العدد 2832 - الإثنين 07 يونيو 2010م الموافق 24 جمادى الآخرة 1431هـ

إلغاء جلسة برلمانية لاستجواب رئيس الوزراء الكويتي

النواب احمد السعدون ومسلم البراك وخالد الطاحوس (ا ف ب)
النواب احمد السعدون ومسلم البراك وخالد الطاحوس (ا ف ب)

ألغيت اليوم (الثلثاء) جلسة برلمانية لاستجواب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر الصباح حول قضية تلوث، وذلك بعد انسحاب كتلة نيابية معارضة احتجاجا على قرار اتخذه النواب بان تكون الجلسة مغلقة.
والغى رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي الجلسة لان اعضاء كتلة العمل الشعبي وبينهم النائب خالد الطاحوس الذي تقدم بطلب الاستجواب، انسحبوا من الجلسة احتجاجا على قرار اتخذه البرلمان بالتصويت لجعل جلسة الاستجواب مغلقة.
وكان الطاحوس تقدم الشهر الماضي بطلب لاستجواب رئيس الوزراء بتهمة عدم معالجة مشكلة التلوث في منطقة سكنية.
وقال النائب مسلم البراك المتحدث باسم كتلة العمل الشعبي للصحافيين ان الكتلة "تريد نقاشا مفتوحا في البرلمان" لكي يتسنى للكويتيين معرفة حقيقة الموضوع، مؤكدا ان طلب استجواب جديدا سيقدم في تاريخ لم يحدده.
من جهته، اعتبر الطاحوس في حديث مع الصحافيين ان عقد الجلسة بشكل مغلق يهدف الى "حماية الشخصيات النافذة" التي تملك المنشآت المسببة للتلوث.
واشتكى سكان منطقة علي صباح السالم (55 كلم جنوب الكويت) مرارا من التلوث الكثيف المنبعث من منشآت كيميائية ونفطية في المنطقة ما يشكل خطرا على الصحة العامة.
وكان حوالى 15 الف طالب من المنطقة التي يعيش فيها 45 الف نسمة، نفذوا اضرابا في مدارسهم لمدة يومين لجذب الانتباه لمعاناتهم.
كما اشتكى سكان من ارتفاع نسبة الامراض الناتجة عن التلوث.
وسبق للحكومة ان وجهت تحذيرات الى المصانع المسببة للتلوث وقامت باغلاق بعضها مؤقتا الا ان التلوث استمر.
وكان الشيخ ناصر اصبح في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي اول رئيس وزراء كويتي يخضع للاستجواب على خلفية اتهامات بالفساد، الا ان هذا الاستجواب فشل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:42 م

      بو فواز

      حنا بعد نتمنى في بلدنا نستجوب وزراء للفساد المستشري في البلد من تخريب للبيئة وسرقة سواحل وأراضي وتجنيس وطائفية بوضح النهار وكل هذا إذا أنصلح حال المجلس المعوق ,, الله يشافيه بالإنتخابات القادمة

اقرأ ايضاً