العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ

الكعبي يؤكد دعم الوزارة للمزارعين البحرينيين

أكد وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أن الوزارة تعمل على دعم المزارعين البحرينيين من خلال عدد من البرامج التي تتعلق بمكافحة الآفات وتوفير سبل الزراعة الحديثة.

وقال خلال زيارة تفقدية قام بها أمس إلى إحدى المزارع في المنطقة الغربية: «إن الاستراتيجية الزراعية الجديدة للوزارة، والتي دشنتها قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، تضمنت خططاً طموحة لدعم المزارعين البحرينيين والارتقاء بالإنتاج الزراعي في البلاد بما يسهم في تحقيق جزء من الأمن الغذائي». موجهاً المسئولين في شئون الزراعة إلى التنسيق مع جمعية المزارعين البحرينيين للاستفادة من تجارب دول مجلس التعاون في مجال الحوافز ومكافحة الآفات الزراعية ودراسة الاستفادة من بعض هذه التجارب في البلاد.

وتأتي هذه الزيارة التفقدية، والتي التقى خلالها رئيس جمعية المزارعين البحرينيين جعفر ضيف وعدداً من أعضاء الجمعية، في إطار حرص الوزير على الوقوف بشكل مباشر على احتياجات المزارعين من مختلف النواحي، والتعرف على بيئة العمل والتحديات التي تواجهها من ناحية المياه واستخدام البيوت المحمية في الزراعة والتقنيات الحديثة ومكافحة الآفات الزراعية وغيرها من التحديات.

واستمع الوزير إلى متطلبات المزارعين المتعلقة بإلغاء الرسوم عن المزارعين البحرينيين، وتشريع قوانين لحماية المزارع البحريني، وتوفير الدعم اللازم له للتغلب على بعض الآفات الزراعية، ومساعدته في عملية تسويق الإنتاج، إلى جانب توفير حوافز للمزارعين

العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:48 ص

      اين الدعم

      اين الدعم ياسيدة الوزير
      اذا كانت تعرفة الماأ والكهربأ نجارى

    • زائر 1 | 11:05 م

      بس جذي

      احنا ما نبغي دعم عن الفيروسات، شوفوا حل إلى هالمزارعين المساكين، تطوف أيام بلياليها حتى قوت يومهم ما يحصلونه لأن غالبا يخترب المحصول، على الأقل وفروا لهم دعم مادي شهري يستعينون به و إلا بيع كارتون طماط في الأسبوع ب3 دينار بيعشي عايلة بحالها مدة شهر؟؟ يا مسؤولين شوفوا حل للمزارعين

اقرأ ايضاً