العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

"سوق العمل": إحالة 422 عاملاً أجنبياً مخالفاً للنيابة

"سوق العمل": إحالة 422 عاملاً أجنبياً مخالفاً للنيابة

الوسط - محرر الشئون المحلية  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت هيئة تنظيم سوق العمل عن رصد 2528 عاملا أجنبيا يعملون دون تصريح منهم 1046 عاملا تصاريح عملهم منتهية، و1139 عاملا تصاريح عملهم ملغية، و422 عاملا مبلغ عنهم بترك العمل بالمخالفة لشروط التصريح، والعمل جار على استكمال إجراءاتها القانونية تمهيدا لتحويلها إلى النيابة العامة، علما بأنه قد تم عرض الصلح على 23 صاحب عمل عن استخدامهم 879 عاملا أجنبيا دون تصريح، ويستهدف هذا الفريق حاليا المنشآت الكبيرة التي يزيد عدد العمال الأجانب لديها على 100 عامل أجنبي.
وبخصوص فريق التفتيش على العمالة غير النظامية المنتشرة في الشوارع المشكل من هيئة تنظيم سوق العمل والإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، تمكن الفريق من تنفيذ 27 حملة، تم خلالها القبض 455 عاملا أجنبيا غير نظامي، تم الانتهاء من إجراءاتهم القانونية وترحيلهم من المملكة.
وأفادت هيئة تنظيم سوق العمل أنه ترحيل الدفعة الأولى من العمال الراغبين بمغادرة البحرين طواعية وضمت الدفعة 1400 عامل أجنبي وفقا لهذه الآلية، وهناك قائمة بعدد من العمال الأجانب تم تسجيلهم وجاري العمل على إنهاء إجراءات ترحيلهم طواعية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:54 م

      شكراً ياسوق العمل

      الصراحة مجهود طيب ياهيئة تنظيم سوق العمل بس ياريت تستمرون في مثل تلك الحماس والتفتيش يعطيكم العافية .
      مع تحياتي،، مقاول بناء مدردم من العمال الفري فيزا

    • زائر 5 | 4:09 م

      نعم

      يجب ان يعاقب هؤلاء وخصوصا بعض محلات استجلاب الأيدي العاملة الذين يشاركون في هذه الجريمة من اجل المال والتمتع بها في تايلند على حساب هؤلاء الفقراء المساكين

    • زائر 4 | 2:44 م

      يجب معاقبة تاجري الفيز

      قبل أن تعاقبوا المجني عليه عاقبوا الجاني الذي سلب من مبالغ طائلة حتى يدخل البحرين على تأشيرته ومن ثم يستخدمه ويأخذ منه مقابل عمله في جميع الأماكن الت يذهب إليها ،،،،،،،،،، أليس هذا إتجار بالبشر ؟؟؟؟؟
      طاردوا المجرمين بدل أن تطاردوا الضحايا ....!!!!!!

    • زائر 3 | 11:02 ص

      قانون العمل

      يجب ان يتم القبض على جميع المخالفين الاجانب
      المقيمين بصورة غير قانونية ( انتهاء الاقامة ) وتسفيرهم من المملكة وتشديد اصدار تصاريح العمل لهم... ويجب على وزارة الاخلية عدم التهاون من خالف قانون الاقامة ..

اقرأ ايضاً