العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

الترخيص لجمعية «البديع لهواة الصيد والرحلات البحرية»

أصدرت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي بتاريخ 1 يونيو/ حزيران 2010 قرار رقم (48) لسنة 2010 بشأن الترخيص بتسجيل جمعية البديع لهواة الصيد والرحلات البحرية.

وتنص المادة الأولى من النظام الأساسي على أن الجمعية تأسست بمملكة البحرين في العام 2010م تحت قيد رقم (23/ج/أ ج.ر) طبقاً لأحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون (21) لسنة وتعديلاته والقرارات الوزارية الصادرة تنفيذاً له.

وبحسب القرار تسجل الجمعية بوزارة التنمية الاجتماعية وتثبت الشخصية الاعتبارية للجمعية من تاريخ نشر تسجيلها في الجريدة الرسمية طبقاً لأحكام القرار الوزاري رقم (2) لسنة 1990 في شان تنظيم سجل قيد الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية الخاضعة لإشراف وزارة العمل والشئون الاجتماعية. ويكون مقر الجمعية ومركز إدارتها هو شقة رقم 11 – مبنى 804 – طريق 5520 – مجمع 555 – البديع – مملكة البحرين.

وبحسب النظام الأساسي لا يجوز للجمعية الاشتغال بالسياسة أو الدخول في مضاربات مالية كما لا يجوز لها أن تنتسب أو تشترك أو تنضم إلى جمعية أو هيئة أو نادٍ أو اتحاد مقره خارج مملكة البحرين من دون إذن مسبق من وزارة التنمية الاجتماعية بذلك.

وتقوم الجمعية في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بتوعية هواة الصيد ومرتادي البحر بالأخطار التي قد تنجم عن قلة الوعي، وتنظيم أنشطة بحرية في مختلف المجالات المتعلقة بهواية الصيد، بعد أخذ موافقة الجهات الحكومية المختصة، وتوعية مرتادي البحر بالمحافظة على البيئة البحرية، والمساهمة في الأعمال المتصلة بتنظيف البحر بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة، وتدريب هواة الصيد ومرتادي البحر والابتعاد عن الصيد الجائر وأثره على الثروة السمكية، ومساعدة هواة الصيد ومرتادي البحر عند حاجتهم للمساعدة الضرورية، سواء في عرض البحر أو على الشاطئ بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:30 م

      الشعري

      نبارك للجمعية ونشالله تخدم جميع البحاره ( الهواة )

    • زائر 1 | 8:08 ص

      هاوي صيد

      الله يوفقكم وتمني اكون احد اعضاء الجمعيه

اقرأ ايضاً