العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ

كشكول مشاركات ورسائل القراء

القدم اليمنى المتورمة وهي أشبه بقدم الفيل في انتفاخه
القدم اليمنى المتورمة وهي أشبه بقدم الفيل في انتفاخه

أحيل للتقاعد المبكر وهو لم يتجاوز 26 عاماً... عوارض الإصابة تورم شديد في أنحاء القدم لدرجة بروز الأوعية خارج الجلد لحد الانفجار

يعيش على قدم «الفيل» وينشد مساعدة أهل الخير للعلاج بالهند

مقاطع الوجه حينما تتراءى لك تجده إنساناً في منتهى الطفولة والبراءة أو بالأحرى شاباً بحرينياً لايتجاوز من العمر 26 عاما لم يعِ مخاطر إصابته او حتى لم يدرك عواقبها على مستقبله القريب او البعيد، لأن البراءة هي التي تطغى على عقله ووجهه، وصفاء النية هي ماتسيطر على معالم قلبه ،لكن ما أن تقع عليه عيناك وان تمكنت من اطالة مدة النظر نحو المقطع السفلي من جسدة وبالذات ناحية القدمين تجد تقاسيم احداهما (اليمنى) اشبه بقدم الفيل تنفر الناظرين عن رؤيتها، بل انا كصديق وزميل له لم استطع تحمل وزر الفاجعة وهذا ما دعاني لأن أتبوأ مهمة توجيهه لنشر قصته الانسانية عبر وسال الاعلام علها وربما قد تجدي نفعا من وراء إثارتها في كسب اهتمام ورعاية نفر كبير من الناس وأهل الخير الذين لايألون جهدا وعطفا في سبيل كسب الاجر الثواب لمساعدة فئة فقيرة معوزة في أمس الحاجة للعون، ومنحها بما رزقها رب العالمين من خير وإحسان.

فأنا كزميل قريب منه قد جالسته واقتربت منه شيئا فشيئا حتى اطلعت عن قرب على اصابته المفجعة، كان بحاجة الى شخص ما يستمع إليه عن قرب او يتفهم خطورة الإصابة التي ألمت به في العام 2006 وأقعدته المنزل بلا عمل بعدما اتخذت إدارة الشركة الخاصة التي يعمل بها قراراً يفضي بإحالته إلى التقاعد المبكر بحكم الإصابة التي يعاني من وطأتها وشدتها حتى كتابة هذه السطور وهي المسبب المثير لسيل كبير من المشاكل، مما دعاني كصديق قريب منه إلى طرق باب الصحافة وعرض فصول قصة إصابته بمرض «جرثومة الفيل».

يروي صاحبها القصة، قائلا:« استيقظت في صبيحة ذلك اليوم على قدم مصابة بانتفاخ وتورم مفاجئ، وشعرت به بالذات في القدم اليمنى، وكان موضع التورم تحديدا في منطقة راحة القدم فقط، وسرعان ما توجهت إلى مستشفى للعلاج الحكومي المجاني (السلمانية)، هنالك حينما خضعت للمعاينة و التشخيص للوقوف على سبب التورم البسيط ، أدركوا حينها انه ناجم ربما عن كسر ما في العظم! ، وهو ما جعل الانتفاخ ظاهراً ومكشوفاً للعيان، فقاموا بلا سابق انذار ومقدمات على تركيب جبيرة فوق موضع التورم».

ويواصل سرد مأساته «ولم تمضِ فترة وجيزة من انتهاء الفترة الافتراضية لإبقاء الجبيرة حتى زاد التورم بدلاً من أن يخف، وزادت وتيرته بل وانتشر بشكل ملحوظ في بقية القدم لتطال الأصابع ومن ثم الساق وحتى الفخذ ، هنالك بعد التردد على السلمانية اتخذت وزارة الصحة مشكورة قراراً يفضي بضرورة إحالتي إلى العلاج في الخارج في العام 2007 ، وتحديدا الى بريطانيا بغية إخضاعي إلى عملية جراحية الهدف منها شفط وسحب أوساخ عالقة داخل القدم ومكثت هناك في لندن مدة تقارب 3 أشهر تقريبا».

ويتابع «وما هي إلا فترة لا تتجاوز 7 أشهر حتى عاودت للدخول في البحرين مجددا إلى غرفة العمليات الجراحية وخضعت حينها إلى جراحة لكن على مايبدو إن كلتا العمليتان تسببتا في تفاقم الإصابة إلى الأسوأ، فبدلا من ان تتحسن وضعية القدم وتخف اشتدت أكثر عن ذي قبل، لدرجة أن الانتفاخ الذي يعرف بمسماه الطبي «جرثومة الفيل» ابرز عوارضه حسبما تشهده عيناك، تورم في القدم بصورة مماثلة لقدم الفيل سواء في الأصابع المنتفخة، أو راحة القدم أو الساق مرورا بالفخذ وموضع المفاصل البارزة!، حتى القدمين أصبحت الأوعية الدموية فيهما خارجة من حاجز الجلد ومكشوفة بطريقة توحي لك أنها على وشك أن تنفجر.

وهذا ما أن تلحظها عينك حتى تظهر علامة التقزز أو حتى تشمئز وتتأسى على بؤس الانسان المبتلىفكيف بي، ومازلت في مقتبل عمري وأعيش 4 سنوات على هذه القدم «الفيل» اجررها كما يجر الخائب بؤسه وراء ظهره في حله وترحاله، اجررها من ثقل وزنها، بل اجد صعوبة جمة في زحزحتها وتحريكها من موضعها، خاصة اذ ترافق ذلك مع وجود قدم مريضة واخرى طبيعية سليمة، ولذلك دائما ما اجد أن وضعية الجلوس والتأمل والتفكير هي الوسيلة الأجدى والملاذ الذي يؤنس وحدتي بعد إحالتي الى التقاعد المبكر لاستلم حاليا راتباً يقدر بـ 180 ديناراً فقط» .

ما أردت إيجازه عبر هذه السطور حاجة واحدة، وهي كسب ود وعطف اهل البر والاحسان وأصحاب الأيادي البيضاء لمنحي ما تجود به أيديهم الكريمة السخية للوصول الى العلاج المجدي الذي قد ينتشلني من هذا الوضع البائس الذي اعيشه، فالراتب لا يوفي قيمة الجراحة التي من المؤمل أن أجريها في الهند في حال توافرت المادة اولا والتي تقدر كلفتها 3000 دينار، كما أن العائلة لاتملك طاقة مادية لتكفل علاجي وهذا مادعاني إلى طرق هذا الباب(الصحافة)لعل وعسى أن ابلغ هدفي وكسب عطفكم كي أشفى من مرضي واحصل على قدم طبيعية تساعدني بكل يسر وسهولة على الانتقال دون أية عوائق وهموم ...فهل لي بهذه المعونة؟ مع العلم ان احدى الحالات المماثلة ومشابهة لحالتي قد تماثلت للشفاء لكونها قد تلقت علاجها في الخارج وفي الهند تحديدا وتحسنت صحتها ...فهل لي بالمساعدة التي تجازى عند رب العالمين رب السماوات والارض الأجر والثواب.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


منذ 2007 وهو يداوم على مراجعة ديوان الخدمة المدنية بحثاً عن وظيفته

 

إلى المعنيين في ديوان الخدمة المدنية. أنا أحد المواطنين الذي دائب بشكل يومي وباستماتة قاهرة على مراجعة مقارّكم الكائنة في منطقة الجفير ومكاتب موظفيكم الواحد تلو الآخر منذ العام 2007 بغرض معرفة ما آلت إليه الشفوعات المرفوعة إليكم بشأن الوقوف على طلبات التوظيف لشغل وظيفة ما صادرة أساساً كتوصية من رحم ديوان جنابة رئيس الوزراء الموقر...عجزت من مراجعة مكاتبكم ودائماً ما يشهر في وجهي جواب مبهم غامض هو الجلي في كل مراجعاتي المتواصلة معكم... ولم أكتفِ بذلك بل سارعت لأجل ضمان سرعة وصول الرسالة إلى هدفها الرامي دون لف ودوران استعنت بخدمة البريد الممتاز كي أكتب رسالة موجة بهذا الشأن إلى سعادة أحد المسئولين الكبار في ديوان الخدمة المدنية، والتي من المفترض أن يستلمها مباشرة لا يمين ولا يسار، لكن الذي وقع فيه الأخوة العاملين في ديوان الخدمة المدنية في بادئ الأمر خلال المراجعة حركة اللف والدوران والتي انطوت بداية على نفي وصول الرسالة أساساً إلى جعبتهم، وبعدما واجهتهم بالدليل القاطع اليقيني والناصع البياض ألا وهي عبارة عن ورقة صادرة من رحم البريد نفسه، تحدد أن الرسالة المدفوعة الأجر قد وصلت إلى مكانها الأصلي أي إلى الجهة المستلمة تحديداً بتاريخ 9 مايو/ أيار العام 2010، وحينما واجهتهم بذات الدليل أخذوا يتفننون في إطلاق واختلاق المبررات والذرائع... أحدهما قال إنها انتقلت إلى قسم التوظيف والآخر تذرع بحجة عدم استلامها وهكذا دواليك حتى خرجت منهم خاوي الوفاض والجواب الذي مازلت أنتظره بشغف لمعرفة أوان الحصول على مبتغى الوظيفة التي أترقبها بوجل لأي منصب أو أي مهمة كانت لدى أي وزارة حكومية... فهل لي بهذا المطلب كوني مواطناً ويترتب على هذا الحق حقوقاً أخرى تلحقها وتضمن لي الحصول على أي وظيفة حكومية شاغرة تتوافق مع مؤهلاتي، وعلاوة على ذلك أنه بتاريخ 26 مايو/ أيار راجعت مكتب ديوان رئيس الوزراء الذين أكدوا لي مشكورين أنهم قد بعثوا برسالة توصية موجهة إلى ديوان الخدمة المدنية... وكل ما ننتظره إجابة شافية من لدن سماحة المعنيين الكبار في ديوان الخدمة. فهل لي بذلك.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


موظفو مجلس بلدي يطالبون الخدمة «المدنية إنهاء» التوظيف المخالف

 

أحد المجالس البلدية يمارس الفساد الإداري دون أي رقابة ودون حساب ولا عقاب، حيث نعيش نحن الموظفين الدائمين والذين نعد أساس بنية هذا المجلس في شكوى دائمة من ممارسات أمانة سر المجلس المتمثلة في قرارات نائب رئيس المجلس وأمين السر لقيامهم بتوظيف عدد كبير من الموظفين المؤقتين الغير مؤهلين والذين فاق عددهم العشرين في مختلف المجالات الوظيفية، وما يدعو للضيق والاستنكار حصول هؤلاء الموظفين المؤقتين على امتيازات وزيادات في الرواتب تفوق في نسبتها بكثير رواتب الموظفين الثابتين والذين لهم نفس المسمى الوظيفي وذلك بعد زيادة رواتبهم مرتين في اقل من سنتين فكيف يصل راتب مراسل داخلي مؤقت إلى أكثر من 360ديناراً وهو لم تتجاوز مدة توظيفه أربعة أعوام، بينما لا يتجاوز راتب المراسل الذي أفنى سنوات عمره في البلدية 340ديناراً، كما توجد وظيفة قد اعترض عليها المدير العام السابق لعدم مناسبتها للهيكل الوظيفي للمجلس ولكن نفوذ المجلس سمح له بشغل هذه الوظيفة لإحدى الموظفات التي تملك شهادة غير معترف بها من احد المعاهد براتب يصل إلى نحو 600 دينار. فهذا هو المجلس البلدي الذي يصرخ بعدم كفاية الموازنة، وعدم وجود مخصصات مالية، تسمح لهم بتوفير الدورات التدريبية التخصصية لنا، لرفع كفاءتنا ولكننا في المقابل نهمش ونتعرض للتطفيش في محاولة لسد مكاننا بموظف مؤقت، كما يتم اقتصار الدورات التخصصية لأمين السر الذي صرف عليه المجلس أكثر من ألفين دينار أي إجمالي الموازنة التدريبية للحصول على شهادة ماجستير مهني من إحدى الدول وهو الحاصل على شهادة الثانوية العامة، ولا نستطيع إغفال تخصيص أعمال الأوقات الإضافية للموظفين المؤقتين بينما نحصل على فتات الوقت الإضافي هذا إن حصلنا عليه من أساس . فنحن نستنكر طريقة توظيف أمانة سر المجلس للموظفين المؤقتين والتي عادة ما تتم عن طريق مقابلات واختبارات صورية يقوم على إشرافها موظفون لا يحملون شهادات أو مؤهلات تسمح لهم باختيار الكفاءات من دونها، إذ يتم توظيفهم على اساس النسب والقرابة، أو تمثيلهم صوتا انتخابيا مستقبلياً لضمان إعادة التصويت، وخصوصا مع وجود ملفات مليئة بالسير الذاتية للباحثين عن وظائف من حملة الشهادات الجامعية موجودة بالمجلس، او ممن يتم إرسالهم للجهاز التنفيذي لتقديم طلباتهم، لا يتم الاستعانة بها في ال

العدد 2824 - الأحد 30 مايو 2010م الموافق 16 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 75 | 6:27 م

      كيف نقدر نساعد المريض؟

      ما هي طريقة التبرّع للمريض؟؟

    • زائر 74 | 5:13 م

      الجوهرة اللامعة

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ماتشوف شر يالغالي والله يقومك بالسلامة

    • زائر 73 | 2:23 م

      الحمدلله على كل حال

      يا دافع البلا والبلوه ادفع عنا البلوة يالله
      والله ياخوي مادة ضعيفوة ويا الله يالله تكفينا والله لو الود ودي اساعدك بس مثل ماقلت لك ماعندي

      واعذرني.....

    • زائر 72 | 1:10 م

      و ما تقدموا من خير تجدوه عند الله

      لا بد ان يحصل المسكين على راتب تقاعدي كامل . و لازم يتم علاجة على حساب الدولة في الخارج . و أوصي ان ترسل رسالة لرئيس الوزراء و ما بيقصر . و مثل ما قال رقم 36 حبذا لو وجد رقم حساب او جمعية لنتمكن من التبرع لهذا المسكين . و ما تقدموا من خير تجدوه عند الله .
      و لو توجه الأخ لأي دولة مجاورة ستقوم القيامة علية و لن تقعد . ما يصير

    • زائر 71 | 11:53 ص

      ستراوي ولي الفخر

      الله يشاافيه يارب

    • زائر 70 | 11:36 ص

      لا إله إلا الله

      الصراحة هل الأيام الواحد ما يدري شنو اصير فيه من أمراض؟
      تنامين وتستيقظين بمرض غريب وعجيب؟
      مو بس جذي: يصيدش مرض نادر وعلاجه صعب ويدور الشباب والأطفال فقط.
      الصراحة آنا شخصيا نمت وقعدت صادني مرض جرثومة في المعدة.
      اختي نامت وقعدت صادها مرض نشاط وتورم في الغدة الدرقية
      أمي نامت وقعدت صادها نزف حاد بالأذن
      ولدي نام وقعد صاده فشل كلوي
      هاي كلها ابتلاءات في الدنيا، فلا أحد يفرح ويتفاخر بالدنيا لأن الدنيا لا تدوم ولكن اعمل للاخرة واصبر.
      أن الله يحب الصابرين

    • زائر 69 | 10:49 ص

      السلام على آل ياسين

      يا الله شافه بشفائك وداوه بدوائك يا من اسمه شفاء وذكره دواء

    • زائر 68 | 10:01 ص

      هذه مشكلة السلمانية لا تتطور!!

      التشخيص للوقوف على سبب التورم البسيط ، أدركوا حينها انه ناجم ربما عن كسر ما في العظم! ، وهو ما جعل الانتفاخ ظاهراً ومكشوفاً للعيان، فقاموا بلا سابق انذار ومقدمات على تركيب جبيرة فوق موضع التورم». حراام عليكم يا دكاترة هذا المرض يبي له تشخيص بأخذ عينات من البول والدم لكشف عن اليرقات المسببه لهذا المرض مو وصل وحط جبيرة و فيه شي أسمه أشعه فوق صوتية !! يمكن لو من البداية أكتشف ما طور لهذه الحاله ..الله يشافيك بحق عليل كربلاء عليه السلام

    • زائر 66 | 8:56 ص

      أم أحمد

      والله عور قلبي المفروض الحكومة تطرشه بره يتعالج إذا ماله علاج في البحرين الله يشفيه ويصبره لايبتلى إلا المؤمن الله ابتلاه لأنه يحبه الله يشفيك ويعافيك ويخليك حق أميمتك و أهلك يارب العالمين .اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا.

    • زائر 65 | 8:39 ص

      نداء عاجل الى المريض

      اطلب من القيادة العاليا النظر في الموضوع وعلاجه باسرع وقت وعليك يا اخي المريض بالدعاء الى رب الجلالة العليم الحليم رب السموات والارض ان يشفيك فهو الوحيد القادر على ذلك (كن فيكون) والله انت مب خسران (كن فيكون).

    • زائر 64 | 7:55 ص

      بحق غريب ومظلوم كربلاء

      بحق مقطوع الجفين
      وبحق ام المصائب زينب (ع)
      يالله هذا عبدك الضعيف ..
      شافي هذا المريض وارجع لة البسمة

      ياام البنين من لجأ اليك يخرج من عندك وحاجتة مقضية .. انت ام الحوائج .. اسألك ان تشافي هذا المريض وتعافية من كل بلاء .. يالله

      اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها تشافي عبدك الفقير ياالله

    • زائر 63 | 7:39 ص

      الله يفرج عنه

      الله يفرج عنه ويشفيه بحق اهل البيت ياارب
      وبسكم ياناس هجوم على لاخرين اللي ما شغله البوري واللي ما برشح الوفاق هدا مو موضوعنا اطلبوا لهالصبي بالشفاء والوفاق ما تقصر وهم تاج ع روسنا

    • زائر 62 | 7:27 ص

      ظلام الليل

      الله يشافيه بحق ام البنين وارجو من الوسط ان تنش غدا رقم حساب البنك ليتسنه لنا ولجميع المومنين المشاركه ولو بمبلغ بسيط وشكر الله يشافيه

    • زائر 61 | 7:05 ص

      وين الجمعيات

      وين الجمعيات و التجار و وزير الصحه ... شاب عمره 26 سنه وما يقدر يشتغل ساعدوه يا جمعيات ماديا لين الله يشفيه و يقدر يشتغل ... أشئل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك ... رفاعيه

    • زائر 60 | 7:03 ص

      أن الله مع الصابرين

      بعون الله بتتشافى ، بعد أقول ليش ما يفتح حساب في أي بنك ويعلن في الجريدة نفسها بدلا من الاتصال في الجريدة وأهل الخير موجودين

    • زائر 59 | 6:58 ص

      بنت القطان

      الله يكون بعونه ويشافيه يارب عما قريب
      ما تشوف شر

    • زائر 58 | 6:46 ص

      ستراوية الله يشافيك يارب

      انشاءالله انشاءالله تعبك مايروح هدر ..وندائك يستجيب من قبل رب العالمين ..يارب اشفي كل مريض واقضي حوائج كل محتاج ..الله كبير ولطيف على عباده الله بيلطف بعبده اليأسان والعاجز ..

    • زائر 57 | 6:46 ص

      ياربي

      الله يساعدك و يشفيك و يصبر أهلك أكثر من جذي ما اقدر اسوي لك لو أنا كنت كبيرة و اشتغل والله ساعدتك انا عمري 17 سنة ما اقدر اسوي لك شىء غير دعاء عند ربي العالمين

    • زائر 56 | 6:42 ص

      شكراً ياوسط لأضافة التعليقات العلمية!!

      بصراحة أنا خريجة أحياء عاطلة و حبيت أضيف معلومات عارفتها و دارستها أيام الجامعة لكي أفيد الجميع و الشكر لكل دكاترة الأحياء بجامعة البحرين ..

    • زائر 55 | 6:40 ص

      اللهم فك كربهم

      اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها تشافي عبدك الفقير ياالله .

    • زائر 54 | 6:32 ص

      تابع الوقاية!!

      تربية أسماك الجامبوزيا Gambosia وجابي Guppy التي تتغذى على يرقات البعوض في الماء.
      تناول أقراص:Ivermectin. (Mectizan) للوقاية من المرض
      و من المعروف أن البعوض ينجذب إلى جلد الإنسان بالرطوبة والدفء والاستروجينات التي لدي النساء.

    • زائر 53 | 6:31 ص

      تابع الوقاية!!

      تجنب التعرض للدغ من البعوض الذي يحمل المرض
      تجنب الخروج بالليل بالخارج ولاسيما في الأرياف والبراري
      ارتداء ملابس طويلة تغطي الجسم وتجنب الملابس الغامقة التي تجذب البعوض
      تجنب وضع الروائح والبارفانات
      يستعمل الكافور أو الليمون أو البرتقال لطرد البعوض
      استعمال التكييف المبردلأن الهواء البارد يقلل من نشاط البعوض

    • زائر 52 | 6:29 ص

      الوقاية!!

      لا يوجد لقاح ضد المرض ولكن الوقاية خير من العلاج فمن الأفضل تحاشي لدغات الناموس الناقل للعدوي بالطرق الاتية:
      استخدام نباتات طاردة لللبعوض كنبات النيم الذي به مادة السلانين Salannin.
      استخدام الناموسية للوقاية من لدغات الناموس أثناء النوم في المناطق الموبؤة .
      ردم البرك والمستنقعات

    • زائر 51 | 6:22 ص

      أعوذ بالله من كل الأمراض

      لايوجد إلى الآن علاج لداء الفيل، ولكن الجراحة والعقاقير تساعد في التخفيف من وطأة المرض. كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض الفلاريا المزمن استعمال رباط ضاغط لتليين الساق المصابة.

    • زائر 50 | 6:21 ص

      الله يكفي جميع المؤمنين و المؤمنات

      مرض الفلاريا هو مرض نادر يصيب الجهاز الليمفاوي مسببا التهابا في الأوعية الليمفاوية يؤدي إلى تضخم وكبر حجم المنطقة المصابة وخاصة الأطراف أو أجزاء من الرأس أو الجذع.وسمي بهذا الاسم تشبيها للرجل المصابة برجل الفيل. وهو داء يصيب الأطراف السفلية للرجال والنساء.

    • زائر 49 | 6:19 ص

      مرض لا علاج له .. الله يشافيك!!!!

      مرض الفلاريا أو داء الفيل (بالإنجليزية: Filariasis‏) هو مجموعة مرضية تسببها ديدان مسطحة تصيب الإنسان والحيوان. والفلاريا ديدان خيطية تهاجم الأنسجة تحت الجلد والأوعية الليمفاوية للثدييات وتسب في التهابات في الحالة الحادة والتقرح في الحالات المزمنة .

    • زائر 48 | 6:17 ص

      حساب بنكي

      أتمنى فعلاً
      فتح حساب بنكي و نشره
      سعى نقدر على مساعدته
      لله أفرج عليك و عللى جميع المؤمنين
      بحق محمد و آل محمد

    • جمرية تبي تشتغل | 6:08 ص

      يا دافع البلة

      يالله خير وخاتمة خير في هالدنيا الكشرة والله يشافيه ويعافيه إن شاءالله

    • زائر 47 | 5:54 ص

      عليكم بالطبيب الاول

      صدقوني وما في شك من كلامي . .. كل الاطباء يعجزون عن الشفاء الا طبيب واحد مافي مثله ... هو الطبيب الاول (الامام الحسين)
      يا جماعه اخذوه العررراق بيرجع سالم معافه ببركات اهل البيت(ع)

    • زائر 46 | 5:31 ص

      ياعلي بحقك عند الله فرج عنه

      يا سيدي يبن الحسين يا مريض كربلاء شافي كل مريض بحقك عند الله يا سيدي .. لاسيما هذا المريض ..

    • زائر 45 | 5:27 ص

      الله يشافيك بشفائه العاجل

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      الله يصبرك على ما ابتلاك الخالق الرحمن
      وان شاء الله ستشفى باذن الواحد الاحد
      وانشاء الله في احد من المسؤلين سمع قصتك ويساعدك .
      ويلااا يا جماعة الي عنده خير من الله يحاول يتبرع بشي القليل والقليل على القليل صاروووووو واجد
      وراح يتعالج فيهم وارد الى وظيفة والى اسرته سعيدااااااا معافى بقدرة قادر

    • زائر 44 | 5:09 ص

      أم فاطمة

      عبد الله ناس متبرع فيه إلى جمعيه خيريه والجمعية الخيرية بإمكانها مساعدة هذا شخص بجزاء من المبلغ للعلاج في الخارج يعني عمل خير هاذ بعد ليش ما تساهم الجمعية في علاجه مسكين حالته تصعب على الكافر.
      أتمنى من أدارة الجمعية فتح قسم قسم كشكول مشاركات ورسائل القراء وقراءة الخبر والنضر في الموضوع.

    • زائر 42 | 4:57 ص

      بنت السقاي

      ياجماعة الخير ياحكومة الخير نناشدكم بان تساعدوا هذا الشابفي اسرع وقت ممكن لقد قطع قلبنا .
      الله اشافيك يارب

    • زائر 41 | 4:55 ص

      الله يشافيك بحق محمد وال محمد

      نطالب بفتح حساب للمريض وكل شخص يتبرع باللي يقدر عليه حتى لو كان دينار وأهل الخير ما يقصرون لو كل شخص دفع ينار واحد راح يتجمع مبلغ محترم يساعد في علاجه إن شاء الله

      لا تبخلون عليه يا أهل الخير .

    • زائر 40 | 4:30 ص

      دليل قاطع

      هذا دليل قاااطع على ان السلمانية مجرد لباس ابيض خالي من الخبرة .. وين العلاااااااااج يا السلمانية

    • زائر 39 | 4:00 ص

      يارب

      ساعدوه ياناس يا مملكة البحرين حرام تحرمونه من مستقبله اكيد كل انسان محاتج ليكم

    • زائر 38 | 3:33 ص

      ما تشوف شر

      ما تشوف شر ..لكن ما تراجع السلمانية الى الحين ؟؟المفروض هم يودونكم على حسابهم .. مثل ما ودووك تلك المرة ..ما تشوف شر والله يساعدك وتشفى بأسرع وقت

    • زائر 37 | 3:29 ص

      الطير الجريح

      أين أنتم
      يا أصحاب البنوك و أصحاب الشركات وعلمائنا والشيوخ وأصحاب الخير وكل من يريد زاد في الأخرة قبل الدنيا
      تحركوا على هذا الشاب الفقير
      والله اذا لفيت الصفحة واشوفها مره ثانية عيني تدمع بدون شعور
      ولو عندي مبلغ ما بخلت عليه
      الله يوقّف لك باولاد الحلال ويساندوك في هذا المحنة
      اللهم بحق الزهراء وابيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها وبحق أم البنين ومقطوع الكفين أن تشافي وتعافي كل مريض وخصوصا هذا الشباب البسة ثوب الصحة والعافية
      ستراااوية

    • الحقيقة المرة | 3:28 ص

      المفــروض

      اتمنى من جريده الشعب والحريه ان تتطلب من اصحاب هذا الامراض او المحتاجين رقم حسابهم وقت نشر هذا الاخبار لان بصراحه اشلون نقدر نقدم اليهم المساعده كل واحد حسب مقدرته يعنى المفـــــروض مثل ما قال الاخوان الزائرين امثال رقم 10 و30 وغيرهم ان يكون هناك حلقه وصل ولو بسيطه خاصه مثل هذا الحاله لا تحتاج الى تكذيب او تصديق شى واضح مثل الشمس .. ولا مجال للتشكيك فى هذا التقرير .. يا جماعه اتمنى من الاخوان ان يقدمو اى مبلغ ولو بسيط ... حيث قال الامام على عليه السلام القليل ولا الحرمان ... وجزاكم الله

    • زائر 36 | 3:25 ص

      بحرانيه وأفتخر

      الله يشافيك يا رب بحق ىل البيت الأطهار ويا ربت اصحاب الايادي البيضاء اساعدونه

    • زائر 35 | 3:17 ص

      تائب

      إكتبوا رقمه لنتصل به

    • زائر 34 | 2:55 ص

      الحجامه دواء

      الحجامه دواء لكل داء عالجوه بالحجامه والعسل المضمون وما البحر والله هو الشافي 00 خبير في العلاج الشعبي

    • زائر 33 | 2:40 ص

      ارت حلم مواطن وان شاء الله يتحقق واذا اراذ الله لك بالشفاء كن فيكون

      شكرا لكم نحن من شيعة نصحكم ذهاب ايران اولا وزيارة امام الرضا ع لا يرد احد بالنية ويقين بالشفاء من مرض وثم تذهب الى علاج اذا لم تشفى انتم سمعتون عن معاجز اهل بيت طبعل هذا من وجهة نظري وانتم احرار . والله موفق وان شاء الله تشفى واتقوم بسلامة حتى لو رحت هند اولا لعلاج .

    • زائر 32 | 2:18 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      للأسف ان هذا المرض ليس له علاج وهو ينتج عن لدغة حشرة صغيرة جدا تترك طفيلياتها في الجسم فتتسبب في إنسداد الأوعية اللمفاوية. وقد قرأت عنه الكثير الكثير بسبب إصابتي به منذ عام 1993 لكن معظم البحوث الطبية تؤكد إن لا علاج فعلي لهذا المرض.. الله يشافيه ويعافيه

    • زائر 31 | 2:11 ص

      فتح حساب في البنك للمساعدات

      الرجاء وضع رقم حساب خاص بالمساعدة وإنشاء الله الكل راح يساعد ويحط في الحساب باللي يقدر عليه ... والله يساعده ويشفيه

    • زائر 30 | 2:05 ص

      بس يا صحافه

      الله إمن عليك بصحه والعافيه وشافيك
      ونتوجه إلى وزارة الصحه وهي تتفاخر بزراعة الأعضاء ليش ماإتشوف هالمسكين وتعالجه لو بس تصريحات في الجرايد
      والوزير إنقوليه ماتحجرك هذي الصور لو بس فخفخه في الجرايد

    • زائر 29 | 2:05 ص

      البلادي = نتوجه الى أم البنين لطلب الشفاء

      اللهم بحق زوجه أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب وبحق ابنائها الأربعة وبحق ابنها قمر بني هاشم العباس
      ياأم البنين نتوسل الى الله بك أن تشافي وتعافي هذا المريض بحق محمد وآل محمد .

    • زائر 28 | 2:01 ص

      موظفو مجلس بلدي والتوظيف المخالف

      اكيد هذا مجلس بلدي الشمالية معروفين بحركاتهم وطفشو وطردو جم موظف جنه مجلس ابوهم ما جنه مجلس الحكومه بس الشره على الناس الي توظف هالاشكال

    • زائر 27 | 1:59 ص

      موظفو مجلس بلدي يطالبون الخدمة «المدنية إنهاء» التوظيف المخالف

      احنه بشهاداتنه قاعدين في البيت ومن 2002 واحنه نقدم في هالمجلس وهو يوظفون ربعهم الله لا يسامحهم وذنبنه قي رقبتهم انشاء الله

    • زائر 26 | 1:57 ص

      أبو علي... (الستراوي)

      الله يشافيه ويكون بعووووووووووووونه يااااااااا رب.........عاشت سترة

    • الحقيقة المرة | 1:55 ص

      شوفوا الشعب

      وين المسئولين صارفين اموال الدوله على المشاكل الامنيه التى مستحيل تنتهى ولو بعد الف سنه مدام نفس العقول موجوده فى الحكومه . هذا مواطن يتعذب كل يوم والحكومه تصرف الملاين على هولاء الجلف ....هذا مواطن مو حرام الذى يصير اليه وعلاجه فى حدود 3000 دينار مو حرام يا حكومه ...... هذا شعبك

    • زائر 25 | 1:54 ص

      حرااام عليكم المسكين محد ينقذه !!!

      وينكم عنه ه المسكين والله لو في بلد ثانيه من اول يوم نااشد كان رااح بس للاسف لاحياه لمن تنااااااادي !!!!!!!!!!!

    • زائر 24 | 1:52 ص

      الله يشافيك

      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد وال محمد الطاهرين الاكرمين الله يبعد عنك وعن المؤمنين كل بلاء اخى الكريم ارجو منك ان تنذر لماتم ام البنين وباذن الله المشافى والمعافى وببركة ام البنين واهل البيت ستتعافا والحمدلله رب العالمين.

    • زائر 23 | 1:50 ص

      ستراوي في الغربة

      الله يواليه الصحه والعافية
      اهل البحرين اهل الخير واهل الجود
      هذا شباب في مقتبل العمر ولديه طاقه وحب وطنة
      ساعدوه لكي يبن لن الوطن بسواعده ساعدوه
      ساعدوه من اجل ان يعيش سعيد مثل غير من الناس ساعدوه قيمة العملية جدا جدا ضئيل اين هي الايادي البيضاء من هذا الشاب المعوز اين هم اهل الخير نعم البحرين الخير وابناء هذا الشعب الاصليين لن يتركوك وحيدا
      سيمدوك بالخير اهل البحرين الطيببين لن يتركوك
      اه اه على وطني بلد الخير ولغيره
      عين عداري وينش عن هذا الشاب

    • زائر 22 | 1:46 ص

      ابو علي

      الله يفرج عنك ويعطيك العافيه و يسهل امورك انشاءالله

    • زائر 21 | 1:41 ص

      وين الوفاق

      ليش ساكته يا الوفاق
      عن هالظلم بسكم لا وبعد تبينه نرشحكم حامض على بوزكم

    • زائر 20 | 1:39 ص

      شغلني يا البوري

      شغلني نفس ما شغلت اولاد والله بس على الاهل والنسب وعالجبل شغل نص داركليب بس لان معارف وانا من يشغلني عندي شهادات جامعية

    • زائر 19 | 1:37 ص

      الكرزكانى

      اولا اللة يشافيك ويصبر قلبك اويخطيك السوء انشاء اللة بجاة محمد وال محمد صلوات اللة عليهم اجمعين والى كل من يريد ان يعرف انهو انسان ام مجرد جسد سيعرف نفسة تلقائين حين يرة مشهد مثل هدة المشد الاليم ولايرق قلبة وادا كان بسططاعتة فعل شى ولكن لايفعل فهو لايستحق ان يرف راسة فلا تفوتكم الفرصةففعل الخير ينفعكم فى الدنية قبل الاخرة ويبعد عنكم السوء

    • زائر 18 | 1:28 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

      اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها تشافي عبدك الفقير ياالله

    • فقيرة الى الله | 1:23 ص

      الله يواليك العافيه ويشافيك بحق محمد وآله اجمعين

      والله يكون بعونك وتحصل اللي يرأف بحالك ويحن عليك ويساعدك ....

    • زائر 17 | 1:19 ص

      بسم الله عليك يا وليدي...

      بصراحه عورني قلبي على هالصبي مسكين ، ما عليك شر يا وليدي والله يشافيك ويعافيك من اللي انت فيه،والله ييسر لك عيال الحلال اللي يتكفلون بعلاجك انشاالله والله لا يعوزك حق اللي ما فيهم خير في عيال ديرتهم.وانشالله بتتعالج وبتصير احسن من قبل والله يوفقك في حياتك..آمييييين يا ب العالمين....ام نور

    • زائر 16 | 1:19 ص

      طلب من الوسط

      أنا مع الزائر رقم 8 في فتح حساب بنكي خاص فيه أو كتابة رقم حسابه الحالي ليساهم أصحاب الخير كل قدر استطاعته
      والله يشافيه ان شالله ويشافي جميع المؤمنين والمؤمنات

    • زائر 15 | 1:08 ص

      اللهم فك كربهم

      لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ياحى يا قيوم ... برحمتك استغيث اصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا الى انفسنا طرفة عين
      لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين
      اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن ..واعوذ بك من العجز والكسل .. واعوذ من الجبن والبخل ... واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

    • زائر 14 | 1:05 ص

      أم السادة الستراوية

      اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها تشافي عبدك الفقير ياالله .

    • سترة نور العين | 1:04 ص

      عيني تدمع والقلب حزين

      الله يكون في عونك
      الشعب البحريني وغيرهم من اصحاب الأيادي البيضاء مازالوا بخير و موجودين
      وأن شاء الله ما تسمع الا كل خير
      لا حول الله الله يشافيك ويعافيك بحق محمد وآل محمد
      صحيح اللي يشوف مصيبة غيرة تهون عليه مصيبة

    • زائر 13 | 12:38 ص

      وينك

      تبي تركب كاميرات في اشوارع عالج هلفقير المسكين

    • زائر 12 | 12:37 ص

      غريب في وطنه

      مع الاسف الشديد وصول الحال بنا لمد اليد والمناشدة للمساعدة في ظل دولة انزل الله عليها من الخير والخيرات، فراحت تنفق خيراته في ما لا يخدم الوطن والمواطن وتجعل الاقلي اكثرية وتنفق الاموال على جلب الاجانب وتوظيفهم وغيرها من الافعال المشينة الني لا تصب في خدمة الوطن و المواطن وتهدف لمصلحة فردية وشخصية.
      بدلا من صرف الاموال على الامن على حساب المواطن فاعطوا المواطن حقه ولن تحتاجوا الى تبدير ميزانية الدولة في شراء اسلحة تستخدم ضد ابناء البلد.

    • زائر 11 | 12:32 ص

      الى المصاب بالمرض

      عسى الله ان يشافيك ويمن عليك بالصحة ويبعد عنك هذا المرض بحق اهل البيت (ع) الذين ما خاب من تمسك بهم .

    • زائر 10 | 12:24 ص

      سلام عليكم

      ياريت تفتحون حساب بنكي وكل واحد قدر استطاعته يساعد ونطلب هالطلب من جريدة الوسط

    • زائر 9 | 12:09 ص

      لاشي يدوم على حاله

      الله يشافيك
      وان شاءالله الايادي البيضاء النظيفه تساعدك
      واناشد الحكومه تقوم بمساعدتك وعلاجك خارج البلاد
      الله يكون بعونك يارب

    • زائر 8 | 12:06 ص

      قلعة البحرين

      إنّا للهِ وإنّا إليهِ راجعون..شفاه الله وعافاه ويسّر أموره بجاه الزهراء عليها سلام الله

      أمر مهم جداً أيها الأفاضل...
      نطالب الجهات المختصة في جهاز الدولة أن تقيم مشروع ( علاج مريض ) بحيث تفرض على بعض الشركات الكُبرى والمستثمرين المساهمة في علاج بعض الحالات التي هي بحاجة ماسة لمن يقوم بدعمها مادياً ومعنوياً لتلقى علاجاً خارج المملكة...
      نسألكم صالح الدعاء

    • زائر 7 | 11:53 م

      ستراوي كوول

      ويلييييي أهل ديرتي كلهم هني .. تعيش سترة .. الله يخلي أهلها الطيبين البيزات الي يصرفونها على الفنادق و الدعارة و الفسفسة في اللعبة لو يطلعون منها جزء بسيط يعالجون فيها هالمسكين احسن ليهم يمكن بعدين يشمون ريحة الجنة .. و يشفع ليهم هالمسكين

    • زائر 6 | 11:51 م

      بحريني اصيل وفدائي

      لا حول و لا قوة الا بالله
      الله يشافيك اخوي وان شاء الله تروح في اقرب وقت للعلاج وتتعافي بأذن الله
      وترجع بسلامة ...

    • زائر 5 | 11:49 م

      اللهم صلي على محمد وآل محمد

      والله والله والله لو عندي مبلغ يسد بعض من احتياجاته لتقدمت به..يا اصحاب الربا يا تجار يا بنوك يا من تعيشون في الترف والرفه وين عنكم هاي الحالات؟المفروض صاحب المرض ما يكتب مقاله عنه لانه المفروض اول ما اشوفون الناس(الي عايشين في البذخ) حالته وبالاخص (وزارة الصحه)يتكفلون بعلاجه ..عندي سؤال وابي احد اجاوبني:الله تعالى عدنه الصحح طوال حياتنا بالمجان وبدون مال نعطيه وبدون مقابل..كيف نأتي نحن البشر نعالج المريض بمقابل مادي؟يعني نعيش بصحة بفضل الله بدون فلوس نعطيه واذا مرضنا نعطي المستشفى فلوس؟

    • زائر 4 | 11:48 م

      الله يعطيك الف عافيهويشافيك ياااااااااااااااارب

      يــــــــــــــالله الله يساعدك يااخووي ويعطيكالعافيه والله يشافيك ان شاء الله والله يصبرك وان شاء الله تحصل تعاون من اخوانها واخواتنها

    • زائر 3 | 11:28 م

      ستراوي محبوب

      يالله بحسن الخاتمه الله يشافيه ادعوا له
      يارب تصير بخير عور قلبي والله :(

    • زائر 2 | 11:22 م

      ستراوية

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يساعده ويصبر قلب اهله عليه المفروض حكومتنا الخرطي هاذي متقصر في حقه اكيد انسان فقير محتاج الى يد العون والمساعدة ساعدوه الله يخليكم خلوه يشوف مستقبله اذا في له علاج لا تسكتون عن علاجه يا حكومة البحرين فليكم ثواب عند الله كبير لانه توه في عز
      شبابه

    • زائر 1 | 10:46 م

      ستراوي كول

      لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
      الله يشافيه و يعافيه و يخفف عليه و يصبره على ما ابتلاه
      عالجوه يا جماعه لا تخلونه جذي .. الرجال ما بيده شي على الله و على أهل الخير
      الاموال الي تستثمرها البنوك و الوزارات و و و و و و ..... يجب ان تستثمر في فعل الخير و الأجر و الثواب
      ستراوي كول
      على طول

اقرأ ايضاً