العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ

31 برج اتصال مرخص و80 مخالفاً في «الوسطى»

محفوظ يحّمل الوزارة والبلديات المسئولية ويطالب بتطبيق «الاتفاق الثلاثي»

عباس محفوظ
عباس محفوظ

كشف نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى عباس محفوظ عن وجود 80 برجاً غير مرخص في المحافظة الوسطى.

وأوضح أن «العدد المذكور هو ما كشفت عنه بلدية المنطقة الوسطى مؤخراً، إلا أنه بحسب ما تم رصده حتى يناير/ كانون الثاني الماضي»، مؤكداً أن «العدد ارتفع، بعد أن قامت شركات الاتصالات بتركيب أبراج لها، آخرها في منطقة خليج توبلي السكنية».

وفي الجانب نفسه ذكر أنه «في المقابل وصل عدد الأبراج المرخص لها في المحافظة الوسطى 31 برجاً، وذلك حتى تاريخ 12 يناير/ كانون الثاني الماضي، غير أن الأبراج التي تم تركيبها مؤخراً ليست مسجلة مع الأبراج المرخصة».

وشدد على أن «جميع الأبراج التي يتم تركيبها حالياً تعتبر مخالفة، بكل المقاييس؛ إذ إن الاتفاق الذي ضم ثلاث جهات، وصدر من قبل وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي مع شركات الاتصالات ورؤساء المجالس البلدية الخمسة يقضي بتوقيف تركيب أي برج اتصالات، خلال الفترة الحالية، إلى حين إصدار الاشتراطات الخاصة بتركيب الأبراج»، مطالباً بالإسراع في إصدار الاشتراطات اللازمة لذلك.

وفيما يخص الدراسة التي أوكل الوزير إحدى الشركات الأجنبية بالقيام بها، نوه محفوظ إلى أنها ستقيس فاعلية التقنية المستخدمة في الأبراج، ومدى موافقة الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة من الأبراج مع المواصفات المحلية والدولية المسموح بها فقط.

وطالب بلدية المنطقة الوسطى باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأبراج غير المرخصة بما فيها إحالتها إلى النيابة العامة، معتبراً أن «البلدية حالياً مشلولة في متابعة التركيب المخالف لأبراج الاتصالات، وتقاعسها في متابعة مخالفات الأبراج غير مبرر حتى الآن، وخصوصاً أنه يوجد قرار من قبل الوزير ورؤساء المجالس البلدية بعدم السماح بتركيب أي برج جديد من دون المرور بجميع الدوائر الرسمية، وأخذ الترخيص النهائي من قبل البلدية».

ورأى أن «البلدية بصمتها تجاه ما يحدث تقلل من هيبتها أمام الناس، وخصوصاً أنها لا تقدم مبررات وحججاً لعدم اتخاذها الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ما يوقع المخالفين في شك من سلامة وجود أبراج الاتصالات، فلا يطمئنون إلى سلامة الترخيص».

وشدد على أن «الترخيص لأي برج يستلزم الموافقة من قبل جميع الدوائر الخدماتية وهي: إدارة الدفاع المدني، و(الهيئة العامة للبيئة) والمجلس البلدي وأخيراً البلدية»، منوهاً إلى أنه «ربما تعتمد شركات الاتصالات على الموافقة المبدئية العامة التي تحصل عليها فتبدأ في تركيب برجها، وهنا يقع اللوم على البلدية».

وعلى صعيد ليس ببعيد، فيما يخص البدء في تركيب البرج المخالف في الدائرة الأولى من المحافظة الوسطى قال محفوظ: «إن المجلس البلدي خاطب المدير العام في بلدية المنطقة الوسطى بشأنه، بعد أن تلقى رسالة من قبل الأهالي، وطلبنا في خطابنا من البلدية متابعة تركيب البرج المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وموافاة المجلس البلدي بتقرير عنه»، مشيراً إلى أنه يقف مع الأهالي في تخوفهم من وجود البرج أو غيره، لأنه غير موجود ضمن قائمة الأبراج المرخص لها أو حتى غير المرخصة لها.

وفي الجانب نفسه لفت إلى أن المنطقة نفسها تضم ثلاثة أبراج غير مرخص لها، وواحد فقط مرخص له، على رغم أنه أنشئ في الفترة التي من غير المسموح فيها أن ينشأ أي برج.

وفي ختام حديثه حمّل محفوظ وزارة «شئون البلديات» والبلديات مسئولية تركيب أي برج مخالف.


محفوظ يطالب «الكهرباء» بإصلاح إنارة شوارع في توبلي وسند

سند - مجلس بلدي الوسطى

طالب نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الأولى، عباس حسن محفوظ، هيئة الكهرباء والماء بإصلاح إنارة شارع 3 في توبلي وشارع عمان الرئيسي الواقع بين مدينة عيسى وتوبلي بالإضافة إلى شارع 45 بسند.

وقال محفوظ، في بيان للمجلس البلدي معمم أمس (السبت) «إن ترك المناطق والشوارع الرئيسية تعيش في الظلام ومن دون إنارة يفقد الأمان والسلامة للمواطنين ومدعاة لارتكاب السرقات والجرائم»، مؤكداً ضرورة الإسراع في إصلاح الإنارة حالما تعطب والتنسيق مع المجلس البلدي في استمرار بقاء الإنارة فاعلة والحفاظ عليها بدراسة بدائل تحقيق هذا الهدف. وأضاف أن مخاطر بقاء الظلمة مع مختلف مسبباتها بالمقارنة مع إصلاح الإنارة لا يقارن.

وجدد محفوظ مطالبته في خطاب مرسل من المجلس البلدي لهيئة الكهرباء بسرعة إصلاح إنارة شارع 3 وعمان بتوبلي، مضيفاً أن مضى على بقائهما في الظلام الدامس عدة اشهر وكذلك الحال بشارع 45 في سند، مؤكدا في ذلك أهميتها كشوارع رئيسية يستعملها جميع المواطنين والمقيمين فضلا عن القاطنين مما يستدعي سرعة إنجاز إنارتها

العدد 2809 - السبت 15 مايو 2010م الموافق 01 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:06 ص

      صح النوم

      صح النوم يا نواب ... قاعدين تلعبون في الوقت الضائع ... رفاعيه

    • زائر 11 | 7:12 ص

      ولا شفنا منك شئ؟؟؟

      روح يا اخ عباس وبدل هالنظارة حق تشوف شوارع الكروة وتوبلي عدل الان كل الشوارع والممرات ظلام ومو مبلطة ،، وروح قارن مع المناطق الاخرى شوف رجالها وش سوو عدلو الشوارع وزيدا الانارة فيها وضعوا الطابوق الاحمر على جوانبها ونحن في توبلي نعاني من الظلام الظلام ليس إلا ... اقول ترى الانتخابات على الابواب وما في كرسي هالمرة وبرز بدلة وزارة الصحة من الحين ... مع السلامة

    • زائر 10 | 1:23 ص

      ابراج قرب المدارس الابتدائية في توبلي وفي المناطق السكنية

      ابراج شيدت بالقرب من المدارس الابتدائية في توبلي وبالقرب من المناطق السكنية اذا كان هناك ترخيص على اي اساس تم الترخيص ليس المهم الترخيص المهم صحة المواطن

    • زائر 8 | 12:00 ص

      الخدمة الجديدة خدمة المقاطعة(مقاطعة#)

      شكرً لإتصالكم بخدمات الزبائن لتحدث بالعربية اضغط
      1
      للتحدث بالانجليزية اضفط
      2
      للتحدث بالفرسية لضعط نمبر سيي( يعني ثلاثة)
      3
      للتحدث باليمانية اضغط
      5
      للتحدث بالبلوشية اوردو اضغط
      6
      للتحدث بالأردنية ازغط
      7
      للتحدث بالسورية (لك العمى ضربك شحو رقم
      8
      للتحدث بالمصرية(بس بئى انت حتزرب زر تسعة وحكلمك دوغري
      9
      للمقاطعة اضرب زر المقاطعة الفورية(مقاطعة#)

    • زائر 7 | 11:44 م

      المقاطعة باللهجة الديرية!!

      ويشوو شبآآب
      أنتونا بعد بتقآآطعون
      تييه انآآ ابآآقاطع ويآآكم شآآب
      تييه عجل وييه بآآروح وبآآجي شبآآب

    • زائر 6 | 11:36 م

      مشهد ضريف في سياق المقاطعة

      جوهر يسئل جعفر وشلة المغاطعة بعد!!! جعفر:حك الشركات المخالفة جوهر:اشمخآلفته بعد ياجعفر؟ جعفر:في شركة فازت بعقد تشغيل محرك اتصالات في البحرين وبدون اي اعتبار قامت بوضع ابراجها في المناطق السكنية وهذه المخالفة ياجوهر.. جوهر:وتلفوناتنا الي شرينها شنسوي فيها؟ جعفر:كنسل الاشتراك وخل الجهاز عندك احتياط.

    • زائر 5 | 11:17 م

      سؤال هل تؤيد المقاطعة؟؟؟؟؟

      نعم اؤيد المقاطعة وسأفّعلها حين ما ينتهي العرض

    • زائر 4 | 11:13 م

      قاطع قاطع قاطع قاطع قاطع

      قاطع قاطع قاطع قاطع قاطعقاطع قاطع قاطع قاطع قاطعقاطع قاطع قاطع قاطع قاطعقاطع قاطع قاطع قاطع قاطعقاطع قاطع قاطع قاطع قاطعقاطع قاطع قاطع قاطع قاطع نعم هو الحل الاجدى والامثل لشركات المخالفة

    • زائر 3 | 10:22 م

      ..

      خلك بس من هل كلام الفاضي وسو لينا شواارع مثل الناس ., مجمع 721 تملل وهو يسمع هل هراار

    • زائر 2 | 10:09 م

      مواطن

      لاحل اجدى لمشكلة الابراج الا بمقاطعة الشركة المخالفة
      مباشرة بعد انتهاء العرض المفتوح لسوق الاتصال المجاني
      في البحرين

    • زائر 1 | 10:04 م

      ابوزهراء

      البلدي عباس محفووظ كل همه وعمله ان يثبت اسم الكورة على شوارع توبلي وهذا العمل الذي اسغرق جهده ووقته والان تفرغ اخر ايامه الى الاناره في توبلي وسند ...والمنطقة تعيش في الظلام الدامس الا من هو محسوب على جهته ومن جماعته.

اقرأ ايضاً