العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

«العدل» تحذر منتحلي «المحاماة» من المساءلة الجنائية

حذرت وزارة العدل والشئون الإسلامية الأشخاص الذين يقومون بمزاولة مهنة المحاماة من غير تصريح بالتوقف فوراً عن ممارسته هذه درءاً للمساءلة الجنائية.

وقالت: «لقد لاحظت وزارة العدل والشئون الإسلامية مؤخراً قيام أشخاص غير مصرح لهم بمزاولة مهنة المحاماة بالإعلان في النشرات الإعلانية المختلفة عن تقديم خدمات الاستشارات القانونية وصياغة العقود والمذكرات القانونية وإعداد لوائح الدعاوى وغير ذلك من خدمات، وهي خدمات لا يجوز تقديمها ونشاط لا يجوز ممارسته إلا للمرخص لهم طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (26) للعام 1980 بإصدار قانون المحاماة وتعديلاته».

وأضافت «لذلك فإن الوزارة ومع تأكيد عزمها اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين فإنها تحذر كل من يمارس هذا النشاط خارج أحكام القانون بالتوقف فوراً عن ممارسته درءاً للمساءلة الجنائية»، مطالبة كل من تعرض للتعامل مع هؤلاء الأشخاص أو المكاتب إلى أن يتقدم بشكوى لوزارة العدل والشئون الإسلامية

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:11 ص

      بلد العجائب ..

      الخبر مفاده من وزارة العدل بان هناك من يقوم بمزاولة مهنة المحاماة من غير ترخيص .. ثم تأتي نفس الوزارة وتهيب ومطالبة كل من تعرض للتعامل مع هؤلاء الاشخاص او او الماتب ان يتقدم بشكوى الي وزارة العدل .!! ان ظاهرة ما يسمى بالمستشارين القانونين منتشرة حتي في وزارات الدولة بلا ترخيص وبلا اجازة .. بالاضافة الي مكاتب المحاماة التي يتم الاستعانة بهم لكتابة المذكرات والدعاوى ..ايضا و بدون ترخيص .. يذكرني موقف الوزارة بموقف وزارة الداخلية ..اذا قيضت علي العامل الهارب فأحضره الي المركز..

اقرأ ايضاً