العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ

إرجاء إغلاق 23 ملهى ليلياً حتى أغسطس

أفاد قطاع شئون السياحة بوزارة الثقافة والإعلام لـ «الوسط» أمس (الأحد)، «بتمديد عمل 23 ملهى ومرقصاً ليلياً حتى مطلع شهر أغسطس/ آب المقبل».

وذكر قطاع السياحة أن «الوزارة ارتأت مد المهلة المقررة سالفاً والبالغة شهراً واحداً، وذلك بناءً على التماس أصحاب الملاهي والمراقص الليلية، نظراً إلى ارتباط مجموعة منهم بعقود مع الفرق الفنية التي قد تضعهم في محل إشكال قانوني عند إنهاء العقد فجأة». وكان مجلس العائلة المالكة أصدر قراراً بمساندة وزارة الثقافة والإعلام في تنفيذ قرار بغلق قاعات وصالات فنية في 23 فندقاً من فئات مختلفة من النجوم. وجاء قرار مجلس العائلة المالكة، تابعاً لقرار سابق صدر عن وزارة الثقافة في أبريل/ نيسان من العام 2009، بمنع بيع وتقديم المشروبات الكحولية، ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل بترخيص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية في عدد من الفنادق.


عقب قرار مساند صدر عن مجلس العائلة المالكة ولحين إنهاء عقود الفرق الفنية

«السياحة»: إرجاء إغلاق 23 ملهىً ليلياً حتى أول أغسطس

الوسط - صادق الحلواجي

أفصح قطاع شئون السياحة بوزارة الثقافة والإعلام لـ «الوسط» أمس (الأحد)، عن تمديد عمل 23 ملهى ومرقصاً ليلياً حتى بداية شهر أغسطس/ آب المقبل.

وذكر قطاع السياحة أن «الوزارة ارتأت مد المهلة المقررة سالفاً والبالغة شهراً واحداً، وذلك بناءً على التماس أصحاب الملاهي والمراقص الليلية، نظراً إلى ارتباط مجموعة منهم بعقود مع الفرق الفنية التي قد تضعهم في محل إشكال قانوني عند إنهاء العقد فجأة».

وأوضح قطاع السياحة أن «القرار ساري المفعول ولم يجمد، وسيتم العمل على تنفيذه عقب انتهاء مدة الإرجاء مباشرة».

جاء ذلك ضمن تعليق لوزارة الثقافة والإعلام على هامش انتهاء المهلة المحددة لقائمة تضم 23 فندقاً كان مقرراً إغلاق المراقص والمناهل والصالات الفنية فيها في 19 من الشهر الجاري.

وكان مجلس العائلة المالكة أصدر قراراً بمساندة وزارة الثقافة والإعلام في تنفيذ قرار بغلق قاعات وصالات فنية في 23 فندقاً، وذلك ضمن اجتماع للمجلس عقد بتاريخ 21 أبريل/ نيسان 2010.

وقامت إدارة المجلس بمخاطبة فنادق محددة نوهت فيه بأنها تقف مع وزارة الثقافة والإعلام في إغلاق الصالات والقاعات الفنية المخالفة لقوانين البلاد خلال فترة شهر من تاريخ الرسائل الواردة إليها، وإلا سيتم تنفيذ القرار من قبل الجهات المختصة بالإغلاق.

وأكدت إدارة المجلس ضمن خطاباتها الموجهة للفنادق المشار إليها، أن القرار سيطبق على جميع الفنادق من دون استثناء، على أن يتم تنفيذه من قبل الجهات المختصة في حال انقضت المدة المحددة (الشهر) للإغلاق.

وصدرت عن المجلس قائمتان بأسماء فنادق شملها قرار غلق القاعات والصالات الفنية، الأولى تضمنت 13 فندقاً (5 من فئة الأربع نجوم، و6 من فئة الثلاثة نجوم، وفندقين من فئة النجمتين) من المقرر أن تغلق جميع الصالات فيها قبل تاريخ 17 يونيو/ حزيران الجاري. وأما بالنسبة إلى القائمة الثانية، فتضمنت 10 فنادق من المقرر أن تغلق جميع الصالات فيها قبل تاريخ 19 يونيو الجاري أيضاً، وتضمنت 4 فنادق فئة الأربع نجوم، و4 آخرين من فئة الثلاث نجوم، وفندقين من فئة النجمتين.

وجاء قرار مجلس العائلة المالكة، تباعاً لقرار سابق صدر عن وزارة الثقافة والإعلام في أبريل/ نيسان من العام 2009، بمنع بيع وتقديم المشروبات الكحولية، ووقف استقدام الفنانين والفنانات ووقف العمل بترخيص مرافق الديسكو والمناهل (البارات) وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية في عدد من الفنادق.

وجاء ضمن القرار أنه «في حالة عدم الالتزام بتنفيذ القرار وفقاً لأحكامه سيضطر قطاع السياحة لاتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الجهات المعنية، وذلك حفاظاً للصالح العام وسمعة السياحة في البحرين»، علماً بأن القرار سيطبق على نحو 40 فندقاً، بضمنهم الـ 23 فندقا.

وفي هذا أيضاً، أصدرت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قراراً آخر بتنظيم وتحديد أوقات العمل في المطاعم المخصصة للخدمات السياحية والمقاهي في الفنادق، واشترط القرار ألا تتجاوز مدة عمل المطاعم المخصصة للخدمات السياحية في الفنادق 18 ساعة يومياً تنتهي بحد أقصى في تمام الساعة الثانية صباحاً.

وجاء في القرار أنه لا يجوز أن تتجاوز مدة العمل اليومي للفرق الفنية العربية والأجنبية في المطاعم المخصصة للخدمات السياحية في الفنادق مدة 5 ساعات تبدأ التاسعة مساءً وتنتهي بحد أقصى في تمام الثانية صباحاً.

وتضمن القرار ألا يسمح بتشغيل الفرق الفنية في مقاهي «كوفي شوب» والفنادق. ويعاقب كل من يخالف أحكام هذا القرار بالعقوبة المنصوص عليها في المادة (11 مكرراً) من المرسوم بقانون (12) لسنة 1994 بتعديل المرسوم بقانون (15) لسنة 1986 بشأن تنظيم السياحة.

العدد 2852 - الأحد 27 يونيو 2010م الموافق 14 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 6:43 م

      ليشششششششش

      اوكي وبعدين وين نسهر !

    • زائر 40 | 5:27 م

      الى زائر 38

      كم ساعة قعدت وانت تكتب تعليقك ؟؟؟ نصيحتي اقرأ الخبر كويس وبعدين تدرب على الكتابة - اتعب على روحك شوي ..... البنات العربيات أشرف منك

    • زائر 39 | 2:11 م

      السياحة النظيفة

      يجـب وقف بيــع شرب الخمور في جميـع المناهــل الليليـــة ,, للحافظ على سمعــة البحـرين !! بلد العلم والعلمـــــاء ......

    • زائر 38 | 8:30 ص

      مراقبة الاقامات البحرينية

      ارجوامن السياحة بتعاون مع الجوازات مراقبة الاجنبيات او بالاحرا من جنسيات عربية البنات الي عندهم اقامات بحرنية ولي متزوجين من بحرينين للمصلحة ويعملون في مجال الدعارة وليكونون ازواجهم رجال امن او شغالين في الفنادق (الغوادين) ذلين لازم مراقبتهم لان اضن بعد القرار هذا بيشتغلون دعارة في الشقق مع الزوار الخليجين ونشر الدعارة اي يكونوا على الكول اوالاتصال بلخليجين لان هذي نقطة مهمة ويجب من الجهات المختصة متابعتها وللامام شيخة مي الله يحفضك والله ضربه كبيرة لتجار البشر موتوا قهر

    • زائر 37 | 8:06 ص

      من كلمات ايةالله قاسم

      في كل مجتمع مسلم اليوم فئة تهزأ بالدين و القيم و الإنسان، و تقدسُ اللذة و المال، و تبحثُ عن مزيد من الساقطات للعربدة الحرام، و الدعاية التجارية، و بيع الأعراض في مزادات الفاحشة و البغاء. وهي وراء كل دعوة لتخلّع المرأة، و كل مشروع لتحللها.
      و منها من يتقاضى اجرَ ما يُفسد في مجتمع المسلمين من أعدائه.
      و على المرأة أن تكون أذكى من عقلية المتاجرين بالإنسان.

    • زائر 36 | 7:53 ص

      جمااااااااانه

      فشلتونه هذا دليل على ان البحرين مستعمره في الاشياء المحرمه وكثره اللعبه في ديره مسلمه من الدول المحافظه على الدين والاسلام وتعاليم القيم والاخلاق الحميده وينكم ياحماه الوطن بدل ماتعاقبون الفاجرات والساقطات تعاقبون وتعذبون الشباب على حارق تاير وين صاره في ديرتنا الحبيبه البحرين بلد الامان وبلد المليوووون نخله صارت بلد المليون سباله من سبلان الفنادق الملعونه

    • زائر 35 | 7:30 ص

      ال بن المحرق

      شوي شوي بعدين بتكنسلون القرار معروفه السالفه .....او (نبي نعرف من المستفيد من السياحه غير القواويد و بنات الليل واصحاب شركات الخمر و ملاك الفنادق ولا من)

    • زائر 34 | 7:27 ص

      الجسر زحمة

      اشوف لية الجسر زحمة

    • زائر 33 | 6:33 ص

      أستغر الله من كل جرم أجرمته

      نحن ....... لا نعيل على الحكومة ولا بنسبة 1% من تطهير ارض المملكة من كل الأمور الاخلاقية وعلينا جميعا من جميع الطوائف الشريفة ان نضع ايدينا مع بعض لتطهير مملكة البحرين من كل انواع الفسق والفجور والزنا وما يحدث في البحرين لهو أمر منافي للاسلام ولعاداتنا وتقاليدنا ولا انسان شريف على وجه الكرة الأرضية يرضى بما يحدث من مسخرة دعارة وقد أمتدت الدعارة والمغازل الى الشوارع وبشكل فاصخ (عيني عينك) وهذا يريد منا وقفة شديد وحازمة تجاه من تسول له نفسه لفعل ذلك الامر المشين .

    • زائر 32 | 6:26 ص

      فنادق البحرين عنوان للدعارة

      علمائنا تسوا الدعارة الشيطانية ،،، والله العظيم أقولها بالفم المليان ،،،، لا نريدكم ان تتكلموا بالسياسة ،، نريدكم ان تمنعوا البارات والخمور وبنات الهوى من تواجدهم في البحرين ،،، هل يعقل ان جميع المعممين سياسيين ،،، من بقى منهم يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 31 | 6:21 ص

      الدعارة عار على الحكومة وعلى علماء البحرين الاجلاء

      الدعاة في البحرين في أزدياد بشكل غير متوقع ، القضيبية والحورة والعدلية والجفير والمنامة يوجد بها دعارة وفسق وفجور وبنات الهوى يخرجون من الفنادق والشقق المفروشة يجولون بيننا في الاسواق والطرق والممرات والخوف على ابنائنا من انتشار هذه الامراض من بنات الهوى ومن الخليجيين الذين نراهم ليالي الاجازة يجولون في شوارع البحرين خاصة في الجفير وشارع المعارض وفي أماكن الفسق والدعارة ،،، السؤال : اين العلماء الشرفاء من كل ما يحدث في هذا الوطن العزيز علينا ؟؟؟؟

    • جمرية تبي تشتغل | 5:46 ص

      علشان العطلة الصيفية

      أغلب إللي يجون من برة يجون حزة العطلة الصيفية ويمرحون ويسرحون وإذا بدأ يقرب شهر الله رجعوا ديرتهم ومن جذيه وزارتنا الموقرة ماتبي تخسر فلوس مال السياحة النظيفة طول مدة العطلة الصيفية لأنها مربحة

    • سيدو الحسيني | 5:15 ص

      حاير طاير

      1 اهم شي اعتراف مملكة على هذا شي
      الي لايرضي طائفتين (وينكم !!)
      2 ( إرجاء ) إغلاق 23 ملهىً ليلياً ههههههههه
      تترجاهم بعد وين صارت هادي في اي زمن احنى الي وزارة الثقافة والإعلام تترجا هل فنادق وديسكو وملاهي هههههههههه
      3 وين صارت مملك اسلاميه

    • زائر 30 | 4:56 ص

      دعوة لمراقبة الشقق المفروشة

      ادعو لمراقبة من يخرجون من المساجد بعد الصلاة لضمان عدم توجههم الى الشقق المفروشة فهم يشكلون نسبة عالية من المترددين على بائعات الهوى

    • زائر 29 | 4:27 ص

      البحرين بانكوك الخليج

      الناس خايفه من الاشكال القانوني وماتخاف من غضب الله
      المراقص يااخوان وخاصه في المنامه زايده وانه واحد من اهالي المنامه اشوف المنكرات كل ليله تقريبا
      اليي يبي يتاكد بس ياخذ ليه فره في الحوره والعدليه ويشوف المنكرات وخاصه في اوقات متاخره من اليل
      يجب ان يوضع حد لهذي المهازل اليي قاعده تصير في البحرين انه رحت تايلند ومافي فرق بيت بانكوك والبحرين

    • زائر 28 | 4:16 ص

      هذي موفنادق

      انا رايي انه لازم يسكروا كل الفنادق لانها بصراحة عبارة عن بيوت دعارة بشكل فندق فيه فندق بالحورة مشهور جدا فيه 40 عاهرة هذا الفندق يجب مسحه عن الخارطة السياحية بالبحرين وبعد اي واحد صار مطرب وطبال وفنان مالت عليكم الى الامام شيخة مي الله يوفقك

    • زائر 27 | 4:09 ص

      واللة مسخره مافكرتوا

      واللة مسخرة لا تخلونه مثل الدول الخليجية اللي مافيها دسكوات ولا بارات لأنة نسبة المخدرات بتزيد خلكم على مينونكم أحسن

    • زائر 26 | 4:07 ص

      زائر رقم 23 الملقب بزائر 111

      عطني أسم بلد مافيها دعارة إغتصاب رشاوي قتل مغازل سرقة نصب إعتداء مخدرات بطالة واسطة,,,,عندك من اليوم إلى باجر نفس الوقت و أتحط لنا إثباتات ؟؟؟؟ مو دفاعا عن البحرين لا ,,,,بس لأن اللي عندنه عندهم .أنا بالأنتظار,,,,,,للغد ؟

    • فيلسوف | 3:52 ص

      التجارة والاقتصاد وضعيفي الايمان

      التجارة والاقتصاد صارت اهم وعلى حساب الاخرين وضعيفي الايمان هم اللي يرتادون الملاهي الليله للمتعة المحرمة وهذا مو حل هو اغلاق الملاهي حتى اغسطس . باختصار شديد اهما اذا يبون يقضون على الفساد يعرفون شلون . بس المشكله لفلوس واستغلال ضعيفي الايمان والله يهدي الجميع

    • زائر 25 | 3:51 ص

      شهر رمضان

      أي لأن شهر 8 بكون شهر رمضان له ..

    • زائر 24 | 3:25 ص

      لان شهر رمضان بيصير اواسط اغسطس

      بيصكونهم قبل شهر رمضان بشوي..وبيردون يفتحونهم بمناسبة عيد الفطر المبارك
      وكل عام وانتم بخير

    • زائر 23 | 3:06 ص

      زائر111

      اصلا قلتها من قبل وبظل اقولها البحرين هي بانكوك الخليج اللي يبي دعارة فسوق فجور يعترض على شرف احد يشرب يسكر افضل مكان يقصده البحرين ياريتني ما كنت من هالديرة فشلتونا طيحتون ما ي وجهنا
      العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان ....يارب عجل ظهور امام زماننا

    • زائر 22 | 2:57 ص

      دهنه في مكبتنه

      إذا صكيتو هالأماكن محد بيستفيد إلا البحرينيات الي يمتهنون هالمهنة... خطوة جيدة ، و خل الخير يعم البلد...

    • زائر 21 | 2:54 ص

      لاااا ويه عااد!

      حق ويش بتصكونهم ! مو ديمقراطية! اللي يوبى يروح خل يروح واللي مايبى إيروح لايروح! كل واحد على هواه!

    • زائر 20 | 2:46 ص

      زائر 13,,,,و 11,,,,,و 6

      حلوة وزارة السخافة,,,,,,,,بس لاتعيدها مرة ثانية. معاك يا زائر 11 يجب مراقبة الشقق وخاصة القضيبية و الحورة والجفير صايرة مسخرة _ زائر 6 أتق الله في نفسك و عرضك و خاف ربك يوم العرض عليه بأي جواب بترد عليه وهاذي كله أمراض بترجع لك صارت في غيرك .

    • زائر 19 | 2:23 ص

      شكرا لشيخه مي الخليفة

      شكرا لوزيرة الاعلام واقولها انتي الشخص المناسب في المكان المناسب وانشاءالله من الاحسن الى الاحسن وعدم التهاون مع اصحاب الملاهي والديسكوات يدالله فوق ايديهم ويجب ان يطبق دستور القران الكريم وموتوا قهر ياصحاب اليل والدعارة وانشاء الله بشوفوا قراراة اكثر من جيدي ولاتحاولوا خلاص كلشي جالس يتغير

    • زائر 18 | 2:02 ص

      يا غافلين ليكم الله

      "وش هالهرج هذا"
      الله يرحم أيام زمان. أرض الاسلام و مدفن الصالحين صارت مرتع للشياطين. الله يلعن من كان السببز الهي بحقك يا عزيز يا مقتدر تزلزل مساكنهم حتى تطهر هالاارض منهم و من اللي جابهم

    • زائر 17 | 2:00 ص

      رحنا وطي

      اييي بعدين بنشوف السكارة في الشوارع او في كل مكان على السواحل او قواطي احم احم في الشوارع بعد ماكان في مكان ايلمهم او يبعدهم عنه كل واحد ايحاسب الحين بيصيرون امفلتين بره
      ليش ما يمنعون بيع الشراب بعد عن العرب في شركات البيع

    • زائر 16 | 1:50 ص

      طالبان قادمون

      يا ناس باجير بخلون لكم جماعة الامر بلمعروف و نهي عن المنكر .. احسن شيء يميز البحرين هو حرية الشخصية من يبي المسجد يروح و من يبي الكنيسة يروحه و من يبي البار يروحه ... المطوعة بخربونه و الايام ما بيننا سبب المشاكل في كل مكان هم .. و من يتبعهم

    • زائر 15 | 1:49 ص

      رمادي القلب

      يعني ويه كل مرة يمددون المده

    • زائر 14 | 1:49 ص

      مضحك قراركم ياوزارة السخافة

      انتو قلتو مخالفين
      يعني تعطونهم مدة شهر اضافية بعد عشان عقودهم، يعني بالعربي الوزارة تقول لهم واصلو المخالفات والعربدة والدعارة في البلد لشهر رمضان، بس عندكم شهر رمضان لازم تعدلون وضعكم دام انتو مسكرين في هالشهر
      والله مسخرة

    • زائر 13 | 1:46 ص

      ليكن الاغلا ق عاجلا غير آجل

      ما يحدث في فنادق أقصد مواخير البحرين أزكم أنوف العالمين وأصاب الجميع بالمرض كفانا هبوطا وترديا في السياحة أيها المسئولون ارحمونا يرحمكم الله ونظفوا البحرين من هذه القذارات , لا تتوانوا في غلق الصالا ت والملاهي , وأرغموا المتنفذين على ذلك .ارجعوا الى دينكم وان لم يكن لكم دين فارجعوا الى ضمائركم وحاسبوها.

    • زائر 12 | 1:44 ص

      الشقق ومراقبتها

      هذا شي يفرح بس ابغي اقول شي ارجوا من الجهات المختصة (السياحة) ان يراقبوا الشقق المفروشة ورجال الامن في الفنادق الذين لهم اتصال مباشر مع بنات اليل والمغنيات ومساعدتهم في كل صغيره وكبيرة في مجال الدعارة وايضا مراقبة الاجنبيات الذين يكون عندهم اقامات بحرينية
      (...) ومتزوجين من البحرنين ويعملون في هذا المجال

    • زائر 11 | 1:15 ص

      بحرانيه وأفتخر

      مالت على البمبره كله كلام في كلام باجريرشونكم بجم ربيه وكأنه اللي استوى ما صار

    • زائر 10 | 1:02 ص

      شغل عدل

      الحمدلله

    • زائر 9 | 12:56 ص

      والله فوضة

      بتصير البحرين مثل افغان استان واليحين جو طالبان بعد الله خير

    • زائر 8 | 12:28 ص

      لا إله إلا الله

      يا ناس رب رمضان هو رب الشهور كلها، فعبدوا الله ولا تعبدوا رمضان......

    • زائر 7 | 12:15 ص

      لا

      ليش ياناس حرام عليكم احناة مستانسين ومنبوسطين يعني مايسوة كل يوم لحم لحم نبي انغير شوي نبي دجاج حتا في رزقنة الطالعونة افة.

    • زائر 6 | 12:14 ص

      عجيب !!

      ملاهي ومراقص وغيرها...
      ..
      ..
      إسلام آخر زمن..
      ..
      قلنا إليكم .. أكبر المسيئين للدين هم ما يسمى "بمسلمين" خصوصا في الدول العربية.
      ..
      الله يرحم النبي (ص) وآل بيته والصحابه .. أدوا الرسالة على أكم وجه.
      ..
      لكن هل كان مجهودهم حتى يرجع المسلمون إلى حياة الجاهلية مرة أخرى.
      ..
      خمور ودعارة وجهل في جهل.
      ..
      ..
      ..
      كلكم محاسبون أمام الله

    • زائر 5 | 12:13 ص

      الحمد للة

      الحمد للة رب العالمين وشكرا وزيرة الاعلام مي الء خليفة

    • زائر 4 | 11:26 م

      شل مصخره

      ياتسكرون يا لا ماعرفنه لكم والله احين تمدد لي شهر 8 يعني لي قبل رمضان والله مصخره ماقدر اعلق اكثر

    • زائر 3 | 11:12 م

      نتمنى يتم اغلاقهم

      نتمنى يتم اغلاقهم باسرع وقت ممكن

    • زائر 2 | 10:28 م

      ع الاقل بينصكون

      بنشوفـ، جم بتصبرون و بتفتحون غيرهم

    • زائر 1 | 9:46 م

      ابو سمرة

      علكم فيهم اشكم

اقرأ ايضاً