العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

كأس ايطاليا: انتر ميلان للظفر بأول ألقابه "المحتملة" ليدخل بها التاريخ

سيكون فريق انتر ميلان أمام فرصة الظفر بأول ألقابه من أصل ثلاثة "محتملة" عندما يتواجه اليوم (الاربعاء) مع غريمه "الحديث" روما في نهائي مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

ويملك انتر ميلان فرصة أن يصبح أول فريق ايطالي يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي تأهل الى مباراتها النهائية لاول مرة منذ 1972 حيث يواجه بايرن ميونيخ الالماني في 22 الشهر الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بريال مدريد الاسباني. كما اصبحت الطريق مفتوحة امام "نيراتزوري" للظفر بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه لانه يبتعد بفارق نقطتين عن روما بالذات قبل مرحلتين من ختام الموسم.

ويعود فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى الملعب الاولمبي في روما الذي يحتضن نهائي الكأس، بعد ان كان خرج منه الاحد بثلاث نقاط مصيرية بفوزه على قطب العاصمة الاخر لاتسيو 2- صفر في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري، ما سمح له باستعادة الصدارة من روما الذي كان تربع عليها لمدة 24 ساعة بعد فوزه السبت على بارما 2-1.

واصبح لقب الدوري في متناول "نيراتزوري" تماما لانه يستقبل كييفو في المرحلة المقبلة قبل ان يحل ضيفا على سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في المرحلة الختامية.

وتجدد الموعد بين انتر وروما في نهائي الكأس بعد ان تواجها على اللقب في اربع مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز انتر مرتين وروما مرتين) قبل ان يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في 2009 عندما احرز الاول اللقب من خلال ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

وسيكون روما الذي تنازل عن صدارة الدوري المحلي في المرحلة الخامسة والثلاثين بعد سقوطه في ارضه امام سمبدوريا، امام فرصة الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب، وهو يتشاركه حاليا مع يوفنتوس (9 لكل منهما)، ويأتي بعدهما فيورنتينا (6 اخرها 2001) وانتر وتورينو وميلان ولاتسيو (5 لكل منها).

وروما هو اكثر الفرق وصولا الى النهائي ايضا (16) امام تورينو (13 اخرها 1993) ويوفنتوس (13 ايضا اخرها 2004) وميلان (12 اخرها 2003) وانتر (12 ايضا).

ويملك روما افضلية على انتر ميلان لحسم اللقب لمصلحته كون المباراة النهائية ستكون على ملعبه، وهو يسعى الى حرمان فريق مورينيو من فرصة ان يتوج بثلاثية تاريخية هذا الموسم عبر سحب اللقب الاول "المحتمل" لهذا الموسم من تحت قدميه





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:23 ص

      خلك منطقي ووضح للجمهور

      1-0 على الانتر كان تسلل الالقاب السابقه الم يمنحكم منها الحكم النرويجي
      وهي 3 القاب وتغاضى عن 5 ركلات جزاء باعتراف من الحكم
      الانتر عندما كان مهاجما في ملعبه لماذا لم تتغلبو عليهم
      لتعلم ان كرة القدم دفاع ووسط وهجوم يعني تبي الانتر يلعب بالخطه اله تبونها
      عشان تفوزون عليهم ياحبيبي المدرب اذكى منكم في اللعبه وهو يلعب بعشر لاعبين فقط
      اتريد ان يلعب مهاجما وهو مطرود منه لاعب بالدقيقه 27 ياللعجب
      طول المباراة فريقك سدد 5 تسديدات فقط
      ونحن ايضا شاهدون على موسم 2007 يله من موسم رائع

    • الحقيقة المرة | 7:04 ص

      توضيــــــــــــــــح عام للجمهور

      يا جماعه ترى برشلونه هزم الانتر 1/ صفر مو الانتر فاز رغم جلوسه على البيض 90 دقيقه الذى يسمع يقول ان الانتر خرج برشلونه بالنقاط ... مشكله مشجعين الريال ان امنيتهم فى ايدى غيرهم رايحين الى الانتر وناسين فريقهم الذ ضاق طهم الخساره على ملعبه ..... يذكرونى مشجعين الريال باالمثل الذى شعر اختى طويل ما يقول شعرى طويل ...... مساكين سنتين على راس يعنى 4 مرات وفيها المجزره 6/2 والقهر انهم شاهدين على هذا المجزره ...... الحين رايح يقولن 11/1 انا اقول هناك فرق 6/2 انتم انفسكم شهود على النتيجه وهذا يكفى

    • زائر 5 | 3:22 ص

      هههههه

      اشكرى انت برشلوني يا 4 هههه لكن بقولك ايطاليا معروفه في الدفاع هذا اولا ثانيا مباراة كرة القدم فيها دفاع وسط هجوم ومورينهو داهيه لعب بطريقه هجوميه في مباراة الذهاب ولم يستطع فريقكم برشلونه التغلب عليه واحمد ربك انتهت 3-1 لو لا الحظ لكانت كارثيه 5 على اقل تقدير في الاياب لم يستطع فريقك تحريك وازاحه ذلك الجدار الذي بناه مورينهو لانه مسبقا ضامن التأهل :)

    • زائر 4 | 3:12 ص

      مدريدي

      تحول تشجيغ الربع الى الانتر ( الفريق المدافع )
      آنه ابي آعرف ليش يشترون مهاجمين

    • زائر 3 | 2:13 ص

      بالتوفيق لروما

      يستحق روما لو لقب واحد اتمنى الفوز لروما قولوا يارب

    • زائر 2 | 1:15 ص

      الله عليك يا مورينهو

      الصراحه اتوقعها ثلاثيه اكيده للأنتر مع مدربه الخطير مورينهو
      اتمنى الموسم القادم انتقال مورينهو الى ريال مدريد لكي يقهر البارسا
      الف مبروك مقدما للأنتر

    • زائر 1 | 12:21 ص

      مبرووووووك

      الأنتر وبس والباقي خس

اقرأ ايضاً