العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ

تدشين كتاب «من نيروبي إلى ناننجينج»

دشن ديوان رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة مساء أمس (السبت) بمتحف البحرين الوطني كتاب «من نيروبي إلى ناننجينج» بنسختيه العربية والإنجليزية، برعاية مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الثقافية محمد المطوع وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين والإعلاميين والدبلوماسيين المعتمدين لدى المملكة.

وبهذه المناسبة، أكد المطوع في كلمة ألقاها خلال الحفل أن «ما حققه سمو رئيس الوزراء من إنجازات، ولاسيما ذلك الإنجاز العالمي في مجال التنمية الحضرية يعد علامة مضيئة تستوجب الاحتفاء بها وتوثيقها لتكون ماثلة للأجيال المقبلة.

وأشار إلى أن الكتاب يجمع بين دفتيه تأريخاً مصوراً لواحدة من الإنجازات التي حققتها مملكة البحرين على المستوى العالمي، والمتمثلة في حصول سموه على جائزة «الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان لعام 2006»، وإطلاق «جائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للمستوطنات البشرية»، والتي باتت أحد أهم الجوائز الأممية لجذب الاهتمام وحشد الجهود لوضع الحلول الملائمة لمشكلات التنمية الحضرية في العالم.

ونوه إلى أن القائمين على إعداد الكتاب حرصوا على تضمينه المئات من الصور التي تسجل مشوار التنمية والتحديث في مملكة البحرين، إضافة إلى العديد من المحطات والفعاليات المهمة التي أقيمت في العديد من العواصم العالمية لاستعراض تجربة البحرين في التفاعل مع قضايا التنمية الحضرية في العالم.

وقال: «إن من حسن الطالع أن يتزامن تدشين هذا الكتاب مع الإعلان عن اختيار مملكة البحرين لاستضافة أعمال المنتدى الحضري العالمي السادس في العام 2012، وهو المؤتمر الأكبر من نوعه الذي يعكس مدى التقدير الدولي الذي اكتسبته تجربة مملكة البحرين في مجال التنمية الحضرية، والتي أهلتها لتكون محل ثقة العالم لاستضافة هذا الحدث الدولي المهم».

كما اطلع الحضور على ما يتضمنه الكتاب من صور ترصد مسيرة الإنجاز الحضري في مملكة البحرين، والتي توجت بإعـلان برنامج «الموئل» فوز سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بجائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والمستوطنات البشرية لعام 2006، والمعارض والفعاليات التي شهدتها تلك المسيرة حتى انعقاد المنتدى الحضري العالمي الرابع في مدينة ناننجينج بالصين

العدد 2844 - السبت 19 يونيو 2010م الموافق 06 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً