العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

الحكومة: كاميرات أمنية لمراقبة الشوارع والمناطق الحيوية

725,5 مليون دينار عجز في موازنة 2009

جلسة مجلس الوزراء  يوم أمس (بنا
جلسة مجلس الوزراء يوم أمس (بنا

وجّه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس (الأحد)، وزير الداخلية إلى إدخال التقنية والتكنولوجيا الحديثة ومنها نظام المراقبة الأمنية بالكاميرات في الشوارع العامة والمناطق الحيوية وتعميمها لدعم توجهات الحكومة في حفظ الأمن وضمان سلامة الممتلكات العامة والخاصة، موجِّهاً سموه إلى الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المراقبة الأمنية الذي أطلع وزير الداخلية المجلس على آخر المستجدات بشأنه.

وقال البيان الصادر عن جلسة مجلس الوزراء إن تلك الخطوة تأتي «حرصاً من المجلس على تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن وإشاعة أجواء الطمأنينة بين المواطنين حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم».

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء أمس إحالة الحساب الختامي الموحد وتقرير أداء تنفيذ الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 إلى مجلس النواب طبقاً لأحكام الدستور والقانون. وأشارت النتائج الفعلية التي تضمنها الحساب الختامي إلى أن حجم العجز في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 بعد إضافة الاعتمادات المدورة وصل إلى مبلغ وقدره 725,5 مليـون دينار، أي بانخفاض قدره 359,3 مليون دينار عن تقديرات العجز التي تضمنتها تقديرات المـــــــوازنة، والـــــتي بلغـــــــت 1084,8 مليــون دينــار.


مليون دولار في رصيد الأجيال القادمة... مشروع قرار بضوابط التصرفات المالية للوزارات

«حسابات الدولة 2009»: 1708,2 ملايين دينار إيرادات و2154,2 مليوناً مصروفات

المنامة - بنا

قرر مجلس الوزراء، في اجتماعه يوم أمس (الأحد) إحالة الحساب الختامي الموحد وتقرير أداء تنفيذ الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 إلى مجلس النواب طبقاً لأحكام الدستور والقانون. وأشارت النتائج الفعلية التي تضمنها الحساب الختامي إلى أن الإيرادات الإجمالية المحصلة بلغت 1708,2 ملايين دينار بحريني، فيما بلغ إجمالي المصروفات الفعلية ما يعادل 2154,2 مليون دينار، منها 1692,3 مليون دينار للمصروفات المتكررة و461,9 مليون دينار لمصروفات المشاريع.

وبناء عليه، بلغ حجم العجز في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2009 بعد إضافة الاعتمادات المدورة مبلغاً وقدره 725,5 مليون دينار، أي بانخفاض قدره 359,3 مليون دينار عن تقديرات العجز التي تضمنتها تقديرات الموازنة، والتي بلغت 1084,8 مليون دينار.

يذكر أن حجم المبالغ المقرر تدويرها لموازنة السنة المالية 2010 بحسب الطلبات التي تقدمت بها الوزارات والجهات الحكومية قد بلغ 279,5 مليون دينار، منها 72,6 مليون دينار للمصروفات المتكررة و206,9 ملايين دينار لمصروفات المشاريع .

وترأس رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك بقصر القضيبية صباح يوم أمس، وأدلى وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة عقب الاجتماع بتصريح قال فيه «أقر مجلس الوزراء الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2009، والذي يتضمن النتائج الفعلية للحسابات المالية للسنة المالية مقارنة بالقانون رقم (4) لسنة 2009 الخاص باعتماد الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2009 و2010 وعدد من القوانين والمراسيم بقوانين والقرارات ذات العلاقة، في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وتعزيزاً للتعاون الإيجابي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية».

وأشاد مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بحكمة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وجهوده في حماية مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصون مكتسبات الوحدة والتعاون الخليجي، منوهاً المجلس بمبادرة عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في دعم التعاون بين دول المجلس وتعزيز العلاقات الثنائية بينها وما حظيت به المبادرة من دعم من جلالة العاهل تقديراً لمكانة خادم الحرمين الشريفين لدى جلالة الملك والحكومة وشعب البحرين، وأكد المجلس أن مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك ماضية في سعيها إلى صون الإطار الجميل الذي يمثله التعاون الخليجي وما تحقق فيه من مكتسبات.

بعدها، أطلع سمو رئيس الوزراء المجلس على نتائج المباحثات الرسمية التي عقدت بين الجانبين البحريني والألماني خلال الزيارة التي قامت بها إلى المملكة المستشارة بجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنجيلا ميركل، حيث نوه المجلس بدور الزيارة في ترقية آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، والدفع به قدماً بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.

ثم أثنى المجلس على الفعاليات والمبادرات التي تبرز الوجه الإنساني والحضاري للمملكة، منوهاً في هذا الصدد بما تمثله جائزة سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة للابن البار والابنة البارة التي رعى حفل ختامها سمو رئيس الوزراء من معان إنسانية ودينية قيمة وأهداف نبيلة، وبأهميتها في إبراز النماذج المضيئة في المجتمع البحريني والتحفيز على الفضيلة، منوهاً بما حققته الجائزة من انتشار خليجي وعربي.

ومتابعة من سمو رئيس الوزراء لسير العمل في المشروعات التنموية وفي مقدمتها الإسكانية، تابع المجلس الوضع التنفيذي لثلاثة مشروعات إسكانية بمحافظة المحرق، وهي مشروع إسكان غرب المحرق بمجمع 207، ومشروع إسكان عراد ومشروع إسكان قلالي. وفي هذا الصدد، وجه سمو رئيس الوزراء وزارة الإسكان ووزارة الأشغال إلى التنسيق بينهما للانتهاء من الإجراءات الفنية والإدارية لمشروع إسكان قلالي تمهيداً لطرحه في مناقصة عامة في أقرب فرصة.

ووجه سمو رئيس الوزراء وزير الداخلية إلى إدخال التقنية والتكنولوجيا الحديثة ومنها نظام المراقبة الأمنية بالكاميرات في الشوارع العامة والمناطق الحيوية وتعميمها لدعم توجهات الحكومة في حفظ الأمن وضمان سلامة الممتلكات العامة والخاصة، موجهاً سموه إلى الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المراقبة الأمنية الذي أطلع وزير الداخلية المجلس على آخر المستجدات بشأنه.

وقال البيان الصادر عن جلسة مجلس الوزراء إن تلك الخطوة تأتي «حرصاً من المجلس على تعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن وإشاعة أجواء الطمأنينة بين المواطنين حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم».

وفي إطار متصل، وجه سمو رئيس الوزراء جميع الوزارات والأجهزة الحكومية إلى المزيد من التعاون مع المحافظين بالمحافظات الخمس في المملكة وبخاصة فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها مرافق وأجهزة الدولة لمساعدة المحافظ في القيام بمسئولياته في التعرف على احتياجات المحافظة وحلها وذلك تفعيلاً لدور المحافظ والمحافظة في إطار القوانين والأنظمة المنظمة لذلك ومنها مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2002م بشأن نظام المحافظات والقانون رقم (28) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2002 بشأن المحافظات.

بعدها، أحاط وزير الإسكان المجلس علماً باعتماد جمهورية الصين الشعبية للتجربة البحرينية لريادة الأعمال التي أعدت بالتعاون مع منظمة اليونيدو تحت مصطلح النموذج البحريني - العربي لتدريب الموارد البشرية، وذلك في ضوء إطلاع المجلس على التقرير الذي عرضه وزير الإسكان رئيس مجلس أمناء المركز العربي الإقليمي لتنمية رواد الأعمال والاستثمار التابع لليونيدو في البحرين الذي أوضح أن المركز سيعمم في 31 محافظة صينية وأن 18 دولة أخرى قد اعتمدت النموذج البحريني في مجال ريادة الأعمال، حيث نوه المجلس بهذا الإنجاز.

وأقر مجلس الوزراء الخطة المقترحة لتطوير «سوق جدحفص الشعبي» والتي أعدتها تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء وزارة شئون البلديات والزراعة ووافقت عليها اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية لتطوير السوق بالشراكة مع القطاع الخاص، وكلف المجلس وزارة شئون البلديات والزراعة بمتابعة تنفيذ المشروع. وبحث مجلس الوزراء مشروع قرار بضوابط التصرفات المالية للوزارات والجهات الحكومية، وأحاله إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية وذلك في إطار بحث المجلس للتوصية المرفوعة من اللجنة الوزارية للشئون المالية والاقتصادية بخصوص الخطوات المقترحة لمعالجة الملاحظات التي أبداها ديوان الرقابة المالية بشأن مصروفات بعض الوزارات الحكومية عن الموازنات المعتمدة لها في تقاريره السابقة. ويهدف مشروع القرار إلى ضبط وإدارة الموارد وجميع التصرفات والمعاملات المالية للوزارات والأجهزة الحكومية كافة بما في ذلك الجهات ذات الموازنات المستقلة ويسهم في إيجاد أقصى حد من توحيد سياسات ومعايير التصرفات المالية من قبل كل الوزارات والأجهزة الحكومية بما في ذلك الجهات ذات الموازنات المستقلة . ووافق المجلس وأحال إلى السلطة التشريعية الحساب الختامي لاحتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2009 عملاً بالإجراءات الدستورية، ووفقاً للحساب الختامي فإن رصيد الأجيال القادمة بنهاية عام 2009 هو 164,5 مليون دولار.


رفع مشروع «التفرغ للألعاب» إلى العاهل

كما وافق المجلس على برتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة إلى الضرائب على الدخل بين حكومة مملكة البحرين وحكومة ماليزيا، وكلف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك. إلى ذلك، أخذ مجلس الوزراء علماً بإقرار مجلسي الشورى والنواب لمشروع قانون في شأن التفرغ خلال فترة الإعداد والمشاركة في الألعاب والبطولات الرياضية، ومشروع قانون بإضافة مادة برقم (310) مكرراً إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، ومشروع قانون بتعديل الفقرة الثانية من المادة (7) من القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، ومشروع قانون بتعديل المادة الثانية والعشرين من القانون رقم (13) لسن

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 61 | 6:09 م

      2222

      يا الناس ما عندى فلوس عاطل عن العمل مبلغ كبير حرام احنه فى الفقر ما عندى مكان انام في انا فى شارع علامات ظهوره الامام مهدى عجل الفرج

    • هامش | 1:24 م

      هدا مصادر للحريات العامة والتطفل على الناس والقرآن الكريم وديننا الحنيف يامرنا بعدم التجسوس والتحسس

    • زائر 60 | 11:25 ص

      47

      تبي الناس تدخل قريتك ببطاقات؟ او اشرايك يسوون لك بوابه دخول وخروج وانت تكون الحارس تبعها؟صدق تخلف.

    • زائر 59 | 11:05 ص

      من يحاسب الحكومه على العجز؟

      ومن سيحاسب الحكومه على العجز؟ الحكومه هي المسئولة عن هذا العجز لضعف تخطيطها وتغاضيها عن مراقبة الاموال!!

    • زائر 58 | 10:37 ص

      هل ستراقب افعال الشغب؟!

      نبي انصاف لكن اذا الكاميرات شافت الشغب يطلقون بدون سبب هل سيتم محاسبتهم؟؟لاأنا غجر يطلقون وبس وموحاسين بأهل البلد

    • زائر 57 | 8:56 ص

      من ارت

      المشكلة مو في كاميرات احنا مستفدين اذا خلوها ولكن يبقى سؤال هو كم اجنبي يدخل قرية يسرح ويمرح ليش ما في بطاقة دخوله وخروجه وليش يدخل قريتنا مو لازم ايخلون اجانب قرى ابروحهم مع عادتهم وتقاليدهم واحنا نتمسك باعادتنا وتقاليدنا ما حد يفرض علينا دين احنا متمسكين ابه بدين الله حتى لو ينقطع راس

    • السوري | 8:06 ص

      كميرات حاجه ملحة

      اغلب جرائم والعمليات السرقة تكشفها الجرائم وتوضح من هو الفاعل والكاميرات حاجة ضرورية بس لحد يحطها عند الاشارة ترى تصدوني عمار يابحرين وكل عام ،انتو بالف خير عشان رمضان

    • زائر 52 | 6:52 ص

      كاميرات لحماية المواطن والا لمراقبته!

      باتت الخصوصيات مسلوبه في هالبلد مكالمات مراقبة .. رسائل مراقبة .. ايميلات مراقبة.. رسائل نصية مراقبة.. شوارع مراقبة!! ......

    • زائر 50 | 6:47 ص

      بنت القطان

      وايد تضحكون يا بلد العجايب ما انتوا عارفين شنو تسون بروحك الحمدلله والشكر

    • زائر 49 | 6:11 ص

      التكنلوجيا

      ليش ماتركبون كيمرات على السواحل العامه الاكتشاف السراق البحور لانها ملك عام للشعب

    • زائر 46 | 4:44 ص

      أكيد في عجز!!!!!!!!!!

      أكيد في عجز في البحرين لاراضي اللي انباعت إلى شركات وبيزاتها انحطت في مخابي الهوامير. وغير الاراضي اللي انباعت برخص التراب حق الهوامير. وفي النهاية هالعجز ما يحله إلا المواطن عن طريق سلب حقوقه.

    • زائر 44 | 4:35 ص

      زائر (36) أكيد تقصد الاجانب

      تقصد الاجانب والمجنسين الي شاحنيين الديرة

    • زائر 43 | 4:33 ص

      الي الحكومة

      حطو كاميرات أمنية في وزارت الدولة مثل الشرطة وقوة الدفاع لان في الاونة الاخيرة زاد الاجرام والسرقات وأنت تعرفون أن وزارة الداخلية وقوة الدفاع فيهم أجانب واجد

    • زائر 42 | 4:30 ص

      كاميرات أمنية لمراقبة الشوارع والمناطق الحيوية ليش

      الظاهر حاميه حرامية من جدي راح يحطون كاميرات علي الامن الي حاطينهم لان الحكومة قامت مثق في الشرطة الاجانب

    • زائر 40 | 4:13 ص

      Well Done... Excellent job

      ومنها نظام المراقبة الأمنية بالكاميرات في الشوارع العامة والمناطق الحيوية وتعميمها لدعم توجهات الحكومة في حفظ الأمن وضمان سلامة الممتلكات العامة والخاصة، موجِّهاً سموه إلى الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المراقبة الأمنية الذي أطلع وزير الداخلية المجلس على آخر المستجدات بشأنه.
      I need this as I got many problems around my house at Block 925 (East Riffa)... Please MOI ...

    • زائر 39 | 3:59 ص

      اكيد عن السرقه

      خايفين على الشوارع ؟؟؟؟ لانه الشعب ماخله شي في البلد الي سرقه ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 38 | 3:56 ص

      سؤال

      ياترى لو أيد وضع هذه الاجهزه الساده العلماء وباركوا استعمالها يا ترى ماهي ردة الفعل عن الذين يعارضون وينتقدون استخدامها؟

    • زائر 37 | 3:50 ص

      خطوة موفقة

      عل وعسى الكاميرات تكون رادع حق كل حاقد على البحرين
      الله يحفظ ديرتي ويلعن كل شخص يأذيها

    • سواح | 3:43 ص

      واااااااااااااااااااااااااو ، بس واسعة أوي ؟؟؟؟

      مو قادر أصدق لأنه مثل ما يقولون " واسعة أوي"، و البترول بكم كان للبرميل ؟؟؟؟

    • زائر 36 | 3:33 ص

      شكرا لوزارة الداخليه وحره لكل مبغض زحاقد

      لاتنسوا ان مثل هذه الاجهزه تساعد على كشف المجرمين والمخربين خفافيش الظلام الذين لا ينامون ولا يدعون الناس تنام بأمان . هذه الاجهزه كانت سبب من اسباب كشف المجرمين الذين اغتالوا المبحوح في دبي . فما يضيركم يا من تعارضون وضع هذه الاجهزه في وطننا؟ الحريص على امنه وامن عياله وامن الشعب والوطن يستانس لهذه الخطوه

    • زائر 35 | 3:29 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      يعني حتى في الشوارع صرنا مراقبين
      خلهم يراقبون المخالفين من السراق والمخالفين الحقيقيين في الشوارع
      مو يبغون يراقبونا مو عارفين

    • زائر 34 | 3:19 ص

      ليش نفرات زعلان

      ليش واجد قر قر قر انتوا نفرات مجنس مو زين أنا بهريني أصيلة لازم منتا كاميرات كتير عشان نفرات شيطان موت كهر , هكومة كلام مزبوط في فلوس واجد ، بس مافي معلوم شنو سوي ، بس كلاس ني منتا واجد كلام ، هادا في أرباب قول لازم سوي

    • زائر 33 | 3:08 ص

      لاحظوا التوصيف

      ( كاميرات أمنية )
      يعني حسك عينك تطوف عليها و أنت في نيتك تسوي شي هب زين ترى اتصيدك و أتطقك و يمكن اتوديك مركز الشرطة أنزين بابا لا تسوي شطانة و نام من وقت ، والله الديرة صارت مسخرة

    • زائر 32 | 2:58 ص

      الي الحكومة ليش قاعدين تلعبون بفلوس الدولة ؟

      الي الحكومة ليش قاعدين تلعبون بفلوس الدولة ؟

    • زائر 31 | 2:57 ص

      ما حسبتون أن ميزانية الدولة تروح بر البحرين

      ما حسبتون أن الاجانب يطرشون أموالهم خارج البحرين

    • زائر 30 | 2:55 ص

      ميزانية الدولة كله راحت الى الامن

      ميزانية الدولة كله راحت الى الامن , كل هذا الخوف من الشعب

    • زائر 29 | 2:35 ص

      رجعوها

      وين الممتلكات ومقدرات البلد المنهوبة والتجنيس والفساد الادري والانحلال الاخلاقي والمساواة بين المواطني وترك التمييز الطائفي. قال كميرات للشوارع قال.

    • زائر 28 | 2:07 ص

      ستراوي في الغربة

      كم بيخسرون على الكاميرات مليوون مليونيين خل الى الشباب وتطوير الشباب خلهم يصيرون متنجين خلونا نحس ان في وطن يبي ينمي قدراتنا ومواهبنا
      الفلوس الا بتصرفونها على الكاميرات الامنيه خلوا حلول المشاكل الامنيه عفوا السياسيه بدل وضع الكاميرات في حقوق الى هذا الشعب يجب ان تسترد لازم يجي اليوم الا ترجع فيه الحقوق الى الشعب
      الكاميرات لا تجي نفعا اكوا عندك جواسيس يعني ما يكفي الناس ما عادت تخاف الناس تبي حقوق اذا لم تتحقق لن تتوقف عجلة المطالب بالحقووق

    • زائر 27 | 2:07 ص

      المال عديل الروح

      المهم قبل لاتحطون كاميرات وتخسرون نفسكم خل الشعب يستفيد من المبلغ حطوها في زيادة الخمسين بدل الغلاء المعيشي او بدل السكن او شي يستفيد منه الشعب كبناء منازل ولو كانت صينيه رخيصه >>>

    • زائر 26 | 2:07 ص

      بحرانيه وأفتخر

      هههههههههههه وش فايدة الكميرات غير زيادة الخساير اللحين عجز واللحين بتشترون كميرات بديك الحسبه ولا وبعد بحرقونهم ليكم اذا جاو ليكم مثلثمين وش الفايده بحرقون امه بعد اكو الشغب عيني عينك اشوفونهم وبعد ما يعرفونهم وياخدون ناس غيرهم اقول عدلو اوضاع الشعب وعن لهرار

    • زائر 25 | 2:02 ص

      tomirow they will put camera in our home

      why there is broblem ??
      this is the question not adding cameera in the vilages will solve the brolem

    • زائر 24 | 1:58 ص

      عساكم عالقوه

      عساكم عالقوه دايم دوم يا القائمين على امن الوطن والساهرين على راحة المواطن والمحافظه على امنه فهذه خطوة تسجل لكم بكل فخر ولا سيما لسعادة الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفه وزير الداخليه الذي كان ومازال له بصمات تفخر بها البحرين لتطويره وزارة الداخليه وتحديث كل مرافقها وتأهيل منتسبيها من ابناء الوطن الذين هم جميعا محل ثقة جلالة الملك حمد بهم وكذلك صاحب السمو الملكي الامير خليفه رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد ولي العهد الامين

    • زائر 23 | 1:50 ص

      امير الشباب

      يعني عمر الحكومه ماراح تهتم في المواطن همهم جمع المال بدل ما يقولون بنسوي كوبريه حق المشآت او بنحط مطبات عشان محد يسرع يالله صباح خير على قرارات الحكومه يعني شنو نستفيد من الكاميرا اذا شخص اسرع او قتل شخص?

    • زائر 22 | 1:49 ص

      بدل

      الكاميرات عالجوا الاسباب واساس المشكلة ويجب محاسبة الفسادين والمفسدين في البلد .. هناك مطالب مشروعة حقوق المواطن .. اين هي ؟؟

    • زائر 21 | 1:39 ص

      تسلم

      تسلم يازائر 5 على كلامك والله يبتها في الصميم وكل كلامك صح

    • زائر 20 | 1:26 ص

      كاميرات أمنية لمراقبة الشوارع والمناطق الحيوية ؟؟؟؟؟؟؟؟

      كاميرات أمنية لمراقبة الشوارع والمناطق الحيوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 19 | 1:25 ص

      نتمنى كاميرات

      نتمنى بعد يحطون كاميرات في امكان الي فيها سرقة من الكبار
      علشان تكون المراقبة على الجميع

    • الحقيقة المرة | 1:23 ص

      مســـــــــــــاكين

      يبون يسون مثل دبــــــــــــــى الكاميرات فى كل مكان ......... بس حبيت اقول الى الحكومه قبل لا تركب كاميره واحده فى شوارع البحرين ان تجرب الكاميره على نفسها اولا تشوف نوع الكاميره تصيد شى والله عوره تشوف تشوف الناس ولا تشوف نفسها ..... مساكين الحكومه كاميراتهم ام عيون واحده ...... والحر تكفيه الاشاره

    • زائر 18 | 1:18 ص

      أين رجال الامن المخلصين ؟؟؟؟؟؟

      أين رجال الامن المخلصين ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 17 | 1:15 ص

      كاميرات

      ياريت هالكاميرات تقدر تصيد الهوامير الكبار ، لان هذلين ناس مافي كاميرا في العالم تصيدهم ، في كاميرات تقدر تصيد الفساد ؟،

    • زائر 16 | 12:49 ص

      الحووووووت

      ما اسهل الأقتراحات والعقوبات على المواطنين
      بس عاد يبيلكم على كل كاميرا حارس يحرسها 24 ساعة
      ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

    • زائر 15 | 12:47 ص

      حكومتنا الموقرة

      أشكركم على اهتمامكم الكبير بالمواطنين والحفاظ على أمنهم للدرجة التي تدفعكم لتركيب كاميرات مراقبة بالشوارع ونحن نتمنى أيضا أن نجد لديكم نفس الروح لتركيب كاميرات لمراقبة الأراضي المسروقة وكاميرات لمراقبة الاختلاسات المالية وأخرى لمراقبة التوظيف (من تحت الطاولة) في الوزارات ولا تنسوا تركيب كاميرا لمراقبة التجنيس العشوائي الغير قانوني الغير واعي واللا مسئول ، عموما فنحن لسنا بحاجة لكاميرات تراقب، فنحن متوكلين على الله الذي لا تنام عينه

    • زائر 14 | 12:27 ص

      صباح الخير يا بحريننا

      وماذا عن الفساد في الوزارات الحكومية ..

    • زائر 12 | 12:17 ص

      زائر 4

      ما شاء الله في الصميم

    • زائر 11 | 12:16 ص

      -

      الكاميرات تركيبهم مو لله تركيبهم حق المستقبل إذا صار على الشوارع فلوس شلون يراقيون السيارات التى بتمشي على الشوارع بو فلوس شكلة أخر شى مروح عذاري منلعب بسيارات التدعم عشان لا ننسى السياقة . يعيش كل مواطن أصلي منطحن .. ويموت كل مجنس

    • زائر 10 | 12:13 ص

      هذا اللي قاصر

      اخاف حتى في البيوت راح يحطون كاميـرات أمنيه علينا ... ترى لا تستبعدون أي شئ في بلد العجائب

    • زائر 9 | 12:06 ص

      شر البلية مايضحك

      بعد فترة بنسمع كل قرية بيخلون لها باب وتدخلها بتصريح مسبق .. أيه على الدنيا السلام

    • زائر 8 | 11:45 م

      عالجوا الاسباب

      نطالب من المجلس الموقر مراقب الفساد الاداري والاخلاقي في البلد ومعالجة اسباب التدهور الامني ولكم الشكر الجزيل

    • زائر 7 | 11:22 م

      عالجوا الاسباب

      متى سيتم مراقبة الاوضاع المزريه في البحرين ومحاسبة مرتكبيها من دعارة وخمور وتجنيس وسرقات للاملاك الخاصة والعامة وعلى راسها املاك الدولة والاو كار الطائفية والتمييز

    • زائر 6 | 10:56 م

      عاشت مملكة البحرين

      صباح الخير للجميع

    • زائر 5 | 10:43 م

      كاميرات

      شي ممتاز وياريت توجه الفساد الاداري الي في الوزارات والتمييز في الوظائف وسراق الاراضي ومراقبة الفنادق من الدعارة وتراقب على طلبات الاسكان الي ب 15 سنة ما محصل وحدة سكنية وتراقب الهوامير وسراق البلد وتراقب بيوت المجنسين وتراقب رواتب البحرينين

    • زائر 4 | 10:39 م

      تسلم ابو علي

      يشكر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ابو علي على هذة الخطوة الرائعة التي سوف تساهم في تعزيز الامن في البلد

    • زائر 3 | 10:10 م

      ستراوي كول

      الى الأمام يا وطني الحبيب

    • زائر 2 | 10:08 م

      هناك الخطأ في الحسابات

      عجز الموازنة يقارب 446 مليون دينار، وليس 725 مليون دينار. عملية حسابية بسيطة الإيرادات 1708,2 ملايين دينار. المصروفات 2154,2 مليون دينار. وبذلك يكون العجز في حدود 446 مليون دولار.

    • زائر 1 | 10:05 م

      الله يستر

      سترك يارب. الاوضاع الاقتصادية صعبة.
      الله يستر.
      الشركات افلاس، والميزانية فيها عجز هائل.
      الله يستر

اقرأ ايضاً