العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ

موظفات مركز اجتماعي: خدعنا وظهرنا كمعنفات على التلفزيون

المركز سيواجه بتهم «الاختلاس» و«التزوير» و«التلاعب»

فجّرت موظفات مركز اجتماعي معني بالعنف الأسري عبر «الوسط» قنبلة من العيار الثقيل عندما أكدن بأنهن خرجن في برنامج تلفزيوني لمديرة المركز على أنهن «ضحايا عنف أسري» في البحرين، وقالت الأولى إنها شاركت في برنامج «الدنيا حلوة» عبر تلفزيون البحرين على أنها ضحية «خيانة زوجية مع خادمة المنزل»، مؤكدة أن الاتفاق كان بأن لا تظهر صورة المتحدثة في البرنامج وأن يكتب أسفل الشاشة بأنها تروي القصة عن حالة زارت المركز، إلا أنها تفاجأت بأن جزءاً من وجهها ظهر في البرنامج وتم تقديمها على أنها الضحية وليست ناقلة الرواية.

فيما أكدت موظفة أخرى الرواية ذاتها ولكن بقصة مختلفة عن معنفة أسرية، لتتفاجأ بأن وجهها لم يُخْفَ، وهو ما سبّب لها مشاكل أسرية كثيرة بعد أن بث البرنامج.

وكشفت الموظفات بأن المركز يعاني من حالة فساد كبيرة جداً، وأنه سيواجه قريباً بتهم جنائية بتزوير إحصاءات وأعداد المعنفات والمعنفين في البحرين، والاختلاسات المالية، وتقاضي أموال بطرق غير قانونية، والتلاعب في إظهار معنفات بحرينيات على شاشات التلفزيون من خلال خلق حالات وهمية أبطاله موظفات مجبورات على ذلك.

كما أكدت الموظفات اللاتي تحدثن عن ممارسة العنف ضدهن في المركز عن تقاضي المركز أموالاً نظير خدمات يقدمها، وهو ما يعد مخالفة للقانون، وخصوصاً أنه مركز يقدم خدمات بالمجان.


موظفاته: أجبرنا وخدعنا للظهور في برنامج تلفزيوني كمعنفات

مركز للعنف الأسري يواجه تهم «الاختلاس» و«التزوير» و«التلاعب»

مدينة عيسى - هاني الفردان

«قدرنا أن نكون موظفات في مركز اجتماعي يعتني بحالات العنف الأسري ولكن أن نصبح نحن موظفات معنفات لم يخطر هذا على بال أحد وخاصة أن مديرة المركز هي المتسببة في هذا العنف وكان لنا مشوار مع المعاناة والضغوط النفسية».

كلمات صعبة بدأن بها موظفات المركز الاجتماعي للعنف الأسري، ليسردن لنا قصصاً واقعية لما يحدث خلف أسوار المركز الذي يواجه تهماً جنائية قريباً بالتزوير في إحصاءات وأعداد المعنفات والمعنفين في البحرين، والاختلاس المالي، وتقاضي أموال بطرق غير قانونية، والتلاعب في إظهار معنفات بحرينيات على شاشات التلفزيون من خلال خلق حالات وهمية أبطالها موظفات مجبورات على ذلك.

في لقاء أجرته «الوسط» مع موظفات المركز الاجتماعي الذي يعمل ويقدم خدماته المجانية للمواطنين من معنفين ومعنفات كشفن الكثير من القضايا التي ستصبح قريباً تهماً جنائية تواجه القائمين على المركز.

وفجرت موظفات مركز اجتماعي معنيٌ بالعنف الأسري قنبلة من العيار الثقيل عندما أكدن أنهن خرجن في برنامج تلفزيوني لمديرة المركز على أنهن ضحايا عنف أسري في البحرين، وقالت الأولى إنها شاركت في برنامج «الدنيا حلوة» عبر تلفزيون البحرين على أن أصبحت ضحية خيانة زوجية مع خادمة المنزل، مؤكدة أن الاتفاق كان بأن لا تظهر صورة المتحدثة في البرنامج وأن يكتب أنها تروي القصة عن حالة زارت المركز، إلا أنها تفاجأت بأن جزءاً من وجهها ظهر في البرنامج وتم تقديمها على أنها الضحية وليست ناقلة للرواية.

فيما أكدت موظفة أخرى الرواية ذاتها، ولكن بقصة مختلفة عن معنفة أسرياً، لتتفاجأ بأن وجهها لم يخفَ، وهو ما سبب لهن مشكلات أسرية كثير بعد أن بُث البرنامج.

وأكدت الموظفات أنهن أجبرن من قبْل وساهمن في تزوير إحصاءات عدد المعنفات والمعنفين في البحرين، وذلك بعد استخدام الترهيب معهن، إذ سجلن حالات كثيرة على أنها حالات عنف أسري، حتى بلغ أن تصرح مديرة المركز بأن الحالات التي ترد للمركز على أنها حالات عنف أسري في البحرين يومياً تصل إلى 15 حالة، مؤكدين أن هذا غير صحيح أبداً.

وأشارت الموظفات إلى أنهن بطلب من المديرة كنّ يقيدن في السجلات جميع مرافقي الحالات الواردة للمركز على أنهم جميعاً حالات معنفة، كما يتم إعادة تقييد 15 طفلاً دخلوا ورشة لغة أنجليزية نظمها المركز في سجلات المعنفين، ولمدة أشهر.

فقد كشفت الموظفات عن معاناتهن حقيقة «تمثلت في ضغوط مهنية وانتهاكات في حقوق الموظف وضغوط نفسية ناتجة عن السكوت على الخطأ والتجاوزات»، مشيرات إلى أنهن استنجدن بجهات عدة منها وزارة التنمية الاجتماعية التي غابت عن الحدث رغم شكاوى الموظفات المتكررة، وطلبهن العون والتدخل لوقف ما يحدث في المركز الاجتماعي».

وهاجمت الموظفات وزارة التنمية الاجتماعية وجمعيات حقوقية بشدة لتجاهلها المستمر لما يحدث في المركز من تجاوزات مالية ومهنية وحتى أخلاقية.

وقالت الموظفات: «إن تلك الجهات لم تمد لنا يد العون بعد، ما دفعنا لاستقالتنا جميعاً واحدةً تلو الأخرى، 6 موظفين خلال أقل من سنة واحدة في المركز جميعهم يستقيلون لنفس الأسباب ويتعرضون لنفس الضغوط والإجحاف في الحقوق وأول ملجأ لجأنا له واستغثنا به هو رئيس مجلس أمناء المركز ونقلنا له معاناتنا شفهياً ثم وثقناها له كتابياً وكان يعدنا بأجمل الوعود إلا أنه لا يفي بهذه الوعود، وتتواصل هي في الظلم والإجحاف وعندما يأسنا من هذا الباب لجأنا إلى باب آخر وهو وزارة التنمية الاجتماعية ورفعنا لها الشكوى والتظلمات واستصرخنا بكل السبل ولا مجيب، إلا أننا مازلنا نعاني بطالة العمل المقنعة والضغوط المادية التي نتجت عن الاستقالة الاضطرارية وقد تضررت أسرنا جراء ما حدث مادياً ونفسياً».

وأشارت الموظفات إلى أنهن عُيّن بلا عقود «ثم أبرمت لنا عقود صورية عندما كانت هناك زيارات متابعة روتينية من قبل وزارة التنمية للمركز، مؤكدات أن هذه العقود مضرة لهن.

وتابعت الموظفات: «ثم بدأت مديرة المركز بإلزامنا بمهمات خارج ما ورد في هذه العقود لدرجة أنها كلفتنا ونحن اختصاصيات اجتماعيات بغسل دورات المياه والقيام بعمل دور المراسل وتقديم الضيافة كالقهوة والشاي لضيوف المديرة».


في خطاب رفع لرئيس مجلس أمناء المركز

مديرة مركز الحماية من العنف الأسري تعنف موظفيها

كشف خطاب رفعته موظفات مركز اجتماعي معني بالعنف الأسري عن تعرضهن للعنف الأسري من قبل مديرة المركز، ووصفت الرسالة التي رفعت لرئيس مجلس أمناء المركز مع نهاية العام الماضي الأوضاع في المركز بالمأساوية، فيما أكدت الموظفات أنهن أصبحن ضحية عنف من قبل مديرة المركز في مركز يفترض به الدفاع عن المعنفين والمعنفات.

وقالت الموظفات إنهن فرض عليهن من قبل مديرة المركز الاجتماعي في حالة اتصال أية معنفة لا تملك مواصلات يجب عليهن الذهاب لإحضارها من المكان الذي تتواجد به ومن ثم إيصالها إلى المكان الذي تريده، مؤكدات أن ذلك يمثل خطراً عليهن في ظل وجود عنف جسدي.

وأكدت الموظفات أنهن عملن أيضاً -رغم كونهن باحثات اجتماعيات- كمنظفات في المركز، كما أجبرن على توفير السكن للمعنفات، مشيرين إلى أن مديرة المركز تجبرهن على مرافقة بعض المعنفات معهم إلى منازلهن حتى أنها فرضت عليهن يسكنّ إحدى المعنفات معهن ثلاثة أيام، وهو ما سبب لهن إحراجاً كبيراً مع أسرهن.

العدد 2810 - الإثنين 17 مايو 2010م الموافق 03 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 52 | 1:45 م

      لااااااااااااااء

      المفروض من البداية يقولون لا قبل التنفيذ مثل موضوع برنامج المعنفات بعد ماقالو كل شي ألحين يقولون أجبرونا يعني ربطوكم و هددوكم بسلاح والله ما عجبكم المبلغ اللي عطوكم إياه ما في شي غصب كل اللي صار برضكم قالو لكم ودوا النسوان المعنفين معاكم البيت رفضو ...... المسألة فيها سر بيطلع مع الأيام .

    • زائر 51 | 12:42 م

      عشنا وشفنا

      مساكين بعض خريجات الإجتماعيه يوميا مساكين بالشمس واقفييين اعتصام يبون توظيف واموظفيين لنا موظفات اجتماعيات ما عندهم ضمير يخادعون الناس وما يخدعون إلا انفسهم على الاقل هي خدعتكم ونتم ست ويش نقول عنكم إلي خدعتون ملايين من الناس تعاطفوا معكم وبكوا وصاحوا وبعدين ما هي إلا لعبه من نفسكم الدنيئه مسكين شعب البحرين ويش انسوي امرنا للله اـامر علينا إلي يسوا وألي ما يسوا والقهر يبون نوقف معاهم لانهم خدعن وهم اصلا ما قاموا به إلا خديعه لقلوبنا الطيبه عبلر القنوات والشاشات ولو عنهم نقطة حيا ما فعلن ذلك

    • زائر 50 | 12:32 م

      الى متى؟

      الى متى تسكت وزارة التنمية الاجتماعية عن هذه الفضائح

    • زائر 49 | 12:27 م

      اجبرنا وخدعنا

      يا سلام جايين بالخط العريض خدعنا وين ضميركم لما خدعتوا ملايين من الناس حرام عليكم انتن مو موظفات اجتماعيات انتن موظفات اجرام انتن الي خدعتونا وجاييين تخدعونا مره ثانيه بأنكم مظلموات حسبي الله ونعم الوكيل عليكم

    • زائر 48 | 12:15 م

      ستراوية صريحه

      ليس كل ما يقال صريحا صراحه ما في شي يسمى اجباري هم لو ما حبوا يتعاونوا ع التزيف ما قاموا وخدعوا الناس وغذا هناك عقاب يقع ع الموظفات قبل المديره تعاونوا معها ع الاثم والحين بيطلعون روحهم ابرياء ومظلومات ايعقل هذا ضمير موظفات اجتماعيات انتن ما اجد اجبركم انتن شاركتون في الجريمه وان دل ع شي أنما يدل ع اخلاقهكم السيئه اصلا بكلامكم تسيئون لمملكتنا حرام عليكم هي دولة ثانون ولو قمتم بالشكوه من طلب منكم ذلك فأنتم ع العين والراس مو الحين بعد ان حصلتوا ع المصالح وانقلبتم ع اعقابكم لعبوا غيرها

    • زائر 46 | 11:57 ص

      يجب توقيفها في اسرع وقت ممكن

      يجب معاقبة المديرة اشد عقاب حتى تكون عبره لغيرها على فعلتها واستغلالها للمركز بطريقة غير صحيحة وتشويه سمعة المملكة بالاحصائيات الكاذبة

    • زائر 45 | 9:51 ص

      فضحت خطط قانون أحكام الأسرة العلماني

      يا حبيبي ...عجل يبون يمشون علينه أحوال الأسرة العلماني الكاذب .. طلعت فضايكم طلعت

    • زائر 44 | 8:57 ص

      اين انتي يا وزارة التمنية؟؟؟؟؟

      اين هي وزارة التنمية من ظلم هذا المركز على موظفاته؟؟ ام ان هنالك من يسند مديرته ؟؟ مو هو مركز يهتم بالمعنفين وتصير موظاته معنفات ؟؟ نتمنى نشوف الرد من وزيرة التنمية ويتم توقيف ....المهزلة التي حصلت في المركز

    • زائر 43 | 8:40 ص

      (برنامج الدنيا حلوة)

      يمكن ان تكون الدنيا حلوة في حيون المجنسين..

    • زائر 42 | 8:37 ص

      الدنيا حلوة !!!!!

      حقا هل الحياة فيها ذرة حلاوة في هذا البلد ؟؟؟
      لكن بالمقابل من هم الذين الدنياة حلوة في نظرهم؟
      (و أترفناهم في الحياة الدنيا)

    • زائر 41 | 7:50 ص

      أليس في بلاد العجائب

      إبتسم انت في البحرين بلاد الف ليله وليله

    • زائر 40 | 7:40 ص

      هل لهم امان

      هل يامنون علي قانون الاحوال الشخصيه ادا لازددنا فساد و دعاره نحن في دوله عرجاء بسبب السياسات الخاطئه و المتراكمه و الله يجازي الدي كان السبب

    • زائر 39 | 7:34 ص

      اشياء واجد

      اشياء واجد في البحرين تعتبر قنابل فضائحيه و لكن ما ان تخرج في لحظه تختفي لان الاساس خراب

    • زائر 38 | 7:33 ص

      المعاقة فاطمة

      عيل ما تنلام المعاقة فاطمه لما طلبت العون من الكويت .. خله يشوفون الفساد لوين وصل

    • زائر 37 | 7:21 ص

      إلى زائر 13

      انت واجد مقلل من شأن النسوان في حين أن الإسلام عز المرأة وكرمها
      ما تدري في حريم عن ألف رجال وخير مثال سيدة نساء العالمين
      يمكن تشوف روحك ما تفهم وتحسب الكل ما يفهمون
      وأكيد مستواك التعليمي جدا سطحي وشايف روحك أحسن من الدكتورة والمهندسة وغيرهم
      يمكن اسمك في لوحة الشرف للمتفوقين وما أدري

    • زائر 36 | 6:50 ص

      فليم هندي ودعايه لموظفات المركز

      الموضوع فيه مبالغات كثيره وكانه فليم هندي .. يا ترى من المستفيد هل المره ؟؟

    • زائر 35 | 6:43 ص

      حشى إحنه مب في البحرين !!!!

      نفس الفكرة حدثت في برنامج " هالة شو " للمذيعة هالة سرحان وتم مقاضاتها ، ألحين المطلوب مقاضاة كل من شارك في ذلك وتواطأ في الموضوع بدءاً من وزيرة الثقافة ... ومديرة المركز والموظفات في البرنامج لمخالفة ما تم الاتفاق عليه مع الموظفات في المركز ، عمار يا بحرين ........!!!

    • زائر 34 | 6:01 ص

      الكستنائي

      لا تظلمونهم يا جماعة
      يمكن يسوون مسلل لشهر رمضان (*-*)

    • زائر 33 | 5:23 ص

      كذب واستغلال - و متاجرة بالمراة

      كل هذا علشان تمرير الاحول الشخصية و هو احد طرق المتاجرة بالمراة و يبدوا واضحا جليا استغلال الموظفات و ارغامهن على اختلاق اكاذيب وهذه جريمة ايضا

    • زائر 32 | 4:50 ص

      اذا شفت رفيقك حلو لا تأكله كله !!!!

      معظم المسئولين الذين بايديهم السلطة بستغلون الموظفين والعاملين والسائقين لاغراضهم الخاصة وخدمات اسرهم يجب اصدار قوانين بعدم بعدم الاستغلال لان المستغلين يستجيبون حفاظا على عملهم وعلاقتهم بمسئولهم والصبر اليه حدود

    • زائر 31 | 4:35 ص

      سامية

      اذا كانت هذه فعلا . المفروض انها تتوقف عن ممارسة العلاج في هذا المركز .. وينهي وزارة التنمية عنها ؟؟ خربت بيوت وشتت عوايل

    • فاطمة الوداعي | 2:22 ص

      هههههههههههههههه

      تعجبني أفلام الوزارات بس ينقصها المخرج الذكي والمؤلف الشاطر...أقول إذا ما فيكم شدة إنتاج أفلام لا تفشلون روحكم

    • زائر 29 | 2:16 ص

      حبل الكذب قصير

      عيب عليكم هالحركات الموظفات بالادارة..

    • زائر 28 | 1:52 ص

      مدير مركز لازم يتبدل..

      تبدل مدير المركز 3 مرات من بينهم فهو لا يعلم ما يحصل من حوله ويمارس ضغوط على الموظفين وينتقص من حقوقهم ، في حين يجهل دور المركز الفعلي في تأهيل الأطفال ولا يعرف أي شيء وهو طامة حقيقية على المركز ويعيق عملية تأهيل الأطفال نريد وقفة جادة من وارة التنمية فهي تدفع عن كل طفل 3000 دينار في حين أن الأهالي يقومون بتوفير حتى علب الكلينكس بحجة المدير الدائمة لا ميزانية

    • زائر 27 | 1:50 ص

      إسألوا القريبين أو زوار المركز الدائمين

      تقوم مديرة المركز بأشياء كثيرة منها تجميل الصورة وتلميعها أمام الوزيرة أو غيرها من المسئولين وتتأمر عليهم وكأنهم عبيد عندها. والأسوأ من ذلك أن هذه المراكز لا تقوم بدورها بل مجرد تلميع صورة الحكم من قبيل أن عندنا مراكز لكذا وكذا وكله هراء في هراء.
      صحيح أن بعض أعمال المراكز جيدة ولكنها في أغلب الأحيان لتنصيب فلانة وعلانة لا غير والبقية مجرد تلميع صورة الدولة وما يتبع ذلك من اختلاسات وغيرها.
      تحياتي

    • زائر 26 | 1:48 ص

      للتصحيح

      هذا ليس بمركز اجتماعي وانما مركز خاص
      مركز بتلكوا للدكتوره بنه بو زبون وليس تابع لوزارة التنميه

    • زائر 25 | 1:43 ص

      لم الأستنكار

      والله يا جماعة الخير احنا من الله خلقنا على هالأرض الطيبة واحنا نسمع حتى من جيرانا ان الكذب اتأصل في الكبير والصغير والله الساتر

    • فيلسوف | 1:42 ص

      انصحكم يا موظفات

      انصحكم نصيحة يا موظفات ان ما عملوا لكم شي الجهات الرسمية وحمتكم ورجعت حقوقكم . انصحكم بتقديم شكوى الى الامم المتحدة او المنظمات الدولية لحقوق الانسان .

    • زائر 24 | 1:33 ص

      حرااااااااام

      اول شي لازم نبحث عن اسم المركز
      العنف الاسري ليكون مركز بتلكو؟
      لان هاي مصيبة بعد
      بعدها اذا جدي معناها كل كذب واختلاق قصصص العنف المسجلة وان الارقام الرسمية مشوه بس عشان تتماشى مع الاتفاقيا تالرسمية وعشان لا ينقطع رزق المديرة الي عايشة على فضايح الناس
      الموظفات ما سكتوا بالعكس رفضوا بعد ما طفح الكيل حسب كلامهم
      تخيلوا يعيلوا اسر
      وفقرا
      واذا خسوا الوظيفة ومجمة بدات تستقيل من لهم يعني
      الله يفضح الظالمين يارب

    • زائر 23 | 1:25 ص

      التمكين المسطنع

      هذا دليل على ان مسئلة تمكين المرأة ليس الا فقاعه اعلاميه كبيره وان من استفدن من التمكين لايستحقن ذالك, فهناك نساء قادارات على اثبات وجودهن في ادارة المؤسسات دون الحاجه لمن يدفعهن للتميز

    • زائر 22 | 1:15 ص

      هيئة الكهرباء والماء

      أدري الموضوع ماله دخل بس الفساد في كل مكان شوف ياولد الفردان وروح حقق في هيئة الكهرباء والماء بدل مايرقون موظفينهم وبدل مايوظفون البحريينين رايحين الهند يسوون مقابلات وبيجيبونهم مسئوليين علينا لا تدريب ولا سنوات ضياع بس علينا التعب
      يجي من درجة عادية 8 في غضون أشهر صار مسئول أو مدير وبلا مهزلة التدريب يبغونها هيئة علشان اللعبة\\روح أشتغل على الموضوع

    • زائر 21 | 1:13 ص

      شيء عادي هههه

      لا تستغربوا يا جماعة الخير
      كل مراكزنا والتي تدير معضمها اذا مو كلها نسااااء من عوائل مشهورة
      هي على نفس النمط ,, غش ,, خداع ,, تزوير ,, فسااااد اداري عيني عينك
      وكل واحد يهبش ما يعرف غيرة ,,

    • زائر 20 | 1:03 ص

      مراكز كبيرة خدماتها جدا صغيرة واايضا عنيفة اكتملت

      المراكز الاجتماعية المفروض لها دزر كبير في تثقفيف المرأة وتوعيها واحتضان مهارتها ولكن مايرى هو فقط تعليمى لا اكثر والان نسمع ان بعض هذه المراكز تمار س العنف والله حالة اذا غاب القط العب يافار هذا المثل ينطبق على على الحالات التى ليس لها مراقب على سير العمل ونائجه فيتطور الى الاكثر من ذلك لدر جة الاساءة

    • زائر 19 | 12:54 ص

      ياوزارة التنمية استفيقى من سباتك

      ياابن الفردان عاش قلمك النظيف لفضح الفساد لمن يتاجرون ببنى البشر فى هذه الارض الطيبة المطلوب مواصلة المشوار لانك لا تزال فى اول الطريق حيث ان تجاوزات هذه المديرة بلغت مداها وتستحق كشف افعالها واستغلالها لعملها فى هذا الميدان الانسانى وارى ان يتم ايقافهاحالا على ان تقوم وزارة التنمية الاجتماعية بمسئوليتها ان كان مسئوليها جديرون بذلك ولى شك كبير فى ذلك

    • زائر 18 | 12:42 ص

      مثلث برمودا

      انتوا ما ذابحكم الا مثلث برمودا الصحه التربيه التنميه الجتماعيه والسبب معروف طبعا, خطه جماعيه لتشويه صورة هذه الوزارات والسبب طائفي

    • زائر 17 | 12:42 ص

      ليس غريبا على وزارة التنمية

      ليس غريبا على وزارة التنمية حيث ان هذه الوزارة غير قائمة في التوظيف على الكفائات بل على الطائفية ولا يمارسون العمل بمهنية حيث يفتقدونها.
      تصور ان المستشار القانوني لديهم كان يعمل موظف ثم عين مسشار قانوني ومن خبرته في العمل تسبب في رفع دعوى على صندوق مدينة حمد للعمل الخيري ما تسبب في عزل الادارة ذلك بقرار وزيرة التنمية وبعد مرور 3 اعوام على القضية في اروقة المحاكم ،اخيرا كسب الصندوق القضية، فهل يعوض الصندوق عن الاضرار المعنوية التي لحقت بالصندوق؟
      ولكن لامبالاة ولامسأله للخبير القانوني.الكوثري

    • زائر 15 | 12:29 ص

      هذا حال المراكز و المؤسسات الحكومية..!!!

      لا نقول ان جميع المراكز و لمؤسسات الحكومية هي على هذه الصورة ولكن اغلبها كذلك، وكما يقال إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
      المسئولين في الحكومة هم أساس الفساد وهم من ينصبون المسئولين فماذا تتوقعون ان تكون النتيجة؟؟؟

    • زائر 14 | 12:25 ص

      ظهر الفساد في البر والبحر

      يعني في كل قصة وفي كل زاوية ترى "الفســــــــــاد" و "الكــــــــــذب" في هالبلد..

    • زائر 13 | 12:14 ص

      هذي اخر الحريم

      قلنا لكم الحريم لها منزلها هي لاتقدر تنافس الرجال في العمل الاحسن ان تجلس في البيت وتراعي اولادها وشئون بيتها بس ماتصدقوني هذي حاله واحده انكشفت والباقي في الدرب جاي ويطالبون في مساوات الرجال وينكم وين الرجال تصدقون لما اروح اي وزارة اذا شفت بنت هي على المكتب بتخلص معاملتي قلت رحت وطي اصلا هي ماتفتهم حق عملها وجيب لي قوانيين من عندها وكلام مايدخل في الراس

    • زائر 12 | 12:02 ص

      هالمديرة تبي تسوي انجاز

      موهادي دولة الموسسات والقاقون

    • زائر 11 | 11:48 م

      كل شيء في هالمملكة مليء بالكذب والخداع والتشويه فقط للدعاية والاعلان والشو. عايشين على الوهم وايهام الناس ماتدري من الصادق ومن الكاذب. ألوم تلفزيون العائلة إللي اكيد فبرك البرنامج ويامديرة المركز

    • زائر 10 | 11:44 م

      فلم

      فلم
      هندي
      جديد

    • زائر 9 | 11:37 م

      ياااااالله !!!!؟؟

      مغقوله هالكلام صحيح ؟؟!!!!
      اذا اتضحت صحته نقول على الدتيا السلام
      هذا كلام جدا خطير

    • زائر 8 | 11:11 م

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بأختصار شديد الخطأ الاول والاخير يقع عليكن ياموظفات لماذا التواطؤ والموافقه على طلب المركز فى انكم تمثلو دور المعنفات واساسا اين الكرامه وحفظ ماء الوجه
      اكيد طبعا انكن موعودات بمبلغ مالى
      اين شرف العمل واين الذمه والاخلاص
      أكل مايطلب منا نفعله
      الآن وبعد ان وقع الفاس بالراس قلتن بأنكن ضحايا

    • زائر 7 | 11:02 م

      دايما مشغوله

      لو كانت عندنا وزير عدل جان ما صار اللي صار بس الوزيرة فالحة في السفرات كل يوم في بلده وفالحين بس يطرشون مسجات يستحق لا ما يستحق يستحق لا ما يستحق يستحق لين فشلتونا بين دول الخليج علي هل 50

    • زائر 6 | 11:00 م

      اين وزيرة التنمية

      تفضلي يا بنت اليلوشي راوينا تعليقك ع الموضوع والله بتدفينين راسك في التراب كالنعامة وبتمشين الموضوع وبلا تعب بلا عوار راس

    • زائر 5 | 10:58 م

      في وين؟؟

      اي مركز هدا؟؟؟؟

    • زائر 4 | 10:57 م

      سرقة عيني عيتك

      عش وشوف
      وكأنك عايش في بلد اخر غير البحرين
      وانا اقول ليش دائما يرفض طلبي للمساعدة المالية اللي اطلبها من مركز مدينة عيسى مع اني مستحقة الحين عرفت ان الميزانية راحت على هل سخافات وعلى السرقة

    • زائر 3 | 10:38 م

      هذا مثل واضح للفساد الاداري

      هذه المديره خطيره ** لا تصلح حتى حق حضيره ** مركز اجتماعي خرافي ** عمت لديهم الأمانه والبصيره

    • زائر 2 | 10:09 م

      كابتن ماجد

      مشاء الله مثل كابتن ماجد الرسوم شلخ في تمثيل

    • زائر 1 | 10:03 م

      الا اين وصلنا

      مديرة المركز لابد وان تكون نزيهة وصادقة اما الغش والكذب ما يوصل صاحبه الا للنقص من قيمه واخلاقه .

اقرأ ايضاً