العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ

جامعة البحرين: التقاعد الاختياري لمواجهة تضخم أعداد الإداريين

يوسف البستكي
يوسف البستكي

كشف نائب رئيس جامعة البحرين للشئون المالية والإدارية يوسف البستكي لـ «الوسط» عن وجود تضخم في عدد الموظفين الإداريين في جامعة البحرين.

وقال: «إن عدد الموظفين الأكاديميين يصل إلى 673، بينما عدد الموظفين الإداريين يصل إلى 1133 موظفاً»، مشيراً إلى أن المعدل الطبيعي لتناسب الرقمين المذكورين 0.8، بينما الجامعة تعاني من تضخم غير طبيعي في أعداد الموظفين الإداريين.

وأضاف أن الجامعة تدرس تطبيق نظام التقاعد المبكر الذي سيصاحبه طرح مميزات، وسيكون اختيارياً.

وأكد البستكي أن «عملية تدوير المديرين التي حصلت مؤخراً أمر طبيعي جداً، وتصب في مصلحة الجميع، مضيفاً أن جميع المديرين تم تدويرهم ماعدا وظيفة المدقق الداخلي، التي تم اختيار مديرها من خارج الجامعة.


«لجنة التظلمات» تسلمت 50 تظلماً 80 منها تطلب «استثناء»

جامعة البحرين: تضخم في أعداد الموظفين الإداريين وندرس «التقاعد الاختياري»

الصخير - فرح العوض

صرح نائب رئيس جامعة البحرين للشئون المالية والإدارية يوسف البستكي بوجود تضخم في عدد الموظفين الإداريين في الجامعة.

وقال إن عدد الموظفين الأكاديميين يصل إلى 673 بينما عدد الموظفين الإداريين يصل إلى 1133 موظفا، مشيرا إلى أن المعدل الطبيعي لتناسب الرقمين المذكورين 0.8، بينما الجامعة تعاني من تضخم غير طبيعي في أعداد الموظفين الإداريين.

وذكر البستكي لـ «الوسط» أن الجامعة تدرس تطبيق نظام التقاعد المبكر الذي سيصاحبه طرح مميزات، وسيكون اختياريا.

وفي الوقت نفسه، أكد أن «عملية تدوير المديرين التي حصلت مؤخرا أمر طبيعي جدا، ويصب في مصلحتهم، ولن يخسروا أي حق من حقوقهم أو المميزات التي يتمتعون بها»، مضيفا أن جمع المديرين تم تدويرهم ماعدا وظيفة المدقق الداخلي، التي تم اختيار مديرها من خارج الجامعة.

وفي الجانب نفسه، شدد على حاجة بعض الدوائر التخصصية كتقنية المعلومات إلى إدارة تخصصية، وهي الدائرة التي لا تقبل إدارتها إلا من قبل متخصص في تقنية المعلومات، لذلك لا يشملها التدوير.

وأوضح أن الهدف من التدوير هو خلق مؤسسة ناجحة وقليلة الأخطاء بقدر استطاعة الإدارة، بالإضافة إلى أنه يهدف إلى تعليم الموظفين حقوقهم وواجباتهم. جاء ذلك تعقيبا على شكاوى طرحها بعض موظفي جامعة البحرين الإداريين، الذين رفضوا تطبيق الاستراتيجية الجديدة التي اتخذتها إدارة الجامعة، المتمثلة في تدوير المديرين.

وفي تعليقه على شكوى دمج دائرتين من دوائر الجامعة، أفاد بأنه أمر لم يحدث حتى الآن، وربما كان اقتراحا من قبل أحد المسئولين، لافتا إلى أن ذلك (دمج أي دائرة مع أخرى) من شأن وصلاحيات مجلس الجامعة فقط، وكذلك فإن استحداث منصبين إداريين لمكتب نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية، يعد من صلاحيات مجلس الجامعة فقط.

ونفى في تعليقه على الشكاوى وجود أي إقصاء في حق أي موظف من موظفي الجامعة، أو تقديم أي مدير استقالته بسبب التدوير، وقال «إنني كلفت ولم أشرف بعملي، ومستعد للقاء أي موظف يشعر بمظلومية».

وبيَّن أن «الدرجة الوظيفية التي تعطى لبعض الموظفين دون غيرهم من نفس حملة الشهادات تختلف باختلاف المهمات والمسئوليات»، مستشهدا باختلاف راتب سكرتير رئيس الجامعة عن سكرتير رئيس أي قسم على رغم أن الشهادة واحدة.

وفيما يخص لجنة التظلمات التي تم تشكيلها مؤخرا، أفاد البستكي بأنها «تلقت 50 حالة تظلم، وأن 80 في المئة منها تطلب الاستثناء، بينما لا يمكن إجراؤه لأنه سيؤخر من التطوير»، مشيرا إلى أن جميع الدوائر في الجامعة تعتبر مساندة للإدارات والعمل الأكاديمي.

وأكد أن جميع المديرين ذوو شهادات عليا، وأقلهم يحمل شهادة دبلوم، لافتا إلى أن الجامعة اتفقت مع معهد «الإدارة العامة» على تطوير أداء الموظفين، وأن أول الإدارات التي تم البدء فيها هي الإدارة العليا.

وفي الوقت نفسه، نفى توظيف أي موظفين جدد في الجامعة، ماعدا الوظائف الأكاديمية، والوظائف الإدارية التي يكون فيها شاغرا، مختتما حديثه بتأكيد ضرورة أن يتعرف الجميع على النظام ولوائح العمل، وهو ما تهدف إليه الاستراتيجية الجديدة لجامعة البحرين

العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 74 | 7:48 ص

      ودي أصدق

      تضخم إداري
      وتعين خمس نواب للرئيس
      تضخم إداري
      وتوظيف في التسجيل
      تضخم إداري
      وتعين مستشارين للرئيس
      تضخم إداري
      وتعين عسكري متقاعد في إحدى الدوائر
      تضخم إداري تضخم إداري تضخم إداري تضخم إداري

    • mahmoodalanais | 4:41 ص

      جامعت البحرين التقاعد

      ياريت الجامعةتسوي تقاعدمجزي وحسب سنوات الخدمة(راتب عن كل سنة)

    • زائر 73 | 3:47 ص

      الله يعينك

      لا تحاتي الله يعينك وينصرك أنا من لا أنتمي إلى أي طائفة ولكن لو ما تكلم هذا إلى أسمة البستكي ما تغير شي وبتمون في كهفكم كل واحد يأكل الثاني.
      الله ينصرك ويواليك، ومن عمل خير بيحصده أنشاء الله

    • زائر 72 | 1:36 م

      نطلب من د/يوسف عمل لقاء مع جميع الموظفين الاداريين

      نطلب من د/يوسف عمل لقاء مع جميع الموظفين الاداريين ليقف على ظلم المدراء والرؤساء لموظفيهم وباسم د/يوسف وافضل ان يقابل من كل دائرة 4 موظفين بكل سرية

    • زائر 71 | 12:58 م

      الله يوفقك

      الله يوفقك يا د. يوسف البستكي وما عليك من كل الكلام اللي يقال طالما أنك بديت فتوكل على الله ومشاور الأف ميل يبدأ بخطوة وانشاء الله اتكون خطوتك موفقة (ولا تزرو وازرة وزرا أخرى) الضغوط كثيرة والتدخلات أكثر وعساك على القوة

    • زائر 70 | 8:14 ص

      مع الخيل ياشقرا.....

      مادري ليش هالمهاجمة الشرسة للدكتور يوسف؟؟؟ مع العلم باني غير متفق مع الدكتور في بعض الامور، بس هذي مب سبب اني اهاجمه. مع ان القرارات مايطلعهه من مخباه الدكتور. ياجماعة الخير لازم يكون النقد بالشكل الايجابي، ولو سمحتوا ياجماعة لاتدخلون الطائفية في هالامور اذا انتو ماتعرفون شي.
      ومشكلة البعض انه مع الخيل ياشقرا.... شاف الناس تتكلم فيقول يالله فرصه ادخل جو معاهم الا الكلام ببلاش
      والله المستعان

    • زائر 69 | 3:29 ص

      افكار تساعد في تعديل الوضع لمصلحة البحرين

      والله استغرب من كلامك وتعليقاتكم، أولا اللي صار كان نتيجة تراكامت من رؤساء ونواب سابقين، ويزاهم الله خير الإدارة العليا الحالية ان بدأت بتعديل الوضع اللي راح يخذ منهم سنين، والتصريح اهو مب بس من الدكتور يوسف هذا قرار من الجامعة مثل ما اهوا الامور، احين بدل ما نتكلم في الطائفية والتجنيس والأخطاء السابقة، مفروض نتساعد في تعديل الوضع الحالي، إذا فعلان احنا نبي مصلحة البحرين ومصلحة الجامعة. نتوقع منكم خاصة اللي يعملون في الجامعة يستخدمون محل التعليق ليكتوب افكار تساعد في تعديل الوضع.

    • زائر 68 | 1:40 ص

      انظر في اسماء الاداره العليا وستعرف عن اي طائفه نتكلم

    • زائر 67 | 4:52 م

      تخ طيط

      الأمر الأول : واضح من العنوان أنه ليس تخطيطا بل تخ و طيط . وهذا ليس في الجامعة فقط بل في كل دوائر الدولة . فأين الرشد الاداري ؟
      يقال أن فريقا بحرينيا مكونا من ثمانية لاعبين في التجديف تسابق مع فريق ياباني , فغلب اليابانب , فدرست البحرين اسباب الهزيمة فكانت بسبب قلة الاشراف فعينوا ثلاثة لاعبين من الفريق مشرفين ومشجعين وخمسة يجدفون ( اليابنيين لم يغيروا : سبعة و واحد ) فانهزمنا , فغيروا الى ان وصل العدد سبعة اداريين ولاعب فانهزم الفريق وفصل اللاعب لعجزه عن تحقيق النتائج مع توفر الاشراف . ها ها

    • زائر 66 | 4:00 م

      صاحب المسميات المتضخمة يتحدث عن التضخم

      حتى لا نتسرع ونظلم البستكي أرجو من الجميع الصبر فما زال في أول الطريق صحيح انه يقوم باستعراض عضلاته والظهور بمظهر حلال المشاكل لكن التريث مهم لان سلفه كان مجرد مقاول أرجوكم لا تتسرعوا كما لا تنتظروا خيرا فالتضخم الاداري موجود في الطابق الذي يعمل فيه وهو نفسه يعاني من تضخم في مسمياته الوظيفية هذا مع تواضع إمكانياته

    • زائر 65 | 2:35 م

      مواطن غيور على ديرته

      والله مادري شنهو هالتناقض اللي بالجامعه؟؟؟ ليش مايفنشون الاجانب اللي مالهم سالفه في الجامعه؟؟؟ ليش مايستبدلون الاجانب بالبحرينيين الموجودين في بعض المهام؟؟؟؟ ليش ما يتم تاسيس لجنة لتخفيض تكاليف الجامعة؟؟؟؟ ليش الجامعة ماتستخدم برتامج تخفيض تكاليف الحاسب الآلي اللي تم استخدامه في بعض الشركات والعديد من الجامعات العالمية لتخفيض اكثر من نصف التكلفة؟؟؟ ليش تخفيض التكاليف تطيح على راس المواطنين بدون استثناء؟؟؟
      وللعلم يا اخوان ترى الموضوع يبيله غيره على ديرتك وعلى عيال ديرتك
      وسلامتكم

    • زائر 64 | 12:09 م

      الله يوفقك يا دكتور

      انت احسن دكتور مسك هذا المنصب

    • زائر 63 | 10:47 ص

      اتقوا الله يا جامعة البحرين

      أنتوا الله خير قاعدووا الدكاترة الاكسبايرد اللي ما عاد عندهم شي يقدموونهـ للطلبة ... والله دكاترة خطوة والقبر ويدرسوون وياريت يعرفوون بعد عقب كوووول هالسنين في سلكـ التدريس .. لكن هم اصلا ما بقى عندهم شي يقدموونهـ للطلبة.. قاعدووهم ونزلوا دكاترة عدلة ع الاقل بدل بوووق فلوووس الطلبة ولا مدرسين سنعين ومقررات صعبة وامتحانات ما تنحل

    • زائر 59 | 8:17 ص

      موظفون قائم عليهم العمل ولا يرقون

      يا سعادة الدكتور يوسف هل يمكن ان ينقل موظف ليس لديه خبرة ولا تعامل مع الطلبة واقسام الجامعة الى وظيفة اعلى علما بانه يوجد في نفس القسم موظفين ذو خبر وكفاءة واقدم منهم بكثير السؤال ما مصيرنا؟ وهل هذا من العدل يا دكتور؟

    • زائر 58 | 8:16 ص

      ام محمد

      حكمة اليوم رضا الناس غاية لا تدرك لو فعلت المستحيل يادكتور يوسف بعد ما يعجب الله يكون في عونك

    • زائر 57 | 7:51 ص

      التحقيق مطلوب...

      في تصوري الشخصي، يجب انهاء عقود الموظفين الإداريين الغير بحرينيين والذين لا ندري ما هي صعوبة واجباتهم حتى جعلت لهم جامعة البحرين الأولوية في التوظيف دون المواطنين. ونرجوا من الجهات المعنية في الدولة أن تحقق في هذا الأمر. وترى أن هناك من الموظفين الغير بحرينيين من هو كاتب محضر أو موظف طابع وما شابه ذلك من الوظائف التي لا تتطلب استقدام اجانب لشغلها.
      .......

    • زائر 55 | 7:29 ص

      تدوير على المزاج

      لما قررت ادارة الجامعة بتدوير مناصب المدراء الاداريين فهمنا نحن الموظفين بان المدراء جميعا سوف يشملهم هذا التدوير ولكن في حقيقة الامر اتضح بان هذا التدوير ماهو الا تدوير مزاجي ارادت من خلاله استكشاف نوايا الموظفين تجاه مدرائهم والدليل بان هذا التدوير لم يطل جميع المدراء وانما مدي او مديرين على اقل تقدير وهذا يدل على ان ادارة الجامعة ليست جادة فيما افرته وتكلمت عنه من اصلاحات وعلاج لكل المشاكل التي تعاني منها الهيئة الادارية وهنا نستخلص بان هذا التدوير ليس في مصلحة الجامعة بل للمسؤولين المتنفذين

    • زائر 52 | 6:25 ص

      كن صريحا

      اسألك ياسعادة نائب الرئيس هل يجوز نقل موظف عادي لايحمل أية مؤهلات وليست لديه أي خبرة في أي مجال ولم يمر حتى بوظيفة اشراف وليس لديه اسلوب في التعامل مع الموظفبن وبتوصية من مسؤل سابق لكونه عضوا معه قي الجمعية من ادارة الى ادارة اخرى مستحدثة وترقيته الى رئيس قسم علما انه مازال لا يفهم في المجال المناط به أي شئ هل هذه العدالة يا سعادة نائب الرئيس أنت انسان منصف وتحب الحق حسبما عهدناك أين التصحيح الذي نسمع عنه بعد ترشيحك لهذا المنصب من كثير من الموظفبن .

    • زائر 51 | 6:25 ص

      السوبر مان

      أيعقل ان يكون نائب للرئيس و عميد للقبول و التسجيل و مديراً لمركز تقنية المعلوامات وعدة لجان
      الاتوجد كفائات بحرينية اكديمية تشغل بعض هذه
      الوظائف , وما هذه الثقة العمياء , وفي اي جامعة
      اخرى تحدث هذه الأمور , وبعد كل ذلك ياتينا بهذه
      القرارات الفاشلة

    • زائر 50 | 6:20 ص

      صوت الحق

      لا اقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل... الفساد والمستشري بكل المحسوبيات
      نحتاج إلى للجان تحقيق في اداء المدراء، ومدى اهليتهم لأداء مهامهم الوظيفية.
      لترى الحرامية في هذا البلد

    • زائر 49 | 6:07 ص

      عجبي

      أي طائفية الي تتكلمون عنها؟ اذا قصدكم سنه وشيعه فأنتم غلطانين لان حتى احنا السنه ما حصلنا شيئ
      يعني رجاءً موب كل موضوع تدخلون فيه الطائفية وتقولون لانه سني ولانه شيعي
      فعلاً هناك مشاكل بالجامعة بس مب بسبب السنة والشيعه بل بسبب ان الجامعة إلى الان مو واثقة في قدرات المواطن البحريني بغض النظر عن كونه سنى او شيعي
      يعني كله يفضلون الاشخاص الاجانب وحتى لمن يكون فيه مكان شاغر لمنصب ايبون شخص من بره الجامعة ليش؟
      اشكثر في الجامعة عندهم شهادات عليا مب مقدرينهم ليش؟؟ جربوهم بعدين حكموا

    • زائر 48 | 6:02 ص

      ام محمد

      اللي مسمسي اسمه بوعبدالله الله يهديك الى طريق الهداية ليكون انت فقط اللي عندك شهادة عليا ومتخرع به الجامعة غارقه ممن يحملون الشهادات العليا ومتخرجين من اعرق الجامعات اكيد التعيين ليس فقط على المؤهل في امور اخرى يمكن ما تكون موجوده فيك

    • زائر 47 | 5:46 ص

      من جامعة البحرين

      هذه التغيرات التي يجريها الدكتور انما هي لإظهار
      نفسه للعيان لكن للأسف هو لايعي ما يفعل
      وسترون في المستقبل ما يخبص به.
      وكل من يدافع عنه لديه مصلحه شخصية معه
      وانا متأكد من ذلك وعليهم إتقاء الله في انفسهم

    • زائر 46 | 5:37 ص

      نعم نعم نؤيد عمل لقاء

      نعم نؤيد عمل لقاءات حسب جدول منظم للموظفين الإداريين أو للجميع في يوم واحد وقاعة الشيخ عبدالعزيز كبيرة تتسع فوق 2000 شخص .

    • زائر 45 | 5:23 ص

      قاتل الله الطائفيين

      طائفية بمعنى الكلمة في جامعة البحرين .. والدليل الكثير من المجنسين الذين لا يستحقون المناصب صاروا مقدمين على المواطن على الرغم ان المواطن افضل منه شهادة .. ولكن الطائفية تلعب دورها

    • جينا | 5:22 ص

      جامعة البحرين

      ياريت اتعجل في موضوع التقليل من عدد الموظفين الإداريين ،، والله عفيه // اتوقع بتنحل نص مشاكلكم يا جامعة ...

    • زائر 43 | 4:27 ص

      لقاء مفتوووح

      نؤيد بعمل لقاء مفتوح كل سنة على الأقل ويفضل يكون في إجازة الطلبة لممتصف الفصل

    • زائر 42 | 4:26 ص

      بو عبدالله

      احنا ما نتكلم عن الدكتور يوسف ، احنا نتكلم عن التجاوزات الادارية في الترقيات والتوظيف اللي صايرة في الجامعة هناك لوبي مسيطر في ترقيات الموظفين على حسب انتمائتهم ومذاهبهم واصولهم ... ولا تتم على أساس الكفاءة والمؤهلات .... الله يهدي ادارة الجامعة ويصلحهم ويبعدهم عن الفكر الطائفي والمذهبي والقبلي ويتبنون معايير الكفاءة والمؤهلات والانتاجية والاداء الوظيفي في سبيل تحقيق استراتيجية الجامعة 2014 ....

    • زائر 41 | 4:19 ص

      الله يوفقك

      ما قول الا وفقك الله وسدد خطاك وعلاك بالمراتب العليا امين يارب العالمين

    • زائر 40 | 4:02 ص

      ما في هالبلد الا هالولد

      لقد نسف الدكتور جهود ممن سبقه في كرسي الانابه وكانهم لم يتركوا بصماتهم وليس لديهم اي معرفة متجاهلا تخصصه في التقنية وليس في الادارة وكانه هو من سيجعل الجامعة المدينة الفاضلة (ما في هالبلد الا هالولد)

    • زائر 39 | 3:54 ص

      الله يهداك

      وعلى نفسها جنت براغش قبل ان يصرح الدكتور بهذه التصريحات النارية يجب عليه دراسة الموضوع بكل ابعاده واللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحصى

    • زائر 38 | 3:52 ص

      إلى الزائر 18 عيب يا أخي

      ما أدري ليش ناس بس همها إظهار وتأطير كل مطلب حقوقي بأطار طائفي ؟؟!!
      يا أخي .. عيب إذا كنت بحريني ولو أني أشك في أمرك .. عيب موكل مرة الناس تطالب شوية بحقوقها لصقتوا على ظهرها ملصق الطائفية.
      د. البستكي نعم الرجل وليس العيب فيه والكل يعلم، إنما الخلل في النظام.
      انا أقول دام في الجامعة ناس من أمثالك تدهن السير وتمسح الحذاء عمر الجامعة ما تتغير وتطور. حبيبي الدكتور البستكي مو محتاج منك تزكية أخلاقه. الرجل مشهود له بالطيب والخلق الرفيع.

    • زائر 37 | 3:47 ص

      بارك الله فيك

      وعلى نفسها جنت براغش قبل أن يصرح الدكتور بهذه التصريحات النارية والمفلوطة يجب عليه دراسة الموضوع بكل ابعاده واللي بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحصى

    • زائر 35 | 3:42 ص

      الدكتور والبرلمان

      اقترح عليك يادكتور بان تترشح الى مجلس النواب لحصلت على اعلى نسبة من التصويت ودخلت قبة البرلمان . . فكر فيه

    • زائر 33 | 3:29 ص

      الله يحفظه

      نحن لا نبخس عمل السابقين ولكن الدكتور يوسف حفظه الله من مسك الوظيفة بينت معالم التغيير للاحسن والافضل سير ونحن من وراءك والشجرة المثمرة هى التى تضرب بالحجارة القافلة تسير والكلاب تنبح

    • جينا | 3:28 ص

      لقاء مفتوح

      الصبر مفتاح الفرج ،، يبدو لي ان الدكتور/يوسف عند ه طموح عاليه جدا بخصوص التطوير وتنمية القدرات ما قصر كله بياض ولكن خلك مع الجيل الجديد ،، وقاعد القديم ..

    • جينا | 3:21 ص

      جامعة البحرين

      الظاهر ما يعجبك العجب ولا الصيام في رجب ،،، كل نائب اتطلعون فيه عيب ،، والله الدكتور البستكي والنعم فيه

    • زائر 32 | 3:14 ص

      نريد لقاء!!!!!!!

      ياريت يكون هناك لقاء مع الدكتور يوسف حتى يعرف كل شى عن الموظفين

    • زائر 31 | 3:08 ص

      ونعم الرجال

      برجاء عدم اقحام الطائفية بالجامعة لانه من يتكلم بالطائفية لديه ما لا يقل عن ثلاثة ابناء رجاءا اتركوا الدكتور يبرهن قدرته في مصلحة الجميع

    • زائر 30 | 3:05 ص

      والله خراطه

      يتم تعين رؤوساء شعب للدوائر الإدارية دون شهادات وعندما يحتج الموظف يقال له ليس لديك شهادة

    • زائر 29 | 3:00 ص

      صباح الخير

      العرب ما عمرهم بيتقدمون في شيء من شيلني وشيلك من المصالح الظيقا ولحقد الزايد في بعظهم بعظ العمل فقط للمواطن ولغريب يفصلونة ويوظفون بحريني مكانة التعليم في البحرين من 1919 مافية بحرينين يقومون بهل اعمال وين البحرينين اختفو لو ركنينهم على الشلف والغريب يلعب لعبتة في الجامعات والادارات الدولة

    • زائر 28 | 2:56 ص

      لفاء مقتوح

      نقترح على الدكتور يوسف البستكي بعمل لقاء مفتوح مع الموظفين الإداريين وذلك للوقوف على مشكلاتهم والصعوبات التي تواجهم في عملهم مع رؤوسائهم ومدراءهم ، وآخذ أقتراحاتهم ومشاركتهم في تطوير جامعتهم الموقرة.
      كل من يوافق على هذا الإقتراح بعمل لقاء مفتوح برجاء التعليق لنرى كم تصل النسبة لهذا المقترح .

    • جينا | 2:54 ص

      جامعة البحرين

      ياريت تقاعد ومميزات ،، انتو تدرون المعاش التقاعدي ما يوكل عيش ،، واذا علينه ودنه

    • زائر 27 | 2:54 ص

      بو عبدالله

      الجامعة تعاني من تفريخ الكثير من الطائفيين والمجنسين ، حتى أن الترقيات الاخيرة للمجنسين ولاشخاص من طائفة واحدة مع العلم أنني موظف أحمل شهادة عليا ولا أزال على هذا المنصب،و الجرم هو أنني مواطن أصلي و من الطائفة الشيعية في المقابل حصول إحدى الموظفات على الترقية قبل حصولها على الشهادة وموظف آخر عليه جريمة اخلاقية بدل أن يحقق معه وينذر واذا به يتم ترقيته لمدير ... فأي إدارة هذه .. و أي استراتيجية وضعتموه لتطوير الجامعة اذا كانت سياسات التمييز والطائفية والنظر بعين واحدة تنخر فيكم .. حسبي الله عليكم

    • زائر 26 | 2:42 ص

      جامعة البحرين تنخر بالطائفية والتمييز والاقصاء

      هذا الكلام كله هراء في هراء .... الجامعة تعاني من تفشي ظاهرة الاقصاء والتمييز والطائفية بأبشع صورها .... وفي الجامعة هناك لوبي مسيطر على قرارات الترقيات والبعثات والحوافز والتوظيف ... والتصريح الاخير عار عن الصحة جملة وتفصيلا .... وانا موظف في الجامعة واتحمل مسئولية كلامي ... أرجو من مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيق في التجاوزات التي تحدث ... حتى أن بعض المديرين لاتوجد عنده غير شهادة الثانوية العامة فقط فقط

    • زائر 23 | 2:23 ص

      نحن بحاجة الى التقاعد المبكر

      ياريت يتم عمل التقاعد المبكر باسرع وقت لان احنا محتاجين الى هذا التقاعد ويحل مشكلة التكدس ويمكن مميزات الجامعة تحل ازمتك بصراحة التوظيف في الجامعة بالتوائم مب بالواحد والله العظيم

    • زائر 21 | 2:20 ص

      ينـــصـــرك على من يــعاديــــك يا دكتــور البسـتــكي

      منصور بأذن الله على اعــداءك الطائفيين ... وهجوم التعليقات واضح وضوج الشمس بغض وحقـد طائفي .

    • زائر 20 | 2:16 ص

      زائر 14

      ما مدحت البستكي الا من المتمصلحين اللي محصل من وراه شي عارفينك زين ما يحتاج الى التلميح

    • زائر 16 | 2:10 ص

      من يسيطر على الجامعه ؟

      جمعيه ا ل م ن ب ............ ا ل ا س ل ا م ي
      وهذا واضح وضوح الشمس في عز النهار

    • زائر 15 | 2:09 ص

      الله يــحـــــفــظـك ويــعــيــنـك يا دكتور البســــــــتــكـي

      الدكتور البستكي مسئول ممتاز واخلاقـه رفيعه . الله يحفظ هذا المسئول

    • زائر 14 | 2:01 ص

      ما في هالجامعة الا هالولد

      اذا كانت هذه تصريحات النائب سالوه جم دائرة ماسك كان ما في هالجامعة الا هالولد غريب امره

    • زائر 13 | 2:00 ص

      الدكتور يوسف البستكي

      هذا العمل الصحيح الذي يقوم به هذا الدكتور انني ارى المحسوبيه لا تنطبق على فئه واحده من المجتمع في جامعة البحرين وفي كل كليه نرى من اتى باهله وكانت الجامعه تحتاج اليهم حين ذاك ولكن عندما اتت الجامعات الخاصه اصبح هؤلاء فائضين فخيرا تعمل يا دكتور يوسف ولكن المشكله هل هذا الكم من الموظفين سوف يبقون عاطلين بلا عمل حين الاستغناء عنهم العمليه فيها حسابات معقده والمفروض تبداء باللذين يغتربون من سن التقاعد ومميزات افضل للاخرين

    • زائر 12 | 1:31 ص

      والله حاله

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      عندي عده تعليقات على الموضوع
      أولا: تقولون فائض عيل ليش توظفون، ولا تقولون مافي توظيف جديد لان فيه ووايد وحتى الوظائف مالها داعي يعني زيادة عدد
      ثانيا: تقولون كل المدراء عندهم شهادات عليا، من يقول؟؟؟ واحد من المدراء ما عنده آلا شهاده في السكرتارية يعني اقل من دبلوم وعلى الرغم من هالشئ تبون تخلونه ايود دائرتين مع انه مب مأهل
      ثالثا: تشتكون من كفاءة الموظفين وانتو موظفين مدققه داخليه ما عندها كفاءة واكبر دليل الشكاوي الي عليها من البنك الي كانت فيه

    • زائر 11 | 1:26 ص

      أغرب من الخيال

      فى أكثر من موقع تم استقدام موظفين وسكرتيرات من بلاد الشام وكل مسؤول عربي يستقدم العديد من أبناء وطنه ..أين ادارة الجامعة عنهم وهى تعرفهم بالإسم وهذا ليس بسر ويعرفه القاصي والداني خاصة العاملين فى الجامعة يعرفون هذه القضية تماما.

    • زائر 10 | 1:10 ص

      لا تبيع خبزك على خباز

      زائر 7 صح أنا أعرف العميدة المعنية عندها ثلاث سكرتيرات وفني ما أدري ليش فني في عمادة وثلاثة مراسلين ومطفشه الأساتذة بس العتب مو عليها العتب على اللي عينها في هالمركز رغم معرفتهم بقدراتها الفلتة عيل عندم بروفسورية في الكلية وتخلون ... عميدة للكلية ، أما عن تدوير المديرين فنظرة غلى الأسماء تعرف الهدف ومن أي فئة محدزدة هؤلاء المديرين الجدد.. يا دكتور يوسف لا تبيع خبزك على خباز ترى الأمور واضحة مثل الشمس احنا في الجامعة وعارفين الخبايا شوف عدد الأمن النسائي شوف موظفي الجمعيات السياسية . حسبي الله.

    • زائر 9 | 12:56 ص

      شريط

      نفس الشريط سمعناه من قبل في ديوان الخدمة المدنية وطبعاً لتنفيذ الأمر ضد فئة معينة والشريط راح اتشوفونه كل مرة في مكان غير.
      الله يهدي الجميع الى الخير

    • زائر 8 | 12:52 ص

      حكم العسكر

      بعد احداث 1994 وحكم العسكر على الجامعه تغير مسار الجامعه من مؤسسة تعليميه الى مؤسسة تحكمها الوسطات و اكبر دليل على ذالك هو ترقي بعض فنيثي المختبرات وخاصاً مختبر الحاسوب دون سواهم الى ان وصلوا الى اعلى مراكز القرار في الجامعة. وتغليب الطائفه التي ينتمي لها الموظف على المؤهلات العلمية.

    • زائر 7 | 12:51 ص

      اسألوا ثالث رئيس

      اسألوا ثالث رئيس جامعة البحرين عن هذا التضخم كان كل همه تطفيش فئة وإحلال فئة أخرى وكان له ما أراد فأصبح عدد الموظفين مثل الهم على القلب، كل مدير عين أخوانه وأخواته وأقاربه نادرا ما تلقى مدير ما عين ولده أو أخوانه أو خواته، إحدى العميدات عندها ثلاث سكرتيرات وموظف وفني وثلاثة مراسلين ما أدري ليش إذا رئيس الجامعة عنده سكرتيرة واحدة فقط بس فهمونا يا إدارة الجامعة. ويقولون التوظيف موقوف عيل ليش عينتون مدقق داخلي من الخارج محل المواطن ، على فكرة المدققة الداخلية الجديدة حصلت على الجنسية حديثا .

    • زائر 6 | 11:54 م

      غريبه

      معناة هذا ان الجامعة توظف ناس ماليها حاجه فيهم. شلون وظفتوا كل هالموظفين بدون حاجه وبدون دراسه؟؟ لو توظيفكم مثل خططكم الدراسيه دائما بدون دراسات وتدقيق؟؟

    • زائر 5 | 10:59 م

      العلاج و الأسباب

      ما الأسباب لهذا التضخم ؟ كل واحد ياب أهله و يبي يوظفهم و لكن لأن أكثرهم من غير أصحاب الكفاءة فأحسن شيء الوظائف الإدارية .. الحين ميزانية الجامعة يأكلها السوس و مافي مجال للتطوير بدون خفض الوظائف الإدارية

    • زائر 4 | 10:54 م

      التآكل الإقتصادي يضرب شتى القطاعات

      تداعيات الأزمة ... والتآكل الإقتصادي يضرب عصب المؤسسات وندعو الله أن يلطف بعباده

    • زائر 3 | 10:39 م

      هذا ابسبايب التوظيف بالواسطة

      تمشون واتلمون في ربعكم في هالجامعة ويوم فاضت بالموظفين قلتون تقاعد عشان اتردون مرة ثانية، صدق الجامعة وقعت في أيدي غير أمينة، المفترض النواب يحققون في سبب وصول التضخم لهذا المستوى

    • زائر 2 | 10:29 م

      خوش أرقام

      وأكيد هذا ما يخص الموظفين الشيعة فقط لان الموظفين الباقين ليسوا بالمعنيين بالتضخم الاداري

    • زائر 1 | 10:18 م

      خبز خبزتوه اكلوه

      غريب أمر هذه الجامعة؟ سؤال: لماذا أنشئت الجامعة؟ الأصل هو التوظيف الأكاديمي ، الاداري لتنظيم العمل فقط بس اللي صاير مقلوب،والطائفية الحمقاء والتوظيفي الأعمى من لون واحد في بعض الادارات، أدى إلى هذا التضخم وعساكم ما تترقعون . آمين

اقرأ ايضاً