العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

مستورد مستحضرات تجميل بحريني يوسع تجارته

يرى صاحب الأعمال البحريني، نياز أحمد، أن اتفاقيات التجارة الحرة مع أميركا لا تفيد الشركات الكبرى فقط؛ بل إن مؤسسات الأعمال الصغيرة تجني المنافع منها كذلك. وقال في حديث مع موقع «أميركا دوت غوف»: «نرغب في التعامل بمنتجات أميركية لأنها تتداول بسرعة بسبب جودتها.»

ويرأس أحمد شركة الصبايا لمستحضرات التجميل البحرينية التي تستورد طائفة كبيرة من المنتجات من الولايات المتحدة. ومنذ أن بدأت «الصبايا» بالانتفاع من مزايا اتفاقية التجارة الحرة المبرمة بين الولايات المتحدة والبحرين في العام 2006، وهو العام الذي دخلت فيه الاتفاقية حيز التنفيذ، زاد عدد موظفي الشركة من ثلاثة إلى تسعة. وبمقتضى الاتفاقية أصبحت نسبة 100 في المئة من السلع الصناعية والاستهلاكية المتداول بها بين البلدين معفاة من الجمارك. ومن المزايا الأخرى التي تتيحها الاتفاقية لأصحاب الأعمال البحرينيين حماية حقوق الملكية الفكرية وإدخال الشفافية والكفاءة على قوانين الجمارك.

ويعتبر أحمد أن ما توفره الاتفاقية من كلفة البضائع الأميركية التي تستوردها البحرين يرفع أرباح شركته حديثة العهد. وفي كل مرة ترفع شركته طلبية بضائع تقدم الاتفاقية توفيراً تلقائياً قدره 5 في المئة وهو مبلغ لا يستهان به لشركة مثل «الصبايا» التي تستورد مستحضرات تجميل بقيمة 30 ألف دولار كل ثلاثة أشهر.

وتوزع الصبايا مستحضرات التجميل على صالونات تصفيف الشعر والمنتجعات النسائية في البحرين. كما تتداول الشركة حصراً بمنتجات أميركية وتعمل مع شركات صناعية صغيرة مثل «آر أكس» و»ليونيل راسيل». ويشير أحمد إلى أن ما تقدمه اتفاقية التجارة الحرة من توفير علاوة على السمعة الطيبة لمنتجات التجميل الأميركية تقوده إلى فرص جديدة. وأضاف «إننا نقوم بتصدير سلع إلى المملكة العربية السعودية وهي سوق كبيرة لنا في ضوء الطلب العالي على منتجات التجميل وقربها من البحرين.»

وأفاد أحمد أن التعرف على عملية اتفاقية التجارة الحرة كان سهلاً، مشيراً إلى أن مؤسسات الأعمال بحاجة إلى أن تنشط في غرف التجارة المحلية والدولية لزيادة معارفها عن مزايا اتفاقية التجارة الحرة الأميركية - البحرينية.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:46 ص

      يعني لأنه من أصل إيراني عاجبك

      يعني لأنه من أصل إيراني عاجبك. أنا ضد التجنيس سواء من إيراني أو عربي

    • زائر 2 | 4:29 ص

      رد على زائر 1

      نياز صديقي..وهو من أصول إيرانية..بس يحب البحرين وأهلها..الله يوفقه..على الأقل ندعمه لأنه يحب بلادنا أحسن ما ندعم المجنسين مثل .....ويش سوى لينا ..على الأقل فلوسنا تبقى في مكبتنا مثل ما يقولون

    • زائر 1 | 12:47 ص

      هل عندنا بحريني إسمه (نيـــــــــــــــاز) ؟!

      صاحب الأعمال البحريني، نياز أحمد..

اقرأ ايضاً