العدد 2798 - الثلثاء 04 مايو 2010م الموافق 19 جمادى الأولى 1431هـ

ايرلندا تعيد فرض اغلاق جزئي لمجالها الجوي بسبب سحابة رماد جديدة

قررت ايرلندا صباح الاربعاء اغلاقا جزئيا جديدا لمجالها الجوي يؤثر خصوصا على مطار دبلن بسبب سحابة رماد جديدة آتية من ايسلندا، فيما تطبق قيود مماثلة في اسكتلندا وايرلندا الشمالية. وقد اعلنت السلطة الايرلندية للطيران المدني ان كل الرحلات في مطار دبلن ستلغى اعتبارا من الساعة 10,00 ت غ وحتى اشعار آخر. ويفترض ان تغلق مطارات دونغال وسليغو ونوك (شمال غرب) على التوالي في الساعة 7,00 ت غ و8,00 ت غ و10,00 ت غ. اما مطار شانون (غرب) فسيبقى مفتوحا. وكانت كل الرحلات من والى ايرلندا وايرلندا الشمالية توقفت طوال فترة صباح الثلاثاء.


واقفلت سلطة الطيران المدني البريطانية قسما من المجال الجوي في اسكتلندا وايرلندا الشمالية ابتداء من الساعة 6,00 ت غ الاربعاء. وستغلق مطارات غلاسكو وبريستويك واينفرنس في اسكتلندا، ومطار دري في ايرلندا الشمالية، حتى الساعة 18,00 ت غ. وسيغلق مطاران آخران غير ايرلنديين هما مطار بلفاست الدولي ومطار بلفاست سيتي بين الساعة 12,00 و18,00 ت غ.


واوضحت سلطة الطيران المدني البريطانية ان السحابة التي يخشى ان يؤدي رمادها الكثيف الى الحاق اضرار بمحركات الطائرات، قريبة من مطارات ادنبره في اسكتلندا وبلاكبول ومانشستر وليفربول في شمال غرب بريطانيا.


واشارت الى انها لا تتوقع ان تتأثر مطارات جنوب بريطانيا ولاسيما مطارات لندن الاربعاء.
وادى منع الرحلات الثلاثاء في ايرلندا وايرلندا الشمالية والارخبيل الخارجي غرب اسكتلندا، الى الغاء مئات الرحلات. لكن الرحلات التي تمر فقط فوق هذه المناطق لم تلغ.
وكانت الملاحة الجوية توقفت في اوروبا حوالى الاسبوع في نيسان/ابريل بعد ثوران بركان ايافيول الايسلندي. وألغي آنذاك اكثر من 100 الف رحلة واحتجز اكثر من ثمانية ملايين مسافر.
 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً