العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

«الداخلية» تشارك في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية في بروكسل

باسم يعقوب الحمر
باسم يعقوب الحمر

يشارك وفد من شئون الجمارك برئاسة العميد باسم يعقوب الحمر في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية السنوية التي ستنعقد خلال الفترة من 21 إلى 26 يونيوالجاري في بروكسل بمملكة بلجيكا.

وأشار رئيس الجمارك إلى أنه ستتخلل الاجتماعات مناقشة وضع السياسات والخطط المستقبلية المختصة بالعمل الجمركي وخطة الجمارك للقرن الواحد والعشرين وغيرها من المواضيع الجمركية، مضيفاً أن مملكة البحرين تشغل حالياً المقعد الثالث بعد كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية في إقليم منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط ، وقد تم في وقت سابق اختيارها كعضو وذلك بعد فوزها في انتخابات الإقليم لتمثيل إقليم منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط ، وذلك خلال اجتماعات مجلس التعاون الجمركي التابع لمنظمة الجمارك العالمية في دورته للعام 2009 وذلك لمدة دورة واحدة.

وأشار الحمر إلى أن هذا الفوز يأتي للسمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين بين دول الإقليم خاصة، ودول العالم عامةً في المحافل الدولية، إذ سيتم خلال هذا الاجتماع إعادة الترشح لعضوية لجنة السياسة العامة لدورة ثانية، مبيناً مشاركة وفد الجمارك في هذه الاجتماعات تأتي لمواكبة آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالعمل الجمركي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

كما أوضح أن الزيارة أيضاً تأتي تأكيداً على أن الجمارك البحرينية مستمرة في عملية تنفيذ المتطلبات والمعايير الدولية في العمل الجمركي، واستكمالاً لعملية التحديث الجمركي التي بدأت تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية بسرعة العمل على بناء منظومة جمركية تتوافق مع المعايير الدولية من خلال الشروع في برنامج تحديث كل الإجراءات الجمركية بشئون الجمارك، بحيث تتوافق مع المتطلبات الدولية وخطة منظمة الجمارك العالمية للقرن الواحد والعشرين من خلال التعاقد مع إحدى بيوت الخبرة المحلية، حيث تقوم بتقديم التعاون مع شئون الجمارك للوصول إلى تكامل في الإجراءات الجمركية، والعمل على رفع القدرات والكفاءات للعاملين بإدارات المنافذ الجمركية تحقيقاً للتطلعات الأمنية المنشودة.


«الدفاع المدني» ينظم دورة في الأمن الجمركي

المنامة - وزارة الداخلية

قال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إن الإدارة نظمت برنامجاً متكاملاً خاصّاً بالدورة التأسيسية للأمن الجمركي بالتعاون والتنسيق المشترك مع شئون الجمارك في مبنى شئون الجمارك.

وذكر أن هذا البرنامج استمر لمدة أسبوعين متتاليين، واشتمل في الأسبوع الأول على العديد من المحاضرات التوعوية مثل كيفية التعامل مع الحريق ومسبباته وأنواع طفايات الحريق بالإضافة إلى السلامة العامة، كما اشتمل البرنامج على إقامة محاضرة عن كيفية عملية الإخلاء بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن تاريخ وإنجازات الدفاع المدني.

وأضاف أن الأسبوع الثاني اشتمل على محاضرات وورش عمل للإسعافات الأولية إذ تم تدريب المشاركين في الدورة تدريبات عملية متكاملة منها الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع الكسور وطريقة تضميد الجروح.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إلى أنه في ختام الدورة تم منح المتدربين رخصة مزاولة الإسعافات الأولية مصدقة من جمعية الهلال الأحمر البحرينية

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً