العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

العاهل يلتقي أعضاء «الوطنية لحقوق الإنسان»

استقبل النشطاء الأربعة المشاركين في قافلة الحرية

عاهل البلاد مستقبلاً مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان       (بنا)
عاهل البلاد مستقبلاً مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (بنا)

استقبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس (الإثنين) مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سلمان السيد علي كمال الدين، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة.

وأكد جلالته «إيمان البحرين بتعزيز مبادئ حقوق الإنسان وحريته»، مشدداً على «أهمية المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ودورها في الحفاظ على حقوق الإنسان البحريني وكرامته». وأوضح أن «مراقبة التمسك بديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا العربية الأصيلة هي من أهم ركائز المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان».

كما التقى جلالته في قصر الصافرية النائب ناصر الفضالة والمواطنين الأربعة (الشيخ جلال الشرقي، خالد بوجيري، يوسف محمود، وحسن مراد) الذين شاركوا مع نشطاء في قافلة الحرية، ودعا إلى «إجراء تحقيق دولي محايد في الهجوم الإسرائيلي الغاشم على سفن قافلة الحرية والإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال بعد ذلك».


لدى استقباله أعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان

الملك: مراقبة التمسك بديننا وقيمنا من أهم ركائز المؤسسة

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إيمان البحرين بتعزيز مبادئ حقوق الإنسان وحريته، مشدداً على أهمية المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ودورها في الحفاظ على حقوق الإنسان البحريني وكرامته.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في قصر الصافرية أمس (الإثنين) مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سلمان السيد علي كمال الدين، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس إدارة المؤسسة.

وتمنى جلالته لأعضاء المؤسسة التوفيق والسداد في النهوض بمسئولياتهم ومهماتهم في ظل ما تشهده المملكة من نهضة إصلاحية وتطويرية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي تصب جميعها في مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح جلالته خلال اللقاء أن مراقبة التمسك بديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا العربية الأصيلة هي من أهم ركائز المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان «فنحن بحمد الله في البحرين نعيش في مجتمع مدني متطور ومترابط قائم على التآخي والاحترام المتبادل، ومن خلال الأفراد والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني نحقق أهدافنا الوطنية بأرقى صورها كلٌ في مجال اختصاصه ويكون دور المؤسسات الحكومية مسانداً وداعماً لذلك. وأشار جلالته إلى أن «الثروة الحقيقية لهذه الوطن العزيز والتي لا تنضب، هي المواطن البحريني الذي نفتخر ونعتز به دائماً ونعمل معه يداً واحدة من أجل رقي وعزة وطننا.

ونوه بما «يتمتع به أعضاء مجلس إدارة المؤسسة من خبرات وإمكانيات في مجال حقوق الإنسان، ما سيسهم في دعم هذه المؤسسة لتحقيق أهدافها بكل ثقة واقتدار»، شاكراً لهم «على ما يقومون به من جهد لتحمل هذه المسئولية الوطنية».

ومن جانبه، أعرب السيد سلمان السيد علي كمال الدين عن شكره وتقديره لجلالة الملك، باسمه واسم أعضاء مجلس المؤسسة على الثقة الملكية بتعيينهم أعضاء في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان «والتي نأمل أن نكون في مستوى المسئولية والأمانه التاريخية وأن نترجم ما اؤتمنا عليه بالانتصار للعدالة وحقوق الإنسان في مملكة البحرين».


...ويستقبل الأربعة المشاركين في القافلة

العاهل يدعو لتحقيق دولي في حادثة «أسطول الحرية»

أكد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال استقباله في قصر الصافرية أمس النائب ناصر الفضالة والمواطنين الأربعة(الشيخ جلال الشرقي، وخالد بوجيري، ويوسف محمود، وحسن مراد) الذين شاركوا مع نشطاء في قافلة الحرية التي تعرضت لهجوم إسرائيلي غاشم، أكد وقوف مملكة البحرين إلى جانب الأشقاء في فلسطين في نضالهم العادل من أجل نيل حقوقهم الوطنية وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وهنأ جلالته المواطنين بسلامة عودتهم إلى وطنهم وأهلهم وذويهم، مؤكداً أن مملكة البحرين تعمل دائماً للحفاظ على سلامة مواطنيها وتأمين كل الإمكانيات والتسهيلات التي تكفل لهم الراحة والأمان.

وأشاد جلالته بكل الجهود التي بذلت من أجل عودة هؤلاء المواطنين إلى أرض الوطن، مقدراً جهود عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وحكومته، معبراً عن شكره لما قدمه الأردن من رعاية واهتمام للمواطنين البحرينيين إلى جانب جهود وزارة الخارجية وسفارة المملكة في عمان في الإفراج عنهم بعد احتجاز قوات الاحتلال الإسرائيلي لهم.

وجدد جلالة الملك إدانة البحرين لهذا العدوان الإسرائيلي على قافلة المساعدات الإنسانية في المياه الدولية بينما كانت متوجهة إلى قطاع غزة المحاصر، مؤكداً حرصه على سلامة المواطنين في كل الأحوال، مؤكداً جلالته ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.

ودعا إلى إجراء تحقيق دولي محايد في الهجوم الإسرائيلي الغاشم على سفن قافلة الحرية والإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال بعد ذلك، مهيباً بالمجتمع الدولي العمل على اتخاذ إجراءات كفيلة لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار جلالته إلى أهمية اتخاذ موقف دولي موحد وحازم لمواجهة هذه التجاوزات والاعتداءات الإسرائيلية التي تقوض عملية السلام وتعيق الجهود الرامية للوصول إلى حل عادل ودائم للصراع العربي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الأعمال الخيرية والإنسانية لها تأثير أقوى من جوانب الشر والعنف. ومن جانبهم عبر المواطنون الأربعة عن شكرهم وتقديرهم إلى جلالة الملك على اهتمامه وتأمين كل الإمكانيات والتسهيلات لهم لعودتهم إلى البحرين، معربين عن شكرهم لكل المسئولين والشعب البحريني وسفارة مملكة البحرين في عمّان وأعضاء السفارة وإلى جلالة العاهل الأردني وحكومته لوقفتهم وتأمين سلامة عودتهم إلى أرض الوطن.

العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:21 ص

      ...

      اسرائيل على مدى خمسين سنه تنادي بالسلام مع الفلسطينيين والعرب ولاكن نويا اسرائيل ليست للسلام بل للاستيطان وذللك ضحك على الدقون .!

    • زائر 5 | 2:20 ص

      الاعتراف

      ان هناك حالات تعذيب تمارس من قبل رجال الامن وتجاوزات قوات االشغب والاعتداءت المتكرره من قبل مليشيات مدنية مسلحة ( امن الدولة ) يجب قول الحقيقة يا اعضاء حقوق الانسان ..

    • زائر 2 | 12:51 ص

      فكرة

      عند الامتحان يكرم المرء او يهان

اقرأ ايضاً