العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

أسبوع المرور العربي ينطلق في البحرين بتثقيف ربات البيوت

مدينة عيسى - الإدارة العامة للمرور 

04 مايو 2010

انطلقت فعاليات أسبوع المرور العربي يوم أمس (الثلثاء) تحت شعار «لسلامتك أجّل مكالمتك» بمحاضره توعوية تثقيفية قدمها أفراد إدارة الثقافة المرورية لربات البيوت من مستخدمي الطريق كسواق أو مشاة وذلك بمركز مدينة حمد الاجتماعي.

وتركزت المحاضرة على أهمية إقامة مثل تلك المناسبات المرورية في نشر الثقافة المرورية من خلال تأكيد ضرورة التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية كما تم شرح مفهوم شعار الأسبوع لهذا العام بعد تفاقم وتيرة الحوادث المرورية جراء استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

وتناولت المحاضرة القرار الوزاري الصادر بمنع استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة والطرق السليمة للاستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، كما تم استعراض حوادث مرورية مختلفة كان استخدام الهاتف النقال سبباً أساسيا في وقوعها، وحضر هذه الفاعلية قرابة 40 مشاركة من مرتادات المركز من مختلف الفئات العمرية، وتخلل المحاضرة الرد على العديد من الاستفسارات حول مخالفة الهاتف النقال وبعض الاستفسارات الأخرى المتعلق بالسلامة المرورية. يشار إلى أن إدارة الثقافة المرورية التابعة للإدارة العامة للمرور استعدت لهذه المناسبة المرورية بالعديد من الفعاليات والأنشطة المرورية التي ستجوب كل محافظات البحرين.

العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً