العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

«وعد» تفتتح مؤتمرها العام اليوم وتعلن عن قائمتها للانتخابات

تفتتح جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) مساء اليوم (الخميس) المؤتمر العام الخامس تحت شعار «نحو إصلاح ديمقراطي لتنمية إنسانية مستدامة» بجمعية المهندسين البحرينية في الجفير، وستستمر أعماله إلى يوم غد (الجمعة).

وقال أمين عام «وعد» إبراهيم شريف: «إن حفل الافتتاح سيشهد كلمات للقوى السياسية في البحرين، بالإضافة إلى كلمة المنبر الديمقراطي من الكويت وممثلين عن بعض الأحزاب العربية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن كلمة الجمعية، فيما سيخصص اليوم الثاني من المؤتمر لمناقشة وإقرار التقارير السياسية والتنظيمية المالية للدورة الماضية، كما ستعقد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية».

وأضاف «ستعلن الجمعية رسمياً في نهاية حفل افتتاح المؤتمر عن قائمتها للانتخابات النيابية المقبلة، كما سيناقش المؤتمرون التقارير السياسية والتنظيمية والمالية».

وأوضح أنه «ستجرى في اليوم الثاني من المؤتمر الانتخابات التكميلية للجنة المركزية حيث سيتم انتخاب 25 عضواً جديداً من أصل 32 مترشحاً».

إلى ذلك، استعرض التقرير السياسي للجمعية الذي سيناقش في اليوم الثاني للمؤتمر جملة من القضايا الساخنة على الساحة السياسية المحلية وبيّن موقف التنظيم منها.

وزخر التقرير السياسي بتحليل موسع لأبرز القضايا السياسية في البلاد طوال السنتين الماضيتين، حيث رأى أن الواقع العملي في الدولة يؤكد تراجع مؤشرات الإصلاح في غياب خطوات جادة وملموسة على صعيد الإصلاح الديمقراطي، حيث تراجعت المؤشرات خاصة على مستوى حرية الرأي والتعبير، وذلك ما تؤكده المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.

وتناول التقرير وبإسهاب مدعم بالأرقام موضوع الفساد والشفافية والإفلات من المحاسبة، ونهاية الإصلاح واحتكار الإعلام وعودة التعذيب والدولة الأمنية.

وخصص التقرير أجزاء منه لقضية التجنيس والسياسيات السكانية الحالية وانعكاسها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن موضوعات أخرى ذات علاقة بتمكين المرأة في المجتمع، وتأثيرات الأزمة المالية العالمية على البحرين.

واحتوى التقرير أيضاً على جملة من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إضافة إلى عدد من التطورات الحاصلة على المستوى العالمي وتأثيراتها على المنطقة والبحرين.

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:02 ص

      مبروك وعد

      نتمني الي وعد النجاح في المؤتمر ولكن للاسف الاشنراك في البرلمان اللعبة سوف يقليل من حقوق وعد بين الناس كيف الي وعد ان تغير اذا الوفاق 14 كراسي ولم تستطيع التغيرفي البرلمان البحريني كل شئ في السلطة التنفيذية وسأل وعد واذا لم تنجاح وعد في الانتخابات ماذا سيكون موقفها هل ستنظر الي 2014 من اجل التغير واللاصلاح كل التوفيق الي الاحلام الجملية

    • زائر 2 | 1:35 ص

      الشيوعيين شغااالين

      وفي ناس عبيطة وياهم بعد

    • زائر 1 | 1:34 ص

      مواطن

      موفقين أنشاء الله
      أخوان وعد .....
      لعل و عسى ان نعرف موعد الأنتخابات القادمة اذا أستطعتم ان تستنطقون الحكومة ( يمكن يغارون منكم و يعقدون مأتمر لعرض ما تم طبخه للأنتخابات القادمة . )
      مطلوب تشريع يلزم الحكومة الاعلان عن موعد الانتخابات في المستقبل من قبل المجلس القادم
      مواطن

اقرأ ايضاً