العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

المحافظة الشمالية تنظم برامج توعية لحماية الأطفال من الغرق

تستعد إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة الشمالية لتنفيذ حملة توعية تحت شعار «دير بالك عليهم» لتوعية جمهور المواطنين والمقيمين بضرورة مراقبة الأطفال في برك السباحة.

وقال مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة علي أحمد الرويعي إن البرنامج الذي سيبدأ اعتباراً من مطلع شهر يوليو/ تموز المقبل مع ازدياد الإقبال على برك السباحة، يهدف إلى توزيع الملصقات والمطبوعات والقيام بأنشطة التعريف والتوعية للجمهور، كما ستتم تغطية العدد الأكبر من برك السباحة في مختلف مناطق المحافظة بالكتيبات والملصقات الخاصة بالحملة.

ورداً على سؤال يتعلق بمدى تأثير هذه الحملة إيجابياً، قال الرويعي: «من المهم بالنسبة لنا في المحافظة الشمالية، أن نتلمس الظواهر التي تتطلب اهتماماً من كل الجوانب، ولاشك في أن الإعلام والتوعية اليوم من أفضل وأنجح الوسائل لتغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة، وقد وجدنا أن حوادث الغرق التي يتعرض لها الأطفال، هي حوادث مؤسفة مأساوية، لكن يمكن ضمان سلامة الجميع، ولاسيما الأطفال، بتشديد الرقابة والاهتمام بمتابعة الصغار وعدم إغفالهم ولو للحظة، فقد ثبت أن حوادث الغرق التي تعرض لها الأطفال كانت بسبب الإهمال».

وشدد الرويعي على ضرورة مراقبة الأطفال في برك السباحة لمنع حوادث الغرق، وأيضاً حمايتهم من انتشار العدوى بين مرتادي البرك من خلال التأكد من الملاءمة الصحية لتلك البرك، وحماية الأطفال من التعرض للإصابات الحركية أو الكهربائية والإصابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة والتعرض لحرارة الجو المرتفعة

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:56 م

      اخ سلمان وانت ويش دورك

      في بعض الناس يتذمرون دائماً ويقولون لازم أحد يموت.. طيب كل يوم حوادث مرورية تصير وسنوياً حوادث وفاة يتم تسجيلها.. لكن قول لي يا أخ سلمان وكذلك أقول أنا لنفسي، كل واحد ويش دوره وويش سوى.. انت ويش سويت تجاه موت الأطفال في البرك.. بعد التوعية مطلوبة ومهمة ومو كلام حتى البرامج التوعية ننتقدها ونقول لازم يموت أحد.واعتقد أن هذا مو شغل المحافظة، هذا شغل وزارة الصحة والدفاع المدني، وزين منهم يقدمون أفكار وبالمناسبة اشكر الأخ علي العربي على اهتمامه بشباب المحافظة وكرزكان خصوصاً
      كرزكاني

    • ابو داوود | 6:12 ص

      نعم للتوعية

      نعم للبرامج التوعوية للأطفال و للشباب من موجات الغرق وضربات الشمس المحرقة . والعلم في الصغر كالنقش في الحجر . وتعّلم الأولاد من الصغر كمثل العجينة اللينة إذا تركت تم يبوستها وإذا شكلّت على الإستقامة إستقامت و بقيت عليه . نحن نؤيد لمثل هذه البرامج الحيوية للتوعية وللنشاط لأجسام أطفالنا وشبابنا .

    • زائر 2 | 3:35 ص

      سلمان

      لازم يموت أحد علشان تنتبهون ......

    • زائر 1 | 2:57 ص

      انتبهوا الى الأطفال

      انتبهوا الى الأطفال في رحلات السباحة في البحر أو في البرك ولا تغفلون يا جماعة ترى كل الحوادث اللي تصير بسبب الاهمال ولا تنسون انه اول ما تبدأون الرحلة تدفعون صدقة وتقرأون دعاء الحفظ وتحطون بالكم زين.. ما نبغي حوادث تفجعنا وبدأت بغرق طفل في عراد هالموسم.. خذوا حذركم زين ونتمنى من المحافظة الشمالية تغطية كل برك السباحة بالملصقات والمنشورات للتوعية.
      أم جواد

اقرأ ايضاً