العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

«التمويل الخليجي» يتخارج من مرفأ البحرين المالي

بقيمة 262 مليون دولار

مرفأ البحرين المالي
مرفأ البحرين المالي

قال بيت التمويل الخليجي في بيان رسمي بعثه إلى سوق البحرين للأوراق المالية (البورصة) أنه وقع أمس (الاثنين) اتفاقية مع لبيع حصته البالغة 49.88 في المئة في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة بقيمة تبلغ 262 مليون دولار.

ونشر البيان على مواقع ثلاثة أسواق مالية وهي: سوق البحرين للأوراق المالية، وسوق الكويت للأوراق المالية، وسوق دبي المالي.

وقال البيان إن بيت التمويل الخليجي قام بالتوقيع على اتفاقية مع شركة اعمار، وهى إحدى شركات الاستثمار الواقع مقرها في البحرين، وذلك لبيع والتخارج بالكامل من حصته البالغ نسبتها ‏ِ49,88 في المئة في شركة مرفأ البحرين المالي القابضة، ‏ هذا وسوف تستكمل معاملة البيع قريبا عقب استلام الموافقات الكتابية من الجهات المقرضة وتوقيع جميع مستندات التحويل المعتادة.

وأضاف البيان «تأتي هذه المعاملة في إطار برنامج إدارة رأس المال الذي من خلاله يسعى البنك إلى بيع أصوله غير الأساسية، بما في ذلك حصص الأقلية، مقابل مبالغ نقدية وغير ذلك من الأصول المخصصة للبيع.

وتابع البيان «في إطار صفقة البيع المبرمة مع شركة إعمار، سيتسلم بيت التمويل الخليجي ‏مبلغاً نقدياً بالإضافة إلى حق الملكية المباشرة لعدد من قطع الأراضي في منطقة مرفأ البحرين المالي إذ سيقوم البنك ببيعها بشكل منفصل».

وأوضح البيان أنه «سوف يستخدم هذا المبلغ النقدي في دعم عمليات وتطوير أعمال بيت التمويل الخليجي». مؤكداً أن‏ القيمة الإجمالية للصفقة هي 262 مليون دولار والعائد النقدي منها 40 مليون ‏ دولار بالإضافة إلى قطع الأراضي بالقيمة المتبقية». ويشار إلى أن بيت التمويل الخليجي يسعى للتخارج من أصوله غير الأساسية، وذلك لتركيز أعماله على الأمور الأساسية وتوفير السيولة الأزمة لتيسير أعماله. وكان محللون ومصرفيون أشاروا إلى إن بيت التمويل الخليجي بحاجة إلى بيع أصول لتجنب صعوبات تمويل أخرى، وان حصته في البنك الخليجي التجاري التي تبلغ 37 في المئة هي أكثر أصوله المغرية مقارنة بأصوله العقارية.

بيت التمويل الخليجي، كباقي الشركات المحلية والإقليمية والعالمية,، وقد قام بمراجعة استراتيجيته للتكيف مع ظروف الأسواق وقد تم تعديل نموذج الأعمال وفقا لذلك. وتدل النتائج المالية للربع الأول على انخفاض كبير في مستوى الخسائر.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:48 ص

      علي مين تلعبها؟

      أولا أحب أصحح معلومة الأخوة زائر 2 و 3 : أعمار إلي فلبحرين شركة أسسها بيت التمويل الخليجي حق المناورات إلي نكشفت أساليبها مؤخرا و أعمار البحرين مالها شغل في أعمار التابعة لحكومة دبي. و بعدين ياجماعة الخير, دهنا في مكبتنا, مين أسس تعمير إلي ألحين صار أسمها أنوفست؟!! و ليش تغير الأسم أثناء الأزمة؟!!

    • زائر 6 | 5:43 ص

      اختلطت عليكم الامور يازوار؟؟؟؟

      اعمار شركة بحرينية 100% و تملك حاليا البرجين الاماميين في المرفأ. الشركة التي غيرت اسمها هي تعمير و ليس اعمار. اما الاصول المباعة هي الاراضي التي في المرفأ و ليس البرجان اللذان تملكهما اعمار حاليا. في رأي خطوة جدة في استراتيجية البنك للتحول للربحية

    • زائر 5 | 4:05 ص

      باعوه

      مرفأ البحرين المالي لضخامته وموقعه الاستياجي إلى ان اكثر من 60%من المحلات غير مؤجرة بسب الاجار الباهض وبسبب الازمة المالية؟؟

    • زائر 4 | 2:14 ص

      زائر رقم 2

      لعلمك تعمير هي التي تم تغير إسمها إلى أنوفست، أما إعما فهي شركة إماراتية مقرها البحرين وهي تختلف عن تعمير.
      ثانيا بيت التمويل الخليجي لم يتم وقف التداول في البورصات الخليجية، وفعلا سبحان مغير الأحوال وبتشوف عن قريب أن بيت التمويل سوف يستعيد قوته.

    • زائر 2 | 1:53 ص

      غريبة

      خبري اعمار تغير أسمها إلى أنوفست. وللعلم أن بيت التمويل الخليجي تم وقف التداول فيه في البورصات الخليجية، فسبحان مغير الأحوال.

    • زائر 1 | 10:29 م

      يابلاش

      يعني المرفأ قيمته 200 مليون دينار .. يا بلاش.. كم قيمة البناء علشان نعرف ربح و لا خسارة

اقرأ ايضاً