العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ

«جيبك» تفوز بدرع قطاع الكيماويات في الصحة والسلامة

جواهري: التكريم العالمي هو اعتراف صريح بدور البحرين

قالت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في بيان رسمي إنها حصلت على درع قطاع الكيماويات في مجال الصحة والسلامة من الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث روسبا RoSPA وذلك في احتفال أقيم في مدينة برمنغهام البريطانية تحت رعاية ملكة بريطانيا وبحضور رئيس الجمعية اللورد بيل غوردن.

وقد تسلم الجائزة بالنيابة عن الشركة مدير عام الشركة عبدالرحمن جواهري، وتعد هذه هي المرة السادسة التي تحرز فيها الشركة هذه الجائزة وذلك في إنجاز غير مسبوق في تاريخ قطاع الكيماويات وبمجموع 9 دروع على مر السنوات العشر الماضية.

كما تم تكريم الشركة بمنحها شهادة الجودة في إدارة الصحة والسلامة المهنية على المستوى الثاني وذلك بعد التدقيق الميداني لأنظمة الشركة وعملياتها خلال شهر أبريل/ نيسان من العام 2009م.

وأكد جواهري أن التكريم العالمي هو تكريم للبحرين وجميع دول المنطقة وهو اعتراف صريح بالدور الرائد للبحرين التي شجعت مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية والعاملين على بذل كافة الجهود الممكنة والعمل بجد وإخلاص لتطبيق منظومة إدارية شاملة هدفها التحسين والتطوير المستمر ورفع معدلات الكفاءة والربحية والإنتاجية وتخفيض المصروفات كي تصبح الشركة بفضل كل ذلك نموذجاً للتميز في جميع أنشطتها. ويأتي فوز شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بجائزة هذا العام إثر منافسة مع أكثر من 5000 شركة من مختلف القارات والقطاعات الاقتصادية تم تقليصها بعد ذلك إلى حوالي 1700 شركة.

وقال جواهري: «إن حصول شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذا التقدير والاعتراف العالمي ليس وليد الصدفة، وإنما جاء نتيجة للنهج الذي تتبعه الشركة في إدارتها للسلامة والصحة المهنية، حيث تم تكريمها على ذلك وسط حشد ومشاركة كبيرة من كبريات الشركات العالمية التي تتنافس مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات للحصول على هذا التقدير العالمي المتميز».

وأوضح جواهري أن هذا الإنجاز يعد إنجازاً غير مسبوق، إذ حققت الشركة ولثلاث مرات متتالية درع قطاع صناعة الكيماويات كما حققت درع قطاع الغاز والنفط مرة واحدة بينما حققت درع قطاع الشركات العالمية مرتين.

كما حققت الشركة في العام 2005م جائزة السير جورج ايرل، بينما واصلت الشركة في هذا العام أداءها الرفيع الذي توجته بفوزها بهذه الجائزة والتي تعد سبقاً في قطاع الكيماويات، حيث لم يسبق لأي شركة الحصول عليه.

وأكد جواهري أن الاستمرار والمحافظة على أعلى مستويات الأداء في مجال الصحة والسلامة والوقاية من الحوادث هو من الركائز الإدارية التي تحرص عليها الشركة، مشيراً إلى أن المشاركة الأولى في برنامج جوائز روسبا كانت في العام 1991م، إذ تمكنت الشركة حينها من تحقيق الشهادة البرونزية لإنجازها المتميز في مجال السلامة. أما خلال العام 1992 فقد تمكنت الشركة من الفوز بالشهادة الفضية وحصلت على الشهادة الذهبية أربع مرات لمشاركاتها منذ العام 1993 حتى 1996.

كما حصلت جيبك على شهادات الميدالية الذهبية أربع مرات متتالية، وذلك لمشاركاتها من 1997 حتى 2000. وفي العام 2001م حققت الشركة أول درع للقطاعات الصناعية وهو درع التميز العالمي بينما استطاعت الشركة الفوز بدرع تقديري كأحد أفضل المشاركات في قطاع الصناعة الكيماوية وذلك في العام 2002م.

وفي العام 2003م، فازت جيبك بثاني درع في قطاع الصناعة وأول درع لها في قطاع الصناعات الكيماوية أما في العام 2004م فقد حصلت الشركة على ثاني درع تقديري لها في قطاع النفط والغاز والماء. وفي العام 2005م حصلت الشركة على ثالث درع لها في القطاعات الصناعية وثاني درع لها في قطاع الصناعات الكيماوية

العدد 2816 - السبت 22 مايو 2010م الموافق 08 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً