العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

إشادة بمبادرات تقديم تراث علماء البحرين وإسهاماتهم في خدمة الإسلام

حفل تكريم اللجان العاملة بمؤتمر العلامة الشيخ حسين آل عصفور

حفل تكريم اللجان العاملة في مؤتمر العلامة الشيخ حسين  آل عصفور
حفل تكريم اللجان العاملة في مؤتمر العلامة الشيخ حسين آل عصفور

أشاد المشاركون في حفل تكريم اللجان العاملة بمؤتمر العلامة الشيخ حسين آل عصفور: «الرسالة والموقف» بمبادرات تقديم تراث علماء البحرين وإسهاماتهم في خدمة الدين الإسلامي، داعين إلى الاستمرار في تنظيم الملتقيات والمحافل الثقافية والفكرية التي تعرف الجيل الجديد بالجهود التي بذلها علماء البحرين لإثراء المكتبة الإسلامية بعطائهم الفكري.

وفي الحفل الذي نظمه مجلس الحاج منصور العصفور مساء يوم السبت 5 يونيو/ حزيران بقاعة الدانة بقرية مقابة لتكريم اللجان العاملة في مؤتمر العلامة الشيخ حسين آل عصفور: «الرسالة والموقف» الذي عقد في الفترة من 14 وحتى 16 مارس/ آذار الماضي 2010، أثنى رئيس اللجنة المنظمة الشيخ محمد محسن العصفور على المشاركة الكبيرة من أصحاب العلماء من داخل البحرين وخارجها في جلسات المؤتمر ما أعطى أبعاداً مهمة أسست لنجاح المؤتمر، فيما تحدث الأمين العام للمؤتمر أحمد المرزوق عن مراحل التحضير والإعداد والمستوى المتميز الذي ظهرت به جلسات العمل التي شملت طرح أوراق عمل علمية تناولت محاور فقهية وتاريخية وعلم الكلام.

من جانبه، ألقى عضو المجلس وعضو اللجنة المنظمة عبدالكريم العصفور كلمة المجلس رفع فيها الشكر والتقدير للباحثين والمشاركين وأعضاء اللجان الذين عملوا على مدى أشهر لإظهار المؤتمر في أحسن صورة، واصلاً الشكر إلى وزارة العدل والشئون الإسلامية والى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وإدارة الأوقاف الجعفرية، وجميع من ساهم في أعمال المؤتمر.

وقام كل من الشيخ أحمد بن خلف العصفور، والشيخ عبدالحسين بن خلف العصفور وعضو المجلس عبدالجليل العصفور بتكريم رؤساء الجلسات وأعضاء اللجان والمشاركين والمؤسسات الداعمة.

وصرح عضو المجلس عبدالجليل العصفور بأن هذا التكريم يأتي بمثابة تقدير جهود جميع العاملين باللجان على جهودهم التي حققت نجاحاً كبيراً للمؤتمر الذي أوصى بإنشاء مؤسسة تعنى بالتراث العلمي البحريني، واستحداث جائزة عالمية سنوية باسم العلامة آل عصفور لتشجيع الباحثين فروع المعرفة، وعلوم اللغة والأدب والاجتماع وغيرها.

ووجه العصفور الشكر إلى وزارة العدل والشئون الإسلامية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وإدارة الأوقاف الجعفرية وكل الجهات الرسمية والأهلية التي ساهمت في انعقاد المؤتمر ونجاحه، مؤكداً أن هذا التكريم هو تقدير للعمل الدؤوب الذي بذلته اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر وأمانتها العامة واللجان الفرعية.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:13 ص

      شهركاني

      مشكورين يا جماعة بس انتظر اشوف الموضوع نفسه في الأيام الجايه في كشكول القراء
      لأن وجوده في هذا الصفحة يمكن ما يفيد
      واحنا انعاني من زمان
      وشكر

    • زائر 3 | 9:54 ص

      يتبع موضوع >> مسجد الزهراء بشهركان

      كما نفــيدكم علمــاً (إن كنتم لا تعلمون) بأنه منذ 12 سنة وأجهزة التكييف بمسجد الزهراء (ع) بشهركان تعاني من قدمها وانتهاء عمرها الافتراضي مما يسبب الحـر الرهيب للمصلين، وليس هذا وحسب بل ان بعض المكيفات لا تعمل اساساً وقد تم اخبار المعنيين بالاوقاف بذلك منذ شهرين ولكن ما من مجيب فهـل هذا يرضــي المسئولين في الأوقـاف الجعفرية ؟ وشكرا

    • زائر 2 | 9:49 ص

      مقاول يوقف عمله بمسجد لعدم دفع الاوقاف الجعفرية لمستحقاته

      (الرجاء من احبتي في الوسط أن يضعوا هذا الموضوع في الكشكول لأنني أمي في الانترنت (ولا حيله لي) ولكم مني خالص الدعاء وشكرا
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      إلى المعنيين في إدارة الأوقاف الجعفرية
      ثلاثة أشهر والمرافق الصحية (الحمامات)في قسم النساء معطلة لتوقف مقاول البناء عن إكمال بنائها بسبب عدم دفع الاوقاف الجعفرية لمستحقاته
      ، ومن حقنا أن نتسائل ما هي المشكلة في ميزانة حمامين (مترXفوتين)
      فمن المسؤول عن هذا التقصير وما ذنب النساء ؟؟؟
      >>> يتبع,,,>>>

اقرأ ايضاً