العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ

وزراء خارجية التعاون يناقشون «النووي الإيراني» الأحد

العقوبات المقترحة تستهدف التضييق  على الاستثمارات  في إيران (أ.ف.ب)
العقوبات المقترحة تستهدف التضييق على الاستثمارات في إيران (أ.ف.ب)

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبدالرحمن العطية أمس (الأربعاء) إن وزراء خارجية المجلس سيناقشون يوم الأحد المقبل في جدة عدداً من الملفات المهمة منها «النووي الإيراني».

من جهته، أشاد الرئيس الأميركي باراك أوباما بمشروع قرار فرض عقوبات أشد على إيران ودعاها من جديد إلى تنفيذ التزاماتها الدولية. وفي المقابل، طالبت البرازيل وتركيا بعدم فرض عقوبات جديدة على إيران. وكانت إيران عبّرت عن شعورها بالإحباط لتجاهل واشنطن لاتفاق مبادلة الوقود النووي في تركيا.


روسيا تؤيد مشروع العقوبات الذي يستهدف الاستثمارات والسفن

إيران تشعر بالإحباط لتجاهل أميركا لاتفاقها النووي الثلاثي

طهران، بوخارست - أ ف ب، رويترز

ردت إيران أمس (الأربعاء) على التهديد بتشديد العقوبات عليها في مجلس الأمن الدولي باتهام القوى الكبرى بتجريد نفسها من الصدقية عبر المضي في هذا النهج على رغم العرض الإيراني بمبادلة الوقود النووي في تركيا.

ونقلت وكالة «فارس» للأنباء عن مسئول البرنامج النووي الإيراني علي أكبر صالحي الذي يشغل في الوقت عينه منصب نائب الرئيس قوله إن الحديث عن «فرض عقوبات عفى عليه الزمن، ومشروع قرار العقوبات ضد إيران» الذي قدم إلى مجلس الأمن «هو محاولة أخيرة يقوم بها الغربيون».

وأضاف «علينا أن نصبر لأنهم لن يحققوا مرادهم، بل أنهم يجردون أنفسهم من الصدقية في نظر الرأي العام من خلال متابعتهم السعي إلى تمرير قرار جديد». وتابع «إنهم يشعرون أنه للمرة الأولى في العالم تتمكن دول نامية من الدفاع عن مصالحها على الساحة الدولية من دون حاجة إلى الدول الكبرى وهذا أمر يصعب عليهم تقبله».

وينص مشروع القرار الجديد على أن يوسع مجلس الأمن الحظر على بيع الأسلحة لإيران والإجراءات ضد قطاعها المصرفي وكذلك منعها من القيام بنشاطات حساسة خارج أراضيها مثل التنقيب عن اليورانيوم وتطوير صواريخ باليستية، حسب مسئول أميركي.

وصرح المسئول الذي طلب عدم الكشف عن هويته للصحافيين أن «مشروع القرار سيضع أطاراً شاملاً جديداً لتفتيش الشحنات سواء في الموانئ أو البحار». وقال إن القرار في حال تبنيه سيعيد التأكيد أن على إيران أن تمتنع عن بناء وحدات جديدة لتخصيب اليورانيوم.

وسيمنع القرار على إيران «الاستثمار في الخارج في أنشطة حساسة مثل استخراج اليورانيوم والتخصيب أو الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية». وأضاف أنه في المقابل، فإن «الدول ملزمة بمنع مثل هذه الاستثمارات في شركاتها أو على أراضيها».

ويطال القرار قائمة الشركات والأفراد الذين هم على صلة بالبرامج النووية والصاروخية الإيرانية الذين يخضعون لتجميد أموالهم في الخارج، وبعضهم ممنوع من السفر. وستضاف شركات على علاقة بالحرس الثوري إلى القائمة إذا ما تبين أنها على صلة بأنشطة إيران النووية.

ويحظى مشروع القرار بموافقة الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن بما فيها الصين وروسيا التي عادة ما تتردد في فرض عقوبات على إيران، حسب ما تقول الولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن الوزير، سيرغي لافروف أكد موافقة موسكو على مشروع قرار فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وأبلغ لافروف بذلك نظيرته الأميركية، هيلاري كلينتون أمس الأول (الثلثاء) في مكالمة هاتفية. وأفادت الوزارة في بيان أن «الجانب الروسي أكد أن الاتفاق المبدئي في مجموعة خمسة زائد واحد حول مشروع القرار ما زال وارداً».

وأضاف أن «المرحلة المقبلة تتمثل في مواصلة العمل في مجلس الأمن حيث سيتمكن الأعضاء غير الدائمين من التعبير عن رأيهم من المشروع».

من جانب آخر، حذر لافروف كلينتون من إقرار عقوبات إضافية أحادية الجانب من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

من جهتها، قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها لا تزال تنتظر أن تتبلغ رسمياً بالاتفاق الثلاثي بين إيران وتركيا والبرازيل. وصرح مدير الوكالة، يوكيا امانو للصحافيين في بوخارست أمس «أنا الآن انتظر بلاغاً خطياً من إيران».

وقال أمانو خلال مؤتمر صحافي «لقد أبلغت (الاثنين) الماضي بتوقيع إعلان بين إيران وتركيا والبرازيل. هذا الإعلان يوضح أن إيران ستبعث برسالة إلى الوكالة الذرية في غضون أسبوع، لذلك انتظر هذا البلاغ المكتوب. هذا هو الوضع اليوم».

وامتنع أمانو عن التعليق على الاتفاق أو على مشروع العقوبات ضد إيران وأشاد بـ «قيادة» البرازيل وتركيا في هذا الملف.

وأشار صالحي في تصريحاته أمس إلى أن طهران «تعد رسالة (للوكالة الدولية) وستسلمها في الوقت المناسب».

كما نقلت «فارس» عن حليف وثيق للرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد قوله إنه لا توجد شرعية في مسودة القرار بفرض العقوبات. ونقلت عن مجتبى ثمرة -هاشمي المستشار الكبير لأحمدي نجاد قوله إن «المسودة التي يجرى بحثها ليس لها شرعية على الإطلاق».

في غضون ذلك، أعلن وزير الاستخبارات الإيراني، حيدر مصلحي أن السياح الأميركيين الثلاثة المحتجزين في بلاده هم «جواسيس»، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية وذلك قبيل وصول أمهات هؤلاء المحتجزين الثلاثة إلى طهران في وقت لاحق.

وأوضح الوزير أن طهران وافقت على منح أمهات الأميركيين الثلاثة تأشيرات دخول «لدواع إنسانية طبقاً لما تنص عليه التعاليم الإسلامية». وأضاف «على الرغم من كونهم جواسيس ومن أنهم دخلوا البلاد بصورة غير شرعية فنحن نعاملهم بحسب المبادئ الدينية».

وتابع «سنرى كيف سيتصرف الأميركيون في ما يتعلق بالإيرانيين الأبرياء الذين خطفوا ونقلوا إلى الولايات المتحدة».

وفي تطور متصل، أعلن الإيراني علي وكيلي راد قاتل رئيس الوزراء الإيراني السابق شهبور بختيار، إثر وصوله إلى طهران بعد الإفراج المشروط عنه وإبعاده من فرنسا أمس الأول (الثلثاء) أنه «ترك الجحيم وراءه» على ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية «إيرنا».

وأضافت الوكالة أن وكيلي صرح لدى وصوله إلى مطار طهران وهو متأثر جداً «أنا سعيد لعودتي إلى بلادي وأهلي بعد 19 سنة. إنني حقا تركت الجحيم ورائي وأنا سعيد بالعودة إلى الجنة».

وأضاف وكيلي «سأتحدث كلما استطعت حول ما قاسيته خلال تلك السنوات». ورفع وكيلي شارة النصر بيده عند وصوله وكان يضع عقداً من الزهور حول عنقه ودمعت عيناه عندما احتضن أمه.

العدد 2813 - الأربعاء 19 مايو 2010م الموافق 05 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 69 | 7:39 م

      بو جاسم رد (لمنتحل الهوية البحرانية الجنوساني)

      إذا كان حب إيران وحكم إيران وهوية إيران وقوة إيران وإسلام إيران يغضب أسيادك الأصنام فوالله لا أحيد وأربي عليه أولادي وأولاد أولادي وأخواني وجيراني وأصدقائي فأّذكرك يا منتحل الهوية البحرانية يا ناصبي وأعلم بأنك ذنب ......... تكفيري عدو عدو صديقي فأفهم ترشد لا هداك الله واترك عنك أسطوانتك المشروخة التي تغذية عليها من الصهاينة والأعراب أذناب إيران وغيره فأنا أدافع عن تركيا وهي سنية وأدافع عن البوسنة وهي سنية وكل بلد حر إسلامي أدافع عنه والدينامو لكل الأحرار هي الثورة الإيرانية الإسلامية

    • زائر 68 | 5:46 م

      رد على زائر50

      انرك عنك الطائفيه وتكلم على قدك ياولد .......

    • زائر 67 | 5:35 م

      ندعمك ياجونساني

      عملاق عملاق غملاق ياجونساني

    • زائر 66 | 4:15 م

      إبراهيم الجنوساني

      بدو إيتام طهران يدخلون بأسمي هكذا هم شعارهم الكذب والمراوغة والتظليل

    • زائر 65 | 3:59 م

      إبراهيم الجنوساني رد

      انا اسف على كل الكلام الى قلتة لاني لم اخد الدواء اليوم وقلت كلام لااعرف معناه

    • زائر 64 | 3:39 م

      إبراهيم الجنوساني

      نقول للموالين لنظام إيران لن تستطيعوا زرع أفيون ولاية الفقيه الايرانية في بلدنا كما تم زرعها غفلة في برهة من تاريخ إيران واليوم يمقتها الشعب الإيراني ويتجرع سمها نقول لكم ولنظامكم تستطيعوا خداع بعض الناس بعض الوقت ولاكن لاتستطيعوا خداع كل الناس كل الوقت,, ونحن سنقف في وجهكم ونقول لكم كفاية ضحك على عقولكم وسوف نزرع الوعي في معركة اثبات ذات تحدد فيها معالم وطنيتنا التي حاول البعض جلب العار في لها فانتم السوس الذي ينخر جسد هذا الوطن ويجر الويلات لنا

    • زائر 63 | 3:25 م

      إبراهيم الجنوساني (( رسالتنا زرع الوطنية ))

      كل النقاشات والحوارات مع الذين نختلف معهم هنا وفي محافل اخرى هي من اجل نشر الوعي بالوطنية والاحتكام للثوابت الوطنية كما هو ديدن أجدادنا وعلمائنا المخلصين لتراب هذا الوطن على مر العصور ,, اختلافنا نابع من خوف على هوية أخترقتها بعض السموم الخارجية في بعض الجوانب وبدت تنخر في جسد الطائفة الشيعية وبالاخص بعد ثورة إيران ومد ادرع اخطوبوطهم على بعض دول الخليج والمنطقة واستغلال الرابط المذهبي لتمرير مخططاتها التوسعيه ومحاولت ترجيع امجادهم القومية ,وهذه القضية مرتكزة عليها مصداقيتنا وحفظ مستقبل اجيالنا

    • زائر 62 | 3:08 م

      تحياتي يا بوخليل جنوساني

      ولا سؤال واحد استطعوا يجوبونك عليه حرق حمصتهم حراق ..... وكل كلامهم خاين تكفيري عميل مجنس وهذا دليل أفلاسهم واباطيلهم

    • زائر 61 | 3:01 م

      إبراهيم الجنوساني تتمه لرقم 40

      النصر يكون بهزيمة طرف وأستسلامه ولاكن الذي حصل مازالت الطائرات الاسرائيلية تحلق فوق الجنوب والقائد الميداني عماد مغنية أستشهد وتخطط اسرائيل لشن حرب جديدة ( صمود في وجه آلة الدمار الشامل وليس نصر وكما قال العلامة السيد علي الامين العاملي إذا كان هذا هو وجه النصر فما هو وجه الهزيمة قال هذا الكلام بعد ان صلى لوحده على مئة جثة ومئات الجثث لم يستطيع الصلاة عليها المحصلة استرجاع أسيرين ودمتار وقتلى بالالف كما يحرق الغابة باكملها ليقتل فئر الخلاصة موضوع المقاومة ليس موضوعنا ولا نختلف على حق المقاومة

    • زائر 60 | 2:44 م

      إبراهيم الجنوساني رد على تعليق رقم 40

      حزب الله صمد في حرب تموز لا أحد يختلف على هذا الكلام ومن حقهم الدفاع عن اراضيهم صحيح وإسرائيل لم تحقق أهدافها من الحرب صحيح,, ولاكن ان القول بأن نصر تحقق كلام غير صحيح بل الصحيح صمود في وجه إسرائيل وفشلت إسرائيل في تحقيق أهدافها وشيء طبيعي في مثل هذه الحرب لا تحقق إسرائيل أهدافها ولكن فاتورة الحرب كبيرة جدا وقاسية وكما قال احد مندوبي منظمة حقوق الإنسان لم يشاهد مثل هذا الدمار اللبناني الا في صور الحرب العالمية الثانية ,, من حق لبنان ان يدافع عن اراضي ولو استعان بالشيطان,,

    • زائر 59 | 2:24 م

      بو جاسم(إلى النواصب عبدة الجبت والطاغوت ممن ينتحل الهوية البحرانية)

      تحية إكبار وإجلال للجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها المقاوم الذي أصبح محط أنظار كل العالم وكل هذا من عند الحسين,أما المحبطون واليآسون والمستآجرون ومن يعبد الشاب الأمرد ممن أهدى أرض فلسطين(للمساكين اليهود)فأقول لكم كفا تضييع لوقتكم ولجهدكم فما أنتم إلا فقاعات صابون سرعان ما تتلاشى أميركا والغرب ودول كبرى لم تستطع ثلاثين سنة من النيل من إيران الإسلام ولن يستطيعون أن شاء الله.العزة لله ولرسوله للمؤمنين والخزي والعار لأذناب الظلمة والفسقة والمتجبرين.

    • زائر 58 | 12:47 م

      بوعلي/ الى ولد المحرق, 14 نور, ام محمود مع التحية...

      الف تحية لكم...والله هذا المدعو الجنوساني لاهو الا شخص تكفيري لا ينفع المناقشة معاه!! نصيحتي لكم اخواني و اخواتي فقط اكتبوا تعليقكم على موضوع الخبر .!! يقول الامام علي عليه السلام: "ما جادلت عالما الا وغلبته وما جادلت جاهلا الا وغلبنى"

    • زائر 57 | 12:37 م

      زائر

      يعطيكم العافيه ياولد المحرق الاصلي ويا 14 نور الله ينور عليك نفضوهم خلي يتادبون

    • زائر 56 | 12:28 م

      14 نور:: إلى الأخ رائد علي لسنا بحاجة لمن يطلب منا الإحترام فنحن محترمون أصلاً

      إلى الأخ رائد علي لسنا بحاجة لمن يطلب منا الإحترام فنحن محترمون أصلاً وما تعلمته من المجوساني هو شيئ يخصك أنت لا دخل لنا فيه فنحن نتعلم من جهة أخرى صفائها كصفاء الماء وأكثر فإن كانت الجهة التي تسقيك من علمها مقصرة فوجه كلامك لها لا لنا فنحن مقتنعون بماصدرنا و لا يشوبنا بها الشكوك أما على قولك فمصادرك ليست على المستوى الذي يليق بها فنصيحةُ ُ لك رتب مع المجوساني ليزيدك علماً من علمه فالطيور على أشكالها تقع.

    • زائر 55 | 12:19 م

      تحياتي واحترامي للجنوسانيمن أخوك رائد علي

      فعلا عرفت منك الكثير وعلمتني كيف أحكم على الامور بحيادية , طلب من الاخوه ولد المحرق و14 نور وأم محمود الالتزام بالاخلاق وشكرا

    • زائر 54 | 12:10 م

      إبراهيم الجنوساني رد على 14 ظلمة

      تسبون وتلعنون ومن ثم تتباكون مساكين فعلا وثانيا من قال لكم بان صحيفة الوسط تابعة لحزبكم وكل من يخالفكم مصيره التسقيط والتخوين لماذا لاتتعلمون حرية الرأي والرأي الاخر معذورين حتى قادتكم في طهران هكذا هم فعلوا بأباء الثورة هناك عندما عارضهم جمع من الفقهاء والنخب السياسية والمثقفة وهم من قامت على اكتافهم الثورة وبعد كل هذا يحاصرون ويقتلون ويوصفون بالخونة والعملاء ,, ليتكم تتعلمون من منهجية صحيفة الوسط وربان سفينتها الدكتور منصور الجمري وهو بحق مفخرة وطنية ومدرسة آن الآون لتتعلموا منها معنى الوطنية

    • زائر 53 | 12:09 م

      ولــــــــــــــــ المحرق ــــــــــــــد ضد التجنيس

      لا يتفوه بهذا الكلام الا واحد من اثنين اما معتوه او ناصبي عدو لاهل البيت وصراحه ام محمود و14 نور ما قصروا فيك عقدوك وخلوا الناس كله تضحك على تخبطك و دخولك باكثر من نيكنيم يا زعم مسيطر ترى لعبتك مكشوفه بس انت نسيت ان الكل يعرف انك مدسوس .......بس حبيت اسئل سؤال انت ذكرت اسامي فقهاء وعلماء واستشهدت بكلامهم هل تقبل كل أرائهم ام تاخذ ما يحلو لك؟؟؟ جاوب بدون اي لف ودوران

    • زائر 52 | 11:58 ص

      مع الحق

      والله ثم والله ان من يسمي نفسه بالجنوساني يجب ان يفحص DNA ..........

    • زائر 51 | 11:15 ص

      نريد منكم المزيد

      الله يحفظ ولد المحرق و14 نور ، احبكم في الله

    • زائر 50 | 10:52 ص

      رد على المسمى بالجنوساني 2

      الغريب ان اسرائيل اعترفت بهزيمتها على لسان كبار قادتها وصحفها وتقرير فينوجراد الذي اسقط
      تبريرات وتضليلات الفاشلين وما زال بعض العربان
      من امثال الجنوساني والسنيوره وجعجع يصرون على انتصار اسرائيل!!! وتدمير حزب الله للبنان
      وعلى كل حال نحن واياكم على موعد مع سماحة
      السيد واطلالته المباركه في دكرى تحرير الجنوب 25 ايار الذي سيعدنا بالانتصارات والتمهيد لدولة بقية الله ارواحنا لتراب مقدمه الفدا وعاشت دولة الامام

    • زائر 49 | 10:27 ص

      للمسمى بالجنوساني 1

      السيد حسن نصر الله دمر لبنان ؟؟ هل يعتقد احد من الاخوه الاعزاء ان هذا الكلام يخرج من انفاس حسينيه طاهره؟؟ انا اقول لا لأن هذا الكلام وما في سياقه كثيرا ما تردد على السنة العملاء للمشروع الصهيوامريكي من قيادات 14 آذار وقادة ما تسمى دول الانبطاح اقصد الاعتدال والمكنه الاعلاميه التي تسوق لهذا الكلام وما قيل عن مغامرات غير محسوبه اسقطها رجال الله في عيتا ومارون الراس وسقط مشروع شرق اوسطكم الجديد حينما هربت جنود نخبتكم كالفئران منهزمين

    • زائر 48 | 10:20 ص

      رسالة الى رئيس التحرير د. منصور الجمري ....... ام محمود

      الرجاء وقف تعليقات المدعو الجنوساني لأنه سبب بلبلة في الجريدة بالاضافة الى تهجمه على القراء و عدم احترامه للجميع واستخدامه لألفاظ مسيئة لدولة الاسلام الجمهورية الاسلامية وللفقهاء والعلماء ولم يسلم أحد من كتاباته ومن تفكيره المضلل واذا تركتموه سيتمادى أكثر ... ليذهب ويبحث عن جريدة اخرى تناسب آرائه وميوله ومنطقه الذي يفتقد التوازن والحكمة والتعقل ...مع الشكر الجزيل .

    • زائر 47 | 10:13 ص

      14 نور:: حتى أسلوب اللباقة تفتقر له يا مجوساني فهذا ما علمه لك معلميك

      حتى أسلوب اللباقة تفتقر له يا مجوساني فهذا ما علمه لك معلميك في التربية حتى إنهم أسقطوا سهواً التعليم ما عدا التهجم على الكبار الذين هم أنظف وأطهر منك عقلاً ومنطقاً وعلماً وما بعد الرجوع إلا الفسوق.

    • زائر 46 | 9:57 ص

      14 نور :: تابع:: لو كانت ايران محبطه لسمعتها تعلي النحيب كما تفعل حضرتك

      يضاف إلى سجلها الحافل بمقارعة الظلم و الظالمين من دول الغرب وهذا بالضبط ما يشهد به القاصي و الداني العدو و الصديق لإيران وما تزال حضرتك يا مجوساني تتبع خيط الظلام أنت ومن معك وكأن ايران ايران سرقة تركة أجدادك.

    • زائر 45 | 9:53 ص

      14 نور :: تابع:: لو كانت ايران محبطه لسمعتها تعلي النحيب كما تفعل حضرتك

      لا أن تأخذك حمية الجاهلية فتعمي عينيك فكل من سمعناهم من المحلليلن وبالدلائل يقولون بأن ايران حطمت أسطورة أمريكا عسكرياً وسياسيا ففي الشق العسكري قائد القواة الأمريكية في آسيا و الشرق الأوسط يرسل رسالة للرئيس بأنه لدينا في العراق آلاف من الجنود و مثلهم في أفغانستان ومثلهم في دول الخليج فهل تريدهم قتلى وجرحى لحظة قيامكم بمهاجمتهم, أما في الجانب السياسي فإيران لم تتنازل عن أيٍ من حقوقها للغرب و الإتفاق الأخير جمع التبادل و إستمرارية التخصيب في ايران وهذا نصرُ ُ آخر

    • زائر 44 | 9:50 ص

      إبراهيم الجنوساني

      بطلع أشوي ساعتين وبرجع ليكم يالمضحكين يا ولد طهران وأم التنجيم و14 ظلمة ,و عندكم روحكم

    • زائر 43 | 9:47 ص

      14 نور :: لو كانت ايران محبطه لسمعتها تعلي النحيب كما تفعل حضرتك

      لو كانت ايران محبطه لسمعتها تعلي النحيب كما تفعل حضرتك فليس لدينا هنا من محبط سوا حضرتك يا صاحب التحاليل المستقبلية الفاشلة وبصراحة عندما أقرأ ما تكتب يخالجني الشعور بالشفقة و الرأفة لحالك المريضة فأنت تغطي مأزقاً ما أنت فيه بصلافة عقلك البائس و لا أرى منك و لا ممن يسندون لك ظهرك خشية السقوط إلا الذل والمهانة ولست عنهم ببعيد, فنحن شعب البحري شعب واعي نستمع لكل الآراء ونستخلص منها العبرة وإذا أردت طريق الصلاح فعليك بسماع تحاليل المحلليلن السياسين المحترفين لا المحترقين أمثالك بشرط أن تركز معهم

    • زائر 41 | 9:38 ص

      إبراهيم الجنوساني رد على عميل البسيج في المحرق

      1_ لاينفعك السبابولا يدعم حججك الباطلة2_ أقامة دولة ممهده للحجة حسب بدع طهران ينافي الانتظار المنصوص , هل تفهم انتظار الحديث يقول وما عدا ذلك فلسفة (( سؤال إين الدليل على أقامة الدولة في زمن الغيبة واثبت انه لا ينافي الحديث نريد جواب وليس سباب

    • زائر 40 | 9:32 ص

      جنوساني داهيه انت

      احترم ثقافتك العميقة وقوة المنطق والحجة أفحمتهم

    • زائر 39 | 9:27 ص

      إبراهيم الجنوساني رد على عميل البسيج في المحرق

      فعلا اثبت بانك مجرد بوق لنظام طهران ولا ذرة فقه لك في دين الرحمان الامام الحجة سوف يملي الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا والمطلوب من الامة في زمن الغيبة الانتظار كما هو الحديث افضل اعمال امتي انتظار الفرج ,و اما دولة الممهدين والقيام بدور الحجة في غيبته هو الممبتدع و وهناك من النصوص ما يدعم راي الفقهاء أي راية ترفع في زمن الغيبة راية ظلال وصاحبها طاغوت , او نص ما خرج من شيعتنا لرد مظلمة او استرجاع حق الا وسطلمته البليه وكان عبئا عليناوالكثير الذي لم تطلعوا عليه يامغررين بإجتهادات نظام طهران

    • زائر 38 | 9:25 ص

      الى الموالي لامريكا والبعثي الصدامي _ ام محمود

      أنصحك بالذهاب الى الطب النفسي لأن حالتك لا يمكن السكوت عنها قريب توصل الى الجنون .. وأرجو أن توقف تعليقاتك لأنها تجلب الغثيان وكذلك من على شاكلتك ومن يؤيدك من القراء الفاضيين.

    • زائر 36 | 9:09 ص

      ولــــــــــــــ المحرق ــــــــــــد ضد التجنيس الى العميل الصهيوني

      تابع ... اما بخصوص تجميد الرد لمقتل القائد الميداني في حزب الله البطل الشهيد عماد مغتيه فالمعروف عن حزب الله تكتيكه وحكمة قيادته وعدم رده الرد الانفعالي بل هو من يحدد المكان والزمان ويكفي ان اسرائيل تعيش حالة غير مسبوقه من الرعب والقلق منذ اغتيالها للشهيد البطل .....اسرائيل تعلم ان حزب الله لن يمرر الحماقه التى قامت بها بل سيرد عليها وبكل قوه والايام القادمة ستثبت صحت كلامي وسيندم الصهاينه وعملائهم في المنطقه وحتى المعلقين الموالين للصهاينه مثل النجوساني سيندمون وسيخسرون الدنيا والاخره

    • زائر 35 | 9:00 ص

      ولــــــــــــ المحرق ـــــــــــد ضد التجنيس الى العميل الصهيوني

      الى الفاسد الظال الصهيوني دائما ما تتهجم على الاشراف والابطال وكل من يرفع شعار هيهات منا الذله سماحة القائد السيد حسن نصر الله حظه الله ورعاه وسدد خطاه ارجع للامة الاسلاميه عزتها وكرامتها وامجادها واذل اسرائيل التى تلاعبت في حكام الجور لسنوات تعيب على ايران دعمها لحزب الله وحماس وسوريا ولا تعيب على مصر عندما بعثت برسالة تهنئه للرئيس الاسرائيلي بمناسبة ذكرى اعلان دولة اسرائيل لا تعيب مصر فب دعمها لاسرائيل بالغاز ولمدة عشرين عام بقيمة 100 مليار دولار لا تعيب مساهمتها في حصار غزه ببنائها الجدار

    • زائر 33 | 8:45 ص

      إبراهيم الجنوساني رد الى 15 و16

      إذا صح ما تنسب اليه من كلام وهل السيد عبد لحسين دستغيب يمتلك نصوص تسمح له بأن يقول كهذا الكلام الخطير ,, وهذا الكلام لايصمد امام النقد وعلماء كبار وكثيرين أعترضوا على السيد الخميني في أوساط الحوزة وعارضوا بشده في مسئلة تدريس الفلسفة وتحليل لعبة الشطرنج ونظرية ولاية الفقيه المطلقة وبعتراف الخميني نفسه وهاجمهم أيضا ,, وثانيا الامام الحجة اعطا شروط في من يرجع اليه الناس ولم يكن ضمن الشروط الذوبان في الخميني والخامنئي ومن ثم نجاد (( واما الحوادث الواقعة فأرجعوا فيها لرواة أحاديثنا)) شروط عامة_ يتبع

    • زائر 32 | 8:44 ص

      مجرد بقاء المؤمنين إنتصار - المهاجر

      الحمدلله رب العالمين على كل شيء إن وجود المؤمنين المتمسكين بالعقيدة و بدينهم والمدافعين عنه بكل صلابه وارادة رغم كل الحروب والتهديدات وسنوات الحصار على ايران ولبنان وغزة وسوريا وكل شعب عربي مسلم أبي من شعوب وحكام دليل واضح على الانتصار المستمر فأهداف الكفار واضحة ولا تقل عن تجفيف كل منابع الخير بالعالم وطالما بقي المؤمنين المتمسكين بالسراط المستقيم ممسكين بزمام السطة يعني أن أهداف الكافرين لم تتحقق ولن نقول تحقق وهذا بعيد المنال وحامض على بوزهم هههه الا في حالة الانهيار والسقوط والقتل للمسلمين

    • زائر 31 | 8:35 ص

      إبراهيم الجنوسان تكمله لرقم 15 و16

      إيران تذهب وتبحث عن مخرج الى ما اوقعت نفسها فيه من مخاطر وتحاول الخروج بنتآئج ترضي المجتمع الدولي وفي تقارير اليوم يقال لك بان إيران محبطه وأنت تقول لي فلان يقول انتصرت ,, اما عن ذكرك عن الاكتفاء الذاتي حتى أفغانستان مكتفيه ذاتيه وباكستان ولو منعوا عنكم السكر والارز بتموتون جوع أيضا ,(أقول لك اخي العزيز مع أحترامنا لشخص السيد عبد الحسين دستغيب (ر) من هو حتى يعطي كلام بهذا الحجم من لم يذوب في الخميني لم يدوب في الامام الحجة (عج) وهل يمتلك نص ثانيا هناك مؤلفات لدستغيب يحرم السيد فضل الله قرائتها

    • زائر 29 | 8:22 ص

      إبراهيم الجنوساني رد 15 و16

      شيء طبيعي أن يقف السيد حسن نصر الله مع إيران أوليس حزب الله تغديه طهران وعندما دمر لبنان دفعت طهران الاُثمان وهذه قضية مصالح وتحالفات (( ندعمكم لتحرير أراضيكم مقابل نكون قيادة عليكم ,حتى مقتل عماد مغنية إيران جمدة الرد على مقتله لتسمح للحزب بان ينتقم لمغنية إذا هُجمت إيران حتى يقال بأن الحزب أنتقم لمغنية وليس لمهاجمت إيران ولا احد يتهم حزب الله انه خاطع لاوامر إيران , وليس بشيء جديد تدكره لنا حتى تقول لنا شهد السيد حسن نصر الله لإيران ,, وثانيا هذا كلام للاستهلاك السياسي ليس الا ___>> يتبع

    • زائر 28 | 8:10 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــد الى العميل الصهيوني

      دائما ما يحاول الصهيوني خلط المواضيع فكلامه يدل على انه لا يفقه ابجديات المذهب الجعفري وهذا ما اكد لي انه مدسوس عميل قذر... اريد ان اعلمك يا مجوساني ان انتظار الفرج ليس بالسكون والخضوع والسكوت عن الظالم انتظار الفرج بالتمهيد لدولة الامام سلام الله عليه وبقوة الايمان وبالعلم والتطور في كافة المجالات وخصوصا العسكريه سبق وقلت نحن نحترم ونقدر جميع الفقهاء الاجلاء حفظهم الله ووفقهم في حماية الدين من براثن الكفر واذنابهم الاذلاء اما قدرات ايران فلا تحتاج لايضاح فالقاصي والداني يعرف من تكون ايران

    • زائر 27 | 7:31 ص

      رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي:

      -إن الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى الى تعزيز قوة الدول الاسلامية الى أقصى مدى ممكن وزيادة ازدهار ورخاء شعوب هذه الدول.
      -الجمهورية الاسلامية الايرانية بأنها بلد كبير ومهم في المنطقة مشيراً الى ان زيارته الحالية لايران تأتي للتأكيد على أهمية وضرورة تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
      - أن البرنامج النووي الايراني ذو طبيعة سلمية ولايشكل أي خطر على الدول المجاورة، ونأمل أن تكون
      ايران قد اثبتت هذا الامر لجميع دول العالم من خلال المبادرة الاخيرة.

    • زائر 26 | 7:18 ص

      بوعلي/ خيارات يائسة(4)

      فالعالم الغربي الغارق في ازماته الاقتصادية هو أكثر حاجة لتسويق منتجاته حتى الصناعية منها وذات التقنية العالية، من حاجة البلدان النامية لهذه البضائع، وايران تعد من بين البلدان الفريدة التي استفادت من الحصار لاجتياز مراحل التنمية وصولا الى الاكتفاء الذاتي . فهي تؤمن بكوادرها الوطنية جميع احتياجاتها الغذائية والصحية فضلاً عن إحتياجاتها العسكرية والتقنية وحتى الصناعات الكمالية.
      فأهلاً بأي عقوبات جديدة اذا كانت من قبل الاعداء لانها تحصن موقع ايران وتضمن مستقبلها بعيداً عن هيمنة المستكبرين.

    • زائر 25 | 7:17 ص

      بوعلي/ خيارات يائسة(3)

      اما الجانب التنفيذي فلن يكون كما يتصور الاستراتيجيون في واشنطن، فايران هي احدى البلدان الثمانية في العالم التي بامكانها ان تؤمن أكثر من 95% من احتياجاتها الاساسية محليا وأي عقوبات جديدة ستؤدي الى تكثيف الجهود لتأمين الـ 5% الباقية. كما ان الايرانيين اعتادوا على ان يعوضوا كل ما يحرمون منه بفترة زمنية قياسية.
      ان عالم اليوم يختلف عن عالم الستينات والسبعينات من القرن الماضي، عندما كانت جميع المنتوجات الاساسية تستورد من الغرب.

    • زائر 24 | 7:16 ص

      بوعلي/ خيارات يائسة(2)

      ان الادارة الامريكية المتوترة سياسياً تعجز عن تحقيق شيء بفعل خياراتها التصعيدية، اذ ان العقوبات التي يتحدثون عنها هي سيف ذو حدين، اضافة الى ان هذا الاسلوب أتى عليه الدهر وشرب.
      اما النتيجة الحتمية لأي خطوة امريكية جديدة لتعميق الشرخ فانها تعود عليهم سلباً وتؤكد على ان ادارة البيت الابيض تدار من تل ابيب وانها تفتقد الى المصداقية بكل معنى الكلمة.

    • زائر 23 | 7:14 ص

      بوعلي/ خيارات يائسة(1)

      محاولة يائسة لجأت اليها الولايات المتحدة الامريكية لصرف الانظار عن البيان الثلاثي الايراني – التركي – البرازيلي الذي فرض واقعاً جديداً بالتأكيد على الاهداف الحقيقية لدعاة الحل الدبلوماسي .
      ويبدو ان وزيرة الخارجية الامريكية، هيلاري كلينتون، المعروفة بولائها التام للعنصرية الصهيونية، تريد اقحام أوباما في متاهات كما حدث لسلفه جورج بوش الثاني، الذي سقط فيها مهزوماً.

    • زائر 22 | 7:09 ص

      تابع الرد على المسمى بالجنوساني

      ولكي ازيد من احباطك وفشلك اسمع ما يقوله السيد نصر الله :
      قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن إيران حققت نصرا سياسيا ودبلوماسيا ومعنويا من خلال اعلان طهران النووي مع ترکيا والبرازيل.
      وفي کلمة له أضاف السيد نصر الله أن هذه الخطوة الإيرانية أربکت الغرب الذي کان يحاول شن هجوم لمحاصرة إيران والضغط عليها وضربها، موضحا أن هذا الاعلان يصب في مصلحة إيران وحلفائها.

      المصدر : قناة العالم الفضائية

    • زائر 21 | 7:01 ص

      الى المسمى بالجنوساني

      لا ارى محبطا هنا سواك لفشل كل رهاناتك على اسقاط دولة صاحب العصر والزمان وكأنك ئؤكد مقولة شهيد المحراب آية الله دستغيب اذ قال : من لم يعشق الخميني لن يعشق المهدي وكما قال السيد حسن نصر الله حفظه الله :الطريق الموصل للمهدي هو طريق الامام الخميني والحمد لله مازلت الجمهوريه الاسلاميه بقيادة الامام الخمامنئي تسير على هذا الطريق المبارك والمسدد بعناية صاحب الامر ولا عزاء للمنافقين
      والمطبلين ممن هم على شاكلتكم

    • زائر 17 | 6:16 ص

      يدعي المحرق وهي بريئه من امثاله

      لماذا هذا التهجم ياولد...... على الجونساني

    • زائر 16 | 5:28 ص

      إبراهيم الجنوساني رد على رقم6

      أنت تتكلم من غريزتك وليس من عقلك , أتكلم عن بناء المفاعل الذي فضلت إيران روسيا على الكثير من البلدان في بناء المفاعل لان إيران كانت تعتقد ان روسيا أصلح لبناء المفاعل لان امريكا لاتستطيع الضغوظ عليها ولاكن خاب ظن طهران وخاب فعل المبطلين , وثانيا لماذا تناسيت صفقة الصواريخ الروسية التي كانت إيران تريد شرائها من روسيا ولاكن روسيا رفضت صواريخ أس 300 عابرة للقارات بسك خرابيط ,,,, أما كلامك أنا خالد والسعودية ومجنس وعميل هذا لايغير من الحقيقة شيء ودليل أفلاس في مواجهة الحقائق التي نصفعكم بها يا مساكين

    • زائر 15 | 5:15 ص

      إبراهيم الجنوساني الى ولد البسيج في المحرق

      أشوف قمت تخربط في كلام المعصومين وهذا النص الا أستدليت به هو الذي يمنعنا من التحرك في زمن الغيبة يا غافل عن امور الفقه وفالح في تعاليم الحزب وأذهب وأسئل الشيخ النجاتي وهو من الذين سائرون على هذا النهج نهج السيستاني وهو ينصحكم بعدم رفع صور قادة إيران في الشوارع ,(ارجع للمقابلة مع الشيخ في جريدة الوسط) الصابرون على البلاء الصابرون على الفتن الصابرون على الظلم هم الصابرون الذين تحدث عنهم القران الكريم وليس مخربين الاوطان واثارة الاحقاد الطائفية عبر أفواه عمائم مستهلكة يغديها نظام طهران ,,

    • زائر 13 | 4:16 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــد الى الصهيوني العميل الارعن

      تابع ..وافضل العبادات انتظر الفرج والصبر صفت المؤمنين المجاهدين وبالصبر سينالون مبتغاهم باذن الله اما وصفك للواقفين مع الحق بانهم خائني الاوطن فهذا القول ليس بغريب على من يتطاول على العلماء وعلى الاسلام بان يتطاول على الاشراف في كل مكان لكن من تطاول علينا هو نفسه الخائن للامه الاسلاميه وقضايها وما وقوفه مع الظالم الا دليل على ما اقول فتعسا لعقلك المحشو بالمفاسد .ملاحظه غصبا عن انفك نحن من نفدي وطننا بارواحنا اما انتم ستتفاررون كما تتفارر النعاج يا عملاء اسرائيل ياخائني الاسلام

    • زائر 12 | 4:03 ص

      ولــــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــــــــد الى الصهيوني الارعن

      قوى الاستكبار وعملائهم وقفوا ضد ايران منذ اول يوم لانتصار الثوره فاذا ايران لم تعبئ بالجميع لايضيرها ان زادوا اعدائها ولا تحتاج من احد اي خدمه اما وصف النظام الايراني بالاحمق فهذا غباء منك لان الاحمق هو من يركع للشيطان كما ركع اسيادك الاحمق من لايطور من نفسه ويبقى تبع للغرب يتلاعبون به ومصيره في يدهم الاحمق من يردد ما يقوله المستكبرين الاحمق من يبث الطائفيه وينشر سمومه وهو مختبئ في غرفة ظلماء كما يفغل الصهيوني الذليل اما قول احد المسؤلين الايرانين انه ليس لنا الا الصبر نعم نحن قوم الصبر

    • زائر 11 | 3:18 ص

      إبراهيم الجنوساني رد الى رقم 1و2

      حبكم الجنوني لطهران جعلكم لاترون منها المصائب ,, أليست دول الخليج وإيران في منطقة وآحده وما تقوم به طهران يمس أمننا وسلمنا ,, الحماقة جعلتكم لا تنظرون للكوارث التي سوف تجرها طهران من حرب في المنطقة او إذا حدث تسريبات نووية وإنفجار مفاعل كما هو مفاعل تشر نوبل القضية اكبر من عواطف وأصطفاف طائفي بغيض وهذا غير التهديدات المبطنه الإيرانية لدول الخليج خل النظام الطهراني يوزع الثروة على شعبه مو يشتري أسلحة ويريد يحكم العالم وجر شعبه من حرب لحرب وحصار وعقوبات .

    • زائر 10 | 3:05 ص

      جنوساني

      وفقك الله لما تحب وترضى أصيل

    • زائر 9 | 3:03 ص

      إبراهيم الجنوساني الى ام التنجيم وولد البسيج في المحرق

      الى ام التنجيم استمري في التنبأ لمستقبل طهران عبر كتب لايعتمدها اكبر الفقهاء كالسيد فضل الله والسيد السيستاني وآل الشيرازي وما هي الا كتابات مسمومة لجركم لدائرة نظام طهران كما هو وضعكم الحالي من خلال الولاء لطهران لحد الجنون ,, سياتي يوما تفيقين من حلم جميل كان يراود جمجمتك المسكونة بالأساطير,,,, الى ولد البسيج في المحرق : عار عليك تقول أدافع عن إيران وافديها بدمي ونفسي وهي ديني وتريد للوطن البحرين ان يعطيك ما انت اعطيته لطهران والوطن احق به فعار عليك ترفع أسم المحرق وأنت لطهران تنهق

    • زائر 8 | 2:53 ص

      كفو عليك يا جنوساني

      و الله من البداية كنت حاسس ان كلامك صح
      احين راح اصدق كل حرف تقول عن نظام المغلف بتغليف اسلامي و الشعب ميت جوع

    • زائر 7 | 2:52 ص

      الى بوخالدزائر5

      فعلا انك سطحي ومن قالك ايران اعتمدت على روسيا هههههه؟؟اي غبي قالك؟التبادل التجاري بين ايران وروسيا مايزيد عن 3 مليار .ايران اعتمدت على الصين اكثر من روسيا لانه التبادل التجاري بينها وبين الصين يقارب ال30 مليار دولار.
      ولا تقعد تفتي من نفسك.قال ايران معتمده على روسيا.والنصر والنفاق فيك وفي اشكالك اذا زرت السعوديه صرت مطوع واذا سافرت امريكا صرت هتلي.من الذي يستخدم التقيه الان كما تدعون؟

    • زائر 6 | 2:35 ص

      إبراهيم الجنوساني

      إيران محبطة تدرون ليش ما توقعت روسيا تصوت ضدها وهذا دليل حماقة نظام طهران وغرورها وثانيا كما قلنا هذه العقوبات إذا تم الموافقة عليها وهو الذي سيتم فقد جنت إيران على شعبها ,,, والان تحاول طهران جاهدة كما قال أحد مسؤليها في التقرير اعلاه ما علينا الا الصبر ,, لا عزاء لكم إيتام طهران خائني الاوطان ببخس الاثمان والهراء والهذيان ,, لاعزاء نعظم لكم في الاجر يا ولد البسيج وام التنجيم و14 ظلمة وكأني بكم محبطي النفوس كما هو نظام طهران

    • زائر 5 | 2:31 ص

      Visitor number one

      Hahahaha..i agree with you

    • زائر 4 | 1:39 ص

      رائد علي

      ليش إيران محبطه موهي أقوى دولة في العالم بحسب طبول طهران وتعليقاتهم _______ ما قصرت يا جنوساني علمتهم معنى الوطنية ولاكن ما في فايدة |||| الضرب في الميت حرام

    • زائر 2 | 10:35 م

      عساكم عاى القوه

      اخير مجلس ألا تعاون بحل ازمة النووى الايرانى يااا سلام قواكم اااه نتمنه ان تحدون حدو إيران وتسون لينه طاقه متجدده :::::::: عجل اغنا دول العالم وماعدنه طاقه نوويه سلميه عاااد لانه بعد 30 سنه بنيبس من البترول ااا ه لايقوله وعذرونى شوى مع تحيات أبو الخنافر

    • زائر 1 | 10:05 م

      أقوووووول....

      خلصو قضايا شعوبكم أولاً بعدين ناقشو قضايا غيركم يا بابا ........... ويش قال يناقشون النووي الايراني .... اشوي اشوي لا ينشنط ليكم عرج

اقرأ ايضاً