العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

أحمدي نجاد يزور الصين وتركيا لبحث مستجدات الملف النووي

«الذرية» لاتزال تنتظر رداً بشأن الاتفاق الثلاثي

مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية
مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية

يزور الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الصين وتركيا للدفاع عن الملف النووي الإيراني قبل أيام من تصويت مجلس الأمن الدولي على تشديد العقوبات المرتبطة ببرنامج طهران لتخصيب اليورانيوم.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن أحمدي نجاد «سيبحث مع المسئولين الصينيين في المسألة النووية الإيرانية وتبادل الوقود ومشروع القرار» الذي قدمته الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي لتشديد العقوبات الدولية المفروضة على إيران.

وقبل أن يتوجه إلى الصين الحليفة الأساسية والشريكة الاقتصادية لإيران، سيجري نجاد محادثات بشأن الملف النووي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على هامش المؤتمر الإقليمي بشأن الأمن في آسيا الذي يفتتح (الإثنين) في اسطنبول.

وقال التلفزيون الإيراني إن أحمدي نجاد سيبحث أيضاً الملف النووي الإيراني في تركيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ولاسيما «مسألة تبادل الوقود».

وسيحضر المؤتمر في تركيا أيضاً رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، بحسب ما أعلنت الخارجية التركية.

وعبرت الصين عن الأمل الخميس في ألا تضر عقوبات جديدة محتملة يتخذها مجلس الأمن ضد إيران بسبب برنامجها النووي، بحياة الشعب الإيراني.

من جانبه، أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الياباني يوكيا امانو أمس في فيينا أن الوكالة لاتزال تنتظر رداً رسمياً من الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا بشأن اتفاق تبادل اليورانيوم المبرم بين إيران وتركيا والبرازيل.

وخلال جلسة افتتاح اجتماع يونيو/ حزيران لمجلس الحكام الـ 35 في الوكالة، قال امانو إنه نقل لواشنطن وموسكو وباريس الاتفاق الإيراني التركي البرازيلي فور تلقيه في 24 مايو/ أيار.

وأضاف امانو «أنتظر الآن ردهم وسأواصل مشاوراتي مع كافة الأطراف المعنيين».

وبحسب دبلوماسيين قريبين من الوكالة فإن البلدان الثلاثة الأعضاء في مجموعة فيينا أعدت رداً مشتركاً سيسلم إلى امانو.


طهران ترحب بمناقشة «النووي الإسرائيلي» في «الوكالة الذرية»

طهران - أ ف ب

أعرب دبلوماسي إيراني بارز أمس(الإثنين) عن رضاه بمناقشة الوكالة الدولية للطاقة الذرية لبرنامج الأسلحة النووية الإسرائيلي خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية «الآن حان الوقت للتركيز على الخطر الحقيقي». وتعرضت إسرائيل لضغوط دولية متزايدة خلال الأسابيع الماضية. وكان مؤتمر لمراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي قد دعا إسرائيل إلى توقيع الاتفاقية ووضع كافة منشآتها النووية تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

يذكر أن إسرائيل لم تعترف أبداً بامتلاكها أسلحة نووية. كما ربط سلطانية بين برنامج إسرائيل النووي واعتدائها القاتل على سفن أسطول الحرية الذي كان يحمل ناشطين ومساعدات متوجهاً إلى غزة الأسبوع الماضي في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي بشأن القطاع، وهو ما أثار إدانة دولية لإسرائيل.

وقال سلطانية «مع وضع التطورات الأخيرة، والجرائم ضد الإنسانية في غزة في الاعتبار، فإنني على ثقة من أن المجتمع الدولي يترقب إجراءات جادة من جميع الجوانب، حيث إن انتهاك القانون الدولي بهذا الشكل مع القدرة النووية أمر خطير للغاية بالنسبة لأمن العالم بأسره».

ومن المنتظر أن يدعو مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ولاسيما الدول العربية، إسرائيل للانضمام لمعاهدة حظر الانتشار النووي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقالت الولايات المتحدة أمس خلال الاجتماع في فيينا إنه ينبغي مناقشة هذه المسألة في وقت لاحق بمجرد انتهاء المدير العام للوكالة يوكيا أمانو من إعداد تقرير بشأن كيفية جذب إسرائيل للانضمام لمعاهدة حظر الانتشار النووي.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 85 | 5:33 م

      تفضل واحد جديد زائر78

      طلع واحد جديد بعد يوزع الكره والحب على كيفه روح حيبي الصيف على الابواب اشتر اغراض إلى ديرتك ترى قرب موعد سفرك

    • زائر 84 | 5:28 م

      ام محمود اذا توقفتي لمن يكتب الجوساني

      ام محمود اذا توقفتي لمن يكتب الجوساني فهو متخصص ايران و ام محمود لكن انا متأكد توقفك على يقلل من مشاركتة على الاقل نصف المعدل سوف يواصل سبة إلى ايران وينساكي لكن بكل صراحة وسويت له كابوس اصبح يصحى من النوم وينادي ام محمود ام محمود

    • زائر 83 | 5:17 م

      سوف أتوقف عن الكتابة في الوسط العزيزة لمدة شهرين ...... ام محمود

      بسبب ظروف العمل والتصحيح .. تحياتي لجميع القراء خاصة ولد المحرق الشهم _ 14 نور صاحب التعابير الصادقة و بو جاسم المثقف .. نشوفكم على خير.

    • زائر 82 | 5:15 م

      إلى الاصيل تحياتي

      إلى الاصيل اخي الكريم ياريت يتم مناقشة الموضوع من الناحية العلمية واو الناحية السياسية كي يستفيذ الناس لكن هذا المزعج والمتخصص في السب والشتام الجنوساني 70 تعليق ينزل كل ام محمود وام محمود لدرجة المتابع يستغرب من صغر عقلة

    • زائر 81 | 5:00 م

      من أقوال الامام المهدي عليه السلام ............... ام محمود

      إني أمان لأهل الأرض كما إن النجوم أمان لأهل السماء. _ أنا خاتم الأوصياء وبي يدفع الله البلاء عن أهلي وشيعتي. _ من كان في حاجة الله كان الله في حاجته. _ أبى الله عز وجل للحق إلا إتماما وللباطل إلا زهوقاً وهو شاهد عليَ بما أذكره. _ و لكن أقدار الله عز وجل لا تغالب وإرادته لا ترد وتوفيقه لا يسبق._ أنا المهدي أنا قائم الزمان أنا الذي أملاها عدلاً كما ملئت ظلما وجورا. _ اللهم أنجز لي وعدي واتمم لي أمري وثبت وطأتي وأملأ الأرض بي عدلاً. _إن الحق معنا وفينا لا يقول ذلك سوانا الا كذاب مفتر.

    • زائر 80 | 4:53 م

      المجنسين

      ام محمود 14 نور بوجاسم وابن المحرق انتم حقا ابناء البحرين ياريت اتسئلون نفسكم ليش السباب وطائفيه دايم في كلامكم ولماذا لاتتكلمون بكلام منطقي دايما الاستهزاء بالغير وكرهكم للبحرين وان تناقش معاكم واحد قلتو مجنس عيل اشلون لو اعطيتو منصب كبير في الدوله اشبسون في خلق الله الي مذهبهم يختلف عنكم

    • زائر 78 | 4:35 م

      اتفق مع ابو عبدالله زائر 62

      انت وطنيتك طهران فانت لا تحاور في مايخص ولا تنقذ الممارسات الخاطئه ولا لك مشاركة واحده في موقع الوسط خاصة بالبلد فكيف تقول وطنيتي في كتابتي انت بصريحة العبارة وطنيتك في طهران وليس البحرين

    • زائر 77 | 4:35 م

      الاصيل

      لماذا ياوسط لاتتدخلين في محور النقاش اغلب الزوار خرجو عن نطاق الموضوع واصبح اسباب مابينهم وتطرقهم الى مواضيع مختلفه بعيده عن صلب الموضوع

    • زائر 76 | 4:27 م

      صحيفة عكاظ - « أجرى الحوار: عبدالعزيز محمد قاسم » - 21 / 2 / 2008م

      سؤل فضل الله في الجريدة المذكور اعلا عن الشعية فسمع جواب مرجعك الذي تتهمنا باننا لا نملك ولاء فما ان تكون انت كاذب او فضل الله يكون كاذب فحاشاء فضل الله ذلك
      - بالنسبة للشيعة لا يوجد ولاء بالمعنى الديني والمذهبي لأي دولة، ولا حتى إيران. الشيعة يختلفون على إيران. هناك من يؤيدها وهناك من يعارضها. كما أن السُنة يختلفون على السعودية وبعض دول الخليج أو غيرها. اتهام الشيعة بأنهم يخضعون لإيران هو اتهام ظالم جملة وتفصيلا. الشيعة هم الذين أخلصوا لأوطانهم. من الذين وقفوا ضد إسرائيل؟ حزب الله...
      لا

    • زائر 75 | 4:09 م

      انت تقلد فضل الله لايمكن لواحد مجرم مثلك يقلد فضل الله فأنت ياجنوساني

      انت تقلد فضل الله لايمكن لواحد مجرم مثلك يقلد فضل الله فأنت ياجنوساني ما انت الا بغبعاء تردد كلام هنا تخدم فيه اسيادتك نظير حفنه من الاموال واذا كنت تقلد فضل الله ماهو اخر كتاب او محاضره سمعتها للفضل الله

    • زائر 74 | 4:06 م

      تخس ياجنوساني ان تكون شعي

      تخس ياجنوساني ان تكون شعي وتدعي انك تبقد فضل الله ما انت الا ناصبي تتخفى وتدعي انك شعي لم تقل من قبل ان القاعده افضل من ايران واصحاب حق وان على الشيعة اتباعها وقد مدحتها حيث فجرت في امريكا واسرائيل فكيف تمدح اعدائك وانت شعي انت جبان وتخاف من الانتقاذ لذا تتلبس بثوب ليس لك يامجرم

    • زائر 73 | 3:57 م

      ورأى سماحة السيّد فضل الله، أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران

      ايران تمرّ بمرحلةٍ دقيقةٍ ستكون لها تأثيراتها الكبيرة في المنطقة كلّها، وخصوصاً قوى الممانعة والمقاومة، وبالتالي فإنّ العمل لإضعافها يمثّل خدمةً للمشروع الاستكباريّ الذي يقف الصهاينة وراءه، سواء التفت البعض إلى ذلك أم لم يلتفت. وهذا مرجعك يقول لك انت تقدم خدمة للمشروع الاستكباريّ ياجنوساني

    • زائر 72 | 3:50 م

      نحن ارفع وافضل منك ياجنوساني

      نحن ارفع وافضل منك ياجنوساني اذا كنت تقلد فضل الله هذا العالم الورع فحن لن نفعل كما تنفعل انت ياعديم الضمير في التهج والنيل من السيد الامام والسيد القائد

    • زائر 71 | 2:24 م

      إلى ابراهيم الجنوساني

      لماذا اسمك بالغة الانجليزية غير صحيح على الاقل كان بأمكانك الرجوع إلى البطاقة السكانية وكتابة الاسم بصورة صحية لكن الظاهر ان مستواك العلمي ضحل جدا

    • زائر 70 | 2:22 م

      كيف تدعي الوطنية ياجنوساني

      من مده وانا اتابع نقاشات وقد قلتها من قبل ان لا تمك وطنية فأنت تتبع شخص خارج البلد وها انت تعرف انك من اتباع فضل الله وليس من اتباع البلد فكيف تدعي الوطنية

    • زائر 69 | 2:18 م

      ابشر بها جنوساني

      ابشر بها جنوساني الاموال التي دفعت لك للكتابة هنا سوف تصبح نار في بدنك لقد نشهت لحوم كثيرة بكتاباتك

    • زائر 68 | 2:17 م

      سؤال للجنوساني

      في احد تلك التعليقات ذكرت انك تقلد فضل الله السؤال هل فضل الله ضد نظرية ولاية الفقية راجو ان تكون الاجابة بالنص والمصدر

    • زائر 67 | 2:15 م

      الثاقب معاك ثانيا

      اشكر اخي الكريم على الاطراء وهذا من طيب اخلاقك
      سؤالي الاول هل
      انت فعلا شعي وتقلد فضل الله

    • زائر 66 | 2:13 م

      ياله سذاجه عقلك ياجنوساني عندما تقول

      منه هو ان شكل بعض العمائم يستحق لبسها ولهذا خربوا فطرت الناس واستعبدوهم من خلال بريق السياسة وكتاباتك تدل على ان لك نظرة بسيطة ) تتكلم من فراغ وكأنك تسكن في القمر مثل تلك الاقلام التي تكتب في تلك الجراد الصفراء

    • زائر 65 | 2:07 م

      54 يرد على المهرج الجنوساني

      1سؤالي كان واضح من خترع نظرية ولاية الفقيه اما عن كلامك من يرفضها سوف ارد عليك لاحقا فيه بعد الاجابة بالرغم لم تتأتي بمصادر الرفض للعماء الذين ذكرتهم
      2 أقلد السيد فضل الله في المسائل الفقهية فقط وهل في التقليد يوجد غير المسائل الفقية اعطنا مثلا ثم هل فضل الله قال لك انتقذ ايران
      3أنا مسلم في خط أهل البيت بالولاء لهم ومحبتهم وهل من محبتهم رمي الناس ورمي الفقهاء الذي هم حجه عليك كما قال الامام القائم
      4-وطنيتي تثبت من خلال كتاباتي وهل والطنية ثبت بسب ايران ومؤيدها وترك البحرين

    • زائر 64 | 1:55 م

      57 إلى الجنوساني

      في ذمتك الذي درس الاعلام يعرف في الامور السياسية يعني نفهم من ذلك ان تخصص الاعلام هو نفس تخصص العلوم السياسية بس مانعرف ليش الجامعات خلتهم تخصص منفصل الظاهر يحبون الترف على العمو اذا كنت تفهم في الامور الشرعية خلك فيها ابرك لا دخل نفسك في شيئ لا تفقة فيه وضحك الناس عليك

    • زائر 63 | 1:55 م

      رد على الاخ ابراهيم الجنوساني.

      تعليق على هالجمله.وطنيتي تثبت من خلال كتاباتي .
      الوطنيه ليست بنبذ وتكذيب من يخالفك الرأي ولو اختلفت الاراء ولا اراك تعلق على مشاكل البحرين يالوطني ولا تنتقد ولا تحاور في مايخص البحرين اذا وطنيتك لطهران؟ ام للبحرين؟
      بوعبدالله.

    • Ebrahim Ganusan | 1:44 م

      للمضحك رقم 54

      1_الذي فعل نظرية ولاية الفقيه المطلقة هو الخميني من وقبل الخميني كانت مجرد نظرية تُناقش في الحوزات وهي مرفوضه وغير ثابته من أكبر واكثر الفقهاء ولايوجد نصوص تسند اطلاقيتها ومن الفقهاء الكبار الذين يرفضونها نعطيك بعض الشيخ الانصاري السيد ابو القاسم الخوئي السيد محسن الامين الشيخ محمد جواد مغنية السيد محمدمهدي الشيرازي الشيخ يوسف صانعي السيد فضل الله السيد السيستاني 2_ أقلد السيد فضل الله في المسائل الفقهية فقط 3_أنا مسلم في خط أهل البيت بالولاء لهم ومحبتهم 4_ وطنيتي تثبت من خلال كتاباتي

    • زائر 62 | 1:27 م

      هذة الاجابة على اسئلتك

      1 - من الذي اخترع ولاية الفقية التي انت تنقذها ج-طبعاً لا
      2- انت تقلد من ج-التقليد غير موجود في مذهبنا
      3- اثبت انك شعي ج- طبعاً لا
      4- كيف يمكن ان نقيس وطنيتك ج- صفر

    • Ebrahim Ganusan | 1:17 م

      الى ام محمود

      أنت في عالم سياسة تخوضين وتلقين كلام لا يقبله عقلا ولا دين ومن ثم تسبين وتلعنين وبعدها تهرولين وتبكين,ولاتريدين لأحد ان يردعليك انت في موقع للتعليق والنقاش وليس في عش زوجية تحاولين تسيطرين وتتحكمين وكل ما يحلوا لكي تعزفين, الذي أعرفه ومتيقن منه هو ان شكل بعض العمائم مغري ومؤثر وأسلوبهم يسحر ولاكن ليس كل ذي عمة يستحق لبسها ولهذا خربوا فطرت الناس واستعبدوهم من خلال بريق السياسة وكتاباتك تدل على ان لك نظرة بسيطة وسطحية في أمور الدين,وارجوا تقبل وجهة نظري التي أتضحت لي من خلال سردك الجميل والرومانسي

    • Ebrahim Ganusan | 1:01 م

      الى 57

      نحن اجبنا ام محمود على قدر سؤالها أجمالا وكما هي أعطتنا معلومة مجملة ولم تفصل حتى نفصل لها وبقدر السؤال تكون الاجابة ,, وحتى الدي درس الاعلام ومارس الاعلام يعلم كيف يتم توظيف ما طرحنا وهذا لا يخفى حتى على من لم يدرس الاعلام ان كان يحمل وعي وثقافة تؤهله لنظر بأستقلالية .

    • زائر 61 | 1:00 م

      وين الأطباء النفسيين ما يعالجونك ويا ك.ق حالتك لا يمكن السكوت عليها تخوف _ ام محمود

      الهدايا تعطي للزوجة تكريم وتقدير لها لكن أنت ما عندك أحاسيس ومشاعر لتعرف هذه الأشياء والا لتكلمت باسلوب مهذب خاصة مع امرأة وليس رجل تستخدم معه الخشونة والكلام الثقيل كالقنابل أشك انك متزوج لأن لا أحد من النساء يتحمل اسلوبك الفظ والجارح والغير متحضر لا يكون عايشين في الغابة واحنا ما ندري. وين عبارات ام التنجيم واذاعة طهران ليش ما تستخدمها الآن ( راحت رجال ترفع الدروازة وجتنا رجال المطنزة والعازة).

    • زائر 60 | 12:55 م

      الى الاخت العزيزه 14نور

      كلامج صحيح واتفق معاج في كل شي ولكن ابي اتكلم عن موضوع الولاء فقط.اذا انتي سكتي وغيرج سكت وانه سكت من راح يدافع عن حقوقنا؟الحاقدين يعرفون انه ولائنا للبحرين ولتربه البحرين بس هذه اعذار وتعمم على الجميع بمعنى اصح اذا واحد طلع موالي او جاسوس لاحد البلدان يعمم هالشي وتركب هالصفه على باقي الطائفه فتاكدي الموضوع ماله دخل بالولاء واذا خلصنا من الولاء بيدخلون لنا اشياء ثانيه .
      ابو عبدالله

    • Ebrahim Ganusan | 12:54 م

      الى الاخ المحترم الثاقب

      تفضل اسئل وحاور كما تشاء

    • زائر 59 | 12:50 م

      البعض لايستحق الا أن ترد عليه بأسلوبه كي نميز بينكم

      حلوة اسلوب جديد من المجوسي الجنوساني اذا كنت انت صح وواثق من نفسك لما لا تجاوب ويستمر الهروب

    • زائر 58 | 12:48 م

      توضيح للجنوساني

      هناك فرق بين الاعلام والعلوم السياسية فتعليق الاخير إلى ام محمود كل الذي ذكرته هو مختص بالعولم الساسية وليس الاعلام الا اذا انت كانت دارس اعلام وعطوك هذا هذا شيئ ثاني

    • زائر 57 | 12:44 م

      اكيد اخي الكريم الثافب معاك

      الثاقب معاك اخي الكريم سوف يكون محور الحوار
      عن الشيعة في البحرين وعن نظرية ولاية الفقية كنظرية موجودة في الفقية الشعي اما الوضع الايراني لا يهمني سوء كان اقتصاديا سياسيا فهذا ليس من اختصاصي اتفقنا

    • Ebrahim Ganusan | 12:31 م

      الى الثاقب

      اذا بتسئلني أدخل باسمك الثاقب لان هنا البعض لايستحق الا أن ترد عليه بأسلوبه كي نميز بينكم ,

    • Ebrahim Ganusan | 12:27 م

      الى ام محمود

      السيارة هدية كي تداري سوءتك وهل اذا اعطاك احد شيء محرم تقبليه هدية كخنزير أو خمر ,,وكيف تقبلين هدية وهي ضد مبادئك وتوجهاتك ام المال سيد مطاع ومغري , الذي درس الاعلام يكون فاهم بان بعض الانظمة تلعب بسلاح الدين وكسب الري العام لدي لبعض الشعوب من خلال الدخول عبر القضايا التي يعانون منها وهل الذي درس الاعلام يغفل بأن ايران لديها قنوات اعلامية ناطقة بالعربية وقنوات تدعمها خفية وتمول حركات هنا وهناك وتدعم كتاب ومؤلفين لخدمة اغراضها وتوجهتها وأطماعها التوسعية ,,الاعلام الذي درستيه لم يمنع من ان تُخترقي

    • زائر 56 | 12:26 م

      جنوساني شخبار كادر الائمة

      جنوساني شخبار كادر الائمة فلوسة حلوه كم سيارة عندك انشاء الله لايوجد بها سيارة امريكية الصنع مثل ام محمود

    • زائر 55 | 12:25 م

      نطلب من الفقية والعلامة الجنوساني جواب على الاسئلة

      1 - من الذي اخترع ولاية الفقية التي انت تنقذها
      2- انت تقلد من
      3- اثبت انك شعي
      4- كيف يمكن ان نقيس وطنيتك

    • زائر 54 | 12:23 م

      إلى الجنوساني شكرا لك من الثاقب

      شكرا على قبول الحوار ولكن يجب الاتفاق على بنود الحوار كي لا يتشت الموضوع

    • زائر 53 | 12:18 م

      الاصيل الاجابة تجدها عند الايراني المدعو الجوساني

      الاجابة على أسالتك هذه (السؤال هل وظفت هذي الاموال للمواطن الايراني ؟وكم مدخول الفرد الايراني ؟
      تجدها عن الخبير الايراني الجنوساني

    • Ebrahim Ganusan | 12:17 م

      الى الاخ الثاقب

      تفضل ناقش وهل منعك احد من ان لا تناقش

    • زائر 52 | 12:14 م

      إلي طالب العلو الشرعية فقية الامول العلامة الجنوساني

      لمن اتكلم عن احتلال ايران لجز الامارات واو القضايا الاخر فهي امور سياسية اكبر مني ومنك بالرغم وجود اكبر تبادل تجاري بين ايران والامارات ولكن انت تقول (الكثير من الشيعة على كره اوطانهم من خلال بعض العمائم المستهلكة مدفوعة الاجر والثمن) ما هو دليك على ذلك لو هي من وحي اكاذيبك المسترة، وتقول ( كبيركم يقول أنه يمشي على نهج الائمة ع الامام علي ع) هل انت تمشي نهج الامام علي اما قضية اليهودي كان هدفها استقطاب اليهودي للاسلام مثل ما كسته على حقة في الخلافة من اجل اظهار مظلومية

    • زائر 51 | 12:14 م

      الى ابرهيم الجنوسانى

      شكراً لصاحب التعليق رقم 18 فعلاً اصبت الهدف لانة ايران مثل قطعة الجبنة با لنسبة لة

    • زائر 50 | 12:08 م

      14نور::تابع:: للأخ بو عبد الله أقسم بالله بأنني ما كتبت ذلك لأرد بسلبية عليك ولا لأتهمك أو أتهم غيرك بأنكم حاقدون على ايران

      وبلدي أصلاً يعاني من الضغط وغلاء المعيشة والتردي الصحي والسكني وإرتفاع مستويات البطالة وإزدياد مستويات الجريمة و التلاعب بالقانون وإنتهاك الحرمات وتغيير مسميات المناطق و اللعب في الدوائر الإنتخابية والإستخفاف بالكتل البرلمانية و الغش السياسي والتطرف الطائفي وغيرها الكثير من الملفات التي لا يسعني ذكرها فما بالك بشرحها للعيان وما خفي كان أعظم فلا تحسبنني كنت أتعمد الخطئ في حقك فأنت كريم وبن أخٍ كريم ولكن الأمور تسير للأسوء والخطر الكامن يقترب منا يوماً بعد يوم فيجب علينا أن نلتفت إلى هذه المعطيات

    • زائر 49 | 12:05 م

      صراخ طبالة طهران اقطع المصران ياجنوساني

      صراخ طبالة طهران اقطع المصران ياجنوساني ودليل انك لم تتوقف عن كتابة التعليق تلو التعليق واتفق معاك انهم تطبلون بالمجان لصالح طهران ولكن انت تطبل هناك ليس بالمنجان والكل متأكد من ذلك لكن لصالح من طبعا لا تسطيع البوح بذلك لكن حذاري من تلك الامول سوف تظهر في بدنك وتندم حيث لا ينفع الندم

    • زائر 48 | 12:03 م

      14نور::تابع:: للأخ بو عبد الله أقسم بالله بأنني ما كتبت ذلك لأرد بسلبية عليك ولا لأتهمك أو أتهم غيرك بأنكم حاقدون على ايران

      ببلدي البحرين فأنا من أول المدافعين عنها وعن عزتها وبالتأكيد قبل أي منجس جلبوه من الخارج أو عميل من الداخل فعندما أقول إن البحرين بلدي فأنا أعنيه قولاً وفعلاً ولكن تهميش الحكومة لهذه الفئة من الخدمة تحت لواء الجيش وهو العنصر المكرس لخدمة وحماية الوطن وكأنهم يتوجسون منا خيفة وهذا خاطئ نصاً ومضموناً فنحن أهل وأصحاب الأرض ولن يكون أحداً من المجلوبين من الخارج أكثر حرصاً منا على أرضنا وما قلته لك سابقاً عن التعذيب و التمييز والتخطيط البغيظ لتيير الخريطة الديموغرافية بجلب قطعان المستوطنين إلى بلدي

    • زائر 47 | 11:59 ص

      14نور:: للأخ بو عبد الله أقسم بالله بأنني ما كتبت ذلك لأرد بسلبية عليك ولا لأتهمك أو أتهم غيرك بأنكم حاقدون على ايران

      للأخ بو عبد الله أقسم بالله بأنني ما كتبت ذلك لأرد بسلبية عليك ولا لأتهمك أو أتهم غيرك بأنكم حاقدون على ايران ولن أسمح لنفسي بذلك أبداً ولكني أقول بأننا إذا تكلمنا عن ذلك الشق فهناك من يتهمنا على الدوام بأننا عديموا الولاء وبالخصوص الأشخاص اللذين يعانون من توترات نفسية أمثال المجوسي الماثل أمامك وكأن هموم الوطن أصبحت جناية إذا إخذ بنواصيها لتكون موضوع حوار وهي بالضبط ما يسميه البعض مصادرة حرية الرأي أما الموضوع فالموضوع عن البرنامج النووي الإيراني ولذلك كان النص تعبيراً للموضوع أما بما يتصل

    • زائر 46 | 11:58 ص

      الثاقب يدعوك للنقاش ايا اخ ابراهيم

      اخ ابرهيم لقد طلب النقاش اكثر من مره معاك لكن لا تجاوب لماذا

    • زائر 45 | 11:56 ص

      ام محمود استمري في ذلك

      ام محمود استمري في ذلك فالجنوساني اقترب ان يجن في كل تعليق له اليوم يدرج اسمك على اصبحت بالنسبة لم كابوس

    • زائر 44 | 11:55 ص

      ممكن رقم الصفحة في الكتاب المذكور اسفل يا جنوساني

      يقول المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله لا اعتقد بأن الذي يشتري البضائع الامريكية يحترم نفسه / كتاب الندوة فتواه الشهيرة

    • زائر 43 | 11:51 ص

      عجبني هذا يا جنوساني (خلال بعض العمائم المستهلكة مدفوعة الاجر المحلي والخارجي) ,,

      عجبني هذا يا جنوساني (خلال بعض العمائم المستهلكة مدفوعة الاجر المحلي والخارجي) الحين الخارجي فهمنا تقصد ايران لكن المحلي تقصد من؟ ارجو الاجابة يابطل والنفرض جدلا انهم مدفوعين الاجر فهل يعقل هذا الكتابات التي انت تكتبها هنا ليل نهار ضد ايران ببلاش لا اكيد مفوعة الاجر لك

    • زائر 42 | 11:45 ص

      جنوساني هل عندك مصدر لهذا الكلام اما من وحي العقليتك الفارغة وقلبك الاسود يامنافق الديار

      الأوامر الايرانية في هذه المرحلة لحزب الله ان لايمد يده نحو الزناد ويضرب اسرائيل الا إذا ضُربت ايران من قبل اسرائيل حتى يقال نحن نرد على مقتل عماد مغنية وسيكون الثارات لعماد مغنية هي الورقة التي يُغطى بها ردهم على ضرب ايران حتى يقال الحزب انتقم لعماد مغنية وليس لإيران وهكذا يُرد الجميل لإيران وعماد مغنية هو القربان

    • زائر 41 | 11:42 ص

      اشوف قمت تسخدما مصلاحتنا قميص عثمان يا جنوساني

      انما من يرفع قميص عثمان هو انت تهاجم ايران في كل خبر وتدعي سبب ذلك ان يوجد ناس ليس لديهم وطنية وانت فاقد تلك الوطنية وإلى الان لم تثبت لنا كيف نقيس وطنيتك والذي يدعي انه الافضل لايهاجم في الخفاء بأسم غير حقيقي

    • زائر 40 | 11:41 ص

      زائر 37

      الى الاخت العزيزه 14 نور.الطاقه السلبيه المتراكمه في جسمج يؤثر على ابداعج في الكتابه لذى ان قلت فكرو في مشاكل الديره او تناقشوا في امور البحرين ليس معناه اني حاقد على الجمهوريه ولكن اليس البحرين اولى؟؟؟ام ايران اولى؟وهل مشاكلنا تقل عن مشاكل ايران.؟السنا بحرينيون.؟واذا تظنين كلامي غلط انتي مو مجبوره تردين علي.
      بوعبدالله.

    • زائر 39 | 11:34 ص

      إلى Ebrahim Ganusan

      حضرتك خريج علوم سياسية او خريج علوم شرعية يعني لا يعق انك تفهم اكثر من نجاد ومستشارين الذين معه اذا كنت كذلك فأنت فعلا فلته خطير عرفانك من قبل في الهروب ماله مثيل

    • زائر 38 | 10:38 ص

      14نور:: رد للأخ أبو عبد الله (( مشاكل الديرة ))

      إذا تكلمنا عن مشاكل الديرة يا أبو عبدالله صرنا نحن المخطئون ولكن سأعطيك نبذه:: الديرة :: البحرين ::المسمى العلمي:: أرخبيل جزر ويطلق على أكبر جزية فيه البحرين ::عدد السكان غير معروف حاليا لأن التنجيس قد خلط الحابل بالنابل ولم نعد نعرف الأصيل من المرتزقه حتى يتكلم تمييز إضطهاد حالة منعدمة للمواطن البحريني أي تدني في الوضع الإقتصادي وزيادة في التمييز الطائفي سرقات في وضح النهار تعذيب في السجون و الدليل نشر اليوم في الوسط وبإمكانك التعليق و التأكد منه وهذا غيظُ ُ من فيظ.

    • زائر 37 | 10:19 ص

      بدل ما تلتفتون حق مشاكل الديره.

      قاعدين تتناحرون على مشاكل ايران وكأن ايران اللي والدتكم؟فكروا في البحرين وفي مشاكل البحرين وتناقشو في امور الديره بدل ماتتناقشون في امور ايران.
      ابو عبدالله.

    • زائر 36 | 10:00 ص

      تفكير ومنطق غير طبيعي ...... ام محمود

      ذبحتنا من أمس لليوم أقولك السيارة والفيلا الفخمة هدية من أقرب الناس فهمت الحين.

    • زائر 35 | 9:59 ص

      14نور::تابع هناك نوعان من الحيوانات وأنت يا مجوسي أحدها لست أنت الذي يسوق هنا وإنما أنت الذي تساق فاللذين هم في مثل حجمك يخجلون من الخروج للعلن لنقصٍ ما يخالجهم فتراهم قابعون في مخادعهم ليخدعوا أنفسهم

      الجزر المتنازع عليها فهناك وثائق موقعه بين البلدين ومعترفُ ُ بها دولياً وثانياً هذا شأن الإثنان أما شأننا نحن هنا فهو بأنك تقول على لسان الدين و أنت به أكفر الكافرين أتحسب إنك متدينُ ُ أم إنك مدين فخصال المؤمن إحسانُ ُ وتسليم لا وصف طهرٍ طاهراٍ بتهمة التطبيل أما المطبل ها هنا أنت وبالدليل فالحقد يا متوجسُ الشر كما العويل كنباح كلبٍ قد أضل الدرب في النخيل.

    • زائر 34 | 9:52 ص

      14نور:: هناك نوعان من الحيوانات وأنت يا مجوسي أحدها لست أنت الذي يسوق هنا وإنما أنت الذي تساق فاللذين هم في مثل حجمك يخجلون من الخروج للعلن لنقصٍ ما يخالجهم فتراهم قابعون في مخادعهم ليخدعوا أنفسهم

      وهم لا يعلمون فهؤلاء يا مجوسي كما قلت لك مسبقاً بهائم تسوقهم الأسياد من أعلى الكراسي فأنت وهم مجرد بهائم, وعندما تنعت أم محمود بالطبالة فهذا بالتأكيد ينم عن وجود الطبالات في منزلكم لا شخص أم محمود فهي أطهر من لسانك القدر أما بالكلام عن ولد المحرق ونعتك إياه بولد البسيج فهذا يزيده شرف وأما كلامك عني بأنني 14 ألف خرمس فلإنها تذكرك بحالك العقيم و المنزرع وسط الظلام أما بالنسبة للمنطق فمنطقك أعزك الله لا يقبله الحمار فما بالك بنفسك وأنت تقوله أما عدائك لإيران فأسأل الله أن يوقده أكثر وأكثر أما قضية

    • زائر 33 | 9:39 ص

      سياسة فرق تسد وزرع الفتن والنزاعات معروفة من أعداء الماضي والحاضر لا تصدق يا جنوساني كل ما يقال _ ام محمود

      جميع ما قلته عن ايران يدخل ضمن الحرب الاعلامية وقلب وتزييف الحقائق التي تديرها امريكا من زمان والعرب يصدقونها بكل سذاجة أنا تخصصي اعلام واعلم ان هذه من الألعاب الذكية من سياسة فرق تسد لتمزيق الشعوب وجعلها تتعارك فيما بينها وتكيل الشتائم الى بعض وهي تتفرج وتضحك وتتشمت من بعيد.

    • Ebrahim Ganusan | 9:29 ص

      أسمعوا يا طبالة طهران

      طناطحوا وناهقوا وبمبعوا سوف اخرج قليلا وأعود لأرعاكم واسيركم

    • Ebrahim Ganusan | 9:26 ص

      الى طبال طهران المتستر باسم خالد

      كل ما ذكرته ينطبق عليك واكثر من ذلك وانت أما 14 الف خرمس او عميل البسيج في المحرق هذا هو اسلوبكم وسلوككم

    • Ebrahim Ganusan | 9:22 ص

      الى ام محمود

      في سيارات يابانية وفي كورية وعلى الاقل أوربية حتى صينية وحتى ايرانية والمفروض ايرانية تاخدين لش على اساس البركة بتكون فيها حسب منطقكم المزروع فيكم قهرا من خلال بعض العمائم المستهلكة مدفوعة الاجر المحلي والخارجي ,, يقول المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله لا اعتقد بأن الذي يشتري البضائع الامريكية يحترم نفسه / كتاب الندوة فتواه الشهيرة التي حرم فيها شراء البضائع الامريكية التي تذهب نسبة منها للدولة الصهيونية ,أدفع دولار تقتل فلسطيني, يا أم محمود الواحد لازم يكون صادق مع نفسه

    • Ebrahim Ganusan | 9:13 ص

      الى ام محمود

      دليل حسن الجوار الإيراني أحتلال جزر الامارات العربية المتحدة ومنع المفاوضات والحوا والتقاضي بشانها والدليل الاخر أحتلال أبار عراقية ومنع اكبر قدر من روافد نهر الفرات والدليل الثالث تحريض الكثير من الشيعة على كره اوطانهم من خلال بعض العمائم المستهلكة مدفوعة الاجر والثمن والقائمة تطول كبيركم يقول أنه يمشي على نهج الائمة ع الامام علي ع يوم اتهمة الهيودي بسرقة الدرع ذهب وتقاضى معه عند القاضي وهو إمام معصوم ويعلم ان له الحق وقبل بالتقاضي والحوار فكيف لايقبل كبيركم بالتقاضي والحوار بشان جزر الامارات

    • زائر 32 | 8:55 ص

      جنوساني تعيش في عالم ضيق ولا ترى من حولك بمنظار وردي للأسف منظارك أسود قاتم _ ام محمود

      جميع البضائع التي في الاسواق صناعة امريكية واوربية ما جت الا على السيارة بس يا ذكي ... انت اصلا تفكيرك امريكي اذا ما تدري يمكن دارس في بلادهم وتأثرت بالافكار الدخيلة علينا.

    • زائر 31 | 8:50 ص

      ايران عندها انفتاح على العالم الخارجي وعلاقتها الخارجبة مع الدول من أحسن العلاقات _ ام محمود

      الجمهورية الاسلامية ما عندها أمراض نفسية وعقد وقلب حاقد وخائن مثل بعض الناس والدول عندنا فتراها ناجحة في جميع تعاملاتها حتى مع الدول الافريقية مثل اوغندا وهذا بالضبط ما دعانا اليه الدين الاسلامي من حسن الجوار والأدب والاحترام مع الغير فهمت يا جنوساني شنو اللي ينقصك لتكون محبوب بين الناس ولك كرامة وعزة انبذ الكراهية وراء ظهرك وتواصل مع الناس بالاخلاق الطيبة.. ومحد عنده انفصام شخصية الا انت وازدواجية في النظر والرأي.

    • Ebrahim Ganusan | 8:37 ص

      ام محمود والمعاناة مع الشزوفرينيا

      أمس ام محمود تقول هي تملك سيارة امريكية وتفتخر بها,, وفي نفس الوقت تريدين أمريكا تنهزم وانتين تشترين بضايع امريكية والفلوس تروح للصهيونية أكيد عندش أنفصام في الشخصية ,,تأيدين أيران وتشترين بضائع الامريكان ,, واليوم تقولين الصين اصدقاء الشعب الايراني وبعدين تقولين ايران مو محتاجه للصين عجل نجاد بروح سياحة اليهم وثانيا لو مو محتاجه للصين لأوقفت التعامل التجاري معها وما تورد البانزين من الصين ,,, يا مساكين

    • زائر 30 | 8:14 ص

      بو خالد..... الى الجنوساني .الله يشافيه من المرض الي فيه

      في ناس اعقولهم تنك لو شتسوي معاهم ما يفهمون او يسون روحهم ما يفهمون لانهم خرفان يببمبعون وره شهواتهم القذره الطائفيه الصراحه ايران هي الدوله الي واقفه مثل العظم في بلاعيم امريكا واسرائيل ومو قادرين يسون لها شي.. لي مته يالجنوساني بتم تخربط وتخلي الناس تضحك عليك ليش تسوي في روحك جذي ما اقول الا انك مهب صاحي وشعرفك يالحمار بأكل الكنار

    • زائر 29 | 7:25 ص

      ما تلاحظون ان الجنوساني صار مؤدب في تعليقاته بس العقدة النفسية ما زالت يحتاج لها علاج مكثف _ ام محمود

      أحمدي نجاد لا يحتاج الى روسيا ولا الصين ولو يوضع الكون في كفة وايران في كفة فانها ستكون الراجحة .. لا تحاول التهميش من دور الرئيس الايراني والقيادة الدينية هناك لأن لولاهم لأصبحنا فريسة سهلة أمام الاسود والذئاب للانقضاض على الامة العربية وحاسب لكلماتك من أنت لتقول (من البلاء أن يكون مصير شعب بيد امثال نجاد) تعرف ان من البلاء أن يكون من المقدر للقراء الأعزاء قراءة تعليقاتك السخيفة .. ما قلنا لك لا تتطاول على القادة لأنهم عمالقة بأعمالهم وأدوارهم ومراتبهم

    • زائر 28 | 7:06 ص

      ايران والاعلام

      ايران والاعلام قوه ايران في اعلامها لاننكر ذلك وداليل اكثر من30 سنه والعدو الاسرائيلي والعدو الاسرائيلي ؟سؤال هل اطلقت طلقه واحده ضد اسرائيل ؟واريد اسم واحد ايراني استشهد في الدفاع عن الاقصى اين ايران من سفينه الحريه

    • زائر 27 | 6:20 ص

      وبعدين وياكم كل يوم نفس السالفة ... ايران في القمة حاولوا يا عرب تنجزون ربع ما وصلت له _ ام محمود

      الجمهورية الاسلامية قادرة على محو اسرائيل وامريكا من الوجود وليس من الخارطة فقط لقد استعدت استعداد كامل لأي تطورات أو قرارات جنونية تصدر من الغرب وتعرف جيداً كيف تلقن الأعداء درسا لن ينسونه للأبد .. المشكلة في العرب المتواكلون الذين ينتظرون من الأساطيل والدبابات الأجنبية أن تحرسهم وتدافع عنهم ولم يعتمدوا على أنفسهم الى الآن مع انهم يملكون النفط والخيرات والأموال أقول لهم اذا صار شيء في المستقبل فكل دولة ستفكر في مصالحها ... ما نراه اجتماع العالم كله ضد ايران ومع ذلك ستنتصر بقوة الارادة والايمان.

    • زائر 26 | 6:16 ص

      هوب هوب هوب

      شهالشطة يا بوجاسم وولد المحرق على ايران، لا حول ولا قوة الا بالله.اللي يسمعكم يتأكد 100% ان ايران تمولكم، موجنكم طايحين حظ. خلها تساعدكم بوظيفة او مرتب شهري او حتى تطلع لكم بيت اسكان لانها ماشاء الله من كلامكم مافوقها فوق..عدال بس..لا يحوشك

    • Ebrahim Ganusan | 6:15 ص

      صراخ طبالة طهران

      عندما نضع يدنا على الجرح تسمع صراخ الطبالة ومناطحتهم للجدران نقول لهم على ما تطبلون بالمجان لصالح طهران ينط أحد الخرفان ويقول نحن نُدافع عن الدين والانسان نقول لهم لعبة السياسة والمصالح لاتعترف بهذا الهذيان وما تفعلونه يكون على حسابنا في الأوطان وما دخلكم انتم في صراع الظلم والشيطان لاتسمع منهم جوابا غير الذي يتخبطه الشيطان ويحسبون فعلهم هذا برعاية الرحمن ,, مساكين

    • زائر 24 | 5:13 ص

      ولـــــــــــــ المحرق ــــــــــــــــد ضد التجنيس

      نعيد ونكرر ان لدى حزب الله قيادات محنكه لا ترد الردود الانفعاليه بل ترد بعد دراسة وتحديد الموقف حزب الله سيثــئر لدم الشهيد القائد عماد مغنييه في الوقت والمكان الذي يريده الحزب. ويكفي ان اسرائيل تعيش في حالة عدم استقرار منذ اغتيال القائد الشهيد وتعيش حالة اضطراب غير مسبوقه وكما وعد القائد السيد حسن نصر الله حفظه الله ورعاه وسدد خطاه بان دم عماد مغنيه سيخرج اسرائيل من الوجود والجميع يعرف ان هذا السيد البطل صادق الوعد واذا وعد وفى .والايام القادمه ستثبت ذلك وعندما تسقط اسرائيل ستسقط جميع الاصنام

    • زائر 23 | 5:10 ص

      بو جاسم (#3)

      أن كل هذا الحقد تجاه إيران هو نتيجة لأتحاد محورين المحور الصهيوني والمحور الأعرابي !أن ورقة التوت لم تعد تغطي عوراتكم أمام شعوبكم مساكين هؤلاء أنتهى وقتهم خصوصاً مع سحب البساط من تحتهم من قبل تركيا ههههه

    • زائر 22 | 5:02 ص

      بو جاسم (#2)

      اما منتحل الهوية البحرانية فأقول لك عقوبات مجلس الأمن حبر على ورقة لا تضر إلا أميركا وأتباعها فإيران توجد عليها عقوبات منذ 30 سنة وكل يوم تزداد وتشدد لكنه شعب أبي يعيش الحرية والإستقلال وإمتلاك كامل القرار ليس مثلك يا مهزوم ومثل الجبناء الذين تنتمي لهم يا مهرج

    • زائر 21 | 4:56 ص

      بو جاسم

      أن لمن المخجل أن نرى من يدعي انه مسلم يقف في جانب العدو الأزلي للإسلام بل يدعمه من حيث يعلم أو لا! فمن يقول أن إيران توضد علاقاتها مع الكل إلا الدول الإسلامية فهذا الشخص صهيوني وأن كان يحمل هوية مسلم!فأذهب يا من تدافع عنك المجندة الأمريكية للشيشان والبوسنة وكوسوفو وكرواتيا وأوسيتيا وصربيا وألبانيا وأسأل أهلها عن الدعم الكبير لهم من الدولة الإيرانية وشعبها المسلم الحر

    • زائر 20 | 4:43 ص

      الاصيل

      ايران بلد كبير وله حضاره قديمه وشعبه مثقف وله امكانيات اقتصاديه ضخمه مثل الصناغه والزراعه والبترول والغاز والمياه وحتى السياحه لاننكر هذا لاكن السؤال هل وظفت هذي الاموال للمواطن الايراني ؟وكم مدخول الفرد الايراني ؟

    • زائر 19 | 4:16 ص

      14نور::ما هو تعريفك للإنتحار السياسي أهي العقوبات إذا أقرها مجلس الامن على إيران

      ما هو تعريفك للإنتحار السياسي أهي العقوبات إذا أقرها مجلس الامن على إيران فإن كان كذلك فأنت سياسي فاشل لأن العقوبات فرضت على النظام الإيراني منذ إنتصار الثورة في ايران وهي ليست وليدة البرنامج النووي يا متحلل الفكر وبناءًعلى القانون من حق كل الدول المنضوية تحت معاهدة نشر الأسلحة النووية أن تمتلك برامج سلمية للطاقة النووية لمساعدتها على التطور العلمي والتكنولوجي ولكن المشروع المقاوم للنظام الإيراني هو العامل الأول للعقوبات على ايران ومن حق ايران أن تفتخر وأنت وغيرك أن تنفجر فهي الداعم وأنتم الخونه

    • زائر 18 | 3:43 ص

      الى ابرهيم الجنوسانى

      انت مثل الفار اذا حطو لة قطعة جبنة يخرج من جحرة وينك ايام اسطول الحرية يا حاقد

    • زائر 17 | 3:39 ص

      الى ابرهيم الجنوسانى

      انت مثل الفار اذا حطو لة قطعة جبنة يخرج من جحرة وينك ايام اسطول الحرية

    • زائر 16 | 3:38 ص

      النووى الأيرانى...والمجارى الخليجى

      كل الدول العالم حجزت لها مقاعد فى جامعة العلم والمعرفة ومن ضمنهم الجمهورية الايرانية ونحن الدول الخليجية ما زلنا نفكر كيف نحل مشكلة المجارى لدينا

    • زائر 15 | 3:38 ص

      رد على من يدعي هو بوخالد

      هذا الايسمعك يفكرك تتكلم عن الولايات المتحدة الامريكية مو عن ايران تتكلم +++++++ كله بفضل روسيا والصين وكوريا الشمالية البانزين من وين تجيبهايران مو من الصين اكثر من 100 مليار عقود اقتصاديه مع شركات صينية ليش ما تعتمد على نفسها ايران روح زغرد الى الا دابح الشعب اهناك تنميه قال شنو تنمية والله نكته قويه ايران والتنمية

    • زائر 14 | 3:34 ص

      14نور::تابع:: إنظروا لمن يتكلم عن حزب الله و الشهيد عماد مغنية, المحلل المتحلل المجوسي

      إلا بعد دراسه معمقه وفحص شامل للوضع القائم وبالطبع هم ليسوا بمستوى تفكير العرب الذين أكلت حقوقهم وأراضيهم وهزموا وهم مجتمعين وهذا الحزب هو القوة التي طردت إسرائيل وألحقت بهم أكبر هزيمة في العالم العربي وبإعتراف تقرير فينوغراد أما أنتم يا عرب المستنقعات فليس لكم سوى كيل التهم و التحاليل المتحللة كنفوسكم المريضة وما أتانا به حزب الله من عمل نوعي مميز في المقاومة الفعالة أشبه بشفرة مركبة لم يستطع قادة العدو ولا الدول العظمى فكها وها أنتم تعبرون عن غيظكم من فيض الآخرين وكأنكم تنتقمون للغرب بنفسكم و

    • زائر 13 | 3:29 ص

      14نور:: إنظروا لمن يتكلم عن حزب الله و الشهيد عماد مغنية, المحلل المتحلل المجوسي

      إنظروا لمن يتكلم عن حزب الله و الشهيد عماد مغنية, المحلل المتحلل المجوسي وهو يقول بأن ايران أمرت في هذه المرحلة حزب الله ان لايمد يده نحو الزناد ويضرب اسرائيل الا إذا ضُربت ايران من قبل اسرائيل حتى يقال نحن نرد على مقتل عماد مغنية وهو العبث المجوسي بعينه فكما قلت من ذي قبل هذا الشخص فكره سخيف يقرأ ما تكتبه الصحب العبرية وشبيهاتها السعودية ويأتينا بنفس الفكرة مع تغيير العنوان وما أتفه القائل بما يقول فحزب الله يا مجوسي له صيغة خاصة ودراسات معمقة لا سطحية كعقلك العقيم وهو لا يأتي بالحركة إلا بعد

    • زائر 12 | 3:25 ص

      بو خالد تابع الرد على المنحط فكريا

      تابع .في موقع تحدي مع قوى الاستكبار و راهنت على شبابها الذين يشكلون اكثر من 70% فهم وقودها وقوتها وهم من يفدونها بدمائهم الطاهره وانا اقول لك لن يتجرء احد كان من كان من ان يقوم بتوجيه ضربه عسكريه لايران وان تجرء فستكون النتائج كارثيه ومدمره للعدو فكل الشعب الايراني مقاتل ومدرب ومسلح ولديه من الامكانات ما يأهله لان يتسيد الموقف واولا واخيرا الله مع المؤمنين ولا رايه تعلوا فوق راية الحق

    • زائر 11 | 3:19 ص

      بوخالد الى المنحط فكريا

      30 عام من الحصار السياسي والاقتصادي والاعلامي الذي لم يجدي نفعا مع من تحدى العالم كله معولا على سواعد شبابه الطموح فالشباب الايراني فجر ثوره تكنولوجيه في الهندسه العسكريه وفي مجال الفضاء وتكنلوجيا المعلومات والصناعات وجميع امور حياته التي استطاع ان يسيرها لا ان تسيره مما جعل ايران في مصاف الدول العظمى اضف على ذلك الموقع الجغرافي الذي تتميز فيه ايران فهي نقطة اتصال ونقطة عبور اكثر من نصف صادرات وواردات النفط العالميه الا يكفي هذا الشيئ فقط من ان يجعل ايران لا تتاثر بالعقوبات بل جعلها في موقع>>

    • Ebrahim Ganusan | 3:07 ص

      عندما يرفع قميص عثمان في حادثة الحاج الشهيد رضوان

      الأوامر الايرانية في هذه المرحلة لحزب الله ان لايمد يده نحو الزناد ويضرب اسرائيل الا إذا ضُربت ايران من قبل اسرائيل حتى يقال نحن نرد على مقتل عماد مغنية وسيكون الثارات لعماد مغنية هي الورقة التي يُغطى بها ردهم على ضرب ايران حتى يقال الحزب انتقم لعماد مغنية وليس لإيران وهكذا يُرد الجميل لإيران وعماد مغنية هو القربان,,

    • Ebrahim Ganusan | 2:56 ص

      الانتحار سياسيا

      العقوبات إذا أقرها مجلس الامن فهي حبال المشنقة الذي أنتحر بها نجاد سياسيا , وها هو يحاول الان من خلال الصين ان لاتوضع هي الحبل حول رقبته , الى ام محمود نقول الصين لايهمها الشعب الايراني وانما الأقتصاد الذي يربطها مع ايران وليس علاقات غرام مع الشعبين وحب ووئام , الايديولوجيا لكلا الشعبين مختلفتين تماما , والان نجاد يعول علي الصين بعد ان صدمته روسيا وخاب مسعى معها ,ذهب الى الصين يجر اذيال الخيبة لعل النوح هناك على وتر العلاقات الاقتصادية يجدي نفعا,, من البلاء أن يكون مصير شعب بيد امثال نجاد

    • زائر 10 | 2:54 ص

      زائر 7 و 8 الله يشافيك من المرض الي فيك

      زائر 7 و 8 الله يشافيك من المرض الي فيك

    • زائر 9 | 2:42 ص

      اقول

      ايرن يا حبيابي تدور لها على معاونين وحلفاء..والذيب مايهرول عبث

    • زائر 8 | 2:27 ص

      تتمة "بصراحة"

      وأين كانت صواريخ حزبهم الذي في لبنان عن الزوارق الصهيونية كما إدعو؟! كفاكم إستغلال للنفوس الضعيفة التي تتشبث بكم حتى.. إنكم تذكروني بالقط الذي في فيلم "SHREK"!

    • زائر 7 | 2:26 ص

      بصراحة!

      إيران تنشأ علاقات حميمة جداً مع كل العالم بإستثناء الدول الإسلامية.. فهي تعمق الخلاف وتستغل القضايا الدولية إستغلال رخيص.. أتمنى أن أرى قواربكم الحربية تحرس السفن المتجهة إلى غزة! علماً بأن تصريحاتكم هذه لم تقال سوى بعد أن أعلن الجميع تأييدده رفع الحصار! وبعد التصريح الأمريكي بأنهم بصدد البحث عن اَلية أخرى لتطبيق الحصار..

    • زائر 6 | 1:44 ص

      بو خالد

      الصراحه ايران في تتطور مستمر و تقيم علاقات تجاريه واقتصاديه وسياسيه مع كثير من الدول المؤثره في العالم .وكل الي قاعده تسويه ايران من وقوفه في ويه امريكا واسرائيل والغرب ودعمها للمقاومه في لبنان و فلسطين دليل على انه دوله مؤمنه بمبدئها وعلى من يعيبها وينتقدها ويشكك في نوايها ان يقدم البديل او فليصمت مو يقعد يخربط على الاوادم كل يوم بدون دليل ولين اسؤلوه شرد عن الاجابه اعتقد كلكم اتعرفون انه اقصد منو وصراحه ماابي ايب طاري اسمه لان الاوادم قاعده تتريق مو عدله الوع جبدهم

    • زائر 5 | 1:33 ص

      وصيتي إلى أبنائي

      إذا الله اختارني بخلي هالصين امهات لعيون لمشخطة يسوون لأولادي مستنسخ من شخصي الكريم ، كل شي گامو يسوون مو چذي حتى البضاعة اللي يازعم ماركات يودونها الصين ويختمون عليها إنتاج البلد المعين ؟ وترى هذا ما يقلل من الصناعة الصينية بالعكس بعض الصناعات الصينية تضاهي الدول المتقدمة بل قد تفوقها ولكن على قدر اهل العزم تأتي العزائم يسوون لنا على گد فلوسنا. الله يخلي الصين صراحة شعب عصامي يعتمد على قدراته الذاتية وإذا ماخاب ظني بعد كذا سنة يمكن أن تكون الدولة المهيمنة على العالم افضل من أمريكا اللعينة

    • زائر 4 | 1:32 ص

      بصراحة بكتب وصية

      إذا الله اختارني بخلي هالصين امهات لعيون لمشخطة يسوون لأولادي مستنسخ من شخصي الكريم ، كل شي گامو يسوون مو چذي حتى البضاعة اللي يازعم ماركات يودونها الصين ويختمون عليها إنتاج البلد المعين ؟ وترى هذا ما يقلل من الصناعة الصينية بالعكس بعض الصناعات الصينية تضاهي الدول المتقدمة بل قد تفوقها ولكن على قدر اهل العزم تأتي العزائم يسوون لنا على گد فلوسنا. الله يخلي الصين صراحة شعب عصامي يعتمد على قدراته الذاتية وإذا ماخاب ظني بعد كذا سنة يمكن أن تكون الدولة المهيمنة على العالم افضل من أمريكا اللعينة

    • زائر 3 | 12:18 ص

      ليس على حساب الشعب

      هناك تضارب في الاقوال بان الحرفيين وتجار الاعمال اليدويه تضرروا كثيرا بسبب تقليد الصين لبضاعتهم واصدار واستيراد الخاطئ معهم ....مثل النقوشات التراثيه على الاوانى والسجاد

    • زائر 2 | 10:59 م

      إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ............ ام محمود

      (وعبرت الصين عن الأمل الخميس في ألا تضر عقوبات جديدة محتملة يتخذها مجلس الأمن ضد إيران بسبب برنامجها النووي، بحياة الشعب الإيراني) لفته جيدة من الصين الشيوعية واهتمامها بالشعب الايراني وامكانية تعرضه للخطر جراء الحصار والعقوبات الجديدة ونقول لهم لا تخافون الرئيس الايراني والقائد الأعلى السيد خامنئي أكثر حرصا ورعاية وعناية بالشعب حتى وصلوا الى اعلى المراتب في العالم تطور حثيث ومدهش للجمهورية الاسلامية في سنوات قليلة تدعو للاعجاب والبرنامج النووي سينجح ويحقق أهدافه.

    • زائر 1 | 9:54 م

      الرشد

      على الله بس مايعترض الجنوسانى على الزيارة

اقرأ ايضاً