خسرت الشى الكثير من الهيبه بسبب المافيا وما تعمله ومن ينسى قصه ماردونا والمافيا وما عملته للتحطيم الاسطوره ....... من شاهد مباراه الامس بين الانتر ولاتسيو والله يكره شى اسمه كرة قدم لاعبين الاتسيو باعو ضميرهم من اجل الحقد الذى فى قلوبهم ضد روما ..... واكبر ذليل على كلامى هو ان الانتر صار اليه خمس سنوات بطل الدورى . نادى فشل العالم بسلوبه المريض وقتل متعه كرة القدم ونتائجه خارج ايطاليا صفر على الشمال

    • زائر 1 | 5:07 ص

      خيخون

      من الملاحظ مبارات امس الاتسيو مع الانتر كا فيها تهاون و بشكل واضح من لاتسيو لا اعلم لماذا هل كرها لروما ام حبنا في الانتر على العموم هذى ليست اخلاق رياضية و لا وفاء للكرة ولكن اصبحت الكرة في ايطاليا تنحدر انحار حاد للهاوية لما لا و تجد بعض الفرق تتلاعب بنتائج مقابل مال بصيت اصبح الامور عادية في ايطاليا و الله اكون في عوم اي سي ميلان هذا النادي العرقي

    • فيلسوف | 4:30 ص

      مبروك للانتر الايطالي .. ومبروك مقدما للفائز بالليغا الايطالية

      مبرووك للانتر الايطالي وهارد لك الى نادي لاتسيو.. ومبروك مقدما للفائز بالليغا الايطالية

اقرأ ايضاً