العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

انطلاق مؤتمر إدارة التحديات في ظل الأزمة المالية 29 يونيو

كشف رئيس المؤتمر السنوي لمجموعة إتقان للاستشارات الإدارية، أحمد البناء، عن عزم المجموعة إقامة المؤتمر السنوي تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع، الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، في الفترة مابين 29 يونيو/ حزيران و 1 يوليو/ تموز المقبلين، وذلك تحت شعار «إدارة التحديات التي تواجه انخفاض الإنتاجية» بفندق شيراتون البحرين.

وقال البناء: «يسلط المؤتمر الضوء على تحسين الإنتاجية في مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص وزيادة الإنتاجية والتركيز على الخطط الإستراتيجية الرامية إلى دفع هذه المؤسسات إلى تحقيق أعلى مراتب التقدم من الرضا الوظيفي وزيادة الولاء وتأكيد استثمار الطاقات الموجودة فيها وتحقيق أفضل النتائج في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة».

وتابع «شهد العالم خلال الأعوام 2008 و 2009 أزمات مالية واقتصادية متنوعة وشديدة أدت إلى تدهور في الإنتاجية وتأثير كبير على الموارد البشرية وخصوصاً بعد قيام الكثير من المؤسسات بتقليص نفقاتها وتسريح عدد من منتسبيها من خلال دمج مجموعة من الوظائف والإدارات.

وأضاف، أن «حساب تكاليف المشاريع والزبائن والموردين والموظفين والمؤسسات المالية بصورة لا تتسم بالمهنية العالية أدى إلى انخفاض الإنتاجية لأدنى مستوياتها وخصوصاً بعد الأزمة المالية العالمية والتي اجتاحت العالم في أواخر العام 2008».

يذكر أن المؤتمر سيناقش مختلف المعايير الخاطئة التي تمارس ضد نجاح المشاريع وضد تحفيز التفكير الإبداعي وبالتالي تحسين بيئة العمل والتواصل مع مختلف الموظفين وتوزيع الثروة الفكرية بين ذوي الخبرة والمعرفة في هذا المجال.

كما سيطرح المؤتمر أهم مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) والتحديات التي تواجه الإنتاجية والمعوقات التي تقلل من أداء الموظفين وتمنعهم من التميز بالإضافة إلى مجموعة من القصص الناجحة والتميز وطرح طرق التحفيز والمكافأة من شركات ذات اختصاص وأسلوب القيادة الحديثة وتوقع انتهاء الأزمة المالية وما هي الخطوات التي على المؤسسات أن تتخذها للفترة المقبلة.

وأضاف أن «فريق العمل بالمؤتمر والشركاء يولون اهتماماً بالغاً، نوعياً ومتميزاً، في عقد الفعاليات الإدارية والاقتصادية وغيرها وطرح ومناقشة موضوعات التطوير الإداري وفق قواعد معلوماتية علمية ورصينة، تسهم في حل ومعالجة المشكلات والمقترحات والمشاريع بصورة متميزة وفق رؤية مملكة البحرين 2030»

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً