العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

المقلة: ربط مضمار عراد بـ «كورنيش خليفة» مرهون بتوافر الموازنة

في برنامج «مع القراء» الذي يبث على «الوسط أون لاين» اليوم

قال عضو مجلس بلدي المحرق ممثل منطقة عراد علي المقلة: «إن المجلس البلدي تقدم بمقترح لوزارة شئون البلديات والزراعة لربط مضمار دوحة عراد بكورنيش خليفة الكبير، ورد وزير «البلديات» عليه بالموافقة، في حال توافر الموازنة للمشروع، والمشروع الآن في مرحلة التخطيط للجسر الذي يربط بين المضمار والكورنيش».

وكان أعضاء مجلس بلدي المحرق قد ناقشوا مستجدات مشروع «دوحة عراد» الترفيهي في الجلسة الاعتيادية المنعقدة مؤخراً، وبحث أعضاء المجلس البلدي خطة مترجمة فعلياً بتعاون مع الجهات المعنية وخصوصاً الإدارة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية في البحرين.

وفي هذا الجانب استضاف برنامج «مع القراء» الذي يبث اليوم (الأربعاء) على «الوسط أون لاين» في حلقته الأسبوعية ممثل منطقة عراد في المجلس المحرق علي المقلة.

وفيما يأتي نص المقابلة:

في إطار تطوير مشروع «دوحة عراد» قدمت لكم الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية بعض الأمور التي من الممكن أن تضاف إلى المشروع، هل من الممكن الحديث عنها؟

- في البداية طبعاً أتقدم بالشكر الجزيل إلى صحيفة «الوسط»، أحد أعضاء المجلس البلدي هو يوسف الريس تقدم بأكثر من مقترح من ضمنها تطوير الأرض واستبدالها الطابوق بـ «الربل» لأنه صحي أكثر من الطابوق العادي، وكذلك الحواجز حول الدوحة، وعمل جزيرة في وسط الدوحة لإيواء بعض الطيور، طبعاً حضر في آخر جلسة من جلسات رئيس المجلس البلدي عدنان إبراهيم البدر وتناقشنا معه في موضوع الطلبات التي تقدم الريس، في للمجلس البلدي السابق تشكلت لجنة لوضع المخطط المبدئي لدوحة عراد، ووضعت الكثير من التصورات من ضمنها تصورات الجزيرة وغيرها، فالوضع البيئي كان هو الأساسي للمحمية، فهذه محمية وليس مضمار مشي، ففي حال العبث بدوحة عراد قد تهاجر الطيور المكان، ففي بعض المقترحات التي تقدم بها «أبو يوسف» ممكن ترتيبها مثل الحواجز التي تحمي المضمار من السيارات التي على شارع المطار، هذا مقترح مقدم وتم رصد الموازنة له والآن طبعاً في ننتظر هيئة الكهرباء والماء للسماح بعمل الحواجز حول البحيرة.

هل الحواجز ستمنع الرؤية؟

- روعي في تصميم الحواجز التي تكون أهم شيء لا تمنع الرؤية وتكون بشكل مناسب جداً وكذلك روعي أن تتناسب مع طبيعة دوحة عراد.

فيما يخص ردة فعل الهيئة العامة للبيئة، هل أيدتكم في جميع مطالبكم؟

- أيدتنا الهيئة في كثير من المطالب ولكن مطالبنا تحتاج إلى موازنات، فالعائق الوحيد هو الموازنات وهي غير متوافرة، مع توافر الموازنة من الممكن أن تتطور الدوحة وتصير أفضل.

من جانب آخر هل يتلقى المجلس البلدي أية شكاوى تتعلق بالدوحة نفسها أو المرتادين إليها؟

- تردنا اتصالات كثيرة من المواطنين من حرصهم الشديد على المعلم الجديد هذا إلا وهو دوحة عراد ولحرصهم عليه يتصلون دائماً، ودائما يقدمون مقترحات ويقدمون حتى المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين وبعض والأطفال في المنطقة في الدوحة، فهم على طول يخبرونا عنها وأهم هذه الأمور العبث في المرافق العامة، طبعاً شهدت الأشهر الماضية العبث في الأشجار والزهور والمسطحات الخضراء وكذلك البعض يجلبون معهم أدوات الطبخ ويغلون الشاي وغيره على المسطحات الخضراء، وطبعاً الذين يتصلون فينا دائماً غير رضين عن هذا لحرصهم، مع وجود الحراس، الحراس طبعاً يحتاج حقيقة من يتابعهم، إن هذه البحيرة أو الدوحة ما وضعت إلا لأجل المواطن ،فمن المفروض أن يحافظ عليها.

أشار بعض الأعضاء خلال الجلسة إلى ضرورة الإسراع في ربط أو في تطبيق فكرة ربط مشروع دوحة عراد بمضمار عراد، فما هي مستجدات قراركم الذي رفع إلى وزارة شئون البلديات والزراعة في هذا الجانب؟

- طبعاً، تم تقديم المقترح الذي هو ربط دوحة عراد وكذلك كورنيش خليفة الكبير ورد وزير «البلديات» عليه بالموافقة... والمشروع الآن في مرحلة التخطيط.

هل تتوقعون أن يتأخر الموضوع إلى ما بعد 2010 أم خلال العام الجاري؟

- أتوقع أن الربط بين مضمار عراد وكورنيش خليفة يبدأ تنفيذه في نهاية العام الجاري مع وجود الموازنة.

هل من كلمة أخيرة قبل أن نختم البرنامج.

- أطلب من المواطنين الاعتناء بالمرافق العامة في المملكة، ونحن كمجلس بلدي نأمل أن نرى البحرين خضراء وكل سواحلها مفتوحة للعموم.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:47 ص

      مليت بصراحه

      كل يوم أروح أمشي في دوحة عراد، بس الله لا يراويكم يوم الجمعه أو السبت كلهم أجانب ومالنا مكان وفوق هذا عيالهم يسحبون البيبات مال الماي اللي تتصل بالأشجار ويخربون ويطبخون هناك
      الله يعين

    • زائر 2 | 7:27 ص

      لا تطلموا انفسكم وتحرمون الناس

      المحرق اكثر من 3 مضامير للناس واحنا اولاد 000 مانستاهل وادا واحد تكلم قالوا بدا الحسد

    • زائر 1 | 12:33 ص

      محرقي

      لا المجلس البلدي ولا النواب ولا الشوراى في يدهم شي كلهم طراطير ، لذا ارجو من المجلس البلدي تحديد يوم واحد في الاسبوع للبحرينيين فقط اهالي المنطقة الاصليين ملينه من المجنسين

اقرأ ايضاً