العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

اليوم افتتاح معرض التكرير والبتروكيماويات

المنامة - هيئة النفط والغاز 

22 مايو 2010

يبحث امؤتمر الشرق الأوسط الدولي السابع للتكرير والبتروكيماويات والمعرض المصاحب له (بتروتك الشرق الأوسط 2010) اليوم (الأحد) في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات التحديات والفرص التي تواجه صناعات التكرير والبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط.

وسيشارك حشد من كبار الشخصيات في هذه الصناعة بتقديم أوراق عمل يطرحون فيها وجهات نظرهم بشأن موضوع مؤتمر العام الجاري الذي يأتي بعنوان «تحديات الصناعات المشتقة: التمويل، التغيرات السائدة في السوق والتقنية» وذلك بحضور جمهور مكون من أكثر من 1000 شخصية متخصصة في قطاعات النفط والغاز.

وبعد إلقاء الكلمة الافتتاحية من قبل رئيس مؤتمر ومعرض بتروتك 2010 ومدير داونستريم فينتشرز والمؤسسة القطرية للبترول، علي الصديقي؛ تضم القائمة كلمات لكل من وزير شئون النفط والغاز، ورئيس الهيئة الوطنية للنفط والغاز، عبدالحسين ميرزا، ونائب رئيس وزراء قطر، ووزير الطاقة والصناعة، عبدالله العطية، نائب الرئيس والمسئول التنفيذي الأول للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، محمد الماضي، ورئيس شركة إكسون موبيل كميكل، ستيف بريور.

وخلال المؤتمر سيقدم أكثر من 90 دراسة وبحثاً فنياً يتناول أحدث التطورات التقنية وسيلي ذلك تنظيم 3 جلسات لمتحدثين من الضيوف على مدى ثلاثة أيام خلال المؤتمر وسيبحثون الأمور والمسائل التي تتعلق بالتقنية، الإدارة، المعدات، الصحة والسلامة، التصنيع واقتصاد عمليات التكرير والبتروكيماويات.

وتعليقا على المؤتمر قال علي الصديقي: «بفضل البرنامج التقني الحافل للمؤتمر ومع مشاركة حشد من كبار المتحدثين وتنظيم معرض ذي أهمية دولية فإن (بتروتك 2010) سيساعد في مواكبة أخصائيي الصناعات المشتقة في منطقة الخليج وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط لأحدث التطورات في صناعتنا».

وسيفتتح المعرض المصاحب للمؤتمر لمنتجات وخدمات التكرير والبتروكيماويات في احتفال منفصل يقام تحت رعاية رئيس وزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً