العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ

«الجنوبي» يوصي: 3 أراض لمستشفيات وتحويل الولادات إلى «العسكري»

في آخر جلسة لدور الانعقاد الرابع... المجلس البلدي ناقش مشروعات الأوقاف للمساجد والمصليات

ناقش مجلس بلدي الجنوبية، في آخر جلسة لدور الانعقاد الرابع عقدت يوم أمس (الأربعاء)، أهم مشاريع وخطط وزارة الصحة لإنشاء مستشفيات عامة وولادة ومراكز صحية بالمنطقة الجنوبية بحضور مدير إدارة الهندسة والصيانة محمد القحطاني، حيث تحدث القحطاني عن إشكالية شح الأراضي المخصصة لوازرة الصحة بالجنوبية، مبيناً أن هذه الإشكالية هي العائق الوحيد الذي يقف دون بناء مراكز صحية ومستشفيات بالمنطقة، وهو ما دفع المجلس البلدي لإقرار أربع توصيات بالإجماع لدعم وزارة الصحة في تحقيق تطلعات المواطنين.

وتلخصت توصيات المجلس الأربع في تحويل حالات الولادة الخاصة بالمنطقة الجنوبية إلى المستشفى العسكري بعد دراسة شاملة للتكاليف والآلية التي تستطيع وزارة الصحة تحملها، وإيجاد أرض لمركز صحي في قرية عسكر، وإيجاد أرض لمركز صحي بمنطقة الرفاع الغربي وإيجاد أرض لمستشفى عام للمنطقة الجنوبية في وادي الحنينية.

وقال المجلس في بيان صحافي أصدره أمس إنه ناقش في جلسته الاعتيادية العشرون والأخيرة لدور الانعقاد الرابع برئاسة علي المهندي وبحضور جميع الأعضاء مشاريع وخطط إدارة الأوقاف السنية بالمنطقة الجنوبية.

وبدأت الجلسة بكلمة ألقاها رئيس المجلس أشاد فيها بالإنجازات التي تحققت بدور الانعقاد الرابع الذي وصفه بـ «انعقاد الإنجازات» نظراً إلى تكثيف عدد الاجتماعات لتصل إلى 29 بين اجتماع عادي وغير عادي تمخضت عنها العديد من التوصيات والقرارات التي تصب في مصلحة المملكة والمنطقة الجنوبية بصفة خاصة، شاكراً القيادة السياسية لدعمهم المستمر للمجالس البلدية فيما يحقق رفعة ومصلحة المواطنين.

هذا، وحضر من إدارة الأوقاف رئيس قسم الهندسة عبدالله راشد ورئيس قسم الشئون الإدارية والموظفين أحمد جاسم أكبري، وناقش المجلس أهم الخطط المستقبلية التي أعدتها الإدارة، حيث أفصح رئيس قسم الهندسة عن عدة مشاريع مقسمة كالتالي، مشاريع بناء وترميم المساجد والتي تشمل إعادة بناء مسجد بن فطيس الهاجري وعمر بن سلطان بمنطقة الرفاع الغربي، وتكملة بناء مسجد عسكر بعد حل الخلاف مع المقاول والذي من المؤمل أن يتم الانتهاء منه خلال الأشهر الأربعة القادمة ليشتمل على صالة للمناسبات ويتسع لـ 300 مصل على مساحة 600 متر مربع. أما بشأن المشاريع الأخرى، فسيتم تظليل الممرات والمصلى الخارجي ومواقف السيارات التابعة لمقبرة الرفاع بالإضافة إلى صيانة مكيفات التبريد الخاصة بجامع قرية الزلاق، كما أن إدارة الأوقاف بصدد إطلاق مشروع ترميم وصيانة المساجد خلال هذا الأسبوع على مستوى المملكة لصيانة المكيفات والأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى تنظيف وصيانة مرافق المساجد بعد تخصيص شركات خاصة بذلك.

وطالب أعضاء المجلس البلدي من ممثلي الأوقاف السنية حل بعض الإشكالات في دوائرهم، حيث طالب العضو ناصر المنصوري بضرورة إعادة تخصيص مصلى للنساء في مسجد عسكر الشمالي بعد أن قام إمام المسجد باستغلاله للسكن، كما طالب رئيس المجلس المهندي بصيانة جميع مصليات النساء في منطقة الرفاع الغربي، واصفاً إياها بالمهملة، مؤكداً أهمية صيانتها قبل قدوم شهر رمضان.

ومن جانبهم طالب العضو يوسف الدوسري وذياب النعيمي بصيانة وتنظيف المقابر الموجودة في دوائرهم، مؤكدين أفضلية التنسيق المباشر معهم لحل أي مشكلة قد تطرأ مستقبلاً.

ومن جانب آخر، أقر المجلس بالإجماع تطبيق العازل الحراري الخاص بالمباني على أن يكون بشكل متدرج بالإضافة إلى إقرار المعايير التخطيطية للمشاريع ذات الطبيعة الخاصة بدءاً بالحالات الجديدة، كما اعتمد المجلس بالإجماع البيانات المالية لتقرير الرقابة المالية للعام 2009.

العدد 2848 - الأربعاء 23 يونيو 2010م الموافق 10 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:41 ص

      الزيــــ s ـــــن

      ايةلله محتاجين الى مستشفيات لى متة على السلمانية والعسكري وعلى الاطباءوايد خرجين بس يبون اشغال ودعم

    • زائر 2 | 4:02 ص

      مواطن

      السجون اكثر من المستشفيات بالبحرين .

    • زائر 1 | 3:21 ص

      زائر111

      أول خلهم يجيبو ن أطباء عدلين بعدين يفكرون يبنون مستشفيات

اقرأ ايضاً