العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

«الداخلية» تعلن عن جائزة البحث الأمني في مواجهة الجريمة

بجوائز قيمتها 22500 ألف دينار... وآخر موعد لتقديم المشاركات 22 سبتمبر المقبل

أطلقت وزارة الداخلية أمس (الأحد) جائزة الوزارة للبحث العلمي السنوية حول موضوع «دور الشراكة في مواجهة الجريمة والحد من آثارها». بجوائز قيمتها 22500 دينار للمراكز الثلاثة.

وتهدف الدراسة إلى خدمة الاحتياجات الوطنية للأمن والتنمية، ونشر الدراسات الأمنية بهدف تعميمها وتبني نتائجها وتوصياتها، والتشجيع على بناء نماذج ورصد تجارب أمنية بهدف الوصول إلى أطر ومعالم لإدارة الأزمات الأمنية. بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الشراكة بين أجهزة الوزارة وكل فئات المجتمع والمؤسسات الرسمية والأهلية من داخل وخارج البلاد في مجال الأبحاث الشرطية لترسيخ مفهوم الأمن الشامل.

كما تهدف الجائزة أيضاً إلى تشجيع الدراسات الميدانية والتطبيقية في الأبحاث الأمنية التي تعالج مشكلات واقعية، وكذلك بالنسبة إلى البحث العلمي وشحذ المواهب الفكرية التي تبحث وتنتج وتستكشف في جميع المجالات الأمنية، فضلاً عن الإسهام في تطوير العلوم الأمنية والشرطية، وإثراء المكتبة بالبحوث والدراسات الأمنية المتميزة. وقال آمر الأكاديمية الملكية للشرطة طارق الحسن: «إن مجموعة المكافئات للجائزة تبلغ 22500 ألف دينار، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 10 آلاف دينار، و7500 للمركز الثاني، و5 آلاف للمركز الثالث. كما سيمنح الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى شهادة تقديرية وميدالية تحمل شعار واسم الجائزة».

وأضاف الحسن أن «الجوائز تمنح للبحوث الفائزة بحسب الشروط والمعايير المحددة، ويجوز منحها مناصفة بين بحثين أو أكثر وفقاً لما يراه مجلس الجائزة وبحسب الآليات، فإنه في حال فوز بحثين في المركز الأول تجمع جائزة المركز الأول مع جائزة المركز الثاني، ثم تقسم مناصفة بين البحثين وتحجب جائزة المركز الثاني. وفي حال فوز بحثين بالمركز الثاني تجمع جائزة المركز الثاني مع جائزة المركز الثالث وتقسم مناصفة بين البحثين وتحجب جائزة المركز الثالث. وأما في حال فوز بحثين في المركز الثالث تقسم الجائزة مناصفة بين البحثين، على أن يكون في حال فوز بحث شارك فيه أكثر من باحث تقسيم قيمة الجائزة بالتساوي بين الباحثين مع منح شهادة تقديرية وميدالية لكل باحث».

وأشار العميد الحسن إلى أن «آخر موعد لتسليم المشاركات من البحوث هو 22 سبتمبر/ تشرين الثاني المقبل».

ومن جهته، أفاد المقدم عبدالرحمن بحر بأن «شروط الترشيح، هي أن يكون المشارك مالكاً أصيلاً للبحث، ويمكن أن يكون شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً سواءً من داخل البحرين أو من خارجها. ولا يحق للمترشح أن يتقدم بأكثر من عمل واحد فردي للمسابقة، وأن يكون البحث المقدم مكتوباً باللغة العربية أو الإنجليزية، وألا يكون البحث المشارك قد سبق نشره أو طرحه في مسابقة بحثية أخرى، أو لنيل درجة علمية. كما لا يجوز إعادة التقديم بالبحث ذاته شكلاً ومضموناً ما دام قد قدم في دورة سابقة للجائزة».

وتابع بحر: «يجب ألا يكون المشارك عضواً في مجلس أو سكرتارية الجائزة، علماً بأنه لا يجوز أن يتضمن موضوع البحث أية بيانات أو معلومات تتصف بالخصوصية والسرية إلا بموافقة الجهاز المعني ذي الشأن، ولا تتحمل وزارة الداخلية أية مسئولية تترتب على ذلك، بالإضافة إلى أنه يجوز للمشارك أن يتقدم ببحثين كحد أقصى، على أن يكون أحدهما فردي والآخر جماعي. كما يجب ألا يقل البحث عن 40 صفحة ولا يزيد عن 70 صفحة عدا المراجع والملاحق، ناهيك عن الالتزام بالمواعيد المحددة في إعلان الجائزة، وكذلك بالنسبة لإجراءات التقديم المقررة، علماً بأن أي شروط أخرى سيتم الإعلان عنها».

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:00 م

      لله درئكم

      يجب ألا يكون المشارك عضواً في مجلس أو سكرتارية الجائزة
      يعني شنو ؟؟
      مع ان العميد الحسن يقول يجوز للكل المشاركة

    • omzainab2 | 10:19 ص

      ما يبي ليها بحث

      أقول ما يحتاج بحث ولا شي يا وزارة الداخلية الحل ووبساطة شيلوا الأجانب والمجنسين بنصير بخير والبحرين ترجع مثل ما كانت نظيفة ومن أحسن ما يكون.

    • زائر 7 | 10:14 ص

      رد على زاير4

      أظن قد اتضحت الأذن الصماء أنا لا أعمل ولقد ذقت الأمرّين في سبيل الحصول على عمل يوفر لي ولأهلي اللقمة الكافية ولكن !! أظنك يا صاحب المشاركة المجتمعية لديك ما يكفيك وزيادة وقد خدرك المال فصرت توزع شهادات على أهل الأصول الكريمة في المواطنة ووو عذاري بحرانية !! سلام الله على علي في النجف

    • زائر 6 | 7:50 ص

      رد على همسات في اذن صماء

      أكيد يبي فلوس عيل بيشتغل ببلاش؟ وش هالمنطق اللي يقول اخدم بلدك من دون مقابل, كل شيء له مقابل! اذا بلدي بيصرف على التجنيس ولا يطلب مني انا ان اصرف عليه! اذا ما بوفر لي الأمن والأمان, واذا بكون متهم ومشكوك في نواياي دائما... اكيد اكيد بتكون شراكتي في الوطن مو مجانيه....تفلنزي

    • زائر 5 | 2:56 ص

      صناع الجرائم

      من ما لا شك فيه ان هناك صناع للجرم في المجتمع وهم كثر

    • زائر 4 | 2:10 ص

      همسات في أذن صماء

      الزائر (1)...
      تبي تكون شراكتك في الوطن ببيزات؟؟!!؟؟ أنت وأمثالك للأسف اختلطت لديكم بل وتشوهت مفاهيم كثيرة..الآن صارت الشراكة المجتمعية والمواطنة عندك ببيزات؟؟!!؟؟ شنو الفرق بينك وبين المجنسين اللي صدعتوا راسنا فيهم بأنهم مرتزقة؟؟!!؟؟
      فإذا كنت كذلك ولا تريد أن تكون لك يد بناء في وطنك فكيف أعرف أنك بحريني أو غير بحريني، ولكي أسهل عليك الفهم أصلي ولا مو أصلي؟؟!!؟؟

    • الحقيقة المرة | 1:58 ص

      اسم البحث العله منكم وفيكم ( للاسف كنت شرطى )

      بصراحه العله فى الداخليه انفسهم ماخذين جهال لا يعرفون يكتبون ولا يقرون كيف تتطور الشرطه وكيف يطور نفسه الشرطى وساير العصر وهناك ابناء البلد عندهم شهادات من الممكن ان يتطور اذا درسته وفهمته من الممكن ان يعطيك وتستفيد منه كثير لانه دارس وفاهم وعقليته مفتوحه ومطلع على كل شى من حيث العلم وخاصه علم النفس فى كيفيه التعامل مع جميع الحالات مو مثل الحين الشرطه للفاسدين فى الدراسه وكل من هب ودب المشكله ان الحكومه ما تريد التطور تريد كلاب حراسه فقط على هيئه انسان وهذا هى المشكله وما اكثرهم فى بلادى الحبيبه

    • زائر 3 | 12:35 ص

      خبز خبزتوه اكلوه بروحكم

      خل الجرايم اتزيد
      توهم حاسين الحين
      قبل البحرين ويش حلاتها راكده باهلها
      والحين اجرام في كل مكان

    • زائر 2 | 10:58 م

      الناس لم تزيد الجرائم تزيد

      كلما زاد الاجانب وزاد التجنيس زاد الاجرام

    • زائر 1 | 9:34 م

      بحراني

      دور الشراكة في مواجهة الجريمة !!!الظاهر يبون المواطن يصير جاسوس باسم المواطنة !! بلاش ؟؟ مافي شي هالأيام بلاش .................

اقرأ ايضاً