العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

البحرين تفوز بثلاث جوائز لتميّز «الحكومة الإلكترونية»

في مؤتمر الأمم المتحدة للخدمة العامة 2010 ببرشلونة

الشيخ أحمد بن عطية الله يتسلم الجوائز في برشلونة
الشيخ أحمد بن عطية الله يتسلم الجوائز في برشلونة

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

23 يونيو 2010

فازت مملكة البحرين بثلاث جوائز عالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة في مؤتمرها للخدمة العامة 2010 المقام في مدينة برشلونة بإسبانيا، وذلك بسبب أداء مملكة البحرين المتميز في الحكومة الإلكترونية، وتحقيق مشاريع برنامج الحكومة الإلكترونية للريادة والتميز في مجال الخدمة العامة، ومساهمتها في تطوير إدارة عامة تكون أكثر استجابة وفاعلية وكفاءة.

وتسلم وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، الجوائز الثلاث التي فازت بها المملكة، وذلك عن بوابة الحكومة الإلكترونية على شبكة الإنترنت في فئة (تطوير الشفافية، المساءلة، والاستجابة الفعالة في مجال الخدمة العامة)، وفاز مشروع البنى المؤسسية لتقنية المعلومات في فئة (إدارة المعرفة المتقدمة في الحكومة)، كما حصلت المملكة على جائزة التميز الخاصة لأفضل أداء (تغير إيجابي) ضمن الدول العشرين الأوائل عالميا في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2010. وتم تسليم الجوائز في احتفال كبير حضره وزراء ومسئولون من دول العالم في اختتام (مؤتمر يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة 2010) الذي دام لثلاثة أيام في مدينة برشلونة بإسبانيا لمناقشة دور مؤسسات القطاع العام في تحقيق أهداف الألفية الإنمائية للأمم المتحدة. وبهذه المناسبة قال الوزير عطية الله:» إن مملكة البحرين من خلال برنامجها للحكومة الإلكترونية ومبادراتها وإنجازاتها استطاعت أن تحوز على اهتمام دولي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك لامتلاك مملكة البحرين مقومات تجعلها رائدة في مجال الحكومة الإلكترونية على مستوى دول المنطقة والعالم، خصوصا مع الدعم الذي يلقاه مشروع الحكومة الإلكترونية في البحرين من القيادة، حيث استطاعت المملكة تحقيق هذا القدر الكبير من الجوائز في مؤتمر الأمم المتحدة للخدمة العامة عن مشاريع الحكومة الإلكترونية».

وأكد أن «هذا الفوز وبشهادة من أكبر المنظمات الدولية وهي منظمة الأمم المتحدة، دليل على حرص مملكة البحرين على الريادة العالمية في الحكومة الإلكترونية وفي مجال تقنية المعلومات والاتصالات»، مشيرا إلى أن البحرين «تملك كل المقومات الريادية مثل الموارد البشرية والبنية التحتية، إضافة إلى تحقيقها للمراتب العالية في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2010 تمثل في تحقيق المملكة للمركز الثالث عشر عالميا والثالث آسيويا والأول عربيا وخليجيا وعلى مستوى دول الشرق الأوسط». وذكر أن «العمل جار حاليا على إعداد استراتيجية وطنية جديدة للحكومة الإلكترونية للفترة من 2011 إلى 2016، وستكون جاهزة مع نهاية العام الجاري، يحدد من خلالها المشاريع الرئيسية وخطة العمل الخاصة لعملنا في المرحلة القبلة في مجال الحكومة الإلكترونية، بحيث تكون الخدمات الحكومية ذات كفاءة وجودة عالية ترضي الجمهور».

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:46 م

      البحرين فيها وفيها

      البحرين مركز مالي مركز اتصالات مصنع اكبر المنيوم وفيها فورملا واشياء واجد بس للاجانب والمواطن على جانب

    • البدر | 8:16 ص

      والله حالة

      هذا اللي فالحين فيه
      جوائز وشهادات والناس ميتة جوع وبدون بيووت
      حكومة إلكترونية وهم عدد سكان البحرين ما يدرون كم
      كل يوم أزمة في المستشفيات والمدارس والخدمات العامة من كثر التجنيس العشواائي الغير مدرووس

    • زائر 2 | 2:43 ص

      للزائر رقم [1]

      أخوي ما تمللتون من هالأسلوب ؟! ندري الحكومة ظالمة الشعب وندري وندري وندري، بس عاد كل شي وله وقته، انت تتابع موقع الحكومة الإلكترونية؟ حضرت معرض الحكومة الإلكترونية؟ حضرت مؤتمر الحكومة الإلكترونية؟ يا أخي قبل لا تحكم أطلع على برامجهم وأعرف إن هذا المؤتمر في الأمم المتحدة يعني الفلوس ما بتغريهم لأن عندهم ما يعيّش المواطن البحريني لما ينقرضون كامل .. الزبدة خل عندكم شوي من الواقعية وبلى هالأسلوب اللي الواحد صار يمل منه يوم بعد يوم، وعذراً ع التعليق اللي ادري مابيعجبك ولابيعجب غير [ البعض منهم ]

    • زائر 1 | 1:36 ص

      عجباً ؟

      ماأكثر الجوائز ؟؟؟؟ سؤال؟ بكم تشترى هذة الجوائز من أموال الشعب

اقرأ ايضاً