العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

«الأرصاد الجوية»: البحرين ستحظى بأجواء مستقرة اليوم

توقعات باستقرار الطقس في البحرين ا ليوم        (تصوير: محمد المخرق)
توقعات باستقرار الطقس في البحرين ا ليوم (تصوير: محمد المخرق)

توقع مصدر مسئول بالأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني أن تحظى سماء مملكة البحرين بأجواء مستقرة اليوم (الأربعاء) والأيام الثلاثة المقبلة حيث ستكون الرياح شمالية ما بين خفيفة إلى معتدلة السرعة وستكون درجات الحرارة حول معدلها العام.

وأشار المصدر إلى تأثر مملكة البحرين خلال الأيام القليلة الماضية بطقس غير مستقر ومصحوب بأمطار رعدية وهبات شديدة السرعة أحياناً، لافتاً إلى تأثر شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي في هذه الفترة من السنة بتقلبات جوية مفاجئة ومصحوبة بحالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس وهو ما يعرف محلياً بموسم «السريات» وذلك بسبب تحرك منخفضات جوية باردة في طبقات الجو العليا عبر منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط.

وذكر أن متوسط درجات الحرارة للشهر الجاري يبلغ 43 درجة مئوية والصغرى 26 درجة في حين أن أعلى هبة سجلت كانت 58 عقدة وذلك في سنة 1987.

هذا وسبق أن شهدت سماء البحرين يوم أمس الأول (الاثنين) هطول أمطار رعدية متفرقة مع هبات قوية من الرياح، وبدورها حذرت الأرصاد الجوية من تساقط أمطار متفرقة ورعدية، ووجهت إلى توخي الحذر من هبات الرياح الشديدة لمرتادي البحر.

وعلى صعيد خليجي، شهدت المنطقة الشرقية والرياض والقصيم وعسير والطائف تقلبات في الجو وسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة خلال الأيام القليلة الماضية مع توقعات لاستمرارها حتى مساء أمس وبلوغ مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 3 كيلومترات على هذه المناطق وتدني الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومترات على مناطق «نجران، وادي الدواسر، جيزان، والمناطق الشمالية الشرقية»، هذا وسبق أن شهد بسبب تقلبات الأجواء أحد مطارات المملكة العربية السعودية تعليق بعض الرحلات بشكل مؤقت وتحويل مسار عدد من الطائرات إلى مطارات أخرى لفترة محدودة.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:29 ص

      زاءر

      الاجواء غير مستغرة في جميع الدول العربية ونسال اللة العفو والعافية وان يجنب مملكتنا من كل مكروة

    • زائر 2 | 12:42 ص

      ...xXx...

      زين حق الباليس اليوم هههههههههههههه

    • زائر 1 | 10:38 م

      زين افتكوا الطيارين .

      اريح حق الطيارين.

اقرأ ايضاً